إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذُكر التمر في القرآن الكريم

تقليص
X
تقليص
  •  

  • ذكر فوائد التمر في القرآن الكريم







    لهذه الفوائد ذُكر التمر في القرآن الكريم


    للتمر منافع صحية لا تعد ولا تحصى، وخصوصاً للنساء الحوامل؛ فقد ذُكِر في القرآن الكريم أن الله، عز وجل، أمر السيدة مريم، عليها السلام، بتناول التمر أثناء المخاض. قال تعالى: "وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسـاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً. فَكلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّى عَيْناً" سورة مريم (25). وقد أشارت دراسة علمية حديثة، إلى أن النساء اللواتي يتناولن التمر خلال الأسابيع الـ4 الأخيرة من الحمل، يكنّ أقل عرضة للولادة القيصرية.

    إضافةً إلى أنه يمد الحامل بالحديد اللازم للوقاية من فقر الدم، كما يساعد أيضاً على التخلص من الإرهاق أثناء الحمل، وعلى زيادة كمية الحليب للمرضع، فتناول 4 حبات يزود الجسم بأكثر من 15% من كمية البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي ينصح بتناولها يومياً، والتي تساعد على توازن مستوى الأملاح في الجسم، وعلى النمو السليم للجنين، وتقوية عظامه.

    تقوية المناعة
    ليس هذا فحسب؛ ففوائد التمر لا تعد ولا تحصى؛ فهو يساعد على تقوية المناعة؛ فخلال فترة الحمل لا تستطيع المرأة الحامل تناول العديد من الأدوية، فقد يضر ذلك بصحة الجنين. لذلك، لا بد من الحرص على تناول التمر خلال فترة الحمل للاستفادة من الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها التمر للجسم، وخاصةً خلال هذه الفترة.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • هل من الآمن صبغ الشعر أثناء الحمل؟ -
      بواسطة أخت لطيفة


      كثيرًا ما تشعر بعض السيدات بالاكتئاب، خاصة خلال فترة الحمل، فيلجأن إلى بعض الحلول الجمالية، مثل تغيير لون الشعر عن طريق استخدام الصبغة، للتخلص من هذا الشعور السيئ، حيث تُعد صبغة الشعر من أشهر الحلول الجمالية التي تفضلها النساء، ولكن هنا يأتي السؤال المهم: هل لصبغة الشعر
      ...
      24-09-2017, 21:34
    • بعض العادات التي يجب الإبتعاد عنها أثناء الرضاع
      بواسطة أخت لطيفة


      يجب على الأم الانتباه إلى كل ما تتناوله حيث يؤثر ذلك على صحة الطفل أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، فقد يصاب الطفل بالحساسية اتجاه بعض الأطعمة قد تتناولها الأم ويظهر ذلك في شكل بكاء، أو سوء نوم.

      وتحتاج الأم إلى التغذية المتوازنة التي تشتمل على كافة المواد الغذائية
      ...
      01-07-2017, 23:30
    • للأمهات الجدد.. تحذير من هذه الحمية فهي ممنوعة خلال الرضاعة الطبيعية!!
      بواسطة أخت لطيفة



      بعد الولادة، ترغب المرأة في استعادة قوامها الرشيق والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال أشهر الحمل، وتلجأ في أغلب الأحيان إلى الحميات المنحفة غير المدروسة، مما يؤثر سلباً في إنتاج الحليب لديها، من دون أي نتيجة في خفض الوزن.

      لذا، يجدر بالأم المرضعة
      ...
      12-05-2017, 13:21
    • المشاكل التي تتعرض لها الام المرضعة
      بواسطة أخت لطيفة


      تعتبر الرضاعة الطبيعية أمرٌ أساسي للطفل الحديث الولادة، نظراً لفوائدها الصحية والنفسية له ولوالدته ولكن تتعرض الام لمشاكل صحية قد تصيبها بالتردد والخوف وهي:

      التهاب الثدي.

      وتؤدي هذه المشكلة التي تصيب الأمهات في الأشهر الثلاث الأولى من الرضاعة، الى انتفاخ
      ...
      11-05-2017, 11:29
    • الحمل في سنّ متأخّرة يُطيل عمر الأم
      بواسطة أخت لطيفة



      أشارت دراسة فنلدنيّة جديدة أُجريت على 20 ألف أمٍّ حديثة الولادة، إلى أنّ معدلات الحياة ترتفع بنسبة 28% في أوساط الأمهات اللواتي ولدنَ أطفالهنّ الأبكار بين الثلاثين والخامسة والثلاثين من العمر، وثمة احتمال كبير تفوق نسبته الـ50% بأن يبلغ هؤلاء العقد التاسع من العمر إن
      ...
      30-04-2017, 22:04
    • 5 أطعمة مهمة في الشهر الثاني من الحمل
      بواسطة أخت لطيفة


      1-منتجات الحليب:

      داومي على تناول منتجات الحليب قليلة الدسم يوميًا، واحرصي على شرب كاسيين من الحليب ومشتقاته، مثل الجبن واليوغورت في وجبتي الإفطار والعشاء لاحتوائهما على الكالسيوم، الذي يُعد من المعادن المهمة جدًا في هذه المرحلة لنمو عظام جنينكِ، وهو ما يفيد أيضًا
      ...
      29-04-2017, 17:49
    يعمل...
    X