وصفات لمن تعاني من حساسية الغلوتين منقولة لعيون نسمات2008

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هده بعض الوصفات لمن يعانون من مرض السيلياك او ما يسمى بحساسية ضد القمح خبز الذرة المقادير :


وصفات لمن تعاني من حساسية الغلوتين منقولة لعيون نسمات2008

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هده بعض الوصفات لمن يعانون من مرض السيلياك او ما يسمى بحساسية ضد القمح خبز الذرة المقادير :

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: وصفات لمن تعاني من حساسية الغلوتين منقولة لعيون نسمات2008

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هده بعض الوصفات لمن يعانون من مرض السيلياك او ما يسمى بحساسية ضد القمح خبز الذرة المقادير :

  1. #1
    ادارية بالمنتدى
    الصورة الرمزية راجية رضا الديان
    الحالة : راجية رضا الديان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16972
    تاريخ التسجيل : Sep 2008 10
    المشاركات : 16,970
    مقالات المدونة
    2
    التقييم : 1149228465

    وصفات لمن تعاني من حساسية الغلوتين منقولة لعيون نسمات2008




    لله, لمن, لعيون, منه, منقولة, الموضوع, الحمد, الحمد لله, الصغيرة, الغلوتين, اختي, تاكل, تعاني, حساسية, جزيلا, شكرا, شكرا جزيلا, على, ولكنها, والان, نسمات2008, وصفات, كانت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وصفات تعاني حساسية الغلوتين منقولة 32.gif
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    هده بعض الوصفات لمن يعانون من مرض السيلياك او ما يسمى بحساسية ضد القمح
    خبز الذرة
    المقادير :
    2 كأس دقيق ذرة صفراء
    1 كأس دقيق ذرة بيضاء
    ملعقة ملح + نكهة مسموح بها مثل الكمون أو بشر البرتقال.
    ماء كافي للعجين
    الطريقة
    يخلط دقيق الذرة بنوعيه مع بعضه ثم يضاف إليه الملح والماء بالتدريج حتى نحصل على عجينة سائلة قابلة للصب ثم تدهن مقلاة تيفال بالزيت ويصب جزء من العجينة ويترك حتى يحمر من أسفل ثم يرش بالماء ويقلب على الوجه الآخر حتى تحمر أو تعمل بنفس الطريقة ولكن على الصاج، الخاص بالمصابيب.

    خبز الأرز مع العدس
    المقادير
    2 كأس ونصف عدس أصفر .
    ثلاثة أرباع أرز عادي.
    3 كأس ماء.
    بيضة ويمكن الاستغناء عنها.
    ملعقة صغيرة ملح + ملعقة كمون + 4 ملاعق زيت.
    الطريقة
    ينقع الأرز والعدس بعد الغسل في الماء لمدة 30 ساعة تقريباً وذلك بوضعه في الثلاجة، ثم يصفى من الماء ويوضع في خلاط الطماطم، ويضاف إليه بقية المقادير 3 كاسات ماء ويخلط حتى يصبح ناعماً وقابلاً للصب بعد ذلك تسخن المقلاة أو الصاج الخاص بالمصابيب ويصب عليه مقدار من العجين على شكل أقراص كبيرة أو صغيرة حسب بسمك نصف سنتميتر تقريباً وتترك حتى تحمر من أسفل ثم تقلب على الوجه الآخر بعد بله بالماء وهكذا حتى تنتهي الكمية.

    مهلبية التفاح
    المقادير
    نصف كأس نشا ذرة
    3 كاس ماء
    2 حبة تفاح
    ربع كأس سكر + فستق مبشور
    الطريقة
    تقشر حبات التفاح وتقطع، تسلق بمقدار 2 كأس ماء حتى تذبل ثم يذوب النشا في كأس ماء بعد أن تبرد قطع التفاح، تخل بماء السلق بخلاط الطماطم ثم تضاف تضاف إلى النشا والسكر وترفع على النار وتحرك حتى يغلظ قوامها ثم يصب في قوالب وتزين بالفستق المبشور أو قطع تفاح صغيرة.
    وصفات تعاني حساسية الغلوتين منقولة 10274.gif
    ولمعلوماتكم
    الداء الزلاقي أو الحساسية المعوية للقمح .. ماذا تعرف عنه؟
    أعراضه تتشابه مع مرض القولون وقد يخطئ التشخيص ويقع المحظور
    مسميات متعددة والداء واحد: الداء الزلاقي، مرض سيلياك، إسهال سيلياك، الإسهال غير الاستوائي، سوء الامتصاص، التحسس للقمح ومشتقاته، عدم تحمل القمح، التحسس للغلوتين، عدم تحمل الغلوتين، اعتلال الأمعاء بالغلوتين، وبالرغم من تعدد أسماء هذا الداء إلا أنه غير معروف لدى الكثير من الناس؛ لم يسمعوا به من قبل ولا يعرفون أسبابه وطرق علاجه..، والأدهى من ذلك أن المصابين بهذا المرض ذاتهم لا يتحصنون بالمعلومات الصحية عما هم مصابون به بالرغم من أن جزءا كبيرا من العلاج يقع على عاتقهم، ولذا كان اختيارنا اليوم للداء الزلاقي Coeliac disease لعل ذلك يساهم في مساعدة المرضى بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام على فهم هذا المرض وطرق التعامل معه.
    ما الداء الزلاقي Coeliac disease؟
    الداء الزلاقي Coeliac disease أحد أمراض فرط الحساسية التي تصيب الأمعاء الدقيقة، وتظهر أعراض فرط الحساسية هذه بسبب عدم تحمل أمعاء المريض لبروتين الغلوتين Gluten المتواجد في القمح والشعير والجاودار، ولهذا السبب درج العديد من الناس على وصف هذا الداء بحساسية القمح.
    آلية حدوث الداء الزلاقي:
    معلوم أن الوظيفة الأساسية للجهاز الهضمي في جسم الإنسان هي امتصاص المواد الغذائية المفيدة من طعام الإنسان وطرح المواد غير الفعالة منه إلى خارج الجسم عن طريق فتحة الشرج وهذا الوضع الطبيعي، أما عند الإصابة بالداء الزلاقي فإن جهاز المناعة في جسم الإنسان يهاجم بروتين الغلوتين الذي يرتبط بالجدار الخارجي للأمعاء مما يسبب أضرارا جسيمة للأنسجة المبطنة للأمعاء الدقيقة ويصيبها بالالتهاب، كما يؤدي ذلك إلى تسطح الزغابات Villi أي فقدانها لشكلها المميز(والزغابات: نتوءات في النسيج المبطن للأمعاء الدقيقة تساعد على زيادة سطح امتصاص المواد الغذائية من الأمعاء) وهذا سيؤدي بالطبع إلى أن تصبح الأمعاء غير قادرة على امتصاص العديد من المواد الغذائية الهامة والسوائل.
    أعراض الداء الزلاقي:
    في الواقع ليست هنالك علامات وأعراض مميزة للداء الزلاقي، حيث يعاني المصابون بهذا المرض من أعراض عامة عند تناولهم مادة القمح أو الشعير أو احد منتجاتهما تشبه أعراض أمراض أخرى مثل متلازمة القولون المتهيج ومرض عدم تحمل اللاكتوز، ولذا قد يمر هذا المرض دون أن يتم تشخيصه.
    أما أهم الأعراض التي يسببها تناول منتجات القمح لمرضى الداء الزلاقي فهي ما يلي:
    • آلام في البطن.
    • إسهال.
    • انتفاخ في البطن، وضمور في العضلات.
    • تغير قوام البراز ورائحته.
    • التعب والإعياء.
    في بعض الأحيان قد لا يعاني المريض من أية أعراض في الجهاز الهضمي عند تناوله منتجات الغلوتين Gluten، إلا أن ذلك لا يعني أن دقيق القمح لن يسبب له أي ضرر، بل يجب أن يعلم بوضوح أنه وإن لم تظهر أعراض الحساسية المعوية فإن الحالة ما تزال عرضة للإصابة بمضاعفات الداء الزلاقي المزمنة التي من أهمها:
    • سوء التغذية، ونقصان الوزن.
    • فقر الدم.
    • هشاشة العظام.
    • بطء النمو وتأخر البلوغ عند الأطفال والمراهقين الذين يعانون من المرض.
    • سرطان الأمعاء في بعض الحالات النادرة؛ حيث قد تظهر الإصابات الورمية بعد نحو عشرين عاماً من الإصابة بالمرض، وخاصة في الحالات التي لا يلتزم بها المريض بالعلاج.
    • اعتلالات عصبية Neurological disorders وتشنجات Seizures.
    وقد يسبب تناول المرضى الذين يعانون من تحسس من مادة الغلوتين لمنتجات القمح حساسية جلدية Dermatitis herpetiform التي من أهم أعراضها طفح جلدي وحكة وتقرح الجلد.
    العوامل التي تزيد من احتمالات الإصابة بالداء الزلاقي:
    • يعتبر العامل الوراثي من أهم الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالداء الزلاقي؛ حيث يشاهد هذا المرض في بعض العائلات دون غيرها.
    • يصيب المرض جميع الأعراق، إلا أنه يلاحظ ارتفاع نسبة الإصابة به لدى العرق الأوروبي؛ حيث تشير الإحصائيات إلى أن المرض يصيب شخصا واحدا من أصل 133 شخصا في أوروبا الغربية.
    تشخيص الداء الزلاقي:
    الطبيب المختص هو وحده المؤهل لتشخيص هذا المرض معتمدا في ذلك على وجود ثلاثة مقومات أساسية في المريض هي:
    • ظهور أعراض المرض على المريض.
    • وجود تبدلات نسيجية مميزة في القسم القريب للأمعاء الدقيقة تتمثل بشكل أساسي بضمور الزغابات المعوية.
    • حدوث تحسن سريري سريع وصريح بعد وضع المريض على حمية خالية من الغلوتين.
    علاج الداء الزلاقي:
    لا بد من القول بأن منظومة العلاج المستخدمة في التعامل مع الداء الزلاقي لا تهدف إلى الشفاء منه، بقدر ما تهدف إلى منع حدوث أعراض المرض والوقاية من مضاعفاته مستقبلا، ومساعدة المرضى وبخاصة الأطفال منهم على العيش بطريقة طبيعية وممارسة حياتهم الروتينية دون أن يؤثر المرض على مجرياتها، أما مفتاح هذه المنظومة العلاجية فهو "تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على الغلوتين"، وعدم ترك الحمية الغذائية الخالية من الغلوتين، وإن أظهر المريض بعض علامات التحسن.
    أسئلة وأجوبة حول حساسية القمح
    س: ما الداء الزلاقي أو مرض سيلياك؟
    ج: الداء الزلاقي أحد أمراض فرط الحساسية التي تصيب الأمعاء الدقيقة، وتظهر أعراض فرط الحساسية هذه بسبب عدم تحمل أمعاء المريض للغلوتين Gluten المتواجد في القمح.
    س: ما الغلوتين Gluten؟
    ج: الغلوتين هو بروتين يتواجد في القمح ومشتقاته، وهو المسبب الرئيسي لأعراض حساسية القمح المعوية أو الداء الزلاقي.
    س: هل القمح وحده هو المسبب للداء الزلاقي، أم أن هنالك أنواعا أخرى من الأطعمة يمكن أن تسبب هذا الداء؟
    ج: هناك أنواع أخرى غير القمح، مثل طحين الجاودار وطحين الشعير بالإضافة إلى البرغل والكسكس(المفتول) الداء الزلاقي، إلا أن طحين الذرة والأرز والبطاطا من الأطعمة الآمنة نسبيا بالنسبة لمريض الداء الزلاقي.
    س: ما أهم أعراض الداء الزلاقي؟
    ج: تظهر أعراض المرض المباشرة عند تناول المريض منتجات القمح، ومن أهمها: الإسهال وانتفاخ وآلام في البطن، ورائحة قوية للبراز، والشعور بالتعب والإعياء، أما على المدى البعيد فقد يسبب المرض بطئا في نمو الأطفال المصابين وهشاشة العظام ونقص الوزن.
    س: هل يصيب الداء الزلاقي فئة عمرية أكثر من أخرى؟
    ج: الأطفال هم الأكثر عرضة لهذا المرض خاصة بين سن 1- 3 سنوات، يصيبهم عادة بعد بدء تناولهم الأغذية الحاوية الغلوتين كالخبز، لكنه قد يصيب في كثير من الحالات البالغين وأحيانا كبار السن.
    س: هل من الممكن أن يسبب الداء الزلاقي السرطان؟
    ج: نادرا ما يحدث ذلك؛ فقد يسبب الداء الزلاقي سرطان الأمعاء حيث قد تظهر الإصابات الورمية بعد نحو عشرين عاماً من الإصابة بالمرض، وخاصة في الحالات التي لا يلتزم بها المريض بالعلاج.
    س: هل يوجد علاج شاف للداء الزلاقي؟
    ج: ليس هناك علاج شاف للداء الزلاقي، بمعنى أنه يستأصل المرض بعد وجوده، والطريقة الوحيدة للتعامل مع هذا المرض هو الالتزام بالحمية الغذائية الخالية من الغلوتين.
    س: ما أهم الأطعمة التي تحتوي على مادة الغلوتين الضارة بمريض الداء الزلاقي؟
    ج: الخبز والكعك ومنتجات الشعير والبرغل والكسكس(المفتول) .
    س: هل يحتوي الأرز والبطاطا على مادة الغلوتين؟
    ج: كلا، لا يحتوي الأرز والبطاطا على مادة الغلوتين.
    س: هل تحتوي الفاكهة على مادة الغلوتين؟
    ج: كلا، لا تحتوي الفاكهة على مادة الغلوتين.
    س: ما أهم النصائح التي يمكن أن تساعد مريض الداء الزلاقي على مجابهة المرض؟
    ج:
    • يجب أن يدرك المريض أن العلاج الوحيد لمرضه هو الالتزام بحمية غذائية خالية من الغلوتين، وأن عدم التزامه بهذه الحمية سوف يعود عليه بالضرر الجسيم.
    • تحتوي العديد من الأغذية المعلبة على مادة الغلوتين، لذا ينصح مريض الداء الزلاقي بقراءة محتويات جميع الأطعمة قبل شرائها.
    • تحتوي بعض الأدوية على مادة الغلوتين، فإذا راود المريض شك بشأن العلاج الذي يتناوله فينصح بسؤال الشركة المصنعة عن محتويات العلاج، وحاليا أصبح هذا الأمر ممكنا عن طريق الإنترنت.
    • عند تناول المريض الخبز أو الأطعمة الأخرى الخالية من الغلوتين يجب أن يكون على دراية بالكميات المسموح له بتناولها، ذلك أن بعض الأطعمة وإن كانت خالية من الغلوتين لا يسمح للمريض إلا بتناول كميات محدودة منها.
    • الحمية الخالية من الغلوتين لا تعني أن يتناول المريض طعاما غير متوازن، بل المقصود أن يأخذ المريض بالتنويع في الأطعمة، ويتناول كافة أنواع الأغذية من ألبان وبروتينات وأرز وفاكهة وخضروات باستثناء تلك التي تحتوي على الجلوتين.
    • لا بد أن يحرص مريض الداء الزلاقي على تناول المكملات الغذائية التي يصفها له الطبيب، وخصوصا تلك التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، وذلك حتى يقي نفسه من الإصابة بهشاشة العظام.
    • يجب أن يدرك المريض أن التزامه بالحمية الغذائية الخالية من الغلوتين سوف يقيه من الإصابة بسرطانات الجهاز الهضمي.
    وصفات تعاني حساسية الغلوتين منقولة f2.gif





    كريب الحمص
    وصفات تعاني حساسية الغلوتين منقولة 10274.gif
    المقادير
    4/3 كوب دقيق حمص
    1 ملعقة كبيرة نشا
    2 ملعقة كبيرة زيت ذرة
    2/1 كوب ماء
    1 ملعقة صغيرة ملح
    الطريقة
    - يُخلط الدقيق مع النشا ، نصف كمية الزيت و الملح.
    - يُضاف الماء تدريجياً للخليط مع التقليب حتي نحصل علي عجين سائل نوعا ما.
    - يُسخن بقية الزيت في مقلاة علي النار ثم يُصب ملعقة من الكريب .
    - يُترك حتي يُتماسك و يُحمر من أسفل ، يُرفع علي ورق حتي لا يلتصق.
    - يُغطي حتي لا يُجف ، يُحشي بحشوات مختلفة (دجاج مسلوق ، خضار ، فاكهة مع عسل).

    كيك تمر بدون دقيق

    المقادير
    4 بياض بيض
    ½ كوب سكر
    1 كوب شيكولاته قطع
    1 كوب تمر قطع
    ½ 1 كوب عين جمل قطع
    للتزييـن
    ½ كوب شيكولاتة بيضاء قطع
    ½ كوب زبده
    3 كوب سكر بودرة
    فانيليا
    6 ملعقة كبيرة حليب
    الطريقة
    بالمضرب الكهربائي يخفق بياض البيض حتي يتضاعف حجمة ويصبح كالمارينج.
    يضاف عليه السكر وعين الجمل وقطع التمر وقطع الشيكولاته مع التقليب بخفة للحفاظ على هشاشة المارينج .
    يصب خليط الكيك في صنية بها ورقة زبدة.


    كيك شيكولاته بدون دقيق


    المقادير
    6 ملعقة كبيرة زبد بدون ملح
    2/1 1 كوب قطع شيكولاتة
    6 صفار بيض كبير مخفوق
    6 بياض بيض كبير
    2/1 كوب سكر
    سكر بودرة للتزيين
    الطريقة
    - يُوقد فرن حرارته 180 درجة مئوية قبلا البدء في عمل الكيك مباشرةً .
    - في وعاء حراري و على حمام بخار فوق نار متوسطة يُوضع الزبد مع الشيكولاتة حتى تسيح و يُترك ليبرد قليلاً.
    - يُضاف صفار البيض بعد أن يُخفق مع السكر إلى خليط الشيكولاتة مع الخفق الجيد
    - في وعاء آخر يُخفق بياض البيض جيداً مع الاستمرار في الخف ق حتى يصبح هشاً كالمارنج
    - يُضاف قليل من بياض البيض إلى خليط الشيكولاتة.
    - يُضاف خليط الشيكولاتة المخلوط مع بياض البيض إلى المتبقي من بياض البيض مع التقليب بخفة.
    - تُدهن صينية دائرية بقليل من الزبد المرشوش بقليل من الدقيق حتى نحصل على مادة تمنع التصاق خليط الكيك بها (يمكن استخدام ورق زبدة) ، ثم يُصب خليط الكيك عليها مع تسوية السطح.
    - تُوضع الصينية في فرن حرارته 180 درجة مئوية و تُترك لمدة 45-50 دقيقة.
    - تُترك لتبرد تماماً قبل التقديم و تُزين برش السكر البودرة على سطحها.


    بسكوت بدقيق الأرز



    المقادير
    3 صفار بيض
    2/1 كوب زيت خضار
    1 كوب سمن سايح
    4/3 كوب شربات(قطر)
    2/1 3 دقيق أرز
    1 ملعقة كبيرة سكر
    2/1 1 ملعقة صغيرة حبهان (حب الهيل) مطحون
    2 ملعقة كبيرة حبة البركة للتزيين
    الطريقة
    - يُخفق صفار البيض جيداً في وعاء عميق و يُضاف إليه الزيت و السمن و الشربات مع الاستمرار في الخفق حتى تمتزج كل المكونات.
    - يُخلط دقيق الأرز مع الحبهان و السكر و يُوضع في العجانة و يُضاف إل يه خليط البيض تدريجياً حتى تصبح عجينة متماسكة لينة.
    - تُوضع العجينة في كيس بلاستيك و تُترك في الثلاجة (البراد) لمدة لا تقل عن النصف ساعة حتى تتماسك.
    - تُقسم إلى كرات صغيرة و تكوَر، و تُرص الكرات على صاج مع الضغط عليها ، و تُزين برش حبة البركة على سطحها.
    - تُخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 12-15 دقيقة.
    - إذا لم يتوفر دقيق الأرز يُمكن تحضيره عن طريق نقع الأرز في ماء، ثم يتم طحنه في المطحنة و يُنخل قبل الاستخدام.
    - يُمكن إضافة الكاكاو إلى العجينة لإعطائها نكهة الشيكولاتة و اللون الغامق.


    بسكوت الحمص



    المقادير
    2/1 4 كوب دقيق حمص
    2/1 1 كوب سكر بودرة
    2 ملعقة كبيرة حبهان مطحون
    2/1 كوب سمن
    2/1 كوب زيت
    (بندق- فستق- لوز) للتزيين
    شربات (قطر)
    الطريقة
    - يُخلط دقيق الحمص و سكر البودرة و الحبهان في وعاء العجن .
    - يُسخن السمن و يُضاف السمن الساخن و الزيت إلى خليط الدقيق مع الخلط بملعقة خشبية حتى يتكون عجين لين وناعم.
    - يُترك العجين لمدة ساعتين حتى يتماسك .
    - يُفرد على كاونتر و يكون بسُمك 1 سنتيمتر و تُقطع باستخدام قطاعه بالأشكال المرغوب فيها ، وترص في صينية على مسافات متباعدة حتى لا تلتصق عند الخبز.
    - تُغمس حبات المكسرات في القطر (الشربات) و توضع في وسط كل وحدة مع الضغط الخفيف عليها.
    - تُخبز في فرن درجة حرارته 180 درجة مئوية لمدة 15 – 20 دقيقة.
    - تُترك لتبرد تماما، ثم ترص في طبق التقديم و ممكن أن يُرش بسكر البودرة للتزيين.


    كيك برتقال بدون دقيق



    المقادير
    1 كوب زبدة
    1 ملعقة كبيرة بشر برتقال
    4/1 1 كوب سكر
    6 بيض
    3 كوب لوز بودرة
    4/3 كوب جوز هند
    4/3 كوب دقيق أرز
    1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
    قطر البرتقال
    1 برتقال
    3/1 كوب سكر
    3/1 كوب مـــاء
    الطريقة
    - بواسطة المضرب الكهربائي يخفق السكر والزبدة حتى يصير المزيح كريمي القوام.
    - يضاف البيض ويخفق حتى يتداخل مع المزيج ثم يضاف بشر البرتقال.
    - تخلط جميع المكونات الجافة مع بعض ( دقيق الأرز والبيكنج بودر وجوز الهند ).
    - تضاف المكونات الجافة على مزيج البيض ويخلط جيدا حتى يتداخل المزيج.
    - يصب العجين في قالب ويخبز على درجة حرارة 180 درجة ولمدة 45 دقيقة.
    تسقي الكيك وهى دافئة بقطر البرتقال.
    وهذه وصفه من النت لخبز بدون دقيق قمح


    خبز الذرة بالسجق



    المقادير
    3 كوب دقيق ذرة
    4/1 كوب ذرة مسلوقة
    2 كوب ماء
    4/3 كوب حليب
    1 بيض
    3 ملعقة كبيرة زبدة
    2/1 كوب عسل نحل
    2 ملعقة صغيرة روزماري طازج
    سجق قطع صغيرة و بصل جوانح
    الطريقة
    - يُخفق البيض مع الزبد حتي يصير كالكريمة.
    - يُخلط دقيق الذرة مع الروزماري و الذرة و يُضاف لخليط البيض و يُقلب جيدا.
    - يُضاف الماء و الحليب و العسل للخيط السابق مع التقليب حتي نحصل علي عجين متجانس.
    - يُسخن زيت في مقلاة علي النار ثم يُضاف البصل الحلقات و يُقلب ثم يُضاف قطع السجق أو (دجاج أو لحم) حتي ينضج و يُترك ليبرد.
    - يُضاف خليط السجق و البصل إلي العجين و يُقلب.
    - يُصب الخليط في قالب فرن مدهون بالزبد.
    - يُخبز في فرن حرارته 180 درجة لمدة نصف ساعة .
    - يُترك ليبرد ثم يُقطع و يُقدم مع صلصة جبن.

    وصفات تعاني حساسية الغلوتين منقولة a_s_01_1876_01_00.giوصفات تعاني حساسية الغلوتين منقولة btt4.gif



    ,wthj glk juhkd lk pshsdm hgyg,jdk lkr,gm gud,k kslhj2008 ggi lki hgl,q,u hgpl] hgpl] ggi hgwydvm hojd jh;g [.dgh a;vh a;vh [.dgh ugn ,g;kih ,hghk ;hkj






  2. #2
    عضوة فعالة
    الصورة الرمزية أم الغنائم
    الحالة : أم الغنائم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16971
    تاريخ التسجيل : Sep 2008 10
    المشاركات : 64
    التقييم : 1644405

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا أختي نبع الإيمان على هذه النصائح القيمة الموجهة إلى من يعانون من حساسية ضد الغلوتين والذين قلما يهتم بحالتهم،
    شفاهم الله من كل داء وجميع مرضى المسلمين أجمعين.
    أريد أن أسألك بخصوص الشكولاطة هل يسمح بتناولها لكل من يعاني من حساسية ضد مادة الغلوتين ؟ وأي نوع من الشكولاطة؟

    وسمعت أيضا بأن هناك دقيق قمح معالج وخال من الغلوتين يباع في أوربا وحتى في المغرب ، أرجو منك أختي ومن كل الأخوات اللواتي لديهن علم بمكان بيع هذا الدقيق أن تدلنني عليه ولكن خير الجزاء.






  3. #3
    ادارية بالمنتدى
    الصورة الرمزية راجية رضا الديان
    الحالة : راجية رضا الديان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16972
    تاريخ التسجيل : Sep 2008 10
    المشاركات : 16,970
    مقالات المدونة
    2
    التقييم : 1149228465

    افتراضي


    اختي نورتي الموضوع بطلتك البهية حسب معلوماتي الشوكولاطة لا تحتوي على مادة الغلوتين اللهم اذا كانت محشوة ببسكريت فهنا يجب الحذر اما عن مسالة وجود دقيق قمح خالي من مادة الغلوتين فلا علم لي بذلك ما اعرفه من احدى قريباتي ان غذاءها يعتمد على الذرة والارز وتهيء طعامها بنفسها يعني لاتشتري الجاهز






  4. #4
    عضوة فعالة
    الصورة الرمزية أم الغنائم
    الحالة : أم الغنائم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16971
    تاريخ التسجيل : Sep 2008 10
    المشاركات : 64
    التقييم : 1644405

    افتراضي


    جزاك الله خيرا أختي نبع الإيمان.
    وأسأل الله عز وجل أن يشفي كل مريض مسلم ومريضة مسلمة.






  5. #5
    مشرفة منتدى المعجنات
    الصورة الرمزية زوجة رمضان
    الحالة : زوجة رمضان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28908
    تاريخ التسجيل : May 2009 11
    المشاركات : 31,902
    التقييم : 2147483647

    افتراضي


    اسال الله الشفاء للجميع و جزاك الله كل خير






  6. #6
    عضوة جديدة
    الصورة الرمزية ناني79
    الحالة : ناني79 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 31308
    تاريخ التسجيل : Jun 2009 08
    المشاركات : 20
    التقييم : 50

    افتراضي


    achkoroki okhti fadila 3la tarh hada elmawdou3 haytou mo3dam nass you3anoun min hada marad kadalik ana moundo mai 2009 wa ana atabi3 regime wama a3rifouhou ana ga3 les colorants et le epices sont interdits aussi
    les bonbon et chocolat je trouve tjr qu'il est interdit de manger chocolat
    ourid an a3rif est ce que on peut manger les glaces
    aussi moi je souffre du diabete est ce akhawat eli 3ndha ma3loumat wela des recettes mlah tfidna bihoum
    ya3tikoum saha walah yachfina ajma3ine






  7. #7
    عضوة جديدة
    الحالة : fleur du pays غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35674
    تاريخ التسجيل : Aug 2009 01
    المشاركات : 22
    التقييم : 50

    افتراضي الموضوع: لمن تعاني من حساسية الغلوتين


    السلام عليكم أخواتي، أنا كذالك أعاني من الحساسية ضد الجلوتين ويمكن أن أزودكن بوصفات مغربية خالية من الجلوتين و بعض النصائح المفيدة لتتبع هذه الحمية بشكل دقيق و سليم و فعال. أما فيما يخص الشكولاطا فيجب تحري أصل النشا الموجود فيه لأن التبطيق غير دقيق على المنتوجات الغذائية.و أنصح أن لا تتناول إلا إذا ذكر عليه "خالي من الجلوتين". توجد مواد خاصة خالية من الجلوتين منها الدقيق و العجائن و البسكوي لكن ثمنها مرتفع وغير متوفرة في الأسواق.






  8. #8
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية BOUCHRA5
    الحالة : BOUCHRA5 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 55485
    تاريخ التسجيل : Feb 2010 11
    المشاركات : 2,254
    مقالات المدونة
    1
    التقييم : 8246

    افتراضي







  9. #9
    مشرفة منتدى الاستشارات والمشاكل الاجتماعية
    الصورة الرمزية الخالة نجاة
    الحالة : الخالة نجاة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 27647
    تاريخ التسجيل : Apr 2009 25
    المشاركات : 19,575
    التقييم : 2147483647

    افتراضي



    الله يحفظك يانبع الايمان وصفات مفيدة ان شاء الله لاحدى نسيباتي طفلها يعاني من هذا المرض اللهم اشفي مرضى المسلمين






  10. #10
    عضوة جديدة
    الحالة : أم سعد ومعاذ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75128
    تاريخ التسجيل : Jul 2010 06
    المشاركات : 42
    التقييم : 151

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحسن الله إليك أختي نبع الإيمان ، وجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك
    ابني مصاب بهذا المرض ، وأريد أن أحضر له هذه الوصفات، لكني لم أعرف ما هو عين جمل وشربات قطر والسجق







صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تجمع من يهمه مرض حساسية الغلوتين
    بواسطة كلثومة في المنتدى قسم الامراض وعلاجاتها
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-06-2014, 12:09
  2. مشاركات: 95
    آخر مشاركة: 04-05-2014, 07:03
  3. حساسية الغلوتين او مرض السيلياك
    بواسطة راجية رضا الديان في المنتدى قسم الامراض وعلاجاتها
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-02-2014, 16:54
  4. وصفات طبيعية لعلاج حساسية الصدر و الأنف إقرأ المزيد على مجلتكٍ
    بواسطة danmark في المنتدى ::ارشيف مواضيع المنتدى::
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-04-2012, 18:29
  5. لمن تعاني من حساسية-الغلوتين-glutène)
    بواسطة نسمات2008 في المنتدى اطباق الحمية و الغداء الصحي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-04-2010, 17:32

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •