ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المراة والنميمة

تقليص
X
تقليص
  •  

  • المراة والنميمة


    علاش ديما فاش كنهضرو على النميمة ضروري وما نلصقوها في العيالات ، واش صحيح انه لا توجد امرأة إلا ومارست القيل والقال؟حتى ولو مرات قليلة في حياتها، ودون أن تشعر بذلك ؟

    نعم اختي النميمة كترافقنا في اللقاءات النسائية، والزيارات، وفي أماكن التجمع، كصالونات التجميل وحتى الحمامات خخخخ، وغيرها، تجدين الكثيرات حاضرات في مثل هذه اللقاءات يتبادلن الأخبار والأحاديث التي لا تخلو من النميمة.
    فما هي الاسباب انيقتي التي تجتمع في تركيبتنا لتجعل النميمة صفة ملازمة لنا،
    نكتاشفوها مع بعضنا البعض
    نقل الأخبار:
    كاين نوع من النساء عندها ولع بأن تكون مصدراً للأخبار، متباهية بأنها مطلعة على أحوال الآخرين، فإذا ما سئلت عن شخص ما، كتسبق الكل في الإجابة، كل هذا غير باش تبان أنها في قلب الحدث، وأنه كتعرف كل شيء، سواء أكان خبراً مفرحاً أم سيئاً,

    حب الاستطلاع:

    هذي معروفة عند النساء اغلبيتهم عزيز عليهم يعرفو كلشي او بالاحرى يعرفو كل ما هو جديد فيما يتعلق بأحوال الآخرين، و معرفة فين وصلت الوضعبة ديالهم

    تكوين صداقات:

    كاين نوع ديال النساء تستعمل القيل والقال باش تكسب صداقات، و علاقات اجتماعية جديدة؛ باش تكسب حب الاخرين وهذا اعتقاد خاطئ منها ، وهاد النوع اعوذ بالله من شرهن انصحكم الابتعاد عند هاته الشكيلة لانها تدخل عليك بتبوحيط الله يعفو عليها .

    فضفضة و كشف الأسرار:

    شحال من مرة ، كتحب السيدة مشاركة جاراتها أو صديقاتها أو حتى زميلاتها في العمل موضوعاً مهم في حياتها أو يسقط في خانة الأسرار الخطيرة، إليها فحذاري حذاري انيقتي من السقوط في شباك البوح بالاسرار .

    -الغيرة والحسد:

    انيقاتي لا داعي للنقاش في هاته المسئلة ههه، كثير من لعيالات فيهم الغيرة ويحسدو عباد الله على أقل شيء،هاذ الصفة تخليهم يتبادلو أخبار الناس، بصورة سلبية، تلقايهم ينقلو غير الأخبارهم السيئة، ويزيدو فيه وما يذكرو غير العيوب سبحان الله باش يشوهو السمعة ديال شي حد
    .
    الشعور بالنقص:

    كاين عيالات كيحسو بالنقص خاصة الا كانت تعيش اوضاع سيئة وتعاسة مع الزوج ديالها ، أو ربما بسبب الاحباط للي كتعيشو في العمل أو في الصداقات أو كتعيش مرحلة عمرية حرجة، تشهد تغيرات بيولوجية سلبية .

    واخيرا الضغط النفسي اوالظروف للي كتمر بها السيدة في مراحل معينة من حياتها، كتخليها تلجأ للنميمة، لتُفرغ الضغط النفسي للي كتحس به، بحديثها عن الآخرين سيما غريماتها من النساء؛ فضلاً عن شعور المُستمعات لنميمتها بالراحة عند سماعهن أحوال الآخرين، ومقارنه أوضاعنهن بأوضاع الأخريات.

    في النهاية، احلم بمجتمع راقي بنساء فوق المستوى لنرتقي بجيل من الاخلاق الحميدة .فالمراة هي الفرد وهي الاسرة وهي المجتمع .قالها يوما سقراط وحفظناها مع حافظ ابراهيم -الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق- .
    استسمحكم انيقاتي عن هذا الموضوع فانتن فوق مستوى الشبهات واكيدة انكن بعيدات كل البعد عن تناول فاكهة المجالس ..
    اختكم في الله اخت لطيفة ارجو الدعاء عن ظهر الغيب
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X