ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الكركم للبشرة

تقليص
X
تقليص
  •  

  • فوائد الكركم للبشرة و الوجه






    الكركم او الخرقوم البلدي للبشرة

    الكركم، يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية وذلك بسبب خصائصه العلاجية والمضادة للالتهابات، الكركم يحمل في طياته فوائد طبية مذهلة، ويستخدم لتقليل الاكتئاب ومرض الزهايمر، والصداع، ومرض السكري، والحساسية، والتهاب المفاصل والأمراض المزمنة الأخرى.

    وقد أظهرت الدراسات أيضا أن الكركمين وهو مركب موجود في الكركم عن اللون الأصفر الداكن والتوابل، ويمكن أن يساعد في منع نمو السرطان وتقليل حجم الورم. بالإضافة إلى ذلك، الكركم يزيل سموم طبيعية في الكبد.


    وبصرف النظر عن المساعدة في علاج القضايا الصحية، كما تم استخدام الكركم في العديد من منتجات التجميل على مر القرون. يتم استخدام صلاحياته المضادة للالتهابات لتقليل علامات الشيخوخة، وقشر الجلد الميت، وتطهير الجلد وتخفيف الأكزيما.
    مع فوائد لا تعد ولا تحصى. هنا بعض الاستخدامات المدهشه للكركم.

    شريطة ان تطلبي من العطار ان يطحنه امامك.

    فوائد الكركم للبشرة والوجه

    1- علاج حب الشباب :

    الكركم فعال في علاج حب الشباب بسبب خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم والتي هي محاربة للبثور يمكنك إعداد قناع للوجه عن طريق خلط مسحوق الكركم وقطرات من عصير الحامض ثم تطبيقه على وجهك لمدة 10 دقيقة ويشطف بماء فاتر للتخلص من حب الشباب. وتطبيق مزيج من الكركم والماء العادي لمدة 15 دقيقة لعلاج ندبات حب الشباب.

    2- قناع للبشرة الدهنية :
    الكركم هو مفيد للبشرة الدهنية نحضر قناع الكركم بخلط قليل من الكركم المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وتطبيقه على وجهك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويشطف بماء فاتر.

    3- قناع للبشرة الجافة :
    إذا كنت تعاني من بشرة جافة، يمكنك صنع قناع للوجه من خلال الجمع بين بياض البيض، 2 قطرات من زيت الزيتون وعصير الحامض وماء الورد وقليل من الكركم. هذا يمكن تطبيقه على كل المناطق الجافة مثل الوجه والعنق والمرفقين والركبتين. اتركه حتى يجف تماما، ثم يغسل بالماء الدافئ.

    4- علاج التجاعيد :
    الكركم مع تركيبة من المكونات الأخرى الفعالة في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكنك إعداد قناع للوجه عن طريق خلط مسحوق الكركم ومسحوق الأرز مع الحليب السائل وعصير الطماطم وتطبيقه على وجهك وعنقك لمدة 30 دقيقة. شطف مع الماء الفاتر. وهذا القناع سيساعد في علاج التجاعيد وكذلك اعطاء بريق للجلد. إذا كنت تعاني من الهالات السوداء، يمكنك إضافة بعض من الكركم إلى وملعقتين كبيرتين من الكريم فريش وتطبيقه حول عينيك لمدة 20 دقيقة. شطف بالماء البارد. هذا فعال في القضاء على التجاعيد وكذلك الهالات السوداء.

    5- علامات الشيخوخة :
    الكركم عامل مقشر ممتاز للبشرة ويساعد في القضاء على علامات الشيخوخة. يمكنك تشكيل عجينة عن طريق خلط غرام من طحين الحمص ومسحوق الكركم بنسب متساوية مع الماء. ويمكن أيضا إضافة الحليب الخام أو حتى الياغورت. تطبيق المزيج بالتساوي على جسمك واتركه حتى يجف. شطف مع الماء الفاتر وفرك وجهك بلطف في حركة دائرية.

    6- علاج علامات التمدد :
    الكركم يمكن أن تساعد في تخفيف علامات التمدد. لهذا الغرض، وتطبيق مزيج من الكركم مع الياغورت أو الحليب أو المياه على علامات التمدد.

    7- علاج الحروق :
    الكركم يمكن أن يساعد في علاج الحروق، وذلك بفضل خواصه المطهرة. يمكنك تطبيق مزيج من الكركم وهلام الالوفيرا على حرق.


    8- ازالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة :
    لإزالة دباغة الجلد والتصبغات. تطبيق مزيج من مسحوق الكركم والليمون أو عصير الخيار على المنطقة المصابة لمدة 20-30 دقيقة ويغسل بالماء العادي. وينبغي القيام بذلك بانتظام للحصول على نتائج مفيدة.

    9- كريم ليلي :
    يمكنك تطبيق عجينة مصنوعة من الكركم والحليب أو الياغورت على وجهك. ترك القناع ليلة وضحاها ويشطف في صباح اليوم التالي باستخدام منظف خفيف. بدلا من ذلك، يمكنك إضافة بعض من الكركم في المرطب الخاص بك ويغسل في صباح اليوم التالي كنت سمعت هذه المعلومة من دكتور اوز في برنامج The doctors. تكرار العملية مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة جميلة وصحية.

    10- علاج الأمراض الجلدية :
    كونه مطهر طبيعي، مزج الكركم مع الحليب يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. الأكزيما هو مرض حكة مؤلمة تتميز ببقع متقشرة حمراء على الجلد. تطبيق خليط الكركم و الحليب يساعد في تهدئة الجلد وتقليل الاحمرار والالتهاب.

    11- ازالة الخلايا الميتة :
    مزج طحين الحمص مع الكركم والماء وتطبيقه على جسمك. فرك بلطف في عند الاستحمام. يمكن القيام بذلك بانتظام للتخلص من الخلايا الميتة وللحصول على بشرة متوهجة والناصعه. يمكن تطبيق مزيج من الكركم والحليب على الوجه والشفاه لتطهير البشرة وكذلك علاج الشفاه الجافة والمتشققة.

    • هيام أيامي
      #6
      هيام أيامي تم التعليق
      تعديل التعليق
      رد: مقال: فوائد الكركم للبشرة و الوجه

      المشاركة الأصلية بواسطة ilham34
      نصيحة للبنات ماتديروهش للوجه ديالكم لوستي دارت ووجهها ولا حالتو حالة
      مرحبا الحبيبة ديالي راك عزيزة نورتي الموضوع
      يمكن هي عندها البشرة حساسة او استعملات لي مطحون ماشي طحنوا ليها العطار قدامها
      انا شحال من عام كنديروا و كنزيدوا في جميع الوصفات و الحمد لله ما دار لي والو

    • ilham34
      #7
      ilham34 تم التعليق
      تعديل التعليق
      رد: مقال: فوائد الكركم للبشرة و الوجه

      والله ماعرفت بحالاش دارت ليه غير وجهها ولات حالتو حالة كلو كحال بحال ال طبعة الصلاة اللي تكون عند الرجال ولات عندها في حبهتها وفي حناكها

    • هيام أيامي
      #8
      هيام أيامي تم التعليق
      تعديل التعليق
      رد: مقال: فوائد الكركم للبشرة و الوجه

      المشاركة الأصلية بواسطة ilham34
      والله ماعرفت بحالاش دارت ليه غير وجهها ولات حالتو حالة كلو كحال بحال ال طبعة الصلاة اللي تكون عند الرجال ولات عندها في حبهتها وفي حناكها
      خاصها تبدى ترطب وجهها يوميا في الليل بزيت او كريم او زبدة الكاريتي و تخليه يتشرب ساعة على الاقل قبلما تنعس
      و دايما الواحدة تجرب الوصفة مور وذنيها و تشوف نتيجة عاد تستعملها على وجهها
    لا يمكن إضافة تعليقات.

Latest Articles

تقليص

  • نصائح وخطوات في كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء
    بواسطة اخت لطيفة

    تكون البشرة في الشتاء جافة وباهتة ومتشققة بما في ذلك اليدين والشفتين، ومع ذلك فهناك عدد بسيط من الخطوات يمكنه علاج تلك المشكلات فقط اذا قررت ان تعتني ببشرتك وان تتدليلها وان تخصصي لها القليل من وقتك لتحصلي على المظهر الجذاب والمشرق حتى في ايام الشتاء الباردة.

    1-الترطيب
    ...
    19-12-2017, 20:10
  • كيف أبيض أسناني في أسبوع
    بواسطة اخت لطيفة


    للحصول على الأسنان المطلوبة بشكل سريع يلجأ معظم الأشخاص للتبييض في عيادات العناية بالفم والأسنان بطرقٍ مختلفة، ولكنها لا تدوم طويلاً ويعود الاصفرار بعد وقت قصير مسبباً بعض الأعراض الجانبية منها ضعف في اللثة والتهابها، وحدوث الألم من وقت لآخر في الأسنان نتيجةً للمواد
    ...
    24-09-2017, 21:19
  • علاج تساقط الشعر بالثوم
    بواسطة اخت لطيفة


    علاج تساقط الشعر بالثوم يعاني الكثير من الرجال والنساء من هذه الظاهرة البشعة وهي تساقط الشعر مما يجعل الرأس به حالة من الصلع لدى الرجال بشكل خاص ، كما أن حالة تساقط الشعر هي حالة غير مرغوب بها أبداً ، لكلا الطرفين سواء الرجل أوالمرأة لأنها تعمل على تشويه المنظر الخارجي
    ...
    14-09-2017, 21:19
  • احمرار الوجه وتقشر البشرة
    بواسطة اخت لطيفة

    ان احمرار الوجه وتقشر الجلد حالة تكون محرجة للكثير من المصابين به وكما ان تقشر الجلد وخاصة حول الفم والانف والأذنين يسبب يضا حرجا لهم .
    سنقدم لك بعض النصائح من اجل معالجة احمرار الوجه وتقشر الجلد وكيفية الوقاية من حدوثها:

    وهذه الحالات لا يمكن التخص منها نهائيا ولكن
    ...
    24-08-2017, 18:30
  • ماسك قشر البرتقال لتفتيح ونظارة البشرة والوجه
    بواسطة اخت لطيفة


    مسحوق قشر البرتقال يستخدم في عديد من وصفات العناية بالبشرة لعلاج حب الشباب وتطهير المسام وتفتيحها وعلاج الرؤوس السوداء وزيادة نضارة البشرة، وهذا بالإضافة إلى مكونات الماسك الأخرى من العسل والياغورت ذات التأثير الرائع والمفيد جدا لصحة البشرة.

    ماسك قشر البرتقال
    ...
    23-08-2017, 21:00
  • السروال الذي تعتمده كل محبات الموضةّّ!!!
    بواسطة اخت لطيفة


    استبدلت عاشقات الموضة سروال الجينز بالسروال الرياضي المقلم عن الجنب.
    فلا داعي هذا الموسم أن تحتفظي بملابسك الرياضية لأوقات التمارين، فقد أبدعت محبات الموضة بارتدائه بطرق عصرية ومبتكرة تجمع بين الأناقة والراحة.

    لإطلالة ملفتة ومريحة في الوقت عينه، نسقي السروال الرياضي مع حذاء كعب عالٍ، أسلوب سيجعلك نجمة من حقبة التسعينات، أما لإطلالة غير تقليدية فنسقيه مع القميص الكلاسيكي الواسع باللون الأبيض أو القميص المقلم ونظارات شمسية كبيرة.
    ...
    05-08-2017, 12:04
يعمل...
X