إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدورة الاستدراكية لإمتحان الباكلورياأيام 5،6،7 يوليوز،تفضلن للدعاء لحبايبنا بالنجاح

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    الدورة الاستدراكية لإمتحان الباكلورياأيام 5،6،7 يوليوز،تفضلن للدعاء لحبايبنا بالنجاح

    باسم الله الرحمان الرحيم



    الدورة الاستدراكية أيام 5،6،7 يوليوز

    أدعوكن أخواتي الفاضلات

    أن تدعمن نفسيا أبنائنا وأخواتنا وكل عضواتنا اللواتي على أهبة اجتياز الامتحانات الباكلوريا وغيرها

    فلا تترددن بالدعاء لهم بظهر الغيب أن يفتح الله لهم وينجحوا بامتياز إن شاء الله




    هيا لنبدأ الأن








    • WhatsApp

    #2
    باسم الله الرحمان الرحيم

    و هذه
    بعض الأدعية النافعة المفيدة بإذن الله فلنواظب على قراءتها والدعاء بها مستجيبين لقوله تعالى (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) وقوله (ادعوني أستجب لكم) وفقنا الله تعالى جميعاً لدعائه والتضرع إليه فما لنا إله سواه ندعوه فيستجيب سبحانه وجعلنا ممن يقبل الله عزّ وجلّ دعاءهم اللهم آمين.وأوصيكم بأن لا تستعجلوا إجابة الدعاء فعسى الله أن يدّخر لنا الإجابة ليوم نحن بأمسّ الحاجة فيه لأن يتغمدنا ربنا بواسع رحمته وفضله وكرمه. والله تعالى حكيم قدير وأعلم بما هو أنفع لنا في الدنيا والآخرة. نحن نجتهد بالدعاء والله تعالى بتدبيره وعلمه الغيب قد يعجّل لنا الإجابة في الدنيا أو يدّخرها لنا للآخرة أو يدفع عنّا من البلاء ما شاء ببركة هذا الدعاء فعلينا أن نحمده إذا عجّل أو أخّر فهو سبحانه العليم الحكيم. سبحانك يامن تصوّب الدعاء بأن لا تجيب فكم يدعو الإنسان بالشر دعاءه بالخير.

    اللهم وفقنا لخدمة دينك وأعنا على فعل الخير وسدد بالحق طريقنا وألهمنا رشدنا إنك ولي ذلك والقادر عليه اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا وارزقنا الإخلاص وتقبل منا يا أكرم مسؤول.


    اللهم وفق طلابنا للهداية والرشاد، وافتح عليهم فتوح العارفين وارزقهم علمًا نافعًا يقربهم إليك واعلي منازلهم بالدارين بعلم يتعلمونه ويعلمونه الناس فترزقهم برحمتك ولطفك التوفيق والمنازل العليا في الدنيا والآخرة. اللهم لا تضيع لهم تعبًا وارزق أهليهم خير المنازل وارض عنهم كما ربوهم صغارًا واغفر لهم وارحمهم يا أرحم الراحمين. اللهم اشرح صدرهم ويسر أمرهم واحلل عقدة من ألسنتهم يفقهوا قولهم. اللهم لا تدع لهم ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة في الدنيا والآخرة إلا وقضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.
    وأن آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وسلامٌ على المرسلين.








    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      باسم الله الرحمان الرحيم

      نصائح للطالبات والطلبة


      - إحضار جميع الأدوات المطلوبة والمسموح بها ؛ لأنّ حسن الاستعداد يُعين على الإجابة .

      - تذكّر دعاء الخروج من البيت : ( بسم الله ، توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضل ، أو أَزل أو أُزل ، أو أًظلم أو أُظلم ، أو أجهل أو يُجهل علي ) ولا تنس التماس رضا والديك فدعوتهما لك مستجابة .

      - أن تبدأ باسم الله قبل البدء لأنّ التسمية مستحبة في ابتداء كلّ عمل مباح وفيها بركة واستعانة بالله وهي من أسباب التوفيق .

      - اتّق الله في زملائك فلا تُثر لديهم القلق ولا الفزع قبيل الاختبار فالقلق مرض معدٍ بل أدخل عليهم التفاؤل بالعبارات الطيبة المشروعة وقد تفاءل النبي صلى الله عليه وسلم باسم سهيل وقال : سهُل لكم من أمركم وكان يُعجبه إذا خرج لحاجته أن يسمع : يا راشد يا نجيح .

      فتفاءل لنفسك ولإخوانك بأنكم ستقدمون امتحانا موفقاً بإذن الله.

      - ذكر الله يطرد القلق والتوتّر وإذا استغلقت عليك مسألة فادع الله أن يهوّنها عليك وكان شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله إذا استغلق عليه فهم شيء يقول : يا معلّم ابراهيم علمني ويا مفهّم سليمان فهمني .

      - اختر مكاناً جيداً للجلوس أثناء الإختبار ما أمكنك ، وحافظ على إستقامة ظهرك وأن تجلس على الكرسيّ جلسة صحيّة .

      - تصفح الإمتحان أولا ، والأبحاث توصي بتخصيص 10بالمائة من وقت الامتحان لقراءة الأسئلة بدقة وعمق وتحديد الكلمات المهمة وتوزيع الوقت على الأسئلة .

      - خطط لحل الأسئلة السهلة أولاً والصعبة لاحقا ، وأثناء قراءة الأسئلة اكتب ملاحظات وأفكارا لتستخدمها لاحقاً في الإجابة .


      - ابتدئ بحلّ الاسئلة السهلة التي تعرفها . ثم اشرع في حلّ الأسئلة ذات العلامات الأعلى وأخّّر الاسئلة التي لا يحضرك جوابها أو ترى أنّها ستأخذ وقتا للتوصّل إلى نتيجة فيها أو التي خُصّص لها درجات اقلّ .

      - تأنّّ في الإجابة فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : " التأني من الله والعجلة من الشيطان . "

      - فكّر جيدا في أسئلة اختيار الجواب الصحيح في امتحانات الخيارات المتعددة ، وتعامل معها وفق التالي : إذا كنت متأكّدا من الاختيار الصحيح فإياك والوسوسة ، وإذا لم تكن متأكّدا فابدأ بحذف الاحتمالات الخاطئة والمستبعدة ثمّ اختر الجواب الصحيح بناء على غلبة الظنّ وإذا خمّنت جوابا صحيحا فلا تغيّره إلا إذا تأكّدت أنّه خاطئ - خصوصا إذا كنت ستفقد نقاطا عند الإجابة الخاطئة - ، وقد دلّت الأبحاث على أن الجواب الصحيح غالبا هو ما يقع في نفس الطالب أولا .

      - في الإمتحانات الكتابية ، اجمع ذهنك قبل أن تبدأ الاجابة ، واكتب الخطوط العريضة لإجابتك ببضع كلمات تشير إلى الأفكار التي تريد مناقشتها. ثمّ رقّم الافكار حسب التسلسل الذي تريد عرضه.

      - أكتب النقطة الرئيسة للإجابة في أول السطر لأنّ هذا ما يبحث عنه المصحح وقد لا يرى المطلوب إذا كان داخل العبارات والسطور وكان المصحح في عجلة .

      - خصص 10 بالمائة من الوقت لمراجعة إجاباتك . وتأنّّ في المراجعة وخصوصا في العمليات الرياضية وكتابة الأرقام ، وقاوم الرغبة في تسليم ورقة الامتحان بسرعة ولا يُزعجنّك تبكير بعض الخارجين فقد يكونون ممن استسلموا مبكّرا .

      -إذا اكتشفت بعد الاختبار أنّك أخطأت في بعض الإجابات فخذ درسا في أهمية المزيد من الاستعداد مستقبلا أو عدم الاستعجال في الإجابة وارض بقضاء الله ولا تقع فريسة للإحباط واليأس وتذكّر حديث النبي صلى الله عليه وسلم :" وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلَا تَقُلْ لَوْ أَنِّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ . صحيح مسلم وقد تقدّم أوله ".

      - اعلم بأنّ الغشّ محرّم سواء في مادة اللغة الأجنبية أو غيرها وقد قال عليه الصلاة والسلام : من غشّ فليس منا ، وهو ظلم وطريقة محرّمة للحصول على ما ليس بحقّ لك من الدّرجات والشهادات ويغرها ، وأنّ الاتّفاق على الغشّ هو تعاون على الإثم والعدوان ، فاستغن عن الحرام يُغْنك الله من فضله وارفض كلّ وسيلة وعرْض محرّم يأتيك من غيرك ومن ترك شيئا لله عوّضه الله خيرا منه .
      وعليك بإنكار المنكر ومقاومته ما وسعك ولم يضرك ؛ والإبلاغ عمّا تراه من ذلك أثناء الاختبار وقبله وبعده وليس هذا من النميمة المحرّمة بل من إنكار المنكر الواجب .


      - تذكّر ما أعددت للآخرة وأسئلة الامتحان في القبر وسُبل النجاة يوم المعاد قال تعالى :" فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز ".








      تعليق

        • WhatsApp

        #4
        باسم الله الرحمان الرحيم

        أختي وإبنتي الطالبة ،يجب قبل الامتحان أن تعدي برنامجا للمراجعة يخصك أنت فقط

        كيف تعد برنامجاً للمراجعة؟

        إن إعداد برنامج للمراجعة يلعب دوراً كبيراً في الاستعداد للامتحانات، ويتم إعداد برنامج أو جدول المراجعة تبعاً لمقدرة كل طالب, وتبعاً لنوعية المواد التي سيجري فيها الامتحان على أن يكون في الشكل التالي:

        1- المذاكرة المنتظمة لجميع المواد المقررة.
        2- المراجعة المنتظمة لأنها مرحلة هامة؛ فلا تبدأ بالمراجعة ليلة الامتحان ولكنها مستمرة مع نهاية كل جلسة للمذاكرة.
        3- ترتيب مواد الامتحان تبعاً لقربها الزمني من تاريخ الامتحان.
        4- تحديد المواد التي تحتاج لمجهود ووقت أكبر في المراجعة.
        5- تحديد الزمن المتبقي على كل مادة وتقسيمه تبعاً لها.
        6- وضع المادة الصعبة مع مادة أقل صعوبة.
        7- تحديد فترات في الجدول للراحة ولممارسة هواية محببة مما يساعد على تهيئة الجسم والذهن للاستيعاب الأفضل.
        8- تجنب أسباب التشتت الذهني وأحلام اليقظة أثناء المراجعة؛ فمن يعمل ليس لديه وقت للأحلام.
        9- احذر أن تقلد زملاءك في طريقة مراجعتهم؛ فلكل إنسان طريقته ومقدرته التي تميزه, فإن طريقتك الخاصة في هذا الوقت هي أفضل الطرق.
        10- اجعل مراجعتك لكل درس بأن تضع هيكلاً للدرس في عناوين رئيسة وفرعية, ثم ابدأ بمراجعة كل ما يخص كل عنوان على حدة بعد أن تكون قد وضعت الهيكل الأساسي للمادة ككل, فهذا يساعدك -إن شاء الله- على تذكر كل النقاط الخاصة بكل درس عند الإجابة في الامتحان.

        لا تغضب والديك فدعاؤهما أكبر عون لك!

        وادع دائما بمثل هذا الدعاء (اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين, اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك.. إنك على ما تشاء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل )








        تعليق

          • WhatsApp

          #5
          باسم الله الرحمان الرحيم


          رددي أختي الطالبة هذا الدعــــــــاء :



          يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعاًلا تأخذ اعتزازي بكرامتي

          يارب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح

          يا رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف

          يارب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان

          يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الإعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران

          يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس

          يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء

          *****اللهم آمين*****








          تعليق

            • WhatsApp

            #6
            جزاك الله خيرا حبيبتي ام سارة على هده النصائح المفيدة جدا وبارك الله فيكي
            واسئل الله ان ينجحني يااااااااااااارب

            تعليق

              • WhatsApp

              #7
              مشكورة اختي على التميز

              تعليق

                • WhatsApp

                #8
                باسم الله الرحمان الرحيم


                سررت بمرورك إبنتي مشتاقة لله
                وأتمنى لك النجاح بميزة حسنة

                اللهم أت نفسى وأنفس حبيباتي الطالبات تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها و مولاها , اللهم أننا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع و من دعوة لا يستجاب لها








                تعليق

                  • WhatsApp

                  #9
                  دعيو معايا اخواتي را مبقى والو ...!!!!!
                  كيف يستقيم الظل و العود أعوج
                  :p :p :p :p :p :p :p :p

                  تعليق

                    • WhatsApp

                    #10
                    باسم الله الرحمان الرحيم

                    اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع وما فيهن وما بينهن ورب العرش العظيم ورب جبرائيل وميكائيل وأسرافيل ورب السبع المثاني والقران العظيم ورب محمد خاتم النبيين صلي على محمد واله وأسألك بأسمك الأعظم الذي تقوم به السماوات والأرض وبه تحيي الموتى وترزق الأحياء وتفرق بين الجمع وتجمع بين المفترق وبه أحصيت عدد الآجال ووزن الجبال وكيل البحار أسألك يامن هوكذالك أن تصلي على محمد وال محمد وأن ترزق كل من هو على أبواب الامتحانات القدرة على الأجابة الصحيحة ،وتعنه على تذكر كل ما قرأه وحفظه وأن تعينه على استخدام عقله لحل كل أسئلة امتحانه
                    يارب أعن كل بناتنا وأبنائنا الذين نعرفهم والذين لا نعرفهم

                    ودعائي يشمل مريم إبنة أختي أم الصالحين وإبنتي وحبيبتي أسماء 1990 ومشتاقة لله ومسلمة و.......
                    أمين رب العالمين








                    تعليق

                    يعمل...
                    X