ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تستقبلي ابنك بعد عودته من اول يوم دراسى

تقليص
X
تقليص
  •  

  • كيف تستقبلي ابنك بعد عودته من اول يوم دراسى




    الدراسة على الابواب فكل بيت يستعد الأن لدخول عام دراسى جديد فنهتم بشراء كل احتياجات المدرسة من ملابس وادوات مدرسية ودفع مصاريف المدرسة لكن هناك شئ اهم من كل هذا وهو كيف تستقبلي ابنك بعد عودته من اول يوم دراسى له فاليكِ عزيزتى بعض النصائح الهامة التى يجب مراعاتها



    كيف تستقبلي ابنك بعد عودته من اول يوم دراسى

    1- عودي طفلك ان تودعيه بنفسك عند الذهاب للمدرسة وكذلك ان تستقبليه بنفسك ايضاً عند باب الشقه بعد عودته .
    2- اجعليه يري ابتسامتك وبهجتك بعودته للبيت وتشوقك لرؤيته بعد يوم دراسى طويل .
    3- احضنيه او حتي قبليه علي خده او راسه مرحبه به فكلها امور صغيرة لكن لها اثر كبير على الطفل.
    4- اجعلى اول شئ يسمعه منك ” اشتقت إليك و حمدا لله علي سلامتك ” ليشعر باهميته وان وجوده يشكل فارق فى حياتك.
    5- اذا كنتى تريدبه ان يفعل شئ مثل ان ينزع خذائه ويغير ملابسه اطلبي منه بصيغه “يلا يا حبيبي ادخل اوضتك واقلع او غير ملابسك” ويمكنك ان تطلبي هذا الطلب بصيغة التشجيع مثلاً : “يوسف ولد جميل يارب احفظه وبيحب مامته اول ما ييجي من المدرسه يقلع ملابسه ويلبس ملابس البيت على طول “… وهكذا استخدمى هذة الطريقة فى اى شئ تودين منه القيام به،
    6- اشعريه باهتمامك بسؤالك كيف كانت المدرسة و اجواء الدراسة وكيف كان اصحابك وان كان هناك اى مشكلة حدثت معه.
    7- احياناً يجب ان تبادري انتِ وتساعديه في امور معينه بنفسك دون عصبيه او صراخ في وجهه واذا كررت هذه المبادرة منكِ كتيراً بعد فتره ستجديها اصبحت عاده لديه اعتاد على فعلها بنفسه دون تدخل منك .8-استخدمى معه قوة الايحاء و دائما اشعريه انه الاشطر والاذكي والاحسن حتي لو ذكر لكِ شيء حدث يدل على غير ذلك.. فالايحاء قوة سحرية تؤثر بشكل كبير في أطفالنا..تلك القوة التي تجعل من الفاشل ناجح و من الناجح فاشل.. فاستعمليها كل يوم و لا تملي منها فعندما توحي لطفلك بواحدة من الخصال الحميدة و تكرريها على مسامعه.. فإنها تترسخ في عقله الباطن.. ثم يتصرف لا شعورياً وفقاً لذلك المعتقد ..فقولي لطفلك دائماً: أنت مرتب.. أنت مهذب.. أنت نظيف.. و لاحظي كيف سيبدأ فعلاً بالتصرف بتهذيب، لأنه اقتنع بذلك.. وعندما تلاحظى عليه اى تصرف غير سليم يمكنك ان تلفتى نظره بطريقة الايحاء ايضا فقولى له انت لست مزعج ، انت لا اكذب ، انت لا تؤذى الاخرين … وهكذا
    كيف تستقبلي ابنك بعد عودته من اول يوم دراسى

    9- لو شعرتِ ان طفلك ليس لديه الرغبة في الحديث عن المدرسة عقب عودته لا تجبريه علي ذلك اتركيه حتى يريد هو ذلك من نفسه
    10- اتركيه علي راحته تماماً يفعل ما يحب لمده ساعتين علي الاقل بعد عام دراسى طويل و قبل ان يبدا المذاكرة
    11- احرصي على ان يأخذ ساعه او في اضيق الحدود نصف ساعه يلعب فيها ويصفو ذهنه قبل النوم12- لا تكررى على مسامعه كلمة( ذاكر ذاكر ذاكر ) طول الوقت فهى كلمة كافية لكى يكره ابنائنا المذاكرة لكن فكرى فى طرق ذكية تحبب طفلك فى الدراسة مثل احضار برامج تعليمية شيقة على اجهزة الكمبيوتر تساعد الطفل على الاستذكار.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X