ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الباذنجان للريجيم

تقليص
X
تقليص
  •  

  • فوائد الباذنجان للريجيم





    تتميز الخضروات والفاكهة باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه والسعرات الحرارية المنخفضة التي تساهم في خسارة الوزن و الباذنجان من الخضروات المتعددة القيم الغذائية، مذاقه الرائع وتعدد طرق تحضيره يرشحه ليكون وجبة يعتمدها العرب على وجه الخصوص في أطباقهم.
    و يتميز الباذنجان بأنه غني بالألياف النباتية التي تذوب في الدهون وتعيق تكون الكوليسترول الضار ولهذا فإن تناول الباذنجان يساعد في خسارة الوزن وإليكِ فوائد الباذنجان لخسارة الوزن:

    1-منخفض السعرات الحرارية ويحرق الدهون

    الباذنجان من الخضروات المنخفضة بالسعرات الحرارية التي يمكن الاعتماد عليها لخسارة الوزن والتعزيز من الشعور بالشبع و يحتوي 100 جرام من الباذنجان على 24 سعر حراري فقط لذلك ينصح به خبراء التغذية.
    عليكِ بتناول الباذنجان المشوي أو المسلوق والابتعاد عن المقلي لخسارة الوزن،فالباذنجان المقلي يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وذلك لتشربه بالزيوت أثناء عملية التحمير.
    يعمل الباذنجان على حرق الدهون المخزنة في الجسم في حالات تناوله مشويًا أو مسلوقًا وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.
    حمض الكلوروجينيك من مضادات الأكسدة المتوفرة في الباذنجان والتي تساعد على تخليص الجسم من السموم والدهون مما يحافظ على صحة ورشاقة الجسم.

    2-يكافح الشعور بالإرهاق والجوع

    يمنح الباذنجان الشعور بالشبع والتخلص من الجوع لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية ونظرًا لقوامه الإسفنجي.

    تناولي وجبة من الباذنجان لسد الشهية مع الحصول على كمية الطعام التي يحتاجها الجسم.
    يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية التي قد يفتقدها الجسم خلال فترات اتباع برامج الحمية لخسارة الوزن فالباذنجان غني بالبروتين النباتي والكالسيوم والحديد والمغنسيوم وفيتامينات ب1 وب2 وب 6 وحمض الفوليك.
    ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول وجبة من الباذنجان أسبوعيًا لتجنب الشعور بالضعف خلال فترات الريجيم.
    تناولي عصير الباذنجان لتجنب الجوع والإرهاق عن طريق القيام بتقطيع الباذنجان وغليه لمدة 10 دقائق ثم وضعه في الثلاجة وتناول كوب قبل كل وجبة.

    3-طرد المياه الزائدة بالجسم

    يساعد الباذنجان على طرد السوائل الزائدة المخزنة بالجسم والتي تزيد من الوزن وتسبب الكسل وانتفاخات في منطقة البطن والقدمين.
    هو من الخضروات التي تساعد على إدرار البول وتخليص الجسم من المياه المخزنة.
    يساعد الباذنجان في علاج الأشخاص المصابين بحصى الكلى والإسهال لأنه ينظف الجسم و يطرد السموم والأملاح فالباذنجان يتكون من 93% من المياه وهذا ما يجعله اختيارًا موفقًا لعلاج أمراض المسالك البولية.
    ينصح الأطباء مرضى الكلى بتناول الباذنجان لاحتوائه على نسب قليلة من أملاح الصوديوم والبوتاسيوم والفسفور التي لا تستطيع الكلى المجهدة تخليص الجسم منهم.
    يحتوي الباذنجان على حمض الكلوروجينيك الذي يعتبر أفضل المواد المضادة للأكسدة لحفاظه على خلايا الكلى وحمايتها من الأضرار التي قد تلحق بها.

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • من أجل الحصول على الرشاقة بسهولة
      بواسطة اخت لطيفة


      لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة
      ...
      23-12-2017, 20:44
    • علامات إنخفاض مستوي هرمون الذكورة
      بواسطة اخت لطيفة


      هرمون الذكورة هو الهرمون الذي ينتجه جسم الإنسان وينتج أساساً في الرجال من الخصيتين . يؤثر هرمون الذكورة علي مظهر الرجل والتطور الجنسي له ويمكن للرجال المرور بالكثير من اعراض إنخفاض هرمون الذكورة .
      يتم تشخصيه بحالة إنخفاض هرمون التستوستيرون عندما ينخفض مستوياته إلي
      ...
      14-09-2017, 21:12
    • وصفات لعلاج المغص النّاتج عن الإسهال
      بواسطة اخت لطيفة


      يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً للشخص بسبب عدم قدرته على القيام بأعماله، فيشعر بالألم الشديد ويرافق هذا الألم المغص الذي قد ينتهي بالإسهال، ومن أعراض المغص أيضاً: الغثيان والقيء، وألم المعدة، والشعور بثقل في البطن والذهاب المستمرّ إلى المرحاض،
      ...
      10-09-2017, 21:07
    • امراض تظهر في فصل الصيف وطرق الوقاية منها
      بواسطة اخت لطيفة


      ما إن يدق فصل الصيف الباب حتى تنتابنا مشاعر مختلطة بين فرح بهجة الألوان والانطلاق، وبين الخوف من المرض والعدوى المصاحبة لهذا الفصل، تختلف مشاعرنا كما تختلف قوة احتمالنا لتداعيات الصيف، بين حر وقيظ يهرع البعض إلى المرطبات والمثلجات لتطفئ وهج الشمس الحارقة، ويتسابق البعض
      ...
      07-08-2017, 12:10
    • فوائد البطيخ الاحمر او الدلاح
      بواسطة اخت لطيفة

      البطيخ الاحمر او الدلاح مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، ويزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم


      مهدئ للأعصاب ، يزيل التوتر والقلق
      مهضم ، يمنع كسل الأمعاء ويكافح قبوضة المعدة
      يكسر العطش ، ويخفض الحرارة المرتفعة من الأمراض
      منشط لوظائف الكبد ويعالج اليرقان
      ...
      20-07-2017, 12:46
    • شراب سحري فعال و طبيعي يساعد على حرق الدهون في الجسم
      بواسطة اخت لطيفة


      معظم النساء يعانين من تراكم الدهون في الجسم حيث يصعب عليهن التخلص منها، لذا تلجأ أغلبهن للحميات القاسية والتمارين الرياضية المكثفة فتخرج منها محبطة بعد فشلها في تحصيل النتيجة المطلوبة، على الرغم من أن تراكم الدهون في البطن مشكل صحي ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، إلا أن
      ...
      07-07-2017, 14:49
    يعمل...
    X