إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفضل الأطعمة لتقوية الخصوبة عند النساء

تقليص
X
تقليص
  •  

  • أفضل الأطعمة لتقوية الخصوبة عند النساء




    أفضل الأطعمة لتقوية الخصوبة عند النساء
    إن الخصوبة عند المرأة تتأثر بعوامل عدة خارجية وداخلية كالتوتر، والقلق، والوزن وغيرها. وتلك العوامل قد تلعب دوراً سلبياً في حدوث الحمل والإنجاب عند النساء. وإذا كانت الزوجة تودّ الحمل والإنجاب، فعليها بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الخصوبة.

    الخضار الخضراء

    لا مثيل لهذا النوع من الطعام في زيادة الخصوبة. بالإضافة إلى أنّ الخضار الخضراء تمنحك جسماً رائعاً وتحافظ على صحة الجسد، يمكنها أيضاً أن ترفع إحتمال الحمل لدى النساء بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية. والخضار الخضراء تحتوي على كمية هائلة من حمض الفوليك الأساسي والضروري لكل النساء اللواتي يخططن للإنجاب. فهو يمنع حدوث أي تشوهات خلقية للجنين.

    البرتقال يؤثر على الإباضة

    هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة قد تكون غذاءك الأنسب إذا كنت ترغبين في زيادة الخصوبة بفضل غناها بالفيتامينات التي تؤثر بشكل قوي على حدوث الإباضة عند المرأة. بالإضافة إلى أن البرتقال يحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تزيد نسبة الحمل وتعمل على تقوية المبايض عند المرأة.

    البقوليات تقوّي نسبة حدوث الحمل

    ينصح للزوجين بتناول هذا النوع من الطعام بكثرة إذا كانا يرغبان في إنجاب مولود جديد. فالفول، العدس، الحمص والبازيلاء تساعد الزوج والزوجة على حدّ سواء في تحسين نسبة الخصوبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي. يفضل تناول هذا النوع من البروتين بدلاً من من البروتين الحيواني عند الزوجين، وخصوصاً الرجل لانها تحسن نسبة الخصوبة بشكل هائل.

    الحبوب الكاملة تخفف من العوارض التي تمنع الحمل

    الحبوب الكاملة هي أيضاً أحد الأطعمة التي تزيد من خصوبتك. فهي أولاً تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تخفف وزنك وتحافظ عليه. إذ أن هناك الكثير من النساء لا يستطعن الحمل نتيجة زيادة وزنهن. وثانياً فامتصاص السكر الموجود في الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، الشوفان والقمح الكامل يكون أبطأ من الأطعمة المصنوعة من الحبوب غير الكاملة التي تؤدي إلى إرتفاع الأنسولين، وبالتالي يؤثر ذلك سلباً على احتمال حدوث الحمل.

    الدهون الجيدة تخفّف العقم

    سمك السلمون، السردين، الأفوكادو، زيت الزيتون وزيت الكانولا هي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الجيدة والمفيدة لتخفيف العقم. فالدهون الأحادية غير المشبعة تزيد الخصوبة عند المرأة وتحسّن من إحتمالات الحمل ...صحتي نقلاً عن وكالة القدس للاخبار
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • هل من الآمن صبغ الشعر أثناء الحمل؟ -
      بواسطة أخت لطيفة


      كثيرًا ما تشعر بعض السيدات بالاكتئاب، خاصة خلال فترة الحمل، فيلجأن إلى بعض الحلول الجمالية، مثل تغيير لون الشعر عن طريق استخدام الصبغة، للتخلص من هذا الشعور السيئ، حيث تُعد صبغة الشعر من أشهر الحلول الجمالية التي تفضلها النساء، ولكن هنا يأتي السؤال المهم: هل لصبغة الشعر
      ...
      24-09-2017, 21:34
    • بعض العادات التي يجب الإبتعاد عنها أثناء الرضاع
      بواسطة أخت لطيفة


      يجب على الأم الانتباه إلى كل ما تتناوله حيث يؤثر ذلك على صحة الطفل أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، فقد يصاب الطفل بالحساسية اتجاه بعض الأطعمة قد تتناولها الأم ويظهر ذلك في شكل بكاء، أو سوء نوم.

      وتحتاج الأم إلى التغذية المتوازنة التي تشتمل على كافة المواد الغذائية
      ...
      01-07-2017, 23:30
    • للأمهات الجدد.. تحذير من هذه الحمية فهي ممنوعة خلال الرضاعة الطبيعية!!
      بواسطة أخت لطيفة



      بعد الولادة، ترغب المرأة في استعادة قوامها الرشيق والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال أشهر الحمل، وتلجأ في أغلب الأحيان إلى الحميات المنحفة غير المدروسة، مما يؤثر سلباً في إنتاج الحليب لديها، من دون أي نتيجة في خفض الوزن.

      لذا، يجدر بالأم المرضعة
      ...
      12-05-2017, 13:21
    • المشاكل التي تتعرض لها الام المرضعة
      بواسطة أخت لطيفة


      تعتبر الرضاعة الطبيعية أمرٌ أساسي للطفل الحديث الولادة، نظراً لفوائدها الصحية والنفسية له ولوالدته ولكن تتعرض الام لمشاكل صحية قد تصيبها بالتردد والخوف وهي:

      التهاب الثدي.

      وتؤدي هذه المشكلة التي تصيب الأمهات في الأشهر الثلاث الأولى من الرضاعة، الى انتفاخ
      ...
      11-05-2017, 11:29
    • الحمل في سنّ متأخّرة يُطيل عمر الأم
      بواسطة أخت لطيفة



      أشارت دراسة فنلدنيّة جديدة أُجريت على 20 ألف أمٍّ حديثة الولادة، إلى أنّ معدلات الحياة ترتفع بنسبة 28% في أوساط الأمهات اللواتي ولدنَ أطفالهنّ الأبكار بين الثلاثين والخامسة والثلاثين من العمر، وثمة احتمال كبير تفوق نسبته الـ50% بأن يبلغ هؤلاء العقد التاسع من العمر إن
      ...
      30-04-2017, 22:04
    • 5 أطعمة مهمة في الشهر الثاني من الحمل
      بواسطة أخت لطيفة


      1-منتجات الحليب:

      داومي على تناول منتجات الحليب قليلة الدسم يوميًا، واحرصي على شرب كاسيين من الحليب ومشتقاته، مثل الجبن واليوغورت في وجبتي الإفطار والعشاء لاحتوائهما على الكالسيوم، الذي يُعد من المعادن المهمة جدًا في هذه المرحلة لنمو عظام جنينكِ، وهو ما يفيد أيضًا
      ...
      29-04-2017, 17:49
    يعمل...
    X