ArabicEnglishFrenchSpanish

.

السمنة المفرطة ترفع خطر الإصابة بسرطان الكلي

X
  •  

  • السمنة المفرطة ترفع خطر الإصابة بسرطان الكلي



    كشفت دراسة بريطانية حديثة، نشرت نتائجها صحفية “الغارديان”، أن زيادة الوزن والسمنة المفرطة، يمكن أن ترفع خطر الإصابة بسرطان الكلى، بنفس النسبة التي يسببها التدخين.

    وأوضحت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، أن السمنة تتسبب في حوالي 25 في المائة من إصابات سرطانات الكلى، فيما يؤدي التدخين إلى الإصابة بالمرض بالنسبة نفسها.

    ووجد الباحثون أن نحو 20 ألف شخص أصيبوا بسرطان الكلى في بريطانيا، خلال العقد الماضي، بسبب السمنة المفرطة، التي رفعت معدلات الإصابة بالمرض بنسبة 40 في المائة، خلال الفترة نفسها، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع مستقبلا.

    وقالت الدكتورة جولي شارب، مسؤولة معلومات السرطان في مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية إن “رصد ارتفاع حالات الإصابة بسرطان الكلى إلى مثل هذا المعدل أمر مقلق”، وأوضحت أن زيادة الوزن أو السمنة ترتبط بحوالي 13 نوعا من السرطان، بما في ذلك الكلى، التي أصبحت أكثر شيوعا.

    وعن السبب فى ذلك، أشار الباحثون إلى أن الوزن الزائد يتسبب في مقاومة الجسم للأنسولين، وبالتالي ارتفاع مستوياته وانقسام الخلايا سريعا، وإصابة الكلى بالسرطان.

    وعن سبل مقاومة هذا الخطر، نوه الباحثون إلى أن “إجراء تغييرات صغيرة في الأكل والشرب والنشاط البدني والالتزام بها لفترة طويلة وسيلة جيدة للحصول على وزن صحي”.

    وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن “هناك أكثر من 1,4 مليار نسمة من البالغين حول العالم يعانون من الوزن الزائد، ويموت ما لا يقل عن 2,8 مليون نسمة كل عام بسبب السمنة”.

    وأفادت منظمة الصحة العالمية، أن هناك أكثر من 1.4 مليار نسمة من البالغين حول العالم يعانون من فرط الوزن، ويموت ما لا يقلّ عن 2.8 مليون نسمة كل عام بسبب فرط الوزن أو السمنة.

    وفي أحدث دراسات المنظمة، وجد أن أكثر من 42 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من فرط الوزن في عام 2013.

    وأشارت أن سمنة الطفولة من أخطر المشكلات الصحية في القرن “21”، ومن المحتمل أن يتحوّل الأطفال ذوي الوزن المفرط إلى مصابين بالسمنة عند الكبر؛ فهم أكثر فئه محتمل أن تصاب بالسكري وأمراض القلب، ما قد يؤدي إلى وفاتهم وإصابتهم بالعجز في مراحل مبكّرة.

      .

    Latest Articles


    • من أجل الحصول على الرشاقة بسهولة
      اخت لطيفة


      لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة
      ...
      23-12-2017, 20:44
    • علامات إنخفاض مستوي هرمون الذكورة
      اخت لطيفة


      هرمون الذكورة هو الهرمون الذي ينتجه جسم الإنسان وينتج أساساً في الرجال من الخصيتين . يؤثر هرمون الذكورة علي مظهر الرجل والتطور الجنسي له ويمكن للرجال المرور بالكثير من اعراض إنخفاض هرمون الذكورة .
      يتم تشخصيه بحالة إنخفاض هرمون التستوستيرون عندما ينخفض مستوياته إلي
      ...
      14-09-2017, 21:12
    • وصفات لعلاج المغص النّاتج عن الإسهال
      اخت لطيفة


      يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً للشخص بسبب عدم قدرته على القيام بأعماله، فيشعر بالألم الشديد ويرافق هذا الألم المغص الذي قد ينتهي بالإسهال، ومن أعراض المغص أيضاً: الغثيان والقيء، وألم المعدة، والشعور بثقل في البطن والذهاب المستمرّ إلى المرحاض،
      ...
      10-09-2017, 21:07
    • امراض تظهر في فصل الصيف وطرق الوقاية منها
      اخت لطيفة


      ما إن يدق فصل الصيف الباب حتى تنتابنا مشاعر مختلطة بين فرح بهجة الألوان والانطلاق، وبين الخوف من المرض والعدوى المصاحبة لهذا الفصل، تختلف مشاعرنا كما تختلف قوة احتمالنا لتداعيات الصيف، بين حر وقيظ يهرع البعض إلى المرطبات والمثلجات لتطفئ وهج الشمس الحارقة، ويتسابق البعض
      ...
      07-08-2017, 12:10
    • فوائد البطيخ الاحمر او الدلاح
      اخت لطيفة

      البطيخ الاحمر او الدلاح مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، ويزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم


      مهدئ للأعصاب ، يزيل التوتر والقلق
      مهضم ، يمنع كسل الأمعاء ويكافح قبوضة المعدة
      يكسر العطش ، ويخفض الحرارة المرتفعة من الأمراض
      منشط لوظائف الكبد ويعالج اليرقان
      ...
      20-07-2017, 12:46
    • شراب سحري فعال و طبيعي يساعد على حرق الدهون في الجسم
      اخت لطيفة


      معظم النساء يعانين من تراكم الدهون في الجسم حيث يصعب عليهن التخلص منها، لذا تلجأ أغلبهن للحميات القاسية والتمارين الرياضية المكثفة فتخرج منها محبطة بعد فشلها في تحصيل النتيجة المطلوبة، على الرغم من أن تراكم الدهون في البطن مشكل صحي ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، إلا أن
      ...
      07-07-2017, 14:49
    ...
    X