ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نساء تحلقن وجوههن بالشفرة من أجل مظهر أكثر شبابا ونضارة! فماذا عنك انيقتي ؟

تقليص
X
تقليص
  •  

  • نساء تحلقن وجوههن بالشفرة من أجل مظهر أكثر شبابا ونضارة! فماذا عنك انيقتي ؟



    هل انت مستعدة انيقتي لحلق وجهك بالشفرة وذلك من اجل ان تحصلي على وجه اكثر شبابا و نظارة ،فقد اصبح الامر مؤخرا إجراء تجميلي للنساء !!!! وانتشرت صيحة حلاقة الوجه للنساء على مواقع التواصل الاجتماعي. وبدأت الفيديوهات تتكاثر حول فوائد حلاقة الوجه للتخلص من الشعر نهائياً والحفاظ على شباب البشرة.

    اليك ما توصلت اليه دراسات وتطبيقات مدوِّنة الجمال كلوي موريلّو، فقد كان لها رأياً آخربحيث تؤكد أنَّها تحلِق وجهها بغرض الحصول على بشرةٍ أكثر نعومةً تساعدها على وضع مساحيق التجميل، بينما قالت المؤلفة الأسترالية، والمحررة، وخبيرة التجميل، زوي فوستر بليك، منذ بضعة أسابيع، على حسابها بموقع إنستغرام، إنََّها حصلت على جلسة Dermaplaning، التي تُجرى لمعالجة ندوبِ حَبّ الشباب وغيره من نتوءات البشرة، وعبَّرت عن سعادتها بالنتيجة.

    إذاً.. ما هي بالتحديد تقنية Dermplaning؟

    وفقاً لما قالته ليزا سوليفان سميث، مديرة مركز The Clinic للتجميل، للنسخة الأسترالية من "هاف بوست": "هي إجراء تجميلي يمارسه أخصائيو الجلدية وجرَّاحو التجميل منذ أكثر من 40 عاماً، وانتشر هذا الإجراء العلاجي في البداية كبديل عن التقشير الكيميائي، لكنه يُستخدم الآن لتجهيز البشرة للعلاجات الظاهرية والتقشير العميق"، بحسب النسخة الأسترالية لـ"هاف بوست".

    وأضافت أنَّه علاج تقشيري رغم أنه لا يتضمَّن استخدام أي كيماويات.

    وقالت تشيزا ويستكار، من مركز All Saints Skin Clinic التجميلي: "يتضمَّن هذا الإجراء استخدام شفرة مُخصَّصة لإزالة خلايا الجلد الميت والزغب الناعم من على الوجه (فهي قد تعوق منتجات العناية بالبشرة من النفاذ إليها)، وتساعد إزالتها على وضع المساحيق بسهولة. وهو علاجٌ يُمكن إجراؤه بأمانٍ على جميع أنواع وألوان البشرة".

    ورغم أنَّ الحلاقة تتطلَّب استخدام شفرة حادة، فهي لا تجرح البشرة، ولا تحتاج وقتاً مُستَقطَعاً أو فترة من الراحة؛ ما يعني أنكِ يمكنكِ العودة إلى العمل أو ممارسة نشاطاتكِ اليومية في الحال.

    وأضافت ليزا: "يستمر هذا الإجراء قرابة 40 دقيقة، وهو طريقة يدوية لتقشير البشرة باستخدام مُعقِّمٍ صغير وشفرة جراحية بزاوية 45 درجة لكشط خلايا الجلد الميت برقَّة؛ ما يكشف عن بشرةٍ مشرقةٍ ورائقة تُخفيها طبقة الجلد الميت، كما يُساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة بالبشرة، وآثار حَب الشباب، ويوحِّد لونها".

    وتابَعَت: "قد يؤدِّي هذا الإجراء إلى ظهور بعض الاحمرار الخفيف نتيجة للتقشير، لكنَّ حدَّته ستهدأ بعد بضع ساعات، بينما ستشعرين بأنَّ بشرتك أكثر إشراقاً وانتعاشاً على الفور، الأمر الذي سيُسهِّل من وضع مساحيق التجميل. ستلاحظ العميلات أيضاً أنَّ منتجات العناية بالبشرة أصبحت أكثر فاعليةً بعد الحلاقة؛ لأنها ستنفذ إلى طبقات الجلد بسهولة".

    أما لو كنتِ قلقةً من أن ينمو شعر وجهكِ من جديد أسرع أو أكثر كثافةً، فلا داعي للقلق؛ إذ أوضحت ليزا قائلة: "يُعد زغب الوجه شعراً شديد النعومة والرقة، وحتى بعد حلاقته، فهو ينمو بالكثافة ذاتها. لن تنمو الشعرة أسمك أو أكثر كثافةً؛ لذا لن تشعري بأية خشونة عند ملمسها، وحتى لو لم تحصلي إلا على جلسةٍ واحدة، فسينمو شعر وجهك كسابق عهده".

    وأما بالنسبة للعناية ببشرتكِ بعد الانتهاء من الجلسة، فمن الأفضل الاكتفاء بما وضعه الأخصائي على وجهك، باستثناء منتجات الحماية من الشمس بالطبع.

    قالت تشيزا: "يجب تجنُّب استخدام أي مرطبات تحتوي على عوامل مقشرة أو محفزة لمدة لا تقل عن 72 ساعة من انتهاء الجلسة، مع الالتزام بوضع واقي الشمس".

    يناسب هذا العلاج أنواع البشرة كافة، لكن تلفت تشيزا إلى أنَّه ممنوعٌ عن البشرة الملتهبة، أو البشرة المُعرَّضة لظهور حَب الشباب.

    في حين نجد دراسات اخرى تحذر من الامر وتنبه كل النساء من مخاطر استخدام الشفرة على الوجه، إذ أنها بالطبع ستحوّل الوبرة إلى شعرة وتكثف نموها.
    وبدوره، أكد الدكتور باتريك صنيفر، اختصاصي جراحة أنف، أذن وحنجرة، وتجميل الوجه، أن هذه الطريقة مؤذية جداً وتؤدي إلى مشاكل في البشرة التي تعتبر حساسة ورقيقة عند المرأة أكثر من عند الرجل. وهناك طرق مهنية متخصصة وصحية أكثر للحفاظ على شباب البشرة ومنع ظهور التجاعيد مثل حقن الإبر والميسوتيرابي.

    انتبهي اذن انيقتي ولا تطبقي كل ما تشاهدينه على مواقع التواصل الاجتماعي قبل استشارة الخبراء.

    أما ان رغبتِ في إجراء هذا العلاج بالمنزل، فافعلي ذلك بحذر، ورغم أن شفرات حلاقة الوجه للسيدات متوفرة للشراء في أماكن كثيرة، تأكدي من إجراء بحثٍ كافٍ عن طريقة استخدامها قبل أن تجرِّبيها بنفسك.
    فقد تضطرين لاستعمال الطريقة مرة اوة مرتين في الاسبوع في حال كان شعر وجهك ينمو بسرعة ولكن احرصي ان لا تستعمليها يويا حتى لا تتأذى بشرتك .

    في النهاية يبقى الخيار مفتوحا امامكن لاختيار الطريقة الفضلى لإزالة الشعر عن الوجه فماذا عنك انيقتي ؟
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • نصائح وخطوات في كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء
      بواسطة اخت لطيفة

      تكون البشرة في الشتاء جافة وباهتة ومتشققة بما في ذلك اليدين والشفتين، ومع ذلك فهناك عدد بسيط من الخطوات يمكنه علاج تلك المشكلات فقط اذا قررت ان تعتني ببشرتك وان تتدليلها وان تخصصي لها القليل من وقتك لتحصلي على المظهر الجذاب والمشرق حتى في ايام الشتاء الباردة.

      1-الترطيب
      ...
      19-12-2017, 20:10
    • كيف أبيض أسناني في أسبوع
      بواسطة اخت لطيفة


      للحصول على الأسنان المطلوبة بشكل سريع يلجأ معظم الأشخاص للتبييض في عيادات العناية بالفم والأسنان بطرقٍ مختلفة، ولكنها لا تدوم طويلاً ويعود الاصفرار بعد وقت قصير مسبباً بعض الأعراض الجانبية منها ضعف في اللثة والتهابها، وحدوث الألم من وقت لآخر في الأسنان نتيجةً للمواد
      ...
      24-09-2017, 21:19
    • علاج تساقط الشعر بالثوم
      بواسطة اخت لطيفة


      علاج تساقط الشعر بالثوم يعاني الكثير من الرجال والنساء من هذه الظاهرة البشعة وهي تساقط الشعر مما يجعل الرأس به حالة من الصلع لدى الرجال بشكل خاص ، كما أن حالة تساقط الشعر هي حالة غير مرغوب بها أبداً ، لكلا الطرفين سواء الرجل أوالمرأة لأنها تعمل على تشويه المنظر الخارجي
      ...
      14-09-2017, 21:19
    • احمرار الوجه وتقشر البشرة
      بواسطة اخت لطيفة

      ان احمرار الوجه وتقشر الجلد حالة تكون محرجة للكثير من المصابين به وكما ان تقشر الجلد وخاصة حول الفم والانف والأذنين يسبب يضا حرجا لهم .
      سنقدم لك بعض النصائح من اجل معالجة احمرار الوجه وتقشر الجلد وكيفية الوقاية من حدوثها:

      وهذه الحالات لا يمكن التخص منها نهائيا ولكن
      ...
      24-08-2017, 18:30
    • ماسك قشر البرتقال لتفتيح ونظارة البشرة والوجه
      بواسطة اخت لطيفة


      مسحوق قشر البرتقال يستخدم في عديد من وصفات العناية بالبشرة لعلاج حب الشباب وتطهير المسام وتفتيحها وعلاج الرؤوس السوداء وزيادة نضارة البشرة، وهذا بالإضافة إلى مكونات الماسك الأخرى من العسل والياغورت ذات التأثير الرائع والمفيد جدا لصحة البشرة.

      ماسك قشر البرتقال
      ...
      23-08-2017, 21:00
    • السروال الذي تعتمده كل محبات الموضةّّ!!!
      بواسطة اخت لطيفة


      استبدلت عاشقات الموضة سروال الجينز بالسروال الرياضي المقلم عن الجنب.
      فلا داعي هذا الموسم أن تحتفظي بملابسك الرياضية لأوقات التمارين، فقد أبدعت محبات الموضة بارتدائه بطرق عصرية ومبتكرة تجمع بين الأناقة والراحة.

      لإطلالة ملفتة ومريحة في الوقت عينه، نسقي السروال الرياضي مع حذاء كعب عالٍ، أسلوب سيجعلك نجمة من حقبة التسعينات، أما لإطلالة غير تقليدية فنسقيه مع القميص الكلاسيكي الواسع باللون الأبيض أو القميص المقلم ونظارات شمسية كبيرة.
      ...
      05-08-2017, 12:04
    يعمل...
    X