أعلنت الإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية في موسكو، اليوم الخميس، أنه تم إلقاء القبض على الشخص الذي تسبب في حادث إطلاق النار في أحد المعامل بموسكو أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر أمنية، أنه نتيجة لعمليات التحري والبحث التي قام بها رجال الشرطة في العاصمة موسكو، فقد تم تحديد موقع الشخص الذي أطلق النار أمس على مواطن في معمل “مينشيفيك”، وتم إلقاء القبض علية في موسكو ونقله إلى قسم الشرطة لمواصلة التحقيق معه بالحادث”.

وكان شخصان لقيا مصرعهما وأصيب آخرون، أمس الأربعاء، في حادث إطلاق نار بمعمل يقع جنوب شرق العاصمة الروسية موسكو، بعد قيام شريك سابق في ملكية المعمل باحتجار عدة أشخاص كرهائن في مبنى المعمل.

وذكرت مصادر أمنية، أن عملية احتجاز الرهائن جاءت على خلفية نزاع مالي حول امتلاك المعمل وأرباحه.

من جهة ثانية، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن حادثة تفجير مركز تجاري بسان بطرسبورغ، مساء أمس الأربعاء، “عمل إرهابي”.

وأضاف مخاطبا المسؤولين الأمنيين الروسيين، أنه “يتعين التعامل بصرامة كبيرة وبدون رحمة ولا شفقة مع كل من خولت له نفسه تهديد حياة وأمن الناس وأمن البلاد، وذلك وفق مقتضيات القانون”، داعيا في نفس الوقت إلى “التصرف بشكل حاسم مع الارهابيين، حتى إذا اقتضى الحال التصفية على الفور”.

وعرف أحد المراكز التجارية بسان بطرسبورغ، حادثة انفجار، أسفرت عن إصابة عشرة أشخاص