خلطات طبيعية لتقشير الجسم


خلطات طبيعية لتقشير الجسم

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: خلطات طبيعية لتقشير الجسم

  1. #1
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية lamise4
    الحالة : lamise4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20939
    تاريخ التسجيل : Jan 2009 20
    المشاركات : 1,471
    التقييم : 102

    خلطات طبيعية لتقشير الجسم






    خلطات طبيعية لتقشير الجسم




    الخلطة الأولى :

    المكونات :
    * فنجان قهوه زيت زيتون.
    * عصير نص ليمونه.
    * م ك ملح.
    * نص فنجان سكر خشن .


    الطريقة :

    افركيجسمك بحركه دائريه لمده 10 دقايق من اسفل الى اعلى وبعدها اغسليها .


    الخلطة الثانية :

    المكونات :
    * عصير نص ليمونه.
    * 2م زيت زيتون.
    * 3م زيت اللوز.
    * 22م زبادي .

    الطريقة :

    توضع على كامل الجسم لمده ساعتين او 3ساعات او تتركينها طوال اللي لتعطي نتائج افضل بعدها اذا جفت أحضري ليفه وافركي جسمك بحركه دائريه من اسفل لاعلى لتنشيط الدوره الدمويه وستلاحظين وجود مثل الخيوط البيضا وهذه هي الجلد الميت وبعدها اغسلي جسمك واستعملي الصابون ..


    يتبع






  2. #2
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية lamise4
    الحالة : lamise4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20939
    تاريخ التسجيل : Jan 2009 20
    المشاركات : 1,471
    التقييم : 102


    «التقشير الأخضر» خصائصه و فوائده على البشرة



    رغم أن هناك أنواعاً كثيرة للتقشير إلا أن غالبيتها تعتمد على المواد الكيميائية والمركّبات

    الدوائية، التي تؤذي بشرة كثير من النساء، خاصة ذوات


    البشرة الحساسة، لكن مع التقدم العلمي والعودة إلى الطبيعة ظهر مركّب مقشّر جديد مستخلص من المواد الطبيعية وهو ما يعرف باسم «التقشير الأخضر»، فما هي خصائصه و فوائده على البشرة؟
    .
    تقول داليندا بورحيم خبيرة البشرة بمركز «سولاي دور سبا» Soleil D’or SPA إن مادة التقشير الأخضر مركّبة من أعشاب طبيعية من دون إضافات كيميائية، ولذلك هي علاج آمن، لا يترك على البشرة أي آثار جانبية ولا يسبّب أذى لخلاياها، وهو مركّب ذو تأثير فعّال يحتوي على مواد نشطة، وغني بالفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية، التي يسهل على خلايا البشرة امتصاصها. وبعد ثلاثة أيام من جلسة التقشير تبدأ الطبقة الخارجية للبشرة بالتقشّر وعند اليوم الخامس من المعالجة، تحصلين على بشرة نضرة مفعمة بالحيوية والنشاط.

    علامات العمر
    وتؤكّد بورحيم أن معالجة التقشير الأخضر العميق لتجديد البشرة طوّرت طبياً باستخدام مركّبات نباتية فقط، وآمنة بالكامل من دون تدخّل جراحي. وهي تنشّط الدورة الدموية للبشرة وتسبّب تقشير طبقتها العليا، مما يزيد من تركيز النظام الميتابوليزمي ومن تجدّد البشرة من خلال إنتاج خلايا جديدة وأنسجة كولاجين.

    ويسمح هذا النوع من التقشير للبشرة بمعالجة وتحسين علامات تقدّم العمر، ومعالجة عدم النقاء والتلف الناتج من أشعة الشمس، ليضفي على البشرة الشباب والحيوية، النعومة والصفاء، أي بشرة في قمة الكمال والتألّق.

    وتوضح أن ما يميّز التقشير الأخضر عن غيره من العلاجات، أن معالجة التقشير العشبي العميق تتكوّن من خليط من الأعشاب الطبيعية، التي تخالف الكريمات المقشّرة الأخرى لعدم احتوائها على عناصر كيميائية أو صناعية مقشّرة وهي آمنة، ولو حدث ولامست المواد العشبية العينين عفوياً فهي لا تسبّب أية أضرار ولا تجعلهما تدمعان، كما إنها لا تعزل المرأة عن نشاطها اليومي أثناء فترة العلاج كما هو الحال في أنواع التقشير الأخرى.

    الدهنية وغير الصافية
    وتنوّه داليندا بورحيم إلى أن هذا النوع من التقشير نجح في معالجة مشاكل البشرة الدهنية غي




    ر الصافية والشائبة والمملوءة بالمسام والبشرة الرخوة والمتهدّلة والتي بها تجاعيد رفيعة والبشرة التي أتلفتها الشمس، وكذلك في علاج الندبات. وهو يستخدم أيضاً كعلاج ناجع لمنطقة البطن وأعلى الذراعين والأفخاذ والسلولايت، والأكف المجعّدة ذات البشرة المترهّلة، التي تكثر بها البقع.


    في 5 أيام فقط
    أما كيفية تقشّر البشرة رغم عدم استخدام مواد كيميائية فتوضحها بورحيم بأن التركيبة الخاصة للتقشير الأخضر يتم تدليكها على البشرة في معهد التجميل، وتتولّى الجزيئات الدقيقة للأعشاب كشط الطبقة العليا من البشرة (إزالة طبقة الأدمة)، أما العناصر النشطة الأخرى فستتغلغل بالبشرة ويتم امتصاصها في غضون 48 ساعة، وستنطلق منها إلى البشرة مواد نشطة طبيعية وذات قيمة مثل الفيتامينات والهورمونات النباتية والأنزيمات ومركّبات أخرى مفيدة. وهو بذلك يضمن تأمين حلول لمشاكل البشرة في غضون 5 أيام فقط.

    بعد المعالجة
    وبالطبع تهتم المرأة ببشرتها خلال أيام العلاج وما بعده، وتقول بورحيم: بعد المعالجة ستبدو البشرة حمراء ويحدث شعور بالحروق المتوسطة التي تشبه تلك التي تنتج عن التعرّض لأشعة الشمس. وبعد ثلاثة إلى أربعة أيام سيتم تقشّر البشرة القديمة، وفي اليوم الرابع أو الخامس يتم الخضوع لجلسة متابعة في معهد التجميل تقوم خلالها الإختصاصية بتدليك ما تبقّى من البشرة القديمة بهدف إزالتها، ويتم استخدام تركيبة فعّالة وغنية على البشرة الجديدة التي تكون شديدة الإمتصاص ولن يبدو عليها أي احمرار بل ستكون أكثر نضارة وصفاء وشباباً.


    يتبع






  3. #3
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية lamise4
    الحالة : lamise4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20939
    تاريخ التسجيل : Jan 2009 20
    المشاركات : 1,471
    التقييم : 102


    ماسك التقشير يعيد إليكِ نضارة بشرتكِ


    يتعرض الجسم للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على جماله، مما يتطلب منكِ تقشيره من فترة لأخرى، وينصحكِ خبراء التجميل بعمل ماسك التقشير التالي للحفاظ على بشرة تتميز بالنضارة والحيوي

    ة : المكونات : - جلسوليد. - ملعقة زيت اللوز الحلو. - ربع كوب مبشور صابون الغار الطبيعي. - 2 ملعقة قشر برتقال مطحون (تجفف القشور وتطحن). - 2 ملعقة شوفان مطحون. - كوب ماء بقدونس. - ربع كوب عصير ليمون. التحضير والاستعمال : - نغلي ماء البقدونس ثم نضع الصابون المبشور والكريمات ثم الشوفان وقشر البرتقال . - توضع الكمية في الثلاجة ويؤخذ القدار الذي يكفي لتقشير الجسم. الإستخدام : - في حمام مليء بالبخار يدهن الجسم بهذا المقشر وبعد عشر دقائق يقشر براحة اليد بحركة دائرية بعد ذلك يغسل الجسم بالماء وجل الاستحمام . - يستخدم مرتين في الأسبوع.
    يتبع






  4. #4
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية lamise4
    الحالة : lamise4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20939
    تاريخ التسجيل : Jan 2009 20
    المشاركات : 1,471
    التقييم : 102


    التقشير يعيد للبشرة نضارتها المفقودة



    كلمة تقشير تعني إزالة أو تخفيف الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة)، وأحياناً جزء من الطبقة الوسطى (الأدمة)، وذلك لمعالجة بعض المشاكل أو العيوب التي تظهر على الجلد، نتيجة الإصابة بمرض م

    عين، مثل حب الشباب والذي يترك أحيانا ندبات أو تصبغات، كذلك كلف الحمل أو النمش، وآثار تقدم السن كالتجاعيد وفقدان ليونة وحيوية الجلد.

    تستخدم طرق عدة في تقشير البشرة منها التقشير الكيميائي والتقشير الميكانيكي (الصنفرة) والتقشير بالليزر. وأكثر هذه الطرق استخداماً هو التقشير الكيميائي.

    أنواع من التقشير الكيميائي

    تقشير منزلي، باستخدام بعض أنواع أحماض الفواكه مثل الجلايكوليك أسيد (بتركيز خفيف)، أو مشتقات فيتامين أ.

    تقشير متوسط، باستخدام أحماض الفواكه وبتركيزات عالية تتراوح بين %30 - %70، أو مواد كيميائية مثل التراي كلور أسيتيك أسيد بتركيزات مختلفة تتراوح من -15 %35.

    تقشير عميق، باستخدام مادة التراي كلور أسيتيك أسيد بتركيز قد يصل إلى %50، أو مادة الفينول وهى مادة كيميائية شديدة الخطورة، ولا تناسب البشرة الشرقية.

    هل يمكن إجراء التقشير لكل أنواع البشرة؟

    يمكن أن يتم التقشير لأي بشرة تعاني من مشاكل تصبغات أو ندبات، ولكن لابد من طبيب مختص ومتمرن جيداً على التقشير وماهر في اختيار البشرة المناسبة، ونوعية التقشير المناسب لكل حالة على حدة، كذلك لابد من فحص المريض وأخذ التاريخ المرضى جيداً قبل إجراء عملية التقشير، حتى نتجنب حدوث أي مضاعفات، ولا يستحب إجراء التقشير العميق للبشرة الداكنة نظراً لزيادة قابليتها لحدوث تصبغات بعد التقشير.

    ما هي السن المناسبة لإجراء التقشير للبشرة؟

    يمكن إجراء تقشير البشرة في مراحل مختلفة من السن، ولكن من الأفضل أن يكون بعد سن العشرين، وذلك بعد انتهاء الفترة التي يكثر فيها الإصابة بحب الشباب.

    كيف بدأت عمليات تقشير البشرة ؟ وما هي أحدث المستجدات في مجال التقشير؟

    بدأ تقشير البشرة منذ آلاف السنين، وكانت الملكة كليوباترا أول من استخدم أحماض الفواكه لتحسين البشرة، ومنذ ذلك الحين كانت هناك محاولات عديدة لاستخدام مواد تعمل على تقشير البشرة، ولم يتم استخدام التقشير بواسطة أطباء الجلدية سوى في عام 1960 م باستخدام مادة الفينول، ثم اكتشفت مادة التراى كلور أسيتيك أسيد كماد



    ة مقشرة أقل خطورة من مادة الفينول، ثم ظهرت أحماض الفواكه كمادة مقشرة، وأصبحت أكثر شيوعاً في عمليات تقشير البشرة، نظراً لقلة حدوث مضاعفات لها.

    ما أهم الأسباب التي تستدعي عمل تقشير للوجه؟

    لاشك أن التقشير أحدث تطوراً هائلاً في تحسين شكل البشرة، من حيث إخفاء عيوب تقدم العمر (التجاعيد) وكذلك إخفاء الندبات والبثور بنسبة تصل إلى %70، والتقليل من مشاكل التصبغات والبقع الداكنة على البشرة مثل بقع النمش وكلف الحمل، وقد يفيد كذلك في بعض أنواع تشققات الجلد، كما يستخدم التقشير لإزالة بعض الأورام الجلدية الحميدة.

    ما هي التعليمات التي يجب اتباعها قبل القيام بعملية التقشير؟

    من أهم التعليمات التي يجب على الشخص اتباعها قبل التقشير:

    - استخدام الدهانات الموضعية التي يصفها الطبيب قبل القيام بعملية التقشير

    - (المتوسط والعميق) لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ستة أسابيع كفترة تحضيرية قبل التقشير.

    - عدم التعرض للشمس لفترات طويلة، مع استخدام دهانات واقية من أشعة الشمس.

    - عدم استخدام مواد الزينة أو أي مواد موضعية أخرى أثناء فترة التقشير دون الرجوع إلى الطبيب.

    - عند جفاف البشرة وتقشرها يمنع تماماً استخدام اليد في إزالة القشور وتترك حتى تزول تلقائيا.

    - استخدام بعض المواد الموضعية التي يصفها الطبيب بعد التقشير.

    كثير من السيدات والفتيات يلجأن إلى التقشير لحل مشاكل بشرتهن ولكن يفاجأن بنتائج غير مرغوب فيها وأحيانا سيئة.أين يكمن الخطأ؟

    إذا كان الطبيب ماهراً في عمليات التقشير، وكان المريض متجاوباً لتعليمات الطبيب ومنفذاً إياها دون أي تجاوز، تكون النتائج بإذن الله جيدة، أما إذا حدثت مضاعفات أو نتائج غير مرضية، فغالباً ما تكون نتيجة لعدم اتباع التعليمات جيداً قبل وأثناء وبعد التقشير، ومثال ذلك التعرض للشمس فترات طويلة دون استخدام واقي الشمس، وأحياناً بسبب عدم اختيار المريض المناسب أو نوع التقشير المناسب للحالة من قبل الطبيب، خاصة بالنسبة للتقشير المتوسط أو العميق، أو بسبب التاريخ المرضى الغير دقيق، أو عدم تحضير البشرة ...

    المرضى الغير دقيق، أو عدم تحضير البشرة بشكل جيد.

    ما هو الفرق بين تقشير وشد الوجه؟

    كما ذكرنا سابقا،ً فإن التقشير له استخدامات عديدة مثل حالات النمش وكلف الحمل،

    والتصبغات الجلدية، والندبات، وعلاج التجاعيد وتشققات الحمل، وبعض الأورام الجلدية الحميدة، أما شد الوجه فيتم عن طريق الجراحة، والغرض منه إزالة التجاعيد العميقة أو الجلد المترهل من الوجه، والتي لا يمكن علاجها عن طريق التقشير.

    • ما هو معدل تكرار التقشير خاصة بالنسبة للمرأة؟

    يمكن للمرأة أن تقوم بعملية التقشير سنوياً (بالنسبة للتقشير المتوسط والعميق)، خاصة إذا كانت قد تجاوزت سن الخامسة والثلاثين، للعناية بالبشرة وتجديد خلاياها، التي تفقد الكثير من مرونتها ونضارتها، وتبدأ التجاعيد في التسلل إليها مع تقدم العمر.

    ما الفرق بين التقشير والليزر في إزالة عيوب البشرة وعلاج مشاكلها؟

    كما ذكرنا، فإن هناك عدة طرق يمكن استخدامها في إزالة عيوب البشرة، منها الليزر والصنفرة والتقشير الكيميائي، ومع أن الليزر قد أثبت فعالية كبيرة في إزالة عيوب البشرة وخاصة في مجال الوحمات الصبغية وإزالة الوشم، إلا أن التقشير الكيميائي مازال الوسيلة الأكثر أماناً والأقل خطورة بالنسبة للبشرة الشرقية.

    يتبع






  5. #5
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية lamise4
    الحالة : lamise4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20939
    تاريخ التسجيل : Jan 2009 20
    المشاركات : 1,471
    التقييم : 102

    افتراضي


    انواع التقشير الكيمائي للبشرة




    تلجأ كثير من السيدات إلى تقشير البشرة، ولكن يؤكد الأطباء أن هناك طرق متعددة فهناك التقشير الكريستالي وهو عبارة عن تقشير سطحي للجلد بواسطة مادة كريستالية على هيئة بودرة يتم فيه إزالة خلايا الجلد السطحية الميتة ، والتقشير بالليزر وبواسطته يمكن إزالة طبقات الجلد وذلك بحسب طول الموجة المستخدمة .


    ويشير الأطباء إلى أن التقشير الكيميائي هو عبارة عن وضع مادة كيميائية على البشرة لتقشير طبقات الجلد وهناك ثلاثة أنواع التقشير السطحي والمتوسط والعميق ، وتحتاج المرأة إلى تحضير قبل التقشير المتوسط وذلك بإعطائها كريمات تحتوي على فيتامين A وحامض الفواكه وكذلك على كريمات التبييض وواقيات الشمس قبل التقشير بأسبوعين.


    يهمل التقشير على تنعيم البشرة ونضارتها والتخفيف من التصبغات كالكلف كذلك يساعد على تخفيف التجاعيد الخفيفة وقد تحتاج المريضة إلى عدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة.


    وقلما يحدث آثار سلبية التى تظهر على شكل بثور وحب شباب نتيجة استخدام المرطبات الثقيلة على البشرة بعد التقشير كذلك يمكن حدوث التهابات بكتيرية أو فيروسية وظهور بقع صبغية وهي أكثر حدوثا لدى ذوات البشرة السمراء وللتقليل من ذلك يجب تحضير المريض بكريمات التقشير والتبييض خاصة للتقشير المتوسط وإتباع تعليمات الطبيب بدقة وإخبار الطبيب فورا بأن هناك مشكلة حال ظهورها.

    يتبع






  6. #6
    بنت أناقة مغربية
    الصورة الرمزية lamise4
    الحالة : lamise4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20939
    تاريخ التسجيل : Jan 2009 20
    المشاركات : 1,471
    التقييم : 102


    نصائح لتقشير وجهك بشكل سليم وآمن



    يعد تقشير البشرة من أسرع الطرق لتجديد خلايا الجلد، كما يساعد على تفتيح لون البشرة واعطائها اللمعان والحيوية عن طريق إزالة الخلايا الميتة. وعلى الجانب الآخر فان الإستخدام المنتظم للمق



    شر يساعد البشرة على امتصاص الكريمات المرطبة بشكل أفضل، ويقلل فرص ظهور التجاعيد أو الحبوب.

    وهذه هي بعض النصائح التي ستساعدك على تقشير وجهك بشكل سليم وآمن:

    1-بللي وجهك بالماء أولا قبل وضع كريم التقشير.

    2-اختاري المستحضر أو كريم التقشير المناسب لنوع بشرتك وضعيه على وجهك، ثم دلكيه على البشرة برفق.

    3-احرصي على تغطية وتدليك جميع مناطق الوجه وتجنبي المنطقة المحيطة بالعين والشفاه. اكتفي بـ 10 ثوان فقط من التدليك حيث إن الاستمرار لفترة طويلة سوف يضر ببشرتك أو يؤدي لتهيجها.

    4-اشطفي وجهك بالماء الدافئ إلى أن يتخلص تماما من حبيبات التقشير.

    5-جففى وجهك بعد ذلك باستخدام منشفة ناعمة.

    6-وأخيرا، لا تستخدمي كريم التقشير بشكل متكرر أو مبالغ فيه، فمرة واحدة فى الأسبوع تكفي.


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته







  7. #7
    عضوة ألماسية
    الصورة الرمزية yasmin20
    الحالة : yasmin20 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34366
    تاريخ التسجيل : Jul 2009 14
    المشاركات : 641
    التقييم : 138

    افتراضي









المواضيع المتشابهه

  1. وصفة طبيعية و سهلة لتقشير الوجه
    بواسطة أم ملك في المنتدى ::منتدى البشرة::
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-06-2012, 16:16
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2011, 21:03
  3. وصفة طبيعية لتقشير البشرة
    بواسطة KENZA IDRISSI في المنتدى قسم خاص بالوصفات الطبيعية المجربة.
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-05-2011, 19:05
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-07-2010, 13:01
  5. خلطات طبيعية لتقشير وتبيض البشرة بدل المواد الكيماوية
    بواسطة بنت القمر في المنتدى قسم خاص بالوصفات الطبيعية المجربة.
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-04-2010, 15:48

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •