إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليلام عليكم

تقليص
X
تقليص
يشاهد الموضوع حاليا: 1 (0 عضوات 1 زائرات)
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    اليلام عليكم

    السلام عليك ورحمة الله شيخنا الفاضل
    لدي بعض الاسئلة اتمنى ان تجيبني عليها لانها تسبب لي ارهاق فانا دائما افكر فيها واحاول ان اجد لها جوابا وهي
    الموضوع لاول كنت د كتبت في منتدى اناقة مغربية واحد المووضوع وعنونته بانا عضوة مسيحية فهل سترحبون بي ام لا وكنت قد نقلته من احدى المنتديات فهل يجوز ان اقول انا مسلمة ام لا وهل هدا دنب ام لا رغم انني عنونه هكدا لايكون تكون الردود كتيرة واعرف ماداسيكون ردهم ولكن لاسف كنت مخطئة اتمنى ان تجيبني عن اسئلتي وجزاك الله خيرا
    تتبع
    • WhatsApp

    #2
    والموضوع التاني هو اننا في هدجا العام ندرس في مادة الفلسفة انا الانسان حيوان اسفة على هده الكلمة ودائما يقولها لنا استادي وانا اوقفه واقول له لايجب ان تول ان الانسان حيوان ولكن بدون جدوى فانا دائما في نقاش معه واطر لكتابتها في دفتري عندما يقوم باملائنا الدرس ولكن لااحب ان اكتبها رغم انني مطالبة في الامتحان ادا اعطونا متل هدا الموضوع ان اجيب عنه فهو يقول لنا ان الانسان حيون لانه يشترك مع اللحيوان في عالشهوات وانا اقول له انها غريزة في الانسان متل الاكل والجنس ولكن بدون جدوى هو يطلب مني ان اوضح له اكتر ولكن اسكت ولهدا قررت ان اكتب اليك شيخنا الجليل
    هل يجوز ان نقول ان الانسان حيوان رغم ان الله سبحانه وتعالى خلقه في احسن تقويم
    اتمنى ان تجيبني على هده السؤال وان تاتي لي بالادلة كي استطيع مواجهة استادي
    وجزاك الله خيرا

    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      اسفة على بعض الاخطاء لانني كنت قد كتبتها بسرعة اتمنى ان تفهم ماقصدت شيخنا الفاضل وجزاك الله خيرا

      تعليق

        • WhatsApp

        #4
        [align=center]الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ....................... وبعد .

        أختي أولاً أعتب عليك في كونك كتبتي مقالاً بعنوان ( أنا مسيحية .....) حتى ولو كان قصدك هو معرفة الآرآء والردود ... لأن هذا المنتدى ليس لدعوة المسيحيات للإسلام بل هو منتدى عادي للأخوات المسلمات لرفع ثقافتهم الدينينة والدنيوية ... وعلى كل حال أختي فأنا حتى الآن لم أسمح لنفسي أن أتجول في المنتدى وأقرأ كتابات الأخوات لأنه طلب مني فقط من خلال بعض المشرفات الإجابة على أسئلتكن الشرعية ... وأخشى إن قرأت بعض المقالات بغير إذن أن أطلع على بعض أسرار الأخوات التي لا يجوز لي قرائتها خاصة وأن المنتدى نسائي وخاص بالنساء..

        ولذلك أختي أرجو أن تستغفري الله مما فعلت لأنه قد يكون ما فعلتيه قد سبب فتنة للأخوات ...

        وحتى الآن لم تبلغني إحدى المشرفات بأي شيء حول هذا الموضوع .



        والسؤال الثاني أختي المباركة .... معك حق في كون أن كلمة ( الانسان حيوان) ينبغي عدم إطلاقها إلا في مجال التعلم فقط إذا كان المقصود بكلمة حيوان أنه يحتوي على حياة ... أما إذا كان المقصود تشبيهه بالحيوان فهذا خير جائز ..قال الله ( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ) ..

        ونهى رسول الله أن يتشبه الانسان بالحيوان فقال صلى الله عليه وسلم ( ليس لنا مثل السوء) وقال بعد أن نهى المسلمين عن الرجوع في الهدية ( العائد في هبته كالكلب يقيء ثم يعود في قيئه) ..

        وشبه الله الذي يعطى الهداية ثم يتركها بالكلب ( واتل عليهم نبأ الذي آتينه آباتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاويين.. ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تترك عليه يلهث أو تحمله يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون .. ساء مثلاً الذين ظلموا.............. الآية)

        فهذه كلها نصوص تدل على ترفع المسلم والانسان عن جنس الحيوان .. وبناء على ذلك فلا يجوز سب المسلم باسم الحيوان ولا تشبيهه به ..

        لكن كما قلت لك أختي إذا كان للدراسة العلمية وتقسيم الكائنات ونحو ذلك فلا بأس أن يذكر ذلك على سبيل التقسيم فقط ولا يكون هذا اسماً دائماً ..

        وأنصحك أختي بألا تخوضي مع المعلم في هذه المسـألة حتى لا يسوء أدبه ولا يجرحك بكلمة بذيئة عناداً لاستقامتك او مكابرة لك لأنك ملتزمة او نحو ذلك .. والله أعلم
        [/align]

        تعليق

          • WhatsApp

          #5
          جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل على جوابك لي لانك قد ارحتني كتيرا اما بخصوص الاستاد هو لااعتقد انه سيكون رده هكدا لانه يحترم الاراء وحرية التعبير وانا دائما اكون معارضة له في اشياء كتيرة ويقابلها من طرفه بالتفهم ويرد عليا باحترام ويقول لي انني احترمك على ارائك واقدرك واخر مرة قال لنا اننا عبارة عن اشباح في هدا الواقد واننا مزيفون وقد عارضته ولم يبدي اي تصرف اتجاهي بلعكس هو يقول لي تعجبني جرائتك وانك دائما تنتقدين كلامي ولكن لديك وجه الناقد وانا احييك على هدا واحترمك وقالها اما القسم كله وفي دات مرة دهبت عنده وقلت له هل ازعجك عندما اعترض او انتقدك قال لي لا بلعكس يفرحني انا ارى انك فهمتي الدرس وتريدين ان تعطي رايك الخاص بيك لدرجة انه استعرت من كتبا لقرائتها وقد قال لي دوني ملاحضتك حولها
          جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل

          تعليق

          يعمل...
          X