ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق مختلفة لإعادة استخدام أكياس الشاي:

تقليص
X
تقليص
  •  

  • طرق مختلفة لإعادة استخدام أكياس الشاي:



    تعودنا على رمي أكياس الشاي أو القهوة في سلة المهملات بعد استخدامهم، هذا أمر طبيعي ولكن ليس بعد أن تتعرفي على طرق أخرى للإستفادة منهم:

    - تنظيف المنزل:

    يمكنك استخدام أكياس الشاي القديمة كمنظف طبيعي في منزلك حيث يمكنك استخدامها لتنظيف مرايا الحمام و لتنظيف الأثاث الخشبي عن طريق إعداد هذه الوصفة التي تتكون من مزيج 1 لتر من الماء و 3 أكياس من الشاي ثم قومي بفرك الأماكن المراد تنظيفها.


    -إزالة الرائحة من الثلاجة:

    عليك تجربة هذه الطريقة لأنها فعالة حيث عليك وضع أكياس الشاي في الثلاجة حتى تتمكني من إزالة جميع الروائح الغير مرغوب فيها و تستطيعين كذلك وضع القهوة في قطعة قماش أو شاش ثم قومي بإغلاقه.

    - مزيل للرائحة الكريهة في الغرف:
    لمكافحة الروائح الغير المرغوب فيها في الغرفة أو في الخزانة أو في الثلاجة، يمكنك وضع كيس من الشاي بعد استخدامه في المكان المتضرر للتخلص من الرائحة الكريهة.

    -إذا كنت تريدين سيدتي التخفيف من تورم الجفون بعد النوم أو الهالات السوداء يمكنك الاستفادة من أكياس الشاي بعد تجميدها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ثم يمكنك الضغط على عينيك لمدة 15 دقيقة.

    - للعناية بالشعر:
    لتقوية الشعر يمكنك استخدام ماء أكياس الشاي لشطف شعرك فهو يحمي خصلات الشعر من التقصف و الإتلاف.


    -علاجات منزلية للدغة البعوضة :

    هل تعلمين أن أكياس الشاي يمكنها أن تعالج بعض الإلتهابات والإنتفاخات وذلك لأنها تحتوي على حمض التانيك لذلك ينصح بتطبيقها عند التعرض للدغة بعوضة.

    -بالنسبة للحوم:

    الشاي له تأثير على تليين اللحوم حيث يمكنك وضع كيس شاي مستخدم بدون نكهة في كأس من الماء المغلي ثم يسكب السائل على اللحوم. يمكنك استخدامه أيضًا مع البهارات والصلصات والخضروات.

    - سماد عضوي:

    يعتبر الشاي سماد جيد للاعتناء بالحديقة و النباتات حيث يمكن استخدامه كسماد عضوي لجميع أنواع النباتات، قومي فقط بإزالة الشاي من الكيس ومزجه مع التربة حول النباتات.

    -للتخلص من السيلوليت:
    نحن نعلم جميعًا أن كريمات السيلوليت غالية الثمن، ولاتعطي نتائج باهرة هذا بالإضافة أن مستحضرات التجميل الصناعية التي نقوم باقتنائها تحتوي على مكونات تضر بصحتنا على المدى الطويل لذلك عليك تطبيق هذه الوصفة الطبيعية:

    1- قومي بإفراغ محتوي كيس الشاي بعد استخدامه في وعاء.

    2- أضيفي عدة قطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

    3- امزجي جيدًا حتى تتحصلي على عجينة.

    4- قومي بتدليك المناطق المتضررة من السيلوليت (وخاصة الأرداف والفخذين والبطن والساقين والذراعين).

    5- اشطفي بشرتك ثم يمكنك الإستمتاع بالحمام.

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    يعمل...
    X