ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلوك ابنتي أرهقني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

سلوك ابنتي أرهقني

السلام عليكم صراحة تلفت ودارت بيا الدنيا وجيت قصدتكم والمقصود الله عسى نلقا منكن اجوبة وارشادات تدلني على الطريق الصحيح
    ابنتي الكبرى عندها 11 كيف ما تنقولو بالدرجة مسمومة وبزاف متقولوش لي كنظلمها بهاد المصطلح لكن راه فعلا طبعها جد صعب تعاني من الانانية والعجب وحب السيطرة كتقيل تقول لينا انا الزوينة في المنزل شعري زوين....بدورنا نكثر من مدحها باش يعجبها الحال وكتقتل خوتها بالعصا والقريص لدرجة ولاو كيتمتمو فالكلام ووحدة ولات تاكل ظفارها بكثرة العنف الممارس عليها من طرف اختها أي حاجة تشرات تتبغي تستحوذ عليها لنفسها مكتفكرش ابدا تقتسم اي حاجة والمشكل أن شخصيتها جد جد ضعيفة مع صديقاتها متتخلي مدير معاهم واللي قالت ليها مخاصماك تتبقا ترغب فيها او ممكن تبكي ....غتقولو أين انتم والله جربناها معاها جميع الطرق حوار خاطر تصاحبنا معاها شوية قلبناها صرامة ....والحمد لله نحن اسرة متزنة ولله الحمد معندناش مشاكل انا وباها الليواللي نقولو تأثير الوسط الاسري مربينهم على الدين وحفظ القران ...لكن هي بالذات مغيرة تماما على اخوتها ومؤخرا اصبح الامر ينعكس على صحتها كتضعاف يوم عن يوم لدرجة لعروق د وجهها بداو تيبانو وولاو عندها هالات سوداء بحال شي امرأة كبيرة وولات غي كتدابز مع خوتها مكيبغوش يطيعوها كتبدا تضرب فوجهها وتغوت وتعصب لأنها فاللعب تحب دائما تكون المسيطرة وهي اللي تختار شنو يديرو واذا رفضو يا كضريهم يا كتجيها نوبة اعصاب
    عافاكم وجهوني والله كنكتب وقلبي يبكي دما تلفت واش نوجهها للطب النفسي او فين نديها لانها محدها تتكبر وسلوكها كيزيد يخياب
    ملاحظة ربما تقولو لي من نت انا حتى الويفي خوفا عليهم مدخلتوش للمنزل يعني ممكن تدخل للنت الا مشينا فقط لدار جداتها وفالدار اغلب وقتهم لعب رسم تلفاز....
    [align=center]إلى كلِّ مسلمةٍ رضيت بالله ربّـاً ، وبالإسلامِ ديناً ، وبمحمدٍ صلى الله عليه و سلم رسولاً .

إلى كلِّ فتاةٍ سلكت طريق الحقِّ ، وحملت رسالة الصدقِ ،
    إلى كلِّ مربيةٍ جاهدت بكلمتها ، وحافظت على قِيَمِها ، وزكت نفسها .

إلى كلِّ أمٍ ربَّت أبناءها على التقوى ، وأنشأتهم على السُّنّة ، وحببت إليهم الفضيلة .

إلى كلِّ مهمومةٍ حزينةٍ :

اسعدي وافرحي بقرب الفرجِ ، ورعاية الله ، وعظيمِ الأجرِ ، وتكفيرِ السيئات .[/align]
    • WhatsApp

اختي خصك تعرفي اشنو سبب كل ما ذكرتي اشنو اللي خلا سلوكها تغير هكاك.واش غيرة واش باغية تتبث وجودها الى ما كتعطيوها وقت بسبب اخوتها الصغار ......
    نصحك تجربي حاجة الى بغيتي تعرفي الطفل اشنو مخبي عن طريق اللعب.غادي تقتارحي معاهم كل نهار تلعبو لعبة: تكون هي الام و انت و اخوتها ابناءها و مثلا شي واحد فالاخوة هو الاب .و لاحظي كيفاش كتعامل فاللعب و اشنو الكلمات اللي كتنطق بيها لانهم كيقلدو و ايضا احيانا كيعبرو بكل طلاقة اثناء اللعب.مثلا الى شفتيها كضربكم و تخاصم او تعطي غي اوامر عرفي بلي داكشي باش كتحس من طرفكم فالواقع.....المهم اكيد غادية تلاحظي على سلوكها معاكن فاللعب باش كتحس لانهم ما كيعرفو اخبيو.و ممكن تلعبو لعبة الاستاذة انتم التلاميذ و هي الاستاذة.واخا غي مرة مرة.و انت فاوقات غير اللعب فهميها غي بالهضرة فيما يخص السلوك اللي لاحظتيها عليها فاللعب و صحي لها(مثلا بلي دور الام ماشي اعطاء اوامر و انما لانها عارفة اكثر و تخاف على اولادها اضرو....دور الاخت الكبرى انها تعاون الام و توجه اخوتها بحب....شرحي لها واش هي بغات اللي اضربها و اتعصب عليها كما كدير لاخوتها.....حاوريها و انت كتصايبي معاها شي كيكة او ....شاركيها معاك فالكوزينة خليها تحس بلي دورها اهم من اخوتها الصغار....
    الله اهديهم لك و اصلحهم و اعاونك فتربيتهم.فعلا التربية اصعب -وظيفة-.

• WhatsApp

جزاك الله خيرا اختي على إعطائي من قتك واجابتي اليوم فقت وكنت مقررة نستاشر طب نفسي وندير لها حصص لكن نزيد نتريث باذن الله ونجرب معاها هادشي ربما فعلا مين نخلها تلعب دور كأم نلاحظ بعض من أخطائي اللي انا غافلة عليها
      [align=center]إلى كلِّ مسلمةٍ رضيت بالله ربّـاً ، وبالإسلامِ ديناً ، وبمحمدٍ صلى الله عليه و سلم رسولاً .

إلى كلِّ أمٍ ربَّت أبناءها على التقوى ، وأنشأتهم على السُّنّة ، وحببت إليهم الفضيلة .

اسعدي وافرحي بقرب الفرجِ ، ورعاية الله ، وعظيمِ الأجرِ ، وتكفيرِ السيئات .[/align]

• WhatsApp

الله يصلحلك وليداتك اختي ولجميع الامهات وليداتهم ان شاء الله

• WhatsApp

الله يهديها ليك حبيبتي ويهدي جميع ابناء المسلمين نتي تتكلمي لقيت بعض نقط المشتركة مع بنتي 10سنوات حتى انا بنتي تتجيني مسمومة فشي حوايج وتتحgر ختها صغيرة وبعض لمرات تضربها ولكن ماشي حتى لهاد درجة د بنتك الله يصلحها ليك حتى انا بنتي بداو سلوكاتها تيتبدلو يمكن عادي مع المرحلة العمرية لي فيها خصوصا انا كنت مولفاها ديك طفلة المطيعة دابا بدات تتبدل ولكن شحال من حاجة انا خاطئة فيها معاها وتنتعصب ونغوت ياربي تجاوز علينا وتعاونا على تربيتهم انا ف اواخر رمضان وقعولي اصطدامات معاها وتعصبت منها حتى لدرجة قلبي قصاح من جهتها داز واحد نهار خايب بزاف علينا كامل هي نسات وانا مابغاش يتنسالي بقيت شي سيمانة وانا مأثرة من بعد بدات علاقتنا الحمد لله تتبدل الافضل ولكن بالنسبة لي انا كلشي مني يعني بنتي ساهلة نقربها لعندي ماكرهتش الأخوات لي بناتهم كبر من بناتنا يفيدونا ببعض النصائح يقولو لينا كيفاش تعاملو معاهم وشنو الحاجة لي ندمو عليها ف تصرفاتهم مع ولادهم سمحيلي طولت عليك ولكن فعلا موضوع مهم وحساس

• WhatsApp

المشاركة الأصلية بواسطة تحدي الصعاب مشاهدة المشاركة
            الله يهديها ليك حبيبتي ويهدي جميع ابناء المسلمين نتي تتكلمي لقيت بعض نقط المشتركة مع بنتي 10سنوات حتى انا بنتي تتجيني مسمومة فشي حوايج وتتحgر ختها صغيرة وبعض لمرات تضربها ولكن ماشي حتى لهاد درجة د بنتك الله يصلحها ليك حتى انا بنتي بداو سلوكاتها تيتبدلو يمكن عادي مع المرحلة العمرية لي فيها خصوصا انا كنت مولفاها ديك طفلة المطيعة دابا بدات تتبدل ولكن شحال من حاجة انا خاطئة فيها معاها وتنتعصب ونغوت ياربي تجاوز علينا وتعاونا على تربيتهم انا ف اواخر رمضان وقعولي اصطدامات معاها وتعصبت منها حتى لدرجة قلبي قصاح من جهتها داز واحد نهار خايب بزاف علينا كامل هي نسات وانا مابغاش يتنسالي بقيت شي سيمانة وانا مأثرة من بعد بدات علاقتنا الحمد لله تتبدل الافضل ولكن بالنسبة لي انا كلشي مني يعني بنتي ساهلة نقربها لعندي ماكرهتش الأخوات لي بناتهم كبر من بناتنا يفيدونا ببعض النصائح يقولو لينا كيفاش تعاملو معاهم وشنو الحاجة لي ندمو عليها ف تصرفاتهم مع ولادهم سمحيلي طولت عليك ولكن فعلا موضوع مهم وحساس
            اميييين يارب الله يصلحهم ويعينا على تربيتهم تانا تنقول ربما المرحلة العمرية وأنها مبقاتش ديك الطفلة لكن خفت هاد طباع يزيدو يكبرو معاها

• WhatsApp

شدي بنتك جلسيها حداك وبسيها بطريقة مختلفة وعنقيها وقللها انك كتبغيها بزاف وانها فرحتك الاولى عبريلها على مشاعرك وكيف كتبغها تكون
              وسوليها على تصرفاتها علاش كدرهم.. حت احبيبتي كاع تصرفاتها راه تفريغ وتعبير لمشاعرها السلبية غضبها كتفرغو بالعنف والضرب لهذا علميها تحاور وكوني مستمعة فعالة لمشاعرها خليها تعبر ليك على مشاعرها
              وحاولي بدل متنتقدها انتقاد سلبي ابرزي ماهو ايجابي فيها يعني متركزيش على سلوكها السلبي
              ابنتي عندها تسع سنوات نفس الشيء رغم ان شخصيتها قوية مع الاخرين على برا و فالدار مع خوها ومع ابنة عمها صغار منها كتبغي هي لتحكم فاللعب ويلعبو معها دكشي لبغا هي والى مبغاوش تضربهم هههه وكانت كتقلهم اجو نقريكم اوا لغلط تعطه كطبق دكشي لكتشف شي معلمة كديرو المهم بالحوار نقصات وغي كتغضب كنقلها الرسول عليه الصلاة والسلام وصانا منغضبوش الى غضبنا الشيطان كيبغي يسطر علينا خصك نت تغلبه ماشي تستسلمي لغضبك
              ووليت كندخلها للمطبخ كنعطها تغسل الماعن ولا طيب اتاي ولا البيض المهم نقصات بزاف على لكانت
              وحتى الضرب قلتلها عصبك خوك اجي تشكايلي انا نعاقبو ماشي انت مضربيهش اوا نقصات من العنف مع خوها نهار ضربو كتقلي سمحلي راني نسيت بش نجي نقلها ليك ههه اوا الله يهدي هم ويصلح هم
              المهم هو تحتويها وتقربيها منك درها صحبتك ماشي بنتك
              وتابعي الدكتور مصطفى اسعد عندو حلقات فاليوتوب كيف نقوي شخصية ابنائنا وكذلك ياسر الخزيمي
              ايضا انصحك بكتاب التربية الذكية للدكتور لارى جيه كوينج غتستفدي منو بزااااف

• WhatsApp

المشاركة الأصلية بواسطة فيروز 1411 مشاهدة المشاركة
                شدي بنتك جلسيها حداك وبسيها بطريقة مختلفة وعنقيها وقللها انك كتبغيها بزاف وانها فرحتك الاولى عبريلها على مشاعرك وكيف كتبغها تكون
                وسوليها على تصرفاتها علاش كدرهم.. حت احبيبتي كاع تصرفاتها راه تفريغ وتعبير لمشاعرها السلبية غضبها كتفرغو بالعنف والضرب لهذا علميها تحاور وكوني مستمعة فعالة لمشاعرها خليها تعبر ليك على مشاعرها
                وحاولي بدل متنتقدها انتقاد سلبي ابرزي ماهو ايجابي فيها يعني متركزيش على سلوكها السلبي
                ابنتي عندها تسع سنوات نفس الشيء رغم ان شخصيتها قوية مع الاخرين على برا و فالدار مع خوها ومع ابنة عمها صغار منها كتبغي هي لتحكم فاللعب ويلعبو معها دكشي لبغا هي والى مبغاوش تضربهم هههه وكانت كتقلهم اجو نقريكم اوا لغلط تعطه كطبق دكشي لكتشف شي معلمة كديرو المهم بالحوار نقصات وغي كتغضب كنقلها الرسول عليه الصلاة والسلام وصانا منغضبوش الى غضبنا الشيطان كيبغي يسطر علينا خصك نت تغلبه ماشي تستسلمي لغضبك
                ووليت كندخلها للمطبخ كنعطها تغسل الماعن ولا طيب اتاي ولا البيض المهم نقصات بزاف على لكانت
                وحتى الضرب قلتلها عصبك خوك اجي تشكايلي انا نعاقبو ماشي انت مضربيهش اوا نقصات من العنف مع خوها نهار ضربو كتقلي سمحلي راني نسيت بش نجي نقلها ليك ههه اوا الله يهدي هم ويصلح هم
                المهم هو تحتويها وتقربيها منك درها صحبتك ماشي بنتك
                وتابعي الدكتور مصطفى اسعد عندو حلقات فاليوتوب كيف نقوي شخصية ابنائنا وكذلك ياسر الخزيمي
                ايضا انصحك بكتاب التربية الذكية للدكتور لارى جيه كوينج غتستفدي منو بزااااف
                جزاك الله خيرا على نصائح الله يهديهم ويصلحهم

• WhatsApp

تفكرت شي حاجة كتديرها مع ولدي و كنت قريتها هنا نيت فالمنتدى صراحة لاحظت بلي مزيانة.ملي كيجي ولدي انعس حيت كنبقى نقرا لو القران حتى انعس و ملي نحس بيه صافي بدا اشد فيه النعاس كنبقا نبوسو و نعنقو و نقول لو كلام كولو ايجابي و نعاود لو على حاجة دارها الى ما عجبتني بالنهار و نشرح لو بلي هو عزيز عليا غي القباحة اللي كتكون خايبة و حتى واحد ما احملها.عرفتي كنحس بيه فرحان و كيبتاسم ملي نبوسو هكاك و نقول لو انت عزيز عليا.و احيانا كنواعدو بلي الغد غادي نديرو انا و اياه شي خاجة من داكشي اللي عزيز عليه......المهم كينعس و هو فبالو بلي عطيتو وقت و بلي نبغيه و كيكون هداك اخر احساس كيفيق الصبح ناشط.
                  انت جربيها مع بنتك.عطيها وقت قبل تنعس خصيصا ليها من دون بقية الاخوة.عاودي لها حاجة طرات لك فصغرك...سوليها اشنو بغات ديري انت و اياها الغد ليه....اشنو اللي برزتها داك النهار.... المهم حاولي تقربي منها تحس بلي راك مهتمة بيها.و الله اعينك و اعينا على تربيتهم يا رب احسن تربية

• WhatsApp

شكرا لحبيبة ديالي فكرة مزيانة الله يجازيك بالخير انا مهتمة بزاف بهاد الموضوع

يعمل...
                    X