ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخصائص الجمالية لزيت الأركان

تقليص
X
تقليص
  •  

  • الخصائص الجمالية و العلاجية لزيت الأركان







    إنّ العديد من ماركات التجميل تعمد الى ادخال زيت الأركان نظرا لفوائده الجمالية، فما هي خصائص زيت الأركان؟ اليك ابرز الميزات التي يجب ان تستفيدي منها:

    - مكافحة الشيخوخة

    مع تعرض البشرة لا سيما الوجه بشكل يومي لأشعة الشمس تأخذ الخطوط الدقيقة بالظهور وتتظهر علامة الشيخوخة ولمحاربة هذا الأمر ينصح خبراء التجميل باستعمال زيت الأركان لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين e، الذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تؤدي الى ظهور التجاعيد ويمنع تلف البشرة.

    - تنعيم البشرة

    أن مادة الصابونين الموجودة في زيت الأركان تساهم في تنعيم البشرة وتساعد في المحافظة على ترطيب البشرة.

    - علاج مشكلات البشرة المختلفة

    يعتبر زيت الأركان مثالي لمعالجة العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب، الإكزيما, اذ يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من الجفاف والحكة لذا من الجيد اضافة 10 قطرات من زيت الأركان الى الكريم اليومي المعتاد المعتاد للحصول على بشرة نضرة ومشرقة كما ينصح باستخدامه أثناء وبعد الحمل لأنه يخفف من علامات التمدد الناتجة عن الحمل.

    - علاج الشعر المجعد والجاف ومنع التقصفات

    يحتوي زيت الأركان على نسبة كبيرة من فيتامين e وهو مثالي لمعالجة الشعر الكثيف التجعد ويساهم بشكل فعال في ترطيب الشعر الجاف وتقليل التقصف وتساقط الشعر.

    - يقوي الأظافر

    يسمح زيت الأركان بتقوية الأظافر وتنعيم طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر ويمنع تكسرها.

    خصائص طبية لزيت الأركان

    - يخفف من الندبات ويعالج آلام المفاصل:

    بالإضافة الى خصائصه الجمالية يتمتع زيت الأركان بالعديد من الفوائد العلاجية اذ يحتوي على المركبات النشطة التي تعرف بالتربينويدات الثلاثية والتي تساهم بعلاج واخفاء الندبات كما يخفف من آلام المفاصل ومن أوجاع الروماتيزم.

    - يساعد على تخفيض مستويات الكولسترول الضار ويكافح الإلتهابات:

    ان زيت الأركان غني بمركبات الستيرولات مما يجعله يساهم بمنع امتصاص الكولسترول الضار داخل الأمعاء ويعزز الدورة الدموية. كما يحتوي زيت الأركان على الفلافونويدات وهي مادة مضادة للأكسدة تعمل على التخفيف من حدة الإلتهابات في الجسم

    - تسهيل عملية الهضم

    يعالج زيت الأركان عسر الهضم فهو يساعد على زيادة تركيز إنزيم الببسين داخل العصارة المعوية، المسؤول عن عملية الهضم.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • نصائح وخطوات في كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء
      بواسطة اخت لطيفة

      تكون البشرة في الشتاء جافة وباهتة ومتشققة بما في ذلك اليدين والشفتين، ومع ذلك فهناك عدد بسيط من الخطوات يمكنه علاج تلك المشكلات فقط اذا قررت ان تعتني ببشرتك وان تتدليلها وان تخصصي لها القليل من وقتك لتحصلي على المظهر الجذاب والمشرق حتى في ايام الشتاء الباردة.

      1-الترطيب
      ...
      19-12-2017, 20:10
    • كيف أبيض أسناني في أسبوع
      بواسطة اخت لطيفة


      للحصول على الأسنان المطلوبة بشكل سريع يلجأ معظم الأشخاص للتبييض في عيادات العناية بالفم والأسنان بطرقٍ مختلفة، ولكنها لا تدوم طويلاً ويعود الاصفرار بعد وقت قصير مسبباً بعض الأعراض الجانبية منها ضعف في اللثة والتهابها، وحدوث الألم من وقت لآخر في الأسنان نتيجةً للمواد
      ...
      24-09-2017, 21:19
    • علاج تساقط الشعر بالثوم
      بواسطة اخت لطيفة


      علاج تساقط الشعر بالثوم يعاني الكثير من الرجال والنساء من هذه الظاهرة البشعة وهي تساقط الشعر مما يجعل الرأس به حالة من الصلع لدى الرجال بشكل خاص ، كما أن حالة تساقط الشعر هي حالة غير مرغوب بها أبداً ، لكلا الطرفين سواء الرجل أوالمرأة لأنها تعمل على تشويه المنظر الخارجي
      ...
      14-09-2017, 21:19
    • احمرار الوجه وتقشر البشرة
      بواسطة اخت لطيفة

      ان احمرار الوجه وتقشر الجلد حالة تكون محرجة للكثير من المصابين به وكما ان تقشر الجلد وخاصة حول الفم والانف والأذنين يسبب يضا حرجا لهم .
      سنقدم لك بعض النصائح من اجل معالجة احمرار الوجه وتقشر الجلد وكيفية الوقاية من حدوثها:

      وهذه الحالات لا يمكن التخص منها نهائيا ولكن
      ...
      24-08-2017, 18:30
    • ماسك قشر البرتقال لتفتيح ونظارة البشرة والوجه
      بواسطة اخت لطيفة


      مسحوق قشر البرتقال يستخدم في عديد من وصفات العناية بالبشرة لعلاج حب الشباب وتطهير المسام وتفتيحها وعلاج الرؤوس السوداء وزيادة نضارة البشرة، وهذا بالإضافة إلى مكونات الماسك الأخرى من العسل والياغورت ذات التأثير الرائع والمفيد جدا لصحة البشرة.

      ماسك قشر البرتقال
      ...
      23-08-2017, 21:00
    • السروال الذي تعتمده كل محبات الموضةّّ!!!
      بواسطة اخت لطيفة


      استبدلت عاشقات الموضة سروال الجينز بالسروال الرياضي المقلم عن الجنب.
      فلا داعي هذا الموسم أن تحتفظي بملابسك الرياضية لأوقات التمارين، فقد أبدعت محبات الموضة بارتدائه بطرق عصرية ومبتكرة تجمع بين الأناقة والراحة.

      لإطلالة ملفتة ومريحة في الوقت عينه، نسقي السروال الرياضي مع حذاء كعب عالٍ، أسلوب سيجعلك نجمة من حقبة التسعينات، أما لإطلالة غير تقليدية فنسقيه مع القميص الكلاسيكي الواسع باللون الأبيض أو القميص المقلم ونظارات شمسية كبيرة.
      ...
      05-08-2017, 12:04
    يعمل...
    X