إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحبين توفير المال ومعارفاش كيفاش تتصرفي دخلي لعندي هههه

تقليص
X
تقليص
  •  

  • تحبين توفير المال ومعارفاش كيفاش تتصرفي دخلي لعندي هههه




    اكيد انيقتي وقع ليك مرة او اكثر كيف كيوقع معايا حتى انا ولقيتي راسك كتفكري في المصروف ديالك وكيفاش كضيعيه من بين يديك في فترة قصيرة وكتكلسي تتحسري .. راني ديما اخواتي نلقى راسي نحسب لحوايج للي شريت في هاد الاسبوع أو خلال الشهر الفائت ..لعل وعسى نعرف فين حطيت هاد المصروف و ناخد العبرة للاشهر المقبلة ونوفر حتى انا كيف عباد الله ..وليني الاسابيع و الشهوركتمشي في حالها بلا ما تتغير عندي حتى حاجة .
    قررت نبعد الاحباط من طريقي ونرجع حتى انا نجمع و نوفر ونكون قد المسؤولية هدا علاش قررت المضي نبحث على طريقة تكون عندها فعالية لتوفير المال.
    ودبا اجيوو للجد وعطيوني انتباهكن ههه
    كل واحدة فينا بدون اسثناء طبعا تستوجب عليها ظروفها توفر شوية من المصروف، كاينة للي فينا حابة توفر باش تشري دارها او ربما عندها الدار وحابة تاثثها كيف كتحلم ، بزاف حابين تكون عندهم سيارة علاش لا ، او السفر لقضاء عطلة، او حتى غير رحلة او ربما كتفكري توفري لزمان ولوليدات ، وهدا كنشوفو من الضروريات لانو في الطوارئ متعرفي كيفاش تتصرفي خاصة الا وقعت ليك بعيد الشر هاد الطوارئ بصورة مفاجئة.
    جمعت ليكم هنا مجموعة من الخطوات الضرورية الواجب علينا أتباعها حرفياً إذا ما كنا فعلاً نريد التوفير:

    اولا حددي هدفك الذي تريدين الوصول إليه من وراء ذلك العمل وإلا لا يمكن النجاح.
    لذلك عملية التوفير تبدأ بتحديد هدفنا من التوفير الذي قد يكون لشراء منزل، تجديد أثاث، أو من مبدأ “وفر درهمك الأبيض ليومك الأسود
    هاد التصرف غدي يكون حافز لينا يدفعنا لفعل المطلوب وإلا لن نوفر وسنبدأ بالعد العكسي .

    2 حددي المبلغ الذي تريد توفيره شهريًا
    تعتبر هذه هي القاعدة الذهبية في التوفير، الكثيرات منا مللي نبغيوو نوفرو في شي شهر كنتصرفو عادي ونشتري كل ما نرغب وفي نهاية الشهر ما زاد معنا من المال نضعه في قسم الادخار.
    وهذا خطأ كبير كنوقعو فيه لأنه في الغالب مغدي يبقى معانا إلا أقل القليل، ولكن إن أردنا الادخار حقًا يجب أن نحدد المبلغ الذي نريد توفيره شهريًا ومن البداية ثم بعد ذلك يمكننا أن نصرف ما تبقى من الراتب بحسب حاجتنا.

    3 أجلي ما ترغبين بشرائه
    كيف كنعرفو اخواتي النفس البشرية بطبيعتها تواقة للتملك وترغب بالكثير من الأشياء وباستمرار؛ لذلك من المهم أثناء رغبتنا بالتوفير ألا نندفع وراء رغباتنا ونزواتنا سريعًا ونبدد أموالنا على أشياء لا نحتاجها فعليًا.
    فعندما نرغب بشراء شيء ما نصبر قليلاً ونفكر إذا ما كنا فعلاً بحاجة لهذا الغرض وينقصنا أم إنه مجرد كماليات بإمكاننا الاستغناء عنه.
    الافظل مللي تجيك الرغبة باش تشري ، أجلي هاد العملية ليومين أو ثلاثة ولأسبوع ، خلال هذه الفترة الوعي ديالك غدي يحدد إذا ما كنت فعلاً بحاجة لهذا الشيء أم لا. هذه القاعدة ستوفر عليك الكثير من المال بمجرد البدء بإتباعها.

    4 – تجنب الكماليات والغير ضروري
    حاجتنا لتوفير المال تتطلب منا أن نكون على وعي لهذه التصرفات؛ كي لا نبدد الكثير من المال على أشياء يمكن الاستغناء عنها وغير ضرورية أساسًا.
    مثلاً في الوقت الذي يكون بإمكاننا تناول الطعام في المنزل لا حاجة للمطعم والوجبات الجاهزة التي تستهلك المال والصحة.
    وكذلك في تسوقنا مثلاً لا حاجة للإكثار من الألبسة غير الضرورية باش نكونو على الموضة في الوقت الذي يمكننا توفير المال لاستثماره في أشياء أكثر نفعاً.
    الكثير من الأشياء نقوم بها باستمرار ودون وعي لكمية المال الذي نبدده عليها في حين يمكننا توفيره لغايات أخرى.
    5 – حدد قائمة بما تريدين
    في بداية كل شهر سيكون من المفيد أن تحددي قائمة بالأشياء اللازمة والتي تنوي شرائها هذا الشهر ثم قمي بشطب كل الأشياء غير الضرورية في الوقت الحالي والتي يمكنك تأجيلها للشهر القادم.
    كرري هذا الأمر كل شهر وستذهلين من كمية التوفير التي ستجنيها من إتباع هذه العادة.

    6 – تجنبي الديون والقروض قدر الإمكان
    انيقيتي الا كنت من الاول وفي الحالة العادية ديالك ماشية مع التوفير بطريقة صحيحة هاد الشيء غدي يخفف عليك الكثير أثناء فترات العوز والضيق؛ فالنصيحة هنا هو أن نتجنب الديون والقروض قدر ما استطعنا لأنه إن حصل واستدنا سواء من شخص ما أو بشكل رسمي من بنك فسيظل هذا الأمر عائق في حياتنا وسيتحكم بدخلنا وطريقة إنفاقه لفترة طويلة عدا عن إنه لن نتمكن من توفير أي كمية من دخلنا طيلة فترة الدين أو القرض.

    7 – سجلي نفقاتك
    حاول أن تدّوني في قائمة كل نفقاتك وحاجاتك التي تشترينها، وذلك لتراجعي نفسك في نهاية كل شهر وترين أين أنفقت دخلك هذا الشهر، فهذا سيمكنك من تقييم سلوكك في الإنفاق والتوفير وبالتالي تدارك الأخطاء في الشهر القادم.

    هذه كانت ما ارتأيت إنه أهم القواعد للي توصلت ليها وعن تجربة وأكثرها فاعلية والتي يمكننا إتباعها وتطبيقها في سعينا نحو التوفير وتجنب تبديد مالنا على أشياء ثانوية وغير ضرورية.
    انيقاتي اتمنى أن تساعدني وإياكم لتوفير ما يمكننا وتعيننا على تحقيق ما نصبو إليه من وراء التوفير. وحظ موفق لي ولكن .
    اختكم في الله الحريصة عليكم اخت لطيفة اتمنى الدعاء عن ظهر الغيب
    التعديل الأخير تم بواسطة خيط الجوهر; الساعة 07-12-2016, 22:06.

    • mimi75
      #2
      mimi75 تم التعليق
      تعديل التعليق
      تشكرين اختى على التصائح الجميلة جزاك الله خير

    • خيط الجوهر
      #3
      خيط الجوهر تم التعليق
      تعديل التعليق
      اختي شيماء كاين موضوع في المنتدى خاص بالسيدات للي باغن يوفرو وفيه نصائح كثيرة ممكن تنضمي للاخوات وتجربي معاهم الصراحة موضوع رائع وانا من المتتبعات ديالو

    • خيط الجوهر
      #4
      خيط الجوهر تم التعليق
      تعديل التعليق
      العفو اختي ميمي الله يجازيكم بالخير والله يكبر بيك
    لا يمكن إضافة تعليقات.

Latest Articles

تقليص

  • كيف تربي أولادك بدون ضرب
    بواسطة وسام2015
    تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
    09-12-2018, 22:56
  • العنف ضدّ المرأة
    بواسطة خيط الجوهر


    منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

    و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
    ...
    19-12-2017, 19:51
  • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
    بواسطة خيط الجوهر


    التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

    مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
    ...
    12-07-2017, 20:13
  • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
    بواسطة خيط الجوهر


    يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

    الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
    ...
    09-07-2017, 17:28
  • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
    بواسطة خيط الجوهر


    نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

    1-نزهة مسائية في الهواء
    ...
    29-06-2017, 21:31
  • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
    بواسطة خيط الجوهر


    لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
    ...
    05-06-2017, 00:14
يعمل...
X