إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهنود يقتلون 200 ساحرة سنويا!

تقليص
X
تقليص
  •  

  • الهنود يقتلون 200 ساحرة سنويا!

    بسم الله الرحمان الرحيم


    من دون محاكمة، يقتل الهنود سنوياً نحو 200 امرأة بتهمة ممارسة السحر لا سيما في المناطق القبلية في شمال البلاد.

    ونقلت وسائل إعلام هندية عن وكالة "برس ترست" الهندية أن منظمة غير حكومية استندت إلى إحصائيات صادرة عن مكتب الجرائم الوطني أوضحت أن ما بين 150 و200 امرأة يقتلن سنوياً في الهند بتهمة الشعوذة والسحر.


    ويسجل إعدام الساحرات في القرى الفقيرة شمال الهند خصوصاً مثل جهار خاند، وفقاً للمركز الريفي لحقوق الإنسان وحل النزاعات "رليك"، الذي يعنى بتقديم المساعدات إلى الأقليات القبلية.

    ويقول أفدهاش كاوشال رئيس المركز الريفي لحقوق الإنسان ومقره ولاية أوتاراخاند إن بعض هؤلاء النسوة اللواتي يقتلن لسن ساحرات وإنما هن من الأرامل أو النساء اللواتي يملكن أراض وأموالا وتتم ملاحقتهن بغية الحصول على ما لديهن من أراض أموال فيقتلن بتهمة السحر والشعوذة.

    وحسب مصادر إعلامية فإن المرأة المتهمة بالسحر تُجبر على السير عارية في القرية أمام الناس إمعانا في إهانتها، وهو ما يدفع بعض الساحرات إلى الانتحار.

    وتشير تقارير إلى أن الأرقام التي خلص إليها مركز "رليك" هي تقديرات ترتكز على أبحاث أعدها في جهار خاند، بالإضافة إلى أرقام زودته بها الشرطة والسلطات المحلية في الولايات الهندية الأخرى.

    يذكر أن الإسلام حرّم السحر وعده النبي صلى الله عليه وسلم من كبائر الذنوب التي تهلك الأمم قبل الأفراد وتردي أصحابها في الدنيا والآخرة، وفي الحديث الشريف "مَنْ أَتَى كَاهِنـًا أَوْ عَرَّافـًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ"

    • نور الاسرة
      #6
      نور الاسرة تم التعليق
      تعديل التعليق
      السلام عليكم
      جزاك الله خيرا
      :69:

    • اجيك
      #7
      اجيك تم التعليق
      تعديل التعليق
      الهنود حسن منا اوعرفو العدو شكوناهوا اما عندنا في المغرب الى مشتي عندهم كاع مغادي تلقاي النوبةكن كنا تبعنا الشريعة كن رتاحينا منهم شحال هاديهلكونا هاد المشعودين الله ينتقم منهم وكل لكيمشي عندهم باش اتعدى على عباد الله

    • اجيك
      #8
      اجيك تم التعليق
      تعديل التعليق
      الهنود حسن منا اوعرفو العدو شكوناهوا
      اما عندنا في المغرب الى مشتي عندهم كاع مغادي تلقاي النوبة
      كن كنا تبعنا الشريعة كن رتاحينا منهم شحال هادي

      هلكونا هاد المشعودين الله ينتقم منهم وكل لكيمشي عندهم باش اتعدى على عباد الله
    لا يمكن إضافة تعليقات.

Latest Articles

تقليص

  • كيف تربي أولادك بدون ضرب
    بواسطة وسام2015
    تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
    09-12-2018, 22:56
  • العنف ضدّ المرأة
    بواسطة أخت لطيفة


    منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

    و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
    ...
    19-12-2017, 19:51
  • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
    بواسطة أخت لطيفة


    التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

    مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
    ...
    12-07-2017, 20:13
  • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
    بواسطة أخت لطيفة


    يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

    الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
    ...
    09-07-2017, 17:28
  • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
    بواسطة أخت لطيفة


    نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

    1-نزهة مسائية في الهواء
    ...
    29-06-2017, 21:31
  • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
    بواسطة أخت لطيفة


    لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
    ...
    05-06-2017, 00:14
يعمل...
X