إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تريد أن تكون واثق بنفسك وتشعر بالثقة .؟؟

تقليص
X
تقليص
  •  

  • تريد أن تكون واثق بنفسك وتشعر بالثقة .؟؟



    ولكن ماذا لو كانت ثقتك بنفسك قليلة أو معدومة ؟ كيف يمكنك أن تحصلي على ثقة عالية بنفسك ؟
    صحيح أن الثقة بالنفس ليست عملية اكتساب بين عشية وضحاها ولكنها تحتاج لوقت وصبر وقوة وعزيمة وتفاني من الشخص من أجل تحقيق إنسان جيد واثق بنفسه ويستحق الاحترام والحب من الجميع .
    نصائح
    إدراك الشيء الذي يجعلك تشعرين بعدم الأمان أو الخوف والخجل , وتعرفي ذلك الشيء وهذا ممكن أن يكون بسبب حب الشباب أو الوزن الزائد أو تجربة مؤلمة حدثت لك بالماضي أو أي شيء ممكن أن يشعرك بالخزي , بعد التعرف عليه أعطيه اسما ودونيه .
    وإذا بكيت فهذا الشيء جيد لبدء شعور ايجابي .
    حاولي بالتحدث عن ذلك مع صديقاتك والمقربون ومن تحبين , قد يكون قادر على خلع هذا الشعور من نفسك , ومحاولة الابتعاد عنه
    ليس هناك حل سريع لتخلصي من هذه المشكلة ولكن يمكن أن نصل إلى جذور هذه المشكلة , التركيز عليها وفهم إن كنت بحاجة إلى حل كل قضية قبل أن تتمكني من المضي قدما , وهذا لا يعني أن تتخلصي من كل ما يجعلك تشعرين بالسوء ولكن أنت بحاجة لتتعلمي كيف تتقبلي نفسك وماضيك والظروف الخاصة بك كما هي من دون التفكير بالاتهامات السيئة .
    3. حاولي موازنة أخطائك والارتداد عنها . تذكري أنه لا أحد لا يقع بالخطأ حتى أكثر الناس ثقة في مرحلة ما في أي من حياتهم ، قد يشعروا أنهم قد يفتقروا إلى شيء ما , وهذا هو الواقع.
    تعلمي أن الحياة مليئة بالمطبات على الطريق وأنه في كثير من الأحيان مشاعر عدم الأمان قد تأتي وتذهب عند كل شخص ، اعتمادا على ما نحن فيه من مزاج وكيف نشعر، فهذه المشاعر ليست ثابتة.
    تعرفي على نجاحاتك , فالجميع يشعر بالتميز والفخر عند الكشف على الأشياء التي تفوق فيها , ومن ثم التركيز على هذه المواهب لتعطي لنفسك الفضل بنجاحاتك فلا تسمح لنفسك أن تكون الضحية في التقليل من شأنك والتعبير عن في نفسك سواء كان ذلك من خلال الفن والموسيقى أو الكتابة , فكل شخص يولد موهوب ونقاط قوة لديه فاعمل على تطويرها .
    أن تكوني شاكرة دائما لما لديك من الحظ أو المال لتقدير والاعتراف بما لديك وبذلك ممكن أن تكافحي الشعور بعدم الاكتمال .
    كون ايجابية في حياتك ومع نفسك ولا تسمحي لأحد بإشعارك بالنقص ولا تقللي من شأن نفسك , تحدثي بإيجابية عن نفسك، عن مستقبلك، وحول التقدم المحرز الخاص بك. لا تخافي من إبراز نقاط قوتك وصفاتك للآخرين.
    من خلال ذلك، أنت تعملين على تعزيز تلك الأفكار في عقلك، وتشجيع النمو الخاص بك في اتجاه إيجابي.
    تقبلي كل المديح من الآخرين ولا تلتفتي إليهم وتقولي في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهلها بل رد عليهم بالشكر وابتسامة .
    انظري إلى نفسك بالمرآة كل يوم وابتسمي ، قد تشعرين بالسعادة مع نفسك وأكثر ثقة في المدى البعيد., حيث أكدت الدراسات فيما يسمى( ردود الفعل في الوجه) , تشير إلى أن التعبيرات على وجهك يمكن أن تشجع فعلا دماغك لتسجيل بعض العواطف الايجابية .
    تمسكي بمبادئك بغض النظر عن ما حدث في حياتك. قد يكون صعبا، ولكن إذا لم يكن لديك شيء تؤمنين به، فإنه ليس لديك أي شيء وسوف تسقطين وتفشلين بأي شيء .
    ساعدي الآخرين من حولك ,وحاولي إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين (حتى لو كان مجرد معاملة بلطف إلى الشخص الذي يحضر لك القهوة في الصباح)، عليك أن تعرفي أنك هذه قوة ايجابية في العالم والتي ستزيد الثقة بنفسك .
    واخيرا عزيزتي تجنبي الكمالية بشخصيتك لان الكمال يعيق حياتك من ويمنعك من تحقيق أهدافك.


      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة خيط الجوهر


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة خيط الجوهر


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة خيط الجوهر


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة خيط الجوهر


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة خيط الجوهر


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X