إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون

تقليص
X
تقليص
  •  

  • أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون



    مع انتشار الأنظمة الغذائية الصحية التي تعمل على التخلص من الدهون المخزنة بالجسم واتباع الكثير من الناس لها، وبدأ انتشار ثقافة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أصبح من الضروري تناول الوجبات التي تعمل على خسارة الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم والتعزيز من الشعور بالشبع وذلك لتجنب الرغبة بتناول الوجبات الدسمة.

    الوجبات الصحية التي عليكِ بتناولها للحصول على جسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة والتي تفقده رشاقته وجاذبيته ولتستمتعي أيضًا بالشعور بالشبع الذي تمنحه تلك الأغذية.

    السلمون
    تتميز أسماك السلمون باحتوائها على نسبة مناسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة نتيجة الامتناع عن تناول مختلف الأغذية، لذلك ينصح بضرورة الحفاظ على تناول سمك السردين مرتان أسبوعيًا للحصول على وزن مثالي في و قصير بدون إرهاق أو تعب.

    الليمون
    يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم، كما يعمل الليمون على التسريع من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا ما يجعل الليمون غذاء مثالي في حالات اتباع أنظمة الحمية الغذائية لتأثيره المثالي على أعضاء الجسم وقدرته على التسريع من حرق الدهون.

    الموز
    يعتبر الموز من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع ولاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحه القدره على التعزيز من الشعور بالشبع ، لذلك ينصح بتناول ثمرة موز في حالة الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية.

    الشوفان
    تناول الشوفان من الأمور الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية وذلك لاعتبار الشوفان من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، وينصح بتناول الشوفان بأي طريقة. فإضافته للحليب أو تناول حساء الشوفان من الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.

    الطماطم
    يعتبر تناول ثمار الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع، وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء مثالي في حالة اتباع نظام غذائي معين لحرق الدهون المخزنة في الجسم،.


    الجزر
    يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذي يلعب دور كبير في حماية الجسم من تخزين السموم ، كما يساعد فيتامين أ في الحصول على بشرة نضرة حيث إنه يلعب دور كبير في تغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها ، وهذا بالإضافة إلى أن الجزر يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك احرصي على تناول ثمار الجزر على موائد وجباتك اليومية .





      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • من أجل الحصول على الرشاقة بسهولة
      بواسطة خيط الجوهر


      لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة
      ...
      23-12-2017, 20:44
    • علامات إنخفاض مستوي هرمون الذكورة
      بواسطة خيط الجوهر


      هرمون الذكورة هو الهرمون الذي ينتجه جسم الإنسان وينتج أساساً في الرجال من الخصيتين . يؤثر هرمون الذكورة علي مظهر الرجل والتطور الجنسي له ويمكن للرجال المرور بالكثير من اعراض إنخفاض هرمون الذكورة .
      يتم تشخصيه بحالة إنخفاض هرمون التستوستيرون عندما ينخفض مستوياته إلي
      ...
      14-09-2017, 21:12
    • وصفات لعلاج المغص النّاتج عن الإسهال
      بواسطة خيط الجوهر


      يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً للشخص بسبب عدم قدرته على القيام بأعماله، فيشعر بالألم الشديد ويرافق هذا الألم المغص الذي قد ينتهي بالإسهال، ومن أعراض المغص أيضاً: الغثيان والقيء، وألم المعدة، والشعور بثقل في البطن والذهاب المستمرّ إلى المرحاض،
      ...
      10-09-2017, 21:07
    • امراض تظهر في فصل الصيف وطرق الوقاية منها
      بواسطة خيط الجوهر


      ما إن يدق فصل الصيف الباب حتى تنتابنا مشاعر مختلطة بين فرح بهجة الألوان والانطلاق، وبين الخوف من المرض والعدوى المصاحبة لهذا الفصل، تختلف مشاعرنا كما تختلف قوة احتمالنا لتداعيات الصيف، بين حر وقيظ يهرع البعض إلى المرطبات والمثلجات لتطفئ وهج الشمس الحارقة، ويتسابق البعض
      ...
      07-08-2017, 12:10
    • فوائد البطيخ الاحمر او الدلاح
      بواسطة خيط الجوهر

      البطيخ الاحمر او الدلاح مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، ويزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم


      مهدئ للأعصاب ، يزيل التوتر والقلق
      مهضم ، يمنع كسل الأمعاء ويكافح قبوضة المعدة
      يكسر العطش ، ويخفض الحرارة المرتفعة من الأمراض
      منشط لوظائف الكبد ويعالج اليرقان
      ...
      20-07-2017, 12:46
    • شراب سحري فعال و طبيعي يساعد على حرق الدهون في الجسم
      بواسطة خيط الجوهر


      معظم النساء يعانين من تراكم الدهون في الجسم حيث يصعب عليهن التخلص منها، لذا تلجأ أغلبهن للحميات القاسية والتمارين الرياضية المكثفة فتخرج منها محبطة بعد فشلها في تحصيل النتيجة المطلوبة، على الرغم من أن تراكم الدهون في البطن مشكل صحي ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، إلا أن
      ...
      07-07-2017, 14:49
    يعمل...
    X