إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرحبا بالناجحات

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المستغفرة من ربها
    رد
    السفيرة

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة أم مروان1 مشاهدة المشاركة

في الحقيقة الجواب صعيب شوية ولكن فكرت أنني نستغل الفرص إلي كيوقعوا في حياتنا وكنعطيهم فيها العبرة والحكمة من ذلك الشيء الذي وقع، لكي يفهموا بأن الشيء الذي وقغ ليس صدفة وإنما بمشيئة الله سبحانه وتعالى وأننا لم نخلق هباءا وأنه الأشياء التي نهينا عن فعلها لأجل أنفسنا أولا كي لا نصيبها بالأذى وإنما لنحافظ عليها ونعتني بها لكي نستمتع بحياتنا، هذا هو القرار الذي أردت استعمل معهم والله يوفقنا ويوفق جميع المسلمين
    لو كنت مكانك سأخصص لهم وقتا اضافيا للدعاء.

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة زهرة الكاردينيا مشاهدة المشاركة

شكرا جزيلا
    بالنسبة لقراري اني بديت نظم وقتي ( بين مليكة و الزوجة والام وربة البيت) وقسمت المهام و ليت كنشوف نهاري مجزء بنظام ونهار على نهار بإذن القادر كلشي غيولي تمام التمام
    واضح ولا بافي خاص شوية الاجتهاد
    ​​​​
    إذن واصلي زهرتي وانشري عطرك في مملكتك

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة انيقة فاسية مشاهدة المشاركة

اولا اريد التغيير مثلي مثل اي شخص يسعى لتطوير نفسه نحو الرقي و النجاح لا التخلف و الانحطاط في اي جانب من حياته كان ...و لان التطوير و النجاح دائما ما يبدأ من قرار تغيير

يعني انا الاخرى لست راضية عن واقعي او لاكون عادلة في حق نفسي ..لست راضية عن بعض الجوانب في حياتي احتاج تغيرا جذريا في بعض الامور كيف تتضح لي الصورة و اعرف اين اثبت خطواتي و اعالج كل مشكلة وحدها كي احقق ما يقال عنه" الرضا "

اذن لابدأ هذه المرحلة التغيرية او بمعنى اخر الانتقالية الى عالم الرضا احتاج مني بعض الوقت و التأمل في الجوانب اللتي ارى بها اخطاء او نقص ماهي ؟ و كيف السبيل للتغير او التصحيح ؟
    انا لست راضية عن الجانب الديني لدي ..انا ارى نفسي مقصرة نحو ربي و عبادتي
    انا لست راضية عن علاقتي مع الناس او المجتمع مازلت ارى نفسي تلك الكائن الضعيف الحساس الذي تأثر عليه ابسط الملاحضات او المواقف
    انا لست راضية التسويف و قلة المسؤولية نحو دراستي ااجل كثيرا حل الواجبات و التحضير للامتحانات التي اصبحت على الابواب .

لو كنت لاحمل المزيد من المسؤولية تجاه نفسي اول قرار اتخده اعطي نفسي جرعات كبيرة من الجرأة + القوة + الثقة بالنفس+ مضادات الحساسية لاني ااصبحت علم اتم العلم لا مكان للكائنات الضعيفة في محيطي
    السيدة الصغيرة تعجبني ردودك كثيرا واسافر معك فيها
    مزالت تحتاجين بعض العمل على شخصيتك
    اما الان فالخطوة التي يجب ان تاخذيها هي البدء في تحمل المسؤولية تجاه دراستك فقط هذا هو واجبك الآن
    لا تخذلينا ايتها المهندسة

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ♡ ايمي ♡ مشاهدة المشاركة

صافي حبيبتي.. هي لي ما تعاودش.. نبدا نسيفطهمليك فويسترن يونيون هههه ما غاديش نلقا أأمن منك ♡

الله يهديني يا رب.. و نلتزم حتى أنا واخا غي من هنا لشهر 6.. حيت غادي نرحل لمدينة اخرى لأنني انتقلت و مصاريفي ستتزايد.

خير ان شاء الله ♡
    ألف مبروك يا غاليتي الانتقال بداية حياة جديدة كما تريدينها ان شاء الله

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ♡ ايمي ♡ مشاهدة المشاركة

مرحبا شيري العزيزة ♡

بصحتكم الزيتون انت و الغالية لطوف الحلوة^^

جوابي على الواجب:

١- لماذا أريد التغيير؟

لأن هناك أخطاء يجب أن أصححها.. لأصل إلى محطة الرضا.
    في الحقيقة هناك جوانب كثيرة من حياتي أنا جد راضية عنها.. و جد ممتنة لله عز و جل عليها.. لكن بالمقابل هناك الكثير للاشتغال عليه حتى أتمكن من القول بأنني سيدة ناجحة.

أريد تغيير بعض الصفات.. بعض الترتيبات.. بعض القرارات.. لكي أقف أمام نفسي و أصفق لها بحرارة و أنحني أمام إنجازاتي.

٢- ما هو أكثر جانب في حياتي لست راضية عنه؟

أول ما يتبادر إلى ذهني هو الجانب المادي.. مع أن هناك جوانب أخرى.. لكن إن قلت لكُنَّ أنني أعمل منذ ١٣ سنة و لا أدخر سنتيما واحدا و لا أملك بيتا و لا سيارة و لا قروض (حمدا لله) فستفهمن ما أعنيه

٣- ما هو أول قرار سأتخذه لأتولى زمام الأمور و أتحمل مزيدا من المسؤولية تجاه حياتي؟

إن كان الأمر مرتبطا بالسؤال الذي قبله مباشرة.. فالمفروض أن أول قرار هو شراء حصالة نقود ههههه و لكن هذا لا يكفي مع شخص مثلي.. لذلك فيجب علي بعد شرائها أن أقسم بالله على وضع مبلغ معين بها مهما حصل ههههه ربما حينها فقط سأكون مجبرة على عدم الحنث بقسمي ههههه

أما إن كان السؤال فخا (كما أستشعره هههه) .. فأول قرار سأقوم باتخاذه هو البدء بالتغيير اللحظة! ليس غدا و ليس أول الشهر المقبل.. بل الآن!

عميق محبتي لكن كلكن
    نسمتي العطرة
    لماذا أشعر أنك لا تحتاجين للدورة
    اشعر انك أمام المرآة وتكلمين ايمي وتعقدين معها علاقة صداقة جديدة مبنية على اسس متينة.
    ما علينا
    جوابك اكثر من رائع نسمتي احطتي يالموضوع جيدا
    واضحكتني بالسؤال الفخ هههه هو يحتمل الردين معك
    استمري في تألقك ها هنا مع حبي

اترك تعليق:

• أم مروان1
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة المستغفرة من ربها مشاهدة المشاركة

هنيئا لك ماجدة اجد سلاما ومصالحة جميلة مع نفسك ادامها الله عليك
    بخصوص السؤال اقصد ماذا ستقومين بت لتحسين حياتك ولو بنسبة بسييييطة
    وارتباطا بجوابك قد اقول ماهو قرارك الذي ستتخذينه لتحسين ارتباط ابنائك بالدين عزيزتي
    في الحقيقة الجواب صعيب شوية ولكن فكرت أنني نستغل الفرص إلي كيوقعوا في حياتنا وكنعطيهم فيها العبرة والحكمة من ذلك الشيء الذي وقع، لكي يفهموا بأن الشيء الذي وقغ ليس صدفة وإنما بمشيئة الله سبحانه وتعالى وأننا لم نخلق هباءا وأنه الأشياء التي نهينا عن فعلها لأجل أنفسنا أولا كي لا نصيبها بالأذى وإنما لنحافظ عليها ونعتني بها لكي نستمتع بحياتنا، هذا هو القرار الذي أردت استعمل معهم والله يوفقنا ويوفق جميع المسلمين

اترك تعليق:

• زهرة الكاردينيا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة المستغفرة من ربها مشاهدة المشاركة

بقدر ما كان جوابك منطقيا بقدر ماكان اكثره واسعا ان صح التعبيير يغني يحتمل احتمالات كثيرة وغير قابل للقياس او الضبط
    خصوصا جوابك الاخير لم اعرف ماذا ستفعلين ماهو قرارك بالضبط
    لنفرض انك غير راضية عن شعرك اول قرار هو ماسك للعناية به اليوم
    شكرا جزيلا
    بالنسبة لقراري اني بديت نظم وقتي ( بين مليكة و الزوجة والام وربة البيت) وقسمت المهام و ليت كنشوف نهاري مجزء بنظام ونهار على نهار بإذن القادر كلشي غيولي تمام التمام
    واضح ولا بافي خاص شوية الاجتهاد
    ​​​​

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة أم ياسر 2 مشاهدة المشاركة

1-أريد التغيير الايجابي لي يزيد بيا القدام ونرقى بنفسي ونحس براسي فاعلة أكثر فعائلتي الصغيرة والكبيرة
    2-الجانب الديني
    الجانب المادي
    3-الصراحة ما عرفتش أستادتي
    اعجبني جدا جوابك الاول وتاكدت انك تعرفين ماذا تريدين واين تقفين
    ولكن صدمتيني فالاخير ههههه
    لانه يجب ان تجيبي هذا هو الواجب فكري قليلا ولنربط الجواب بالسؤال الثاني

اترك تعليق:

• المستغفرة من ربها
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اخت لطيفة مشاهدة المشاركة

نعم ماجدة شكون خلاك ..معرفت وجهي اشنو يبان عليه حتى يجيوو المشاكل حتى لعندي يدقو وخاصهم يتشاركو .كنكون هانية ما بيا لا عليا والله العظيم واصلا انا مشي النوع لي ينقل الكلام او يجبد صداع وديما كنساير بنادم ومندخلش معاه في متاهات ..
    هانتي هضرت على التركيز والنسيان عاد لاحظت بلي مجاوبتش على اخر سؤال وحتى قريت ردك ههه
    ربما يرون فيك الحكمة والصدر الرحب والمحبة بدون مقابل سيدتي الراقية
    لماذا ننظر للاشياء من الجانب الاسود فقط
    هوني على نفسك ولا تحقرين من المعروف شيئا ولعله خير

اترك تعليق:

يعمل...
X