ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الحلّ لغثيان الطفل في السيارة ؟

تقليص
X
تقليص
  •  

  • ما الحلّ لغثيان الطفل في السيارة ؟



    هناك ظاهره منتشره كثيراً بين الناس وهي الشعور بالغثيان أثناء ركوب المواصلات.ويُعد الغثيان والدوار من أكثر الأعراض الشائعة التي يصاب بها الأطفال أثناء تنقلهم بالسيارة. وأوضحت دراسات طبيبة أنّ الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين عامين إلى 12 عاماً يُمثلون الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بهذه الأعراض.

    وعن سبب حدوث هذه الأعراض، تقول الدراسة: “عندما ينظر الطفل أثناء تحرك السيارة إلى شيء ثابت، مثل كونسول ألعاب في يده، تُرسل العينان إشارة إلى المخ بأنها في وضعية “سكون” في الوقت نفسه الذي يُرسل فيه عضو التوازن في الجسم إشارة إلى أنه في وضعية “حركة” نتيجة تحرك السيارة. هنا، يُصاب المخ بنوع من فقدان القدرة على توجيه الجسم، ما يؤدي إلى الإصابة بدوار وغثيان.

    ” وأكدت الدراسة أنه يمكن الحيلولة دون إصابة الطفل بهذه الأعراض بإتباع بعض الإرشادات منها أن يتناول الطفل وجبة خفيفة قبل السفر. إذ ينبغي ألا تكون معدته خاوية لمدة تزيد على ثلاث ساعات قبل الخروج من المنزل.
    وفي ما يتعلق بسُبل الوقاية من الغثيان، أوضحت ايضا هذه الدراسة : “ينبغي أن ينظر الطفل دوماً إلى الأمام وألا يصبّ اهتمامه مطلقاً على قراءة كتاب أو الانشغال بأحد الألعاب.

    يتوجب عليه التركيز على الأشياء التي تقع على مرمى بصره وتتحرك أمامه، كحافة الطريق الزراعي التي تتبدى له في الأفق والتي يقترب منها شيئاً فشيئاً. وإذا شعر الطفل بالغثيان والدوار أثناء السفر، ينبغي إيقاف السيارة وأخذ فترة من الراحة من أجل إتاحة فرصة كافية للطفل للتحرك من خلال النزول من السيارة والسير لدقائق.

    لذا ينبغي أن يخطط الآباء للتوقف مرات عدة خلال الرحلات الطويلة، كما أن تحويل ذهن الطفل بالغناء مثلاً أو بالاستماع إلى الراديو أو إلى أسطوانة يتمتع بفائدة كبيرة في حمايته من الإصابة بغثيان السفر.

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X