إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجيووا ندردشو شوية في خصوص وباء كورونا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خيط الجوهر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ذاكرة مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا حبيبتي لطيفة لي طرحتي هاذ الموضوع ولي هو حديث الساعة وباء عالمي نسال الله العفو والعافية
    فيما يخص الوقائع في المغرب بكل صراحة هناك تستر على الوقائع والاحداث واش اسبوع هاذي وهما تيقولوا عندنا 8 حالات واحدة توفات و7 باقين وحنا هنا في اوروبا تيقولوا على الارقام لكل الدول كل ساعة يعني هناك اخبار حصرية فقط تواكب هذا الفيروس وقالك المغرب وصل ل270 حالة موزعة على الدار البيضاء وسلا وفاس ومراكش وما عرفت فين مزال وباقين ساكتين راه ضروري ما يزرعوا في الناس شوية الحذر والخوف باش يجمعوا روسهم من التجمعات ومن بزاف الامور خاصها اعادة نظر الوضع لا يستهان به اسبانيا بدات برقم قلنا ماشي مشكل بدات ب8 حالات خلال اسبوع وصلت ل1200 حالة و195 وفيات يعني والحكومة قالت ان الوضع يمكن يزيد يتدهور لابعد الحدود وعطاوا معطيات تقديرية لي توصل ل10.000 حالة وداروا التدابير حبسوا المدارس والاسواق الاسبوعية وبقات فقط الصيدليات والمراكز التجارية ومع مراعاة عدم التكدس فيها والازدحام حنا شرينا لي يكفينا لمدة اسبوع والباقي في يد رب العالمين ما عرفنا ربي اش يدير الله اعلم

لهذا اخواتي وجب الخوف الموت علينا حق ولكن موت الغفلة لي صعب واش يشهد الواحد ولالا وعاد المغتربات الله لي مطالع بالاحوال نصنا لهيه ونصنا هنا الله المستعان مقابلين غير الاحداث والكورونا بزاف الامور كنا مخطين لها ولكن ما قدر الله شاء فعل نساله تعالى ان يلطف بنا ويرفع عنا البلاء خاصكم اخواتي لي في المغرب تعاملوا مع هاذ الوباء بحال لي كتسمعوا في اوربا والصين راه لا فرق اهم شيء هو تكون المناعة مرتفعة وسليمة والعمل على تسخين الجسم مثلا خلجلان وسكين جبير وقرنفل شراب كيقضي على البرد في الذات وحالوا ما تمشيوش للحمام العمومي كذلك ما يضربكش البرد لا انتي ولا وليداتك الاكل الصحي بعدوا على المصبرات والمواد الحافظة هي فقط ديري الاحتياط ولي خاف نجى هذا لي كاين

نسال الله تعالى ان ينشر رحمته الواسعة على عباده وبقدرته ان يجلي عنا هذا الوباء ويرحم الشهداء ويغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم ااامين اااامين اااامين
    اللهم امين حبيبة يا ريت مقادير هاد الوصفة ديال خدنجلان
    اكيد الحقيقة غير لي كيهضرو بيها والناس حاسة ولكن للاسف مواعياش وعزيز عليهم الزحام
    اليوم قالو وصل عدد الناس المصابة ل 17 واكيد العدد غير صحيح
    والسلطات الفرنسية قالت على السيد ومرتو وبنت لي جابو العدوى على انهم تصابو في المغرب يعني العكس على لي كيروج عندنا

اترك تعليق:

• ذاكرة
    رد
    جزاك الله خيرا حبيبتي لطيفة لي طرحتي هاذ الموضوع ولي هو حديث الساعة وباء عالمي نسال الله العفو والعافية
    فيما يخص الوقائع في المغرب بكل صراحة هناك تستر على الوقائع والاحداث واش اسبوع هاذي وهما تيقولوا عندنا 8 حالات واحدة توفات و7 باقين وحنا هنا في اوروبا تيقولوا على الارقام لكل الدول كل ساعة يعني هناك اخبار حصرية فقط تواكب هذا الفيروس وقالك المغرب وصل ل270 حالة موزعة على الدار البيضاء وسلا وفاس ومراكش وما عرفت فين مزال وباقين ساكتين راه ضروري ما يزرعوا في الناس شوية الحذر والخوف باش يجمعوا روسهم من التجمعات ومن بزاف الامور خاصها اعادة نظر الوضع لا يستهان به اسبانيا بدات برقم قلنا ماشي مشكل بدات ب8 حالات خلال اسبوع وصلت ل1200 حالة و195 وفيات يعني والحكومة قالت ان الوضع يمكن يزيد يتدهور لابعد الحدود وعطاوا معطيات تقديرية لي توصل ل10.000 حالة وداروا التدابير حبسوا المدارس والاسواق الاسبوعية وبقات فقط الصيدليات والمراكز التجارية ومع مراعاة عدم التكدس فيها والازدحام حنا شرينا لي يكفينا لمدة اسبوع والباقي في يد رب العالمين ما عرفنا ربي اش يدير الله اعلم

عندنا الشوارع كتصفر وكل لحظة كينبهوا على ان نلزم البيوت ولا نخرج الا للضرورة

، وغير دبا تم الاتفاق عبر جهاز التلفاز باش كل المواطنين يضربوا تصفيقات من السراجم والبالكونات في نفس التوقيت مع 10 ليلا في اسبانيا كلها تضامنا وتشجيعا لوزارة الصحة لي جندات كل القوا باش يكونوا مع الفيروس وتم فعلا ذلك وكنت من بين المصفقين والله ما حسيت حتى نزلت دموعي عرفتوا اشنو قلت سبحان الله في لحظة ربي جمعنا ولو ان كل واحد من بلاد وكل واحد باعتقاد لكن كنبقاوا انسان كيجمعنا هدف الحياة اللهم اشملنا برحمتك يارب

لهذا اخواتي وجب الخوف الموت علينا حق ولكن موت الغفلة لي صعب واش يشهد الواحد ولالا وعاد المغتربات الله لي مطالع بالاحوال نصنا لهيه ونصنا هنا الله المستعان مقابلين غير الاحداث والكورونا بزاف الامور كنا مخطين لها ولكن ما قدر الله شاء فعل نساله تعالى ان يلطف بنا ويرفع عنا البلاء خاصكم اخواتي لي في المغرب تعاملوا مع هاذ الوباء بحال لي كتسمعوا في اوربا والصين راه لا فرق اهم شيء هو تكون المناعة مرتفعة وسليمة والعمل على تسخين الجسم مثلا خلجلان وسكين جبير وقرنفل شراب كيقضي على البرد في الذات وحالوا ما تمشيوش للحمام العمومي كذلك ما يضربكش البرد لا انتي ولا وليداتك الاكل الصحي بعدوا على المصبرات والمواد الحافظة هي فقط ديري الاحتياط ولي خاف نجى هذا لي كاين

نسال الله تعالى ان ينشر رحمته الواسعة على عباده وبقدرته ان يجلي عنا هذا الوباء ويرحم الشهداء ويغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم ااامين اااامين اااامين

اترك تعليق:

• خيط الجوهر
    رد
    إذا كنا من هاد الناس فوداعا يا وطني .. و ها علاااااااش !!!

أولا : الدولة ما علنتش حالة طوارئ باش تمشي كتجري فحال تشري سطوك د عام علما أننا من أقل الدول ضررا من الفيروس الا بصح هاد الشيء

ثانيا : افتراضا حنا في حالة طوارئ واش بهاد الطريقة غنغياجيو ؟! ملي غتشري نتا ولا نتي 200 لتر د الزيت و 200 كيلو د الطحين شنو غيبقى لخوك المسلم و لجارك و للشعب كااامل ؟؟!!!!

ثالثا و الأعظم : جعلتي ناس ضعفاء يحسو أنهم فعلا فقراء و خافو على عائلاتهم تموت بالجوع و هو أصلا ما كاين والو ؛ كاين لي بدا كيفكر يسلف باش يعتق ولادو و أطفال صغارين قالو علاش حنا ما تسخرناش فحال الناس 💔

و مع ذلك كنحتجو على سوء المعاملة فالإدارات و غلاء الأسعار و المحسوبية اودي
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم:	FB_IMG_1584215699589.jpg مشاهدات: 0 الحجم:	53.0 كب الهوية:	17941972
    دابا هادا ناوي يقلينا كاملين ولا كيفاش؟لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم:	FB_IMG_1584215798890.jpg مشاهدات: 0 الحجم:	73.6 كب الهوية:	17941973

تلقاوهم شراووا كاع هاد الشيء ويدخلو لمواقع التواصل كيكتبو اللهم اشف جميع المسلمين
    (الا عولو عليك المسلمين غدي يموتو معاك بالجوع )

اترك تعليق:

• nirmines
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اخت لطيفة مشاهدة المشاركة

ههه لاباس عليك اختي حتى انا بحالكم مخلوعة وفعلا الاسعار كاينة الزيادة شوية ومزال تتزاد الا نقصو المواد الاولية على الشركات الله يلطف بينا ويرفع علينا هاد الوباء على وجه البكمة
    لهلا يخطيك اختي اه هدا هو المشكل كاين فئة تستغل هد المرض وتعطب الدرويش بالغلا والله اختي والناس نعدم حتى الوعي السلام يسلمو عادي والمشكل البعض يجي يعطس ليك فوجهك الله يعفو انا بقاو فيا الناس للفالمناطق القروية مساكن مكينش لي تلفت ليهم اصلا حتى يلى مرض يسحاب ليه غير الزكام تم فين خص التركيز اكثرية ملي يكونو الطرقان مكينينش الله معاهم ومعانا والله يرفع علينا هد البلاء

اترك تعليق:

• oumimane
    رد
    امين. الله انزل العفو من عنده. حسب ماسمعت فالاخبار الصين تغلبات على الفيروس و المستشفيات خوات من المرضى

اترك تعليق:

• خيط الجوهر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة nirmines مشاهدة المشاركة
    فعلا اخت لطيفة نكدبو ايلى قلنا متخلعنا خاصة كثرة الناس لي فرمشة عين تخطفات والمشكل هدشي متسارع الانتشار الله يلطف بينا انا سيمانة شادة الدار مع الدري عندي عيان شوية اصلا مقابلاه الله يشافينا من عندو والله يخفف مانزل انا شفت الناس دايرين زوبعة على المحلات معرفت واش خايفين من زيادة الاسعار واقيلة والله اختي هدشي اثر فينا خاصة عارفين وضع الصحي فبلادنا كارثي غير الله ينزل العفو والشفاء على امة محمد صلى الله عليه وسام والله يخرجنا من دار العيب بلا عيب ويحفضنا من كل شر انا نيت عندي الدقيق وماباقي غير كافي لكن الله يجعل البركة ايلى ملقيناش نصومو واصلا هد الايام نايضة علي الحساسية تنقول لي شافني يصحابو كورونا شفت فين وصلنا
    ههه لاباس عليك اختي حتى انا بحالكم مخلوعة وفعلا الاسعار كاينة الزيادة شوية ومزال تتزاد الا نقصو المواد الاولية على الشركات الله يلطف بينا ويرفع علينا هاد الوباء على وجه البكمة

اترك تعليق:

• خيط الجوهر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة oumimane مشاهدة المشاركة
    عن نفسي ماتقديت حتى حاجة. خاصني الخضرة و القمح و التقدية ديال الحانوت. و لي خصاتني كنخرج نجيبها. مشيت فالصباح للهري لقيت ساد كيدخل جوج بجوج. قلت ليهم لا حول و لاقوة الا باالله زدت و خليتهم. الازمة حنا لي خالقينها فريوسنا. اللهم عافنا. كنقول لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا علاش غنمشي نتزاحم مع الناس باش نعمر الخزين. كيفما قلت هاد شي كيحز فالنفس و كيبين شحال حنا انانيين كنفكر غير فريوسنا
    بانلي كل واحد كيفكر في راسو

اترك تعليق:

• nirmines
    رد
    فعلا اخت لطيفة نكدبو ايلى قلنا متخلعنا خاصة كثرة الناس لي فرمشة عين تخطفات والمشكل هدشي متسارع الانتشار الله يلطف بينا انا سيمانة شادة الدار مع الدري عندي عيان شوية اصلا مقابلاه الله يشافينا من عندو والله يخفف مانزل انا شفت الناس دايرين زوبعة على المحلات معرفت واش خايفين من زيادة الاسعار واقيلة والله اختي هدشي اثر فينا خاصة عارفين وضع الصحي فبلادنا كارثي غير الله ينزل العفو والشفاء على امة محمد صلى الله عليه وسام والله يخرجنا من دار العيب بلا عيب ويحفضنا من كل شر انا نيت عندي الدقيق وماباقي غير كافي لكن الله يجعل البركة ايلى ملقيناش نصومو واصلا هد الايام نايضة علي الحساسية تنقول لي شافني يصحابو كورونا شفت فين وصلنا

اترك تعليق:

• خيط الجوهر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة مرجانة 1980 مشاهدة المشاركة
    سلام ختي لطيفة فعلا أمر يحزن له القلب الفتنة وقعت الله يحد الباس مااعرفه عن هذا الفيروس أن الحرارة لتتقضي عليه .
    وعليكم السلام اختي مرجانة الله ينجينا من الفتنة والله اختي سمعنا الكثير حتى ما بقينا نتيقو

اترك تعليق:

• oumimane
    رد
    عن نفسي ماتقديت حتى حاجة. خاصني الخضرة و القمح و التقدية ديال الحانوت. و لي خصاتني كنخرج نجيبها. مشيت فالصباح للهري لقيت ساد كيدخل جوج بجوج. قلت ليهم لا حول و لاقوة الا باالله زدت و خليتهم. الازمة حنا لي خالقينها فريوسنا. اللهم عافنا. كنقول لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا علاش غنمشي نتزاحم مع الناس باش نعمر الخزين. كيفما قلت هاد شي كيحز فالنفس و كيبين شحال حنا انانيين كنفكر غير فريوسنا

اترك تعليق:

يعمل...
X