ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحتواء في العلاقة الزوجية

تقليص
X
تقليص
  •  

  • الاحتواء في العلاقة الزوجية




    قبل أن تقفزى انيقتي إلى الحلول، ابحثى عن السبب الجذرى للمشكلة، اكتبى كل الاحتمالات الممكنة وفنديها واحداً تلو الآخر، حتى تصلى إلى الاحتمال أو الاحتمالات الأقرب إلى الصواب:


    هذه مجموعة من النصائح التي يمكن أن تعالج شكوى شعور الزوجة بعدم الاحتواء والحل يكمن في الذكاء العاطفي!! فمتى كان الزوج يتحلى بالذكاء العاطفي، سيستطيع بكل سهولة ويسر احتواء شريك الحياة .

    توجد أسباب لنجاح أساليب الاحتواء العاطفي وأهمها الثقة بين الزوجين والصراحة، الرفق والتراحم، الإعتذار إذا أخطأ طرف من الأطراف واكتساب مهارات التغافل عن العيوب خصوصا إذا كانت مشاكل بسيطة، التعامل بحنان وحب خصوصا في أوقات الضغوط التي تتعرض لها الزوجة و الاحتواء ببساطة هو الاهتمام بالزوجة.

    إن الاحتواء في العلاقة الزوجية له ثلاثة محاور لا يمكن الإستغناء عن محور منها، ويجب أن تتكامل هذه المحاور وتتكامل لنصل إلى الاحتواء المطلوب.

    1- الاحتواء الحوارى:
    نعنى به الحوار وتبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها وتكتفى المرأة بان يستمع الرجل لمشاكلها، لكن المشكلة الكبيرة بين الزوجين أنه لا يحدث ذلك الاستماع.
    من فنون الاحتواء في العلاقة الزوجية هو إظهار الحب والاهتمام للزوجة مثلا كالاتصال التليفونى للاطمئنان دون أن يطلب منها الزوج أي طلب.
    عدم التعامل مع الأخطاء بدقة متناهية لأن ذلك التعامل الدقيق يقلل الشعور بالود والرحمة، ولذلك الاهم هو التجاوز عن الهفوات والأمور البسيطة.

    التعابير اللفظية التي تتسم بالثناء على الزوجة كلما قامت بعمل يستحق ذلك.
    البعد كل البعد عن تسخيف أو توبيخ أو الاستهتار بآراء الزوجة خصوصا أمام أفراد الأسرة.

    2- احتواء المشاعر:
    وهو الاهتمام بمشاعر الزوجة، فيجب مساندتها وقت الكرب دون تقديم أي لوم أو انتقاد حتى تشعر بالتعاطف ومن أهم اللحظات الحرجة للزوجة فترات ماقبل الدورة ووقت الحمل وبعد الولادة فالاحتواء العاطفى والمساندة وتقديم المساعدة العملية لاراحتها والتخفيف عنها في أوقات الضغوط يعزز الاحتواء الزوجى.

    3- العمل على تحقيق الاستقرار النفسى للزوجة، وإشباع عواطفها بالحب والتقدير والمودة والابتعاد عن التهديد والترهيب.

    4- الإحتواء الجسدى :
    يبدأ باللمسات البسيطة والتربيت (الطبطبة) على الزوجة مع ابتسامة بالوجة

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • 5 وسائل وتتخلصين من الضغط النفسي قبل زفافكّ!!!!
      بواسطة اخت لطيفة


      من‭ ‬الطبيعي‭ ‬أن‭ ‬يصيبك‭ ‬التوتر‭ ‬قبل‭ ‬أشهر‭ ‬من‭ ‬حفل‭ ‬زفافك‭ ‬وذلك‭ ‬بسبب‭ ‬انهماكك‭ ‬بالتحضيرات‭ ‬التي‭ ‬تسبق‭ ‬اليوم‭ ‬المنتظر‭ ‬وغيرها‭ ‬من‭ ‬التفاصيل‭ ‬التي‭ ‬يجب‭ ‬متابعتها،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬يسبب‭ ‬لك‭ ‬ضغطاً‭ ‬نفسياً‭
      ...
      09-07-2017, 17:37
    • أكثر المشاكل الزوجية شيوعاً في السنوات الخمس الأولى
      بواسطة اخت لطيفة


      أي علاقة بين شخصين لن تمر على ما يرام دوماً فيجب أن تصادفها بعض المشكلات و الخلافات بين الحين و الآخر و هذا الأمر لا يعد مشكلة في حد ذاته فهو أمر طبيعي و وارد الحدوث.
      لكن المشكلة تكون في عدم معرفة الطريقة الصحيحة التي يتوجب على الطرفين يتعامل بها مع بعضهما في حالة حدوث
      ...
      22-05-2017, 23:11
    • حلول للغيرة الزائدة بين الزوجين
      بواسطة اخت لطيفة



      الغيرة هي سبب أساسي لوجود الحب بين العلاقات ولكن لابد أن تكون بحدود لأن الغيرة في نفس الوقت إذا زادت عن الحد المطلوب سوف تتحول إلى شك غير محتمل على الزوج أوالزوجة ولتجنب مشاعر هذه الغيرة الزائدة التي تؤذي الطرفين وبالتالي تؤذي العلاقة بينهما، يجب أن نعلم بعض الحلول
      ...
      18-04-2017, 15:30
    • 6 اشياء ينتظرها زوجك
      بواسطة اخت لطيفة


      يبني الرجل امال كبيرة على السيدة التي ستشاركه حياته، و كثير من النساء يعتقدن ان الرجل يتوقع منهن ان يكن نساء خارقات يفعلن كل شيء في وقت واحد و ان لا يطلعنه على همومهن اليومية، او أن الرجل لا يحب أن يستمع الى حديثك، هناك اعتقادات خاطئة من قبلك أنيقتي لما قد يكون من اشياء
      ...
      10-04-2017, 21:39
    • الاحتواء في العلاقة الزوجية
      بواسطة اخت لطيفة


      قبل أن تقفزى انيقتي إلى الحلول، ابحثى عن السبب الجذرى للمشكلة، اكتبى كل الاحتمالات الممكنة وفنديها واحداً تلو الآخر، حتى تصلى إلى الاحتمال أو الاحتمالات الأقرب إلى الصواب:


      هذه مجموعة من النصائح التي يمكن أن تعالج شكوى شعور الزوجة...
      30-03-2017, 19:41
    • 6 امور ينتظرها الزوج منك ولا يطلبها!
      بواسطة اخت لطيفة


      للرجل والمرأة متطلّبات يحتاجها كل منهما من الآخر وغالبًا ما يبوحان بها لبعضهما الأمر...
      28-03-2017, 11:55
    يعمل...
    X