إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أضرار الوجبات السريعة

تقليص
X
تقليص
  •  

  • أضرار الوجبات السريعة



    سابقاً كان الإنسان يعيش حتى عامه المئة بجسم قوي وصحة جيدة، أما الآن حتى صغارنا تعاني من أمراض مختلفة ومنها السمنة مثلاً ويعزى السبب لهذا التغير الرهيب في تغير نمط الحياة والانتقال للنمط السريع
    تباع المأكولات السّريعة بالمطاعم، والمحلّات التجاريّة، وهي مشبعة بالدّهون والزّيوت، لذلك لها أضرار خطيرة للغاية.

    أضرار الوجبات السّريعة
    1- تحتوي الوجبات السّريعة على كميّات كبيرة من الدّهون والسكريات والبروتينات، فعندما يأكلها المشتري تتراكم في جسده، ممّا تؤدّي إلى زيادة هائلة في وزنه وحجمه.

    2 - تؤثّر الوجبات السّريعة على الجينات المسؤولة عن السمنة عند الأفراد، وهذه السّمنة بدورها تؤدّي أحياناً إلى وفاة المصابين بها .

    3- تكون الوجبات السّريعة جامدة ومتصلّبة غالباً؛ لذا تعمل على تصلّب الشّرايين وأمراض القلب، وتصيب الأفراد بأمراض السّرطان، كذلك تصيب الأفراد بمرض السكري وخصوصاً عند تناول هذه الوجبات مع المشروبات الغازيّة.

    4- لا تحتوي الوجبات السّريعة على الألياف والمعادن المهمّة الّتي يحتاجها جسم الإنسان؛ حيث تؤدّي الوجبات السريعة إلى إصابة الأفراد بالأنيميا وفقر الدّم وارتفاع نسبة الكولسترول، كذلك أمراض العمود الفقري.

    5- تؤثّر الوجبات السّريعة على الأطفال، وتساهم في حدوث الربو نتيجة خلوّها من الخضروات والفيتامينات والألياف، فهذه الفيتامينات ضروريّة في انتظام المعدة والأمعاء في تأدية وظائفهما.

    6- تسبّب الوجبات السّريعة تسمّماً غذائيّاً في كثير من الأحيان، وذلك نتيجة عدم نظافة المأكولات، وعدم تتبّع الأسس والمعايير الغذائيّة الصّحيحة في الحفظ والتّخزين والإنتاج، فنسبة التسمّم عالية جدّاً بين متناولي الوجبات السّريعة، وحالات الشفاء منه نادرة جدّاً فغالباً ما يؤدّي إلى الوفاة نتيجة عدم منحهم العناية الطبيّة اللّازمة .

    7- تعرّض الوجبات السّريعة الفرد إلى عسرٍ في الهضم، وتسبّب أمراضاً في الأمعاء والمعدة، وتؤدّي إلى تقرّحاتٍ عديدة والتهابات حادّة في المعدة نتيجة أكل الطّعام بسرعة كبيرة.

    8- تؤدّي الوجبات السّريعة إلى تهيّج الأغشية الدّاخليّة للجهاز الهضمي، نتيجةً لوجود مواد حارّة في المكوّنات المستخدمة في إعدادها.

    9- تؤدّي الوجبات السّريعة إلى حدوث أضرار اجتماعيّة تسهم في التّأثير عليها، نتيجة عدم جلوس الأهل والأسرة سويّاً على مائدة واحدة .

    10-تؤدّي الوجبات السّريعة إلى أضرار اقتصاديّة؛ فبعض الأسر أصبحت لا تتناول إلّا الوجبات السريعة، وهذا أدّى إلى تخصيص نفقات ماليّة لهذه الوجبات.

    11-للوجبات السّريعة تأثير كبير على كيمياء المخ عند الأطفال، ممّا تساهم في سلب الأطفال إرادتهم وحريّتهم، وتصيب الأطفال بخمول العقل، وضعف قدرة العقل على الاستيعاب، وكسل الجسم، وإصابته بترهّلات؛ فتصبح الوجبات السّريعة لديهم كالعادة يدمنون عليها كالدخان والمخدرات.

    12- تصيب الوجبات السّريعة الأفراد وخصوصاً الأطفال بـ أمراض نفسيّة كالخجل والإحباط، كذلك إنّ الإدمان عليها يعمل على زيادة قسوة القلب، ونتيجة لذلك يضطرب معدّل السكّر في الجسم فتبعا لذلك يتصرّف الإنسان أحياناً بـسلوكيّات غير مرضية، وغير محبّبة من قبل الآخرين كـسرعة الغضب والانفعال والحزن والاكتئاب، كذلك التصرّف بسلوكيّات عنيفة ومقاتلة.

    13-إنّ الإكثار من تناول الوجبات السّريعة من قبل النّساء الحوامل يؤدّي إلى ولادتهن أطفالاً معاقين، وذلك نتيجة إلى أنّ هذه الوجبات تعدّ خاليةً من حمض الفوليك المهم لنموّ الأجنّة .

    14- تسبّب المأكولات السّريعة في العمل على زيادة الحساسيّة وعدم القدرة على الوقوف أمام الأمراض الّتي يمكن أن تصيب الإنسان فهي تؤثّر على المناعة .


      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • من أجل الحصول على الرشاقة بسهولة
      بواسطة خيط الجوهر


      لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة
      ...
      23-12-2017, 20:44
    • علامات إنخفاض مستوي هرمون الذكورة
      بواسطة خيط الجوهر


      هرمون الذكورة هو الهرمون الذي ينتجه جسم الإنسان وينتج أساساً في الرجال من الخصيتين . يؤثر هرمون الذكورة علي مظهر الرجل والتطور الجنسي له ويمكن للرجال المرور بالكثير من اعراض إنخفاض هرمون الذكورة .
      يتم تشخصيه بحالة إنخفاض هرمون التستوستيرون عندما ينخفض مستوياته إلي
      ...
      14-09-2017, 21:12
    • وصفات لعلاج المغص النّاتج عن الإسهال
      بواسطة خيط الجوهر


      يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً للشخص بسبب عدم قدرته على القيام بأعماله، فيشعر بالألم الشديد ويرافق هذا الألم المغص الذي قد ينتهي بالإسهال، ومن أعراض المغص أيضاً: الغثيان والقيء، وألم المعدة، والشعور بثقل في البطن والذهاب المستمرّ إلى المرحاض،
      ...
      10-09-2017, 21:07
    • امراض تظهر في فصل الصيف وطرق الوقاية منها
      بواسطة خيط الجوهر


      ما إن يدق فصل الصيف الباب حتى تنتابنا مشاعر مختلطة بين فرح بهجة الألوان والانطلاق، وبين الخوف من المرض والعدوى المصاحبة لهذا الفصل، تختلف مشاعرنا كما تختلف قوة احتمالنا لتداعيات الصيف، بين حر وقيظ يهرع البعض إلى المرطبات والمثلجات لتطفئ وهج الشمس الحارقة، ويتسابق البعض
      ...
      07-08-2017, 12:10
    • فوائد البطيخ الاحمر او الدلاح
      بواسطة خيط الجوهر

      البطيخ الاحمر او الدلاح مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، ويزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم


      مهدئ للأعصاب ، يزيل التوتر والقلق
      مهضم ، يمنع كسل الأمعاء ويكافح قبوضة المعدة
      يكسر العطش ، ويخفض الحرارة المرتفعة من الأمراض
      منشط لوظائف الكبد ويعالج اليرقان
      ...
      20-07-2017, 12:46
    • شراب سحري فعال و طبيعي يساعد على حرق الدهون في الجسم
      بواسطة خيط الجوهر


      معظم النساء يعانين من تراكم الدهون في الجسم حيث يصعب عليهن التخلص منها، لذا تلجأ أغلبهن للحميات القاسية والتمارين الرياضية المكثفة فتخرج منها محبطة بعد فشلها في تحصيل النتيجة المطلوبة، على الرغم من أن تراكم الدهون في البطن مشكل صحي ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، إلا أن
      ...
      07-07-2017, 14:49
    يعمل...
    X