ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة: صحة الرجل تنعكس على جودة الحيوانات المنوية

تقليص
X
تقليص
  •  

  • دراسة: صحة الرجل تنعكس على جودة الحيوانات المنوية






    ان صحة الرجل العامة تنعكس بشكل كبير على جودة الحيوانات المنوية لديه، بالتالي تظهر هنا أهمية القيام بالفحوصات اللازمة لمن يعاني في صعوبة بالانجاب.

    وجدت دراسة جديدة ان صحة الرجال تنعكس على جودة الحيوانات المنوية الخاصة بهم، حيث يعتقد الاطباء ان وجود مشاكل في الخصوبة لدى الرجل تعد مؤشرا لمشاكل صحية اخرى مثل ضغط الدم المرتفع.

    وربطت الدراسة الامريكية، التي نشرت في مجلة Fertility and Sterility، بين قلة جودة الحيوانات المنوية، وارتفاع خطر الاصابة بامراض صحية مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم كما ذكرنا سابقا، بالاضافة الى اضطراب الغدد الصماء- endocrine disorders والتي بدورها ترفع خطر الاصابة بالسمنة، ومن هنا تنبع اهمية القيام بفحوصات كاملة لمن يعاني من صعوبات في الانجاب من الرجال.

    كيف جرت الدراسة؟

    استهدف الباحثون حوالي 93887 رجلا يعانون من مشاكل في الخصوبة، وتتراوح اعماهم ما بين 30 الى 50 عاما. وطلب منهم توفير عينات للحيوانات المنوية الخاصة بهم بانتظام، وقام من بعدها الباحثين بتقيم خصائصها، بما في ذلك حجم الحيوانات المنوية وتركيزها وقدرتها على الحركة.

    ووجد الباحثون النتائج التالية:

    44% تقريبا من الرجال يعانون من مشاكل صحية اخرى الى جانب مشاكل الخصوبة.
    وجد الباحثون رابطا بين الجودة القليلة للسائل المنوي وبين الجهاز الدوراني (الدورة الدموية) - circulatory system لديهم، لا سيما الاصابة بالضغط المرتفع والامراض القلبية.
    ان زيادة المشاكل في السائل المنوي والحيوانات المنوية للرجل، يزيد من خطر الاصابة بامراض الجلد واضطرابات الغدد الصماء لديه.

    وعقب المسؤول عن الدراسة الدكتور مايكل ايزنبيرغ Michael Eisenberg، حول النتائج، بان ما يقارب الـ 15% من الازواج، يعانون من مشاكل في الخصوبة، ونصف هذه الحالات يكون الرجل سببها. مما يسلط الضوء على اهمية ملاحظة هذه المشاكل والتي تعد مؤشرا لمشاكل صحية اخرى!

    واوضح ايزنبيرغ ان حوالي 15% من الجينات البشرية، مرتبطة ارتباطا مباشرا بالانجاب، بالتالي علاج مشاكل الخصوبة لدى الرجل، يستدعي النظر والتدقيق في صحته العامة ككل.
    جودة السائل المنوي ترتبط بمعدل عمر الرجل

    ذكرت دراسة سابقة نشرت في مجلة Human Reproduction، لهذا العام، ان الرجال الذين يعانون من العقم نتيجة وجود مشاكل في السائل المنوي الخاص بهم، يرجح ان ينخفض معدل العمر لديهم اكثر من غيرهم من الرجال!

    حيث كشفت التحاليل الخاصة بهذه الدراسة، بان من يعاني من مشكلتين او اكثر في السائل المنوي، تتضاعف لديه فرص الوفاة خلال الثماني سنوات القادمة! الا ان الاصابة بامراض صحية اخرى قد يكون السبب وراء المشاكل في السائل المنوي، والتي بدورها ادت الى انخفاض معدل عمر الرجل. وشدد القائمون على هذه الدراسة بضرورة القيام بابحاث ودراسات مستقبلية من اجل الاجابة عن التساؤولات بهذا الصدد.

    المصدر : ويب طب
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • هل من الآمن صبغ الشعر أثناء الحمل؟ -
      بواسطة اخت لطيفة


      كثيرًا ما تشعر بعض السيدات بالاكتئاب، خاصة خلال فترة الحمل، فيلجأن إلى بعض الحلول الجمالية، مثل تغيير لون الشعر عن طريق استخدام الصبغة، للتخلص من هذا الشعور السيئ، حيث تُعد صبغة الشعر من أشهر الحلول الجمالية التي تفضلها النساء، ولكن هنا يأتي السؤال المهم: هل لصبغة الشعر
      ...
      24-09-2017, 21:34
    • بعض العادات التي يجب الإبتعاد عنها أثناء الرضاع
      بواسطة اخت لطيفة


      يجب على الأم الانتباه إلى كل ما تتناوله حيث يؤثر ذلك على صحة الطفل أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، فقد يصاب الطفل بالحساسية اتجاه بعض الأطعمة قد تتناولها الأم ويظهر ذلك في شكل بكاء، أو سوء نوم.

      وتحتاج الأم إلى التغذية المتوازنة التي تشتمل على كافة المواد الغذائية
      ...
      01-07-2017, 23:30
    • للأمهات الجدد.. تحذير من هذه الحمية فهي ممنوعة خلال الرضاعة الطبيعية!!
      بواسطة اخت لطيفة



      بعد الولادة، ترغب المرأة في استعادة قوامها الرشيق والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال أشهر الحمل، وتلجأ في أغلب الأحيان إلى الحميات المنحفة غير المدروسة، مما يؤثر سلباً في إنتاج الحليب لديها، من دون أي نتيجة في خفض الوزن.

      لذا، يجدر بالأم المرضعة
      ...
      12-05-2017, 13:21
    • المشاكل التي تتعرض لها الام المرضعة
      بواسطة اخت لطيفة


      تعتبر الرضاعة الطبيعية أمرٌ أساسي للطفل الحديث الولادة، نظراً لفوائدها الصحية والنفسية له ولوالدته ولكن تتعرض الام لمشاكل صحية قد تصيبها بالتردد والخوف وهي:

      التهاب الثدي.

      وتؤدي هذه المشكلة التي تصيب الأمهات في الأشهر الثلاث الأولى من الرضاعة، الى انتفاخ
      ...
      11-05-2017, 11:29
    • الحمل في سنّ متأخّرة يُطيل عمر الأم
      بواسطة اخت لطيفة



      أشارت دراسة فنلدنيّة جديدة أُجريت على 20 ألف أمٍّ حديثة الولادة، إلى أنّ معدلات الحياة ترتفع بنسبة 28% في أوساط الأمهات اللواتي ولدنَ أطفالهنّ الأبكار بين الثلاثين والخامسة والثلاثين من العمر، وثمة احتمال كبير تفوق نسبته الـ50% بأن يبلغ هؤلاء العقد التاسع من العمر إن
      ...
      30-04-2017, 22:04
    • 5 أطعمة مهمة في الشهر الثاني من الحمل
      بواسطة اخت لطيفة


      1-منتجات الحليب:

      داومي على تناول منتجات الحليب قليلة الدسم يوميًا، واحرصي على شرب كاسيين من الحليب ومشتقاته، مثل الجبن واليوغورت في وجبتي الإفطار والعشاء لاحتوائهما على الكالسيوم، الذي يُعد من المعادن المهمة جدًا في هذه المرحلة لنمو عظام جنينكِ، وهو ما يفيد أيضًا
      ...
      29-04-2017, 17:49
    يعمل...
    X