ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

8 نصائح ذهبية لمساعدة طفلك على خسارة الوزن الزائد

تقليص
X
تقليص
  •  

  • 8 نصائح ذهبية لمساعدة طفلك على خسارة الوزن الزائد



    تعتبر مشكلة السمنة من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأسر على مستوى العالم، فإحصائيات السمنة تشير إلى ارتفاعات ملحوظة في مستوى الإصابة بالسمنة خاصة بين الأطفال نتيجة اتباع العادات الغير صحية والمتعلقة بالطعام.

    هذه مجموعة من النصائح تساعدكِ على التعامل مع طفلك المصاب بالسمنة لتتمكني من مساعدته على خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وصحي.

    1-البسكويت

    أول هذه النصائح يجب أن تكون بمنع الأطفال من تناول البسكويت بكثرة، فالبسكويت يحتوي بكثرة علي السكريات والدهون.
    في حين أنه لا يعد وجبة مفيدة تمد جسم الطفل بالعناصر المطلوبة لنموه بشكل صحي.

    2-المكشروبات الغازية

    يجب أيضاً أن يبتعد الطفل قدر الإمكان عن المشروبات الغازية ومنتجات العصائر المحلاة، والتي أيضاً تمد الجسم بالكثير من الدهون والسكريات غير أن الكثرة منها ضار بصحة الأطفال.
    بدلاً من ذلك يجب حثه علي شرب الماء بكثرة فهي أحد أهم العناصر الغذائية للطفل ومكون أساسي لجميع أعضاء وأجهزة الجسم ولا تحتوي علي سعرات حرارية، لكن يحتاج الجسم لحرق السعرات الحرارية لهضمها خاصة اذا كانت باردة.

    3- الحليب

    يجب أن تتعامل الأسرة مع الحليب بالنسبة للطفل علي أنه غذاء وليس شراباً، ويجب حث الطفل علي شرب الحليب وتناول منتجات الألبان فهي ضرورية بشدة لنموه بشكل صحي وسليم.

    4- الفواكه

    حث الطفل علي تناول الفواكه وعصائرها المنزلية الطازجة خاصة بين الوجبات فهذا يقلل شعور الطفل بالجوع ويمنعه من الانقضاض علي الطعام وتناوله بشراهه، ويحلي العصير بأقل قدر ممكن من السكر، ويفضل بدون.

    5- التغيرات الأسرية

    لا تدعوا طفلكم يشعر بأنه يأكل بشكل مختلف عن بقية أفراد الأسرة، اعتمدوا في البيت أنماط الأكل الصحيح وتأكدوا من أن جميع أفراد الأسرة شركاء في هذا التغيير، احرصوا على تناول وجبة عائلية واحدة في اليوم على الأقل.

    6-أطباق مختلفة

    أنت من يقرر الأطعمة اليومية للطفل بصفتك الأم، لذلك احرصي عند اختيارك أطباق طفلك على اختيار أطباق خفيفة ولذيذة قدر الإمكان حتى يتستمتع طفلك بطعامه دون الحاجة لتناول الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية للتعزيز من شعوره بالشبع

    7-التمارين الرياضية

    قومي بالتحدث مع طفلك عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي حتى يتشجع على المجئ معكِ إلى النادي لممارسة التمارين الرياضية، كما يمكنك أن تشاركي طفلك التمارين الرياضية حتى تشجعيه على القيام بتلك التمارين خاصة أنه سيلاقي صعوبات في أول أيام اتباع التمارين الرياضية وقد يهدد ذلك بفشل الاستمرار على التمارين الرياضية لذلك شجعيه بمشاركته التمارين، وسيكون لذلك تأثير رائع على طفلك على المستوى النفسي.

    8-طبيب مختص

    قومي بالتوجه مع طفلك إلى طبيب مختص لمساعدتك على معرفة أسباب السمنة وواقتراح طرق لعلاجها، فالطبيب المختص سيتمكن من خلال إجراء التحاليل الازمة التعرف على الأسباب الصحية للإصابة بالسمنة كما سيوفر طرق فعالة وصحية للتخلص من السمنة دون اللجوء إلى أنظمة حمية غير صحية.



      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X