صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23
  1. #1
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية ام زين 31
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    82484
    تاريخ التسجيل
    17/08/10
    التقييم
    2147483647
    المشاركات
    10,403
    مقالات المدونة
    4
    معدل تقييم المستوى
    21474852

    ماسك الموز لشعر فهو خطير جدا وماسك للوجه الموز و النشا

    ماسك الموز لشعر فهو خطير جدا
    وهذة هى الطريقة التى كنت استعمله بها وكانت تعطينى نتيجة رائعة جدا

    كنت اخلط كمية من الموز المهروس مع 3 ملاعق من زيت اللوز ثم اضعهم على شعرى لمدة 15 دقيقة
    وبعد فترة قصيرة من الاستعمال اصبح شعرى اكثر لمعانا ونعومة وطرواة
    ولان الموز فوائدة كثيرة وهامة
    فـ اسمحي لى ان اضيف عنه بعض المعلومات
    لعلها تفيد اخواتى فى عالم الانوثة
    - الموز يحتوي على ميزات عديدة تساعدك على الحفاظ على جمالك
    وأن نسبة كبيرة من كريمات الجسم التي نستعملها تحتوي على الموز
    الذي يساهم في المحافظة على نضارة البشرة
    - يستعمل الموز في بريطانيا لصناعة الصابون والشامبو وكريمات الشعر ومرطب الشفاة.
    - يستخدم لترطيب البشرة ، حيث يتم تقطيعه الى شرائح ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة
    وبذلك يمكن للبشرة أن تمتص الزيوت والفيتامينات العديدة الموجودة فيه.
    - يمكن لبشرتك أن تصبح أكثر نضارة ، وذلك بخلط كمية
    من الموز المهروس مع كريم البشرة الأبيض اللون.
    - كما يمكنك الحصول على يدين ناعمتين ، وذلك بخلط كمية من الموز المهروس
    مع الزبدة ثم ادهني يديك بهذا الخليط وستلاحظين الفرق.
    وسبحان الله كل هذا فى الموز وهذا فليل من كثير فى استعملات الموز الطبية
    وجد العلماء أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف
    يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة
    حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
    فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز
    فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،
    شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان
    نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم
    الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد
    كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح
    مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار
    والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم
    تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف
    لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي
    كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
    غثيان الصباح:
    وهذا خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز
    يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل
    افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار
    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل
    يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.
    حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.
    ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة
    عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    قرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    السيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية
    والعاطفية للأمهات الحوامل
    وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات
    العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.
    لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم
    والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً
    ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم
    عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم
    ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
    الدورة الشهرية:
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية
    لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم
    الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
    السكتات:
    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "

    فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح
    فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات
    و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد
    ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن ،كما أنه غني بالبوتاسيوم.
    لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب
    إلى موزة في اليوم وصحة على الدوام.
    اما عن النشا وفوائدة العظيمة للبشرة والجسم
    فـ إليكم هذا الموضوع اضغطى علي عنوانه
    لترى اهمية النشا وفوائدة العديدة للبشرة والجسم
    فائدة النشا للبشرة - اقنعة هامة
    اتمنى اكون اضفت بعض المعلومات المفيدة
    الماسك يتكون من:
    موز قديم بعض الشيء يعني لونه مائل للسواد

    2 ملاعق نشا
    الطريقة:

    تغسلي الوجه جيدا وتضعى الماسك حتى تحت العينين
    لمدة تصل الى ربع ساعة
    يعني أتركيه حتى ينشف وآغسلي وجهك
    ولو عايزة نتيجة سريعة استعمليه مرتين اسبوعيا او اكثر
    وهتلاقى النتيجة رائعة
    فوائد الماسك

    الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشره والشعر ايضا
    ويستخدم عصيره كدهان للجسم فيكسبه النعومه والحيويه كما انه مقاوم لتجاعيد الجسم
    وكأنك عملتى عملية شد وتجميل طبيعية بدون جراحة او تخدير
    ومن فوائد النشا
    انه يعالج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس
    بالاضافه لكونه منظفا جيدا للبشره كما انه مفتح طبيعى للبشرة الغامقة
    لذلك يعد هذا الماسك من افضل ماسكات شد الجلد ونعومة البشرة بوجه عام
    رد مع اقتباس
  2. #2
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية wouroud
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    7562
    تاريخ التسجيل
    30/08/07
    التقييم
    50115
    المشاركات
    3,478
    معدل تقييم المستوى
    513

    ما شاء الله عليك و الله يعطيك الصحة
    رد مع اقتباس
  3. #3
    عضوة محترفة
    الصورة الرمزية ربيعة شبراص
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    49582
    تاريخ التسجيل
    22/12/09
    التقييم
    154
    المشاركات
    259
    معدل تقييم المستوى
    8

    تباركالله عليك على هاد المعلومات
    رد مع اقتباس
  4. #4
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية ام ايمانو
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    42324
    تاريخ التسجيل
    20/10/09
    التقييم
    22555626
    المشاركات
    8,486
    معدل تقييم المستوى
    225571

    شكرا على هذه المعلومات






    رد مع اقتباس
  5. #5
    عضوة متميزة
    الصورة الرمزية khobza
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    42279
    تاريخ التسجيل
    19/10/09
    التقييم
    50
    المشاركات
    450
    معدل تقييم المستوى
    7

    شكرا اختي على هده المعلومات
    رد مع اقتباس
  6. #6
    عضوة محترفة
    الصورة الرمزية satita
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    50123
    تاريخ التسجيل
    26/12/09
    التقييم
    60
    العمر
    28
    المشاركات
    292
    معدل تقييم المستوى
    7

    ما شاء الله عليك و الله يعطيك الصحة
    رد مع اقتباس
  7. #7
    عضوة ألماسية
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    83124
    تاريخ التسجيل
    24/09/10
    التقييم
    105639
    المشاركات
    690
    معدل تقييم المستوى
    1062

    الله يعطيك الستر على هاد الوصفة حتى انا الموز كيبقى غير يتلاح عند النوض ندير هاد الماسك ونرجع
    رد مع اقتباس
  8. #8
    عضوة ألماسية
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    65133
    تاريخ التسجيل
    19/04/10
    التقييم
    75
    المشاركات
    933
    معدل تقييم المستوى
    7

    سلمت يمناك اختي
    أنا مغربية تعلمت أن سحري وحده ,دون اللجوء لخدمات من عالم اخر, يكفي لجعل المشرقيات يمتن غلا و حقدا.. باختصار.. أنا مغربية و أفتخر

    أنا مغربية وكلي فخر واللي ما عاجبو ينتحرمغربية في هواها تترك العالم وراها تملك كل المشاعر ومن عرفها ما نساها

    أنا مغربية وكلي فخر واللي ما عاجبو يموت قهر مغربية وكلو بيموت فيني شو ذنبي إذا حلاي مني وفيني
    رد مع اقتباس
  9. #9
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية nounna70
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    69844
    تاريخ التسجيل
    22/05/10
    التقييم
    261
    المشاركات
    1,911
    معدل تقييم المستوى
    10

    تبارك الله عليك
    رد مع اقتباس
  10. #10
    بنت أناقة مغربية
    Status
    Offline

    رقم العضوية
    5526
    تاريخ التسجيل
    27/05/07
    التقييم
    22767
    المشاركات
    1,554
    معدل تقييم المستوى
    238

    شكرا جزيلا
    يعطيك الصحة و الهناء
    رد مع اقتباس
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كريم وماسك النشا للتفتيح للاستخدام اليومي بالخطوات المصورة
    بواسطة المطيعة لربها في المنتدى قسم خاص بالوصفات الطبيعية المجربة.
    مشاركات: 225
    آخر مشاركة: 03-10-2011, 01:44
  2. ليبغات دير حليوات اللوز راه اللوز رخيص
    بواسطة noufissa123 في المنتدى فرع حلويات الصابلي
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 14-05-2011, 19:12
  3. ماسك اللوز والبيض لصفاء البشرة
    بواسطة سناء السلاوية في المنتدى ::منتدى البشرة::
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-04-2010, 20:17
  4. بغيت مقادير لبريوت اللوز لكيكون فيها اللوز ماشي مصلوق مقلي وشكرا
    بواسطة alhayat22 في المنتدى قسم خاص بطلبات العضوات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-08-2009, 15:33

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •