ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح لحماية طفلك من الأمراض المعدية في الشتاء

تقليص
X
تقليص
  •  

  • نصائح لحماية طفلك من الأمراض المعدية في الشتاء



    في فصل الشتاء بشكل خاص يبدأ الأطفال في العدوى بأمراض البرد والإنفلونزا نتيجة اختلاطهم بأشخاص مصابين بتلك الأمراض المزعجة والتي قد يصاب بها الطفل مرات عدة نتيجة ضعف الجهاز المناعي لديه.

    في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة طفلك وسلامته بعيدًا عن الأمراض المعدية كالبرد والإنفلونزا خاصة في فصل الشتاء.

    1-أدوات الطفل

    يمكنك أن تساعدي طفلك على نظافة أدواته المدرسية والشخصية عن طريق تعريفه بطريقة تنظيفها بواسطة المناديل المبللة أو الغسل بالمياه والصابون ليتجنب الإصابة بالأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل من خلال تلك الأدوات أثناء تواجده في المدرسة، فنظافة الأدوات أحد أهم أسباب الحماية من التعرض للعدوى في الفصل الدراسي.
    تجنب الإصابة

    2-الاختلاط بمصابين

    العدوى تنتج عن اختلاط الطفل السليم بأطفال مصابين وذلك الاختلاط قدي يحدث في الفصول الدراسية أو أثناء التدريب في النادي مما يجعل لانتقال العدوى مناخ مثالي، لذلك قومي بنصح طفلك بالابتعاد عن الأشخاص المصابين بأمراض البرد خلال فترة مرضهم حتى لا تنتقل له العدوى، كما عليكِ أن توقفي طفلك عن الذهاب إلى المدرسة عند ظهور إحدى علامات الأمراض المعدية ليرتاح في المنزل وحتى لا تتطور الأعراض.

    3-المياه

    تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا من الأمور التي تساعد على تنقية الجسم من السموم المخزنة به، كما يساعد تناول كميات كبير من المياه على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية،لذلك احرصي على أن يكون لطفلك زجاجة مياه ليقوم بتناول المياه بين فترة وأخرى ليحافظ على صحته بعيدًا عن الأمراض المعدية.

    4-النظافة الشخصية

    من الأمور التي تسهل على الفيروسات والبكتريا المسببة لعدوى مرض ما عدم اهتمام الشخص بالنظافة الشخصية، حيث إن تراكم البكتريا والفيروسات على اليدين وبشرة الوجه قد يسهل عملية العدوى بسهولة، لذلك عليكِ بالاهتمام بنظافة طفلك الشخصية وتعويد طفلك على غسل يدية ووجهه بالماء الدافئ والصابون بين فترة وأخرى ليحمي نفسه من أخطار الإصابة بأمراض معدية، ويمكن إعطاء الطفل عبوة من المناديل المبللة ليستخدمها بين الحصص الدراسية في غسل يديه، كما عليكِ إرشاده إلى عدم ملامسة عينيه وأنفه في حالة اتساخ يديه حتى لا يؤذي نفسه.

    6-التغذية
    تناول الوجبات الصحية من الأمور الهامة التي على كل أم الاهتمام بها، فتناول الوجبات الصحية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المكونات التي يحتاجها جسم الطفل والتي تعزز من نشاط جهازه المناعي من الأسباب التي تساعد الطفل على الحفاظ على صحته بعيدًا عن التعرض لأخطار الأمراض المعدية، كما عليكِ نصح طفلك بتجنب تناول الطعام الغير صحي والذي يؤثر على صحة جسمه وجهازه المناعي بالسلب.

    قومي بنصح طفلك بضرورة الابتعاد عن الشخص المصاب بأي مرض معدي حتى لا تنتقل له العدوى.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X