ArabicEnglishFrenchSpanish

.

7 علامات تؤكد أن عليك التوقف فوراً عن تناول السكريات.

X
 
  • -
    • WhatsApp

    7 علامات تؤكد أن عليك التوقف فوراً عن تناول السكريات.


    اعتاد الكثير من الأشخاص على سماع مقولة أن مرضى السكر فقط هم الممنوعون من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات بنسبة كبيرة، ولكن هذه المقولة خاطئة، حيث أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أنه حتى الأشخاص العاديين يجب عليهم التخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات بنسبة كبيرة، وذلك لأن تناول السكريات قد يؤثر سلبياً عليهم دون علمهم.

    ولذلك فقد نشر موقع «برايت سايد»، 7 علامات تؤكد أن عليك التوقف عن تناول كميات كبيرة من السكر، بحسب «اليوم السابع»، وهي كالتالي:

    -1 جفاف البشرة: بسبب فقدان الجسم للكثير من السؤال المسئولة عن ترطيب الجلد وبالتالي يصاب بالجفاف، وحدوث خلل في عمل الغدد العرقية المسئولة عن توازن الجلد والماء في الجسم.

    -2 صعوبة التركيز: ارتفاع نسبة السكر في الجسم تمنع وصول الجلوكوز للمخ، وبالتالي يواجه صعوبة في الحصول على طاقة، مما يؤثر بشكل سلبي على تركيزك وطريقة تفكيرك واتخاذك للقرارات.

    -3 العصبية: أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من السكر يعانون بشكل أكبر من غيرهم من القلق والتوتر وتعكر المزاج، بالإضافة لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

    -4 الجوع المستمر: ارتفاع نسبة السكر في الدم تمنع وصول الجلوكوز للخلايا، وبالتالي لا يحصل الجسم على الطاقة الكافية ويبدأ في البحث عن الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول عليها، فيبدأ الشعور بالجوع.

    -5 الإرهاق الدائم: عندما يعجز الجسم عن امتصاص النسبة المرتفعة من السكر يستهلك طاقته بشكل غير صحيح في محاولة للتخلص منها، وبالتالي لا يجد الجسم الوقود الكافي للاستمرار فتشعر بالإرهاق.

    -6 جفاف الفم والعطش الدائم: يعد العطش الزائد وجفاف الفم بشكل مستمر علامتين على نقص كمية السوائل الموجودة بالجسم، فيقوم المخ بإرسال رسالة «العطش» ومن الأفضل وقتها عدم تناول أي مشروب يحتوى على السكريات.

    -7 فقدان الوزن: حتى وإن كنت تتناول عدداً كبيراً من السعرات الحرارية، لأن ارتفاع نسبة الجلوكوز سيؤدى لفقدان السوائل الموجودة بالجسم، بالإضافة إلى حرق الدهون نتيجة عدم وجود أنسولين بالجسم.

    صلوا على حبيبنا المصطفى

    اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد فى الاولين،وصلى عليه فى الاخرين،وصلى عليه فى الملأ الاعلى الى يوم الدين
    عليك الصلاه والسلام يا سيدى يا رسول الله
    • WhatsApp

    #2
    مشكورة اختي عافانا الله واياك
    الحمد لله

      • WhatsApp

      #3
      شكرا لك وجزاك الله خيرا على المعلومات
      هي لم تكن تملك، في مقابلة عالم التفاهة الّذي يحيط بها، إلا سلاحاً واحداً : الكُتب !”
      - ميلان كونديرا

      *******

      “Remember to look up at the stars and not down at your feet. Try to make sense of what you see and wonder about what makes the universe exist. Be curious. And however difficult life may seem, there is always something you can do and succeed at.
      It matters that you don't just give up.”


      - Stephen Hawking


        • WhatsApp

        #4
        جزاك الله خيرا اختي

          • WhatsApp

          #5
          حزاك الله خيرا اختي على الافادة

            • WhatsApp

            #6
            جزاك الله خيرا

            ...
            X