إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فصيلة الرجالة مهددة بالإنقراض

تقليص
X
تقليص
  •  

  • فصيلة الرجالة مهددة بالإنقراض



    أظهرت دراسة جديدة قامت بها باحثة استرالية، ونشرتها صحيفة "20 مينوت" الفرنسية، أنه هناك احتمالية أن تعيش النساء لوحدهن على الأرض بعدما ينقرض الرجال.
    وأثبتت هاته الدراسة العلمية الحديثة على أن عدد الرجال في العالم انخفض خلال الـ100 سنة الماضية، حيث أشار العلماء على أن السبب راجع إلى خاصية الكروموسومات التي تتميز بهشاشتها، وإلى التغيرات الحاصلة في الوسط المحيط والتي تضعفها وتحطمها، في حين أن الكروموسومات الأنثوية أمنع منها بكثير.

    و أكد العلماء على أن سبب انخفاض عدد الرجال بواسطة التيلوميرات الموجودة في جسم كل إنسان، هذه التيلوميرات تقلص وتضعف عند الرجل مع مرور الزمن، في حين أن لدى المرأة مجموعتين من كروموسومات، لذلك عند تلف إحداها تحل الثانية محلها فورا.

    فيما أشارت الدراسة على أن الرجال ليس لديهم مجموعة كروموسومات احتياطية ما يسبب بانخفاض عددهم، كما أكد العلماء انقراض الرجال بعد مضي 5 ملايين سنة.

    الكروموسومات هي حزمة منظمة البناء والتركيب معظمها من حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين في الكائنات الحية، تقع في نواة الخلية، وهي عادة لا توجد من تلقاء نفسها، وإنما معقدة مع العديد من البروتينات الهيكلية تسمى هستون ويتركب الكروموسوم من حمض نووي رايبوزي منقوص الأكسجين يحاط هذا الأخير بنوع من البروتينات يدعى الهستونات.

    • أعشق بيتي
      #1
      أعشق بيتي تم التعليق
      تعديل التعليق
      غاينقارضو ..
    لا يمكن إضافة تعليقات.

Latest Articles

تقليص

  • 5 وسائل وتتخلصين من الضغط النفسي قبل زفافكّ!!!!
    بواسطة أخت لطيفة


    من‭ ‬الطبيعي‭ ‬أن‭ ‬يصيبك‭ ‬التوتر‭ ‬قبل‭ ‬أشهر‭ ‬من‭ ‬حفل‭ ‬زفافك‭ ‬وذلك‭ ‬بسبب‭ ‬انهماكك‭ ‬بالتحضيرات‭ ‬التي‭ ‬تسبق‭ ‬اليوم‭ ‬المنتظر‭ ‬وغيرها‭ ‬من‭ ‬التفاصيل‭ ‬التي‭ ‬يجب‭ ‬متابعتها،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬يسبب‭ ‬لك‭ ‬ضغطاً‭ ‬نفسياً‭
    ...
    09-07-2017, 17:37
  • أكثر المشاكل الزوجية شيوعاً في السنوات الخمس الأولى
    بواسطة أخت لطيفة


    أي علاقة بين شخصين لن تمر على ما يرام دوماً فيجب أن تصادفها بعض المشكلات و الخلافات بين الحين و الآخر و هذا الأمر لا يعد مشكلة في حد ذاته فهو أمر طبيعي و وارد الحدوث.
    لكن المشكلة تكون في عدم معرفة الطريقة الصحيحة التي يتوجب على الطرفين يتعامل بها مع بعضهما في حالة حدوث
    ...
    22-05-2017, 23:11
  • حلول للغيرة الزائدة بين الزوجين
    بواسطة أخت لطيفة



    الغيرة هي سبب أساسي لوجود الحب بين العلاقات ولكن لابد أن تكون بحدود لأن الغيرة في نفس الوقت إذا زادت عن الحد المطلوب سوف تتحول إلى شك غير محتمل على الزوج أوالزوجة ولتجنب مشاعر هذه الغيرة الزائدة التي تؤذي الطرفين وبالتالي تؤذي العلاقة بينهما، يجب أن نعلم بعض الحلول
    ...
    18-04-2017, 15:30
  • 6 اشياء ينتظرها زوجك
    بواسطة أخت لطيفة


    يبني الرجل امال كبيرة على السيدة التي ستشاركه حياته، و كثير من النساء يعتقدن ان الرجل يتوقع منهن ان يكن نساء خارقات يفعلن كل شيء في وقت واحد و ان لا يطلعنه على همومهن اليومية، او أن الرجل لا يحب أن يستمع الى حديثك، هناك اعتقادات خاطئة من قبلك أنيقتي لما قد يكون من اشياء
    ...
    10-04-2017, 21:39
  • الاحتواء في العلاقة الزوجية
    بواسطة أخت لطيفة


    قبل أن تقفزى انيقتي إلى الحلول، ابحثى عن السبب الجذرى للمشكلة، اكتبى كل الاحتمالات الممكنة وفنديها واحداً تلو الآخر، حتى تصلى إلى الاحتمال أو الاحتمالات الأقرب إلى الصواب:


    هذه مجموعة من النصائح التي يمكن أن تعالج شكوى شعور الزوجة...
    30-03-2017, 19:41
  • 6 امور ينتظرها الزوج منك ولا يطلبها!
    بواسطة أخت لطيفة


    للرجل والمرأة متطلّبات يحتاجها كل منهما من الآخر وغالبًا ما يبوحان بها لبعضهما الأمر...
    28-03-2017, 11:55
يعمل...
X