ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟

تقليص
X
تقليص
  •  

  • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟



    نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

    1-نزهة مسائية في الهواء الطلق

    يمكنكِ اصطحاب زوجكِ وصغيركِ في نزهة مسائية قصيرة حول المنزل، فالهواء المنعش يساعدكِ على تجديد نشاطكِ، بينما يساعد صغيركِ على الاسترخاء والنوم، كما إنها فرصة رائعة للتحدث إلى زوجكِ في أثناء المشي، لكن تأكدي أن حالة الجو مناسبة لذلك أولًا، ولا داعي لتغيير ملابس نوم طفلكِ، فعند العودة من النزهة قد يكون قد ذهب بالفعل في سبات عميق.

    2-لعبة خيال الظل
    بدلًا من قصة ما قبل النوم التقليدية، أطفئي الأنوار مع إشغال إضاءة خافتة تساعد طفلكِ على الاسترخاء، واستمتعا معًا بعمل أشكال لشخصيات القصة من الظلال بيديكما ومشاهدتها تتحرك على الحائط، فالضوء الخافت يساعد طفلكِ على الشعور بالاسترخاء والسكون، إلى جانب شعوره بالمتعة والمرح بعد مشاركته في رواية القصة، وقيامه بدور أحد شخصياتها الأساسية بيده الصغيرة.

    3-ألبوم صور العائلة
    قد تكون مشاهدة ألبوم صور العائلة ممتعة للمرة الأولى، لكن بعد ذلك قد يكون الأمر مملًا، لذا ما رأيكِ في تحويلها للعبة ممتعة؟ مثل أن تطلبي من طفلكِ البحث عن الصورة الوحيدة للعمة، أو تخمين من هو الطفل الصغير في الصورة.

    4-أين ملابس نومي؟
    خبئي ملابس نوم طفلكِ واطلبي منه البحث عنها، وعندما يجدها فعليه أن يرتديها فورًا، خبئي أيضًا فرشاة أسنانه في مكان يستطيع الوصول إليه ودعيه يبحث عنها بنفسه دون مساعدتكِ، وعندما يجدها فعليه أن يغسل أسنانه، ثم يأتي دور البحث عن دميته المفضلة، التي يحب أن يحتضنها أو ينام إلى جوارها، وعندما يجدها كافئيه بقبلة حنونة وحضن دافئ، وقصتين بدل قصة واحدة قبل النوم، وبذلك ينتهي الأمر بسكونه في سريره دون صراعات.

    5-لعبة صائد الألعاب
    في نهاية اليوم من الطبيعي أن تكون هناك كثير من الألعاب الصغيرة المبعثرة في أنحاء المنزل، اكتبي قائمة بالألعاب المبعثرة وتأكدي منها قبل البدء في اللعب، ثم قدمي لصغيركِ سلة أو كيس لجمع الألعاب، وأخبريه بقائمة الألعاب الصغيرة التي عليه اصطيادها وجمعها، مثل: “هدفنا اليوم اصطياد سيارة صغيرة حمراء، كرة زرقاء، دب أبيض،…”، وبعد جمع الألعاب على الصائد أن يضع كل لعبة في مكانها الصحيح.

    بعد الانتهاء من هذه اللعبة سيحتاج الصائد الماهر إلى الراحة والنوم في هدوء.

    إن طفلكِ الصغير مليء بالحيوية والطاقة، لذا ساعديه على استغلال هذه الطاقة في أنشطة مفيدة على مدار اليوم، واحرصي على أن يخلد للنوم في نهاية كل يوم، وهو سعيد ومشبع بالحب والحنان.


      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • كيف تربي أولادك بدون ضرب
      بواسطة وسام2015
      تربية الأولاد لها عدة أساليب و في الآونة الأخيرة انتشرت التوعية التربوية لدى الآباء و أصبحت وسائل الإعلام تهتم بهذه التوعية حتى يتم تغيير ثقافة قديمة في الأساليب التربوية وهي ضرب الأبناء عندما يخطئون لانه اسلوب فاشل جداً و قد ثبت هذا على مدى أعوام بسبب السلبيّة التي يحدثها في...
      09-12-2018, 22:56
    • العنف ضدّ المرأة
      بواسطة اخت لطيفة


      منذ الخليقة وعلى مرّ العصور والمرأة تعاني من كافّة أشكال العنف وبشتّى الوسائل والأساليب المختلفة سواء أكان عنفاً معنوياً، أو لفظياً، أو جسدياً، ولا زالت هذه الظاهرة حاضرة إلى اليوم على الرغم من أنّ الديانات السماوية ترفض العنف .

      و الإسلام رفع من شأنها وحفظ حقها
      ...
      19-12-2017, 19:51
    • تربية الأطفال، متى يكون العقاب بالضرب الحل المناسب؟
      بواسطة اخت لطيفة


      التربية هي واحدة من أصعب المهام التي من الممكن أن تصادف الزوجين فحينما يرزق الأبوان بطفل، غالباً ما يصيبهما التوتر والقلق ويبدآن في سؤال نفسيهما عن ما إذا كانا سيتمكنان من تربية ابنهما بشكل صحيح أم لا، خاصة إن كان طفلهما الأول.

      مع كبر سن الطفل وبداية تعامله مع
      ...
      12-07-2017, 20:13
    • هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم
      بواسطة اخت لطيفة


      يرغب الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم بغض النظر عن ما هو المفيد والمضر بصحتهم من العادات اليومية وهنا، يأتي دور الأهل للإنتباه لكافة تصرفاتهم وإرشادهم.

      الهواتف الذكية هي واحدة من الظواهر المنتشرة بكثرة اليوم بين الأطفال على الرغم من سيئاتها التي قد تؤثر عليهم نفسيًا
      ...
      09-07-2017, 17:28
    • ما هي الألعاب الممتعة التي تساعد طفلك على النوم ؟
      بواسطة اخت لطيفة


      نظرًا لأهمية هذا الوقت في حياتكِ وحياة طفلكِ، فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الأنشطة والألعاب البسيطة والممتعة، التي ستجعل وقت ما قبل النوم مليئًا بالمرح، ليس لصغيركِ فقط بل لكِ أنتِ أيضًا، لينعم جميع أفراد أسرتكِ بنوم هانئ وأحلام سعيدة.

      1-نزهة مسائية في الهواء
      ...
      29-06-2017, 21:31
    • أفكار بسيطة تساعد طفلك على قضاء نهار رمضان دون ملل
      بواسطة اخت لطيفة


      لا شك أن نهار رمضان يكون طويلًا، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
      ...
      05-06-2017, 00:14
    يعمل...
    X