ArabicEnglishFrenchSpanish

.

9 فوائد مهمة لليمون الحامض

X
  •  

  • 9 فوائد مهمة لليمون الحامض



    يُعتبر اللّيمون من الحمضيّات، وتحتوي على فيتامين ج المهمّ للجسم، ولها دور جماليّ كبير، فهي تعمل على تجديد مسامات الجلد، وتعطي رونقاُ ونضارة للوجه، ويمكن مزجها مع الماء، حيث تساعد في التخلّص من الوزن.

    القيمة الغذائية لليمون يحتوي كأس واحد من عصير الليمون على خمس وعشرين سعرة حراريّة، ويعتبر مصدراً غنياً للكثير من المواد الغذائية كالكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، والألياف، والبكتين، والحديد، فضلاً عن امتلاكها قيمة طبيّة للعمل كمضاد للبكتيريا، بالاضافة إلى خصائصه العلاجيّة كتقوية جهاز المناعة لحمايته من الالتهابات المتعدده ونزلات البرد، ويساعد في تنقية الدم، ويستخدم كمطهّر أيضاً.

    1-فوائد الليمون بالماء مثبّط للالتهابات:

    شرب اللّيمون بالماء بشكلٍ منتظم، يساعد على تقليل نسبة الحموضة في الجسم، وتحدث هذه الحموضة في حالات مرضيّة كثيرة كالتهاب المفاصل، فينشّط بذلك حمض البرويك الذي يثبت عمل هذه الالتهابات.

    2-تسهيل عمليّة الهضم:
    يعمل على إزالة السموم من الجهاز الهضميّ، كمّا أنه مهمّ في العديد من الأمراض الهضميّة كالحرقة، والانتفاخ، كمّا أنّه يحتوي على فلافونيدات الحمضيّات التي تساعد على عمليّة الهضم السليم، وتشترك الفلافونيدات مع حمض الهيدروكلوريك في المعدة في تحطيم الغذاء.
    مفيد للقلب والأعصاب والمخّ؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبه كبيرة من البوتاسيوم التي تساهم في ذلك.

    3-الأسنان:

    يحتوي على حمض الستريك فهو يقلّل من تآكل الأسنان التي تسبب آلاماً حادّة، وإزالة التهابات اللثة أيضاً.

    4-مقوّي للكبد:

    يقوم بتوفير الطاقة لأنزيمات الكبد عندما تحتاجها.

    5-يستخدم كمطهّر:

    يزيل السموم الموجودة في الجسم، وذلك عن طريق الجهاز البوليّ عندما يحثه على الإدرار بشكلٍ متكرّر. يُستخدم كعلاج لأمراض الكوليرا والملاريا.




    6-تخفيف الوزن:

    يحتوي على ألياف البكتين والبوليفينول، التي تساعد في مكافحة الجوع والرغبة الشديدة في التغذيّة، والبكتين يعطي للجسم الشعور بالشبع وبالتالي يُساهم في خفض السعرات الحراريّة التي يتناولها السمينون، وحرق الدهون.

    7-يزيد معدل الذكاء:

    يُساعد أيضاً إبقاء الشخص يقضاً لما يدور حوله من أحداث، ومركّزاً فيها، لذلك يمكن استبدال القهوة الصباحيّة بعصير الليمون والتقليل من نسبة الكافيين.

    8-مفيد للبشرة:

    يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط، والبقع، والهالات السوداء، وحبّ الشباب، ويُزيل السموم من الجلد، ويعطي رونقاً نظراً للبشرة، كمّأ أنه يعتبر مضاداً للأكسده، كمّا أنه يحتوي على الكولاجين الذي يعطي لبشرتك القوة، ويعمل على إزالة الجذور الحرّة التي تؤدّي إلى الشيخوخة.

    9- فوائد الليمون للغازات
    ويمكن أيضا لعصير الليمون أن يعمل على التخلص من غازات المعدة من خلال تأثير حامض الماليك الموجود في الليمون على الحد من الآثار السلبية للإنزيمات التي تساهم في حدوث الغازات.
      .

    Latest Articles


    • من أجل الحصول على الرشاقة بسهولة
      اخت لطيفة


      لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة
      ...
      23-12-2017, 20:44
    • علامات إنخفاض مستوي هرمون الذكورة
      اخت لطيفة


      هرمون الذكورة هو الهرمون الذي ينتجه جسم الإنسان وينتج أساساً في الرجال من الخصيتين . يؤثر هرمون الذكورة علي مظهر الرجل والتطور الجنسي له ويمكن للرجال المرور بالكثير من اعراض إنخفاض هرمون الذكورة .
      يتم تشخصيه بحالة إنخفاض هرمون التستوستيرون عندما ينخفض مستوياته إلي
      ...
      14-09-2017, 21:12
    • وصفات لعلاج المغص النّاتج عن الإسهال
      اخت لطيفة


      يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً للشخص بسبب عدم قدرته على القيام بأعماله، فيشعر بالألم الشديد ويرافق هذا الألم المغص الذي قد ينتهي بالإسهال، ومن أعراض المغص أيضاً: الغثيان والقيء، وألم المعدة، والشعور بثقل في البطن والذهاب المستمرّ إلى المرحاض،
      ...
      10-09-2017, 21:07
    • امراض تظهر في فصل الصيف وطرق الوقاية منها
      اخت لطيفة


      ما إن يدق فصل الصيف الباب حتى تنتابنا مشاعر مختلطة بين فرح بهجة الألوان والانطلاق، وبين الخوف من المرض والعدوى المصاحبة لهذا الفصل، تختلف مشاعرنا كما تختلف قوة احتمالنا لتداعيات الصيف، بين حر وقيظ يهرع البعض إلى المرطبات والمثلجات لتطفئ وهج الشمس الحارقة، ويتسابق البعض
      ...
      07-08-2017, 12:10
    • فوائد البطيخ الاحمر او الدلاح
      اخت لطيفة

      البطيخ الاحمر او الدلاح مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، ويزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم


      مهدئ للأعصاب ، يزيل التوتر والقلق
      مهضم ، يمنع كسل الأمعاء ويكافح قبوضة المعدة
      يكسر العطش ، ويخفض الحرارة المرتفعة من الأمراض
      منشط لوظائف الكبد ويعالج اليرقان
      ...
      20-07-2017, 12:46
    • شراب سحري فعال و طبيعي يساعد على حرق الدهون في الجسم
      اخت لطيفة


      معظم النساء يعانين من تراكم الدهون في الجسم حيث يصعب عليهن التخلص منها، لذا تلجأ أغلبهن للحميات القاسية والتمارين الرياضية المكثفة فتخرج منها محبطة بعد فشلها في تحصيل النتيجة المطلوبة، على الرغم من أن تراكم الدهون في البطن مشكل صحي ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، إلا أن
      ...
      07-07-2017, 14:49
    ...
    X