ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

7

تقليص
X
تقليص
  •  

  • 7 نصائح فعالة لإستكمال الحياة بعد الانفصال



    تعتبر الفترة التي تلي قرار الانفصال من الفترات الصعبة التي تمر على الطرفين، حيث يشعر كل طرف بآلام الفراق مما يتسبب في الشعور بالحزن الشديد، لكن الاستسلام لتلك المشاعر من الأمور التي يجب التوقف عنها لاستكمال الحياة وعدم الوقوف أمام مشكلة الانفصال.
    تستعرض مجلة حياتكِ قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على استكمال حياتكِ بعد الانفصال بعيدًا عن الوقوف أمام مشاعر الحزن والاستسلام للبكاء لتتمكني من تحقيق نجاحات حياتية متعددة.

    هذه قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على استكمال حياتكِ بعد الانفصال بعيدًا عن الوقوف أمام مشاعر الحزن والاستسلام للبكاء لتتمكني من تحقيق نجاحات حياتية متعددة.

    1-عيشي اللحظة:
    أن تتجاوزي ألم الإنفصال لا يعني أن لا تشعري بالألم مطلقا. من الطبيعي جدا أن تبكي وتعاني داخليا، الحزن لا يذهب في يوم واحد. تدريجيا ستشفى هذه الجراح فقط لا تكوني قاسية على نفسك. ولا تحملي نفسك أكثر من طاقتها، ستمر بك أيام يكون فيها الألم أكثر وأخرى يكون فيها أقل وفي النهاية ستتخلصي من مشاعر الحزن هذه.

    2-العمل والهوايات :

    الاهتمام بالمهام الوظيفية وممارسة بعض الهوايات المختلفة من الأمور التي ستساعدكِ في التخلص من مشاعر الحزن، حيث [ثبتت الدراسات العلمية أن الانشغال بممارسة هواية مفضلة يتسبب في التخلص من مشاعر الحزن والاكتئاب بشكل أسرع وأفضل من الأدوية الخاصة بعلاج الاكتئاب.

    3-أعيدي ترتيب حياتك:

    بعد الإنفصال نشعر اننا نحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في حياتنا. كتغيير مكان العمل، مواصلة الدراسة، بدء مشروع جديد، وغيرها من الأمور الأخرى.

    4- ثقي في نفسك:

    لا تجعلي تجربة كتجربة الانفصال تتسبب في إصابتك بالإحباط وعدم الثقة بنفسك، فقط كل ما عليكِ فعله هو الاهتمام بنفسك على كل المستويات، فقومي بالوقوف وأظهري قوتك ولا تظهري ضعفك وعدم ثقتك بنفسك فهذا يحسن كثيرًا من حالتك النفسية ويجعلك تتخطين الأمر بسهولة.

    5-التفكير في الماضي :

    قومي بالتخلي على الفور عن فكرة التفكير في الماضي وابتعدي عن الوقوف أمام مواقف تذكركِ بالماضي بحلوه ومره، فقط قومي بالتفكير في المستقبل وكيفية التخلص من المشاعر السلبية التي تحملينها لتتمكني من استكمال حياتكِ.

    6-الأصدقاء والعائلة:

    لا تنسي أن أصدقائك وعائلتك لهم دور كبير في مساعدتك في الخروج من مشكلتك، فلا تقومي بإغلاق الباب في وجههم وقومي بالترحيب بهم واسمحي لنفسك بالحكي لمن تثقين فيهم فقط لتخرجي نفسك من الحالة النفسية السيئة، لكن احرصي على عدم حكي مواقف شخصية أو أمور يمكن نقلها للطرف الآخر حتى لا يتسبب ذلك في مشكلات أنتِ في غنى عنها.

    7-اهتمي بجمالك :

    لا تهملي في نفسك بعد الانفصال وقومي بالاهتمام بملابسك ومظهرك فلا داعي من إهمال نفسك وعدم الظهور جميلة أمام الآخرين، فالاهتمام بالجمال يعكس مدى ثقتك بنفسك وقوتك بعد المرور بتجربة الانفصال.



      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • 5 وسائل وتتخلصين من الضغط النفسي قبل زفافكّ!!!!
      بواسطة اخت لطيفة


      من‭ ‬الطبيعي‭ ‬أن‭ ‬يصيبك‭ ‬التوتر‭ ‬قبل‭ ‬أشهر‭ ‬من‭ ‬حفل‭ ‬زفافك‭ ‬وذلك‭ ‬بسبب‭ ‬انهماكك‭ ‬بالتحضيرات‭ ‬التي‭ ‬تسبق‭ ‬اليوم‭ ‬المنتظر‭ ‬وغيرها‭ ‬من‭ ‬التفاصيل‭ ‬التي‭ ‬يجب‭ ‬متابعتها،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬يسبب‭ ‬لك‭ ‬ضغطاً‭ ‬نفسياً‭
      ...
      09-07-2017, 17:37
    • أكثر المشاكل الزوجية شيوعاً في السنوات الخمس الأولى
      بواسطة اخت لطيفة


      أي علاقة بين شخصين لن تمر على ما يرام دوماً فيجب أن تصادفها بعض المشكلات و الخلافات بين الحين و الآخر و هذا الأمر لا يعد مشكلة في حد ذاته فهو أمر طبيعي و وارد الحدوث.
      لكن المشكلة تكون في عدم معرفة الطريقة الصحيحة التي يتوجب على الطرفين يتعامل بها مع بعضهما في حالة حدوث
      ...
      22-05-2017, 23:11
    • حلول للغيرة الزائدة بين الزوجين
      بواسطة اخت لطيفة



      الغيرة هي سبب أساسي لوجود الحب بين العلاقات ولكن لابد أن تكون بحدود لأن الغيرة في نفس الوقت إذا زادت عن الحد المطلوب سوف تتحول إلى شك غير محتمل على الزوج أوالزوجة ولتجنب مشاعر هذه الغيرة الزائدة التي تؤذي الطرفين وبالتالي تؤذي العلاقة بينهما، يجب أن نعلم بعض الحلول
      ...
      18-04-2017, 15:30
    • 6 اشياء ينتظرها زوجك
      بواسطة اخت لطيفة


      يبني الرجل امال كبيرة على السيدة التي ستشاركه حياته، و كثير من النساء يعتقدن ان الرجل يتوقع منهن ان يكن نساء خارقات يفعلن كل شيء في وقت واحد و ان لا يطلعنه على همومهن اليومية، او أن الرجل لا يحب أن يستمع الى حديثك، هناك اعتقادات خاطئة من قبلك أنيقتي لما قد يكون من اشياء
      ...
      10-04-2017, 21:39
    • الاحتواء في العلاقة الزوجية
      بواسطة اخت لطيفة


      قبل أن تقفزى انيقتي إلى الحلول، ابحثى عن السبب الجذرى للمشكلة، اكتبى كل الاحتمالات الممكنة وفنديها واحداً تلو الآخر، حتى تصلى إلى الاحتمال أو الاحتمالات الأقرب إلى الصواب:


      هذه مجموعة من النصائح التي يمكن أن تعالج شكوى شعور الزوجة...
      30-03-2017, 19:41
    • 6 امور ينتظرها الزوج منك ولا يطلبها!
      بواسطة اخت لطيفة


      للرجل والمرأة متطلّبات يحتاجها كل منهما من الآخر وغالبًا ما يبوحان بها لبعضهما الأمر...
      28-03-2017, 11:55
    يعمل...
    X