ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح للتخلص من الضغوط النفسية

تقليص
X
تقليص
  •  

  • نصائح للتخلص من الضغوط النفسية





    نتيجة متاعب الحياة والانشغالات بالمهام المنزلية والوظيفية يعاني الكثير من الناس من العديد من المشكلات النفسية والناتجة عن الضغوطات المختلفة والتي تتسبب في الإصابة بعد التركيز وعدم القدرة على القيام بالمهام الوظيفية والمنزلية المختلفة.

    هذه مجموعة من بالنصائح التي تساعدكِ على التخلص من الضغوطات اليومية التي تواجهك نتيجة المهام والأعباء المنزلية والوظيفية.

    القهوة
    تساعد على التخلص من التوتر والضغوطات النفسية التي يشعر بها البعض نتيجة تراكم المهام الوظيفية المختلفة، وينصح الخبراء بتناول فنجان من القهوة للتخلص من المشاعر السلبية والاستمتاع بيوم عمل هادئ.
    مساعدة الآخرين

    المشي
    يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحرق كمية مناسبة من السعرات الحرارية، كما يساعد المشي على التأمل الذي يعمل على السماح للجسم بالهدوء والتركير، لذلك ينصح بالقيام بالمشي بعد الانتهاء من يوم العمل الطويل للذهاب إلى المنزل في حالة اعتدال الطقس للتخلص من الضغوطات العصبية الناتجة عن الإجهاد في العمل.

    التواصل
    من الضروري الحفاظ على علاقاتك الاجتماعية للاستمتاع بصحة نفسية جيدة، حيث إن الانطواء يتسبب في التقليل من الشعور بالسعادة، لذلك قومي بقضاء وقت مناسب من اليوم بين أفراد عائلتك أصدقائك.

    السفر
    الاهتمتام بقضاء العطلة الأسبوعية في مدينة ساحلية قريبة منكِ أو السفر لمدينة مفضلة بين فترة وأخرى من الأمور الهامة التي عليكِ إدخالها في روتينك اليومي لتحظي بصحة نفسية صحية.

    التأمل
    ممارسة تمارين التأمل بشكل يومي يساعد في الحفاظ على الصحة النفسية، لذلك ينصح العديد من خبراء الصحة النفسية بضرورة ممارسة تمارين التأمل بشكل يومي للاستمتاع بصحة نفسية مثالية.

    النوم
    الاستمتاع بقضاء فترة مناسبة من اليوم في النوم من الأمور الصحية جسديًا ونفسيًا، حيث إن النوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا يحمي من العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجه الجسم، كذلك تساعد على زيادة إنتاجية الفرد وتحسن من صحته النفسية.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X