ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات عن مرض السكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    معلومات عن مرض السكري


    ماهو مرض السكري ؟


    داء السكري هو حالة صحية مزمنة (طويلة الأمد) تؤثر على كيفية تحويل جسمك للطعام إلى طاقة.




    يتم تقسيم معظم الطعام الذي تتناوله إلى سكر (يسمى أيضًا الجلوكوز) ويتم إطلاقه في مجرى الدم. عندما يرتفع مستوى السكر في الدم ، فإنه يشير إلى البنكرياس لإفراز الأنسولين. يعمل الأنسولين كمفتاح للسماح بدخول سكر الدم إلى خلايا الجسم لاستخدامه كطاقة.


    إذا كنت مصابًا بداء السكري ، في الجسم إما لا ينتج ما يكفي من الأنسولين أو لا يمكنه استخدام الأنسولين الذي ينتجه كما ينبغي. عندما لا يكون هناك ما يكفي من الأنسولين أو الخلايا تتوقف عن الاستجابة للأنسولين ، يبقى الكثير من السكر في الدم في مجرى الدم. بمرور الوقت ، يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة ، مثل أمراض القلب وفقدان البصر وأمراض الكلى.


    لا يوجد علاج لمرض السكري حتى الآن ، ولكن فقدان الوزن وتناول الطعام الصحي والنشاط يمكن أن يساعد حقًا. إن تناول الأدوية حسب الحاجة ، والحصول على تعليم ودعم ذاتي بشأن مرض السكري ، والحفاظ على مواعيد الرعاية الصحية يمكن أن يقلل أيضًا من تأثير مرض السكري على حياتك.


    مرض السكري بالأرقام

    يعاني 34.2 مليون بالغ في الولايات المتحدة من مرض السكري ، ولا يعرف واحد من كل 5 منهم أنه مصاب بالسكري.

    مرض السكري هو سابع سبب رئيسي للوفاة في الولايات المتحدة.

    داء السكري هو السبب الأول للفشل الكلوي وبتر الأطراف السفلية وعمى البالغين.

    في السنوات العشرين الماضية ، زاد عدد البالغين الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري بأكثر من الضعف.


    أنواع مرض السكري


    هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مرض السكري: النوع الأول والنوع الثاني والسكري الحملي (مرض السكري أثناء الحمل).


    مرض السكر النوع الأول


    يُعتقد أن داء السكري من النوع الأول ناتج عن رد فعل مناعي ذاتي (يهاجم الجسم نفسه عن طريق الخطأ) يمنع جسمك من إنتاج الأنسولين. ما يقرب من 5-10 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لديهم النوع الأول. عادة ما يتم تشخيصه لدى الأطفال والمراهقين والشباب. إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الأول ، فستحتاج إلى تناول الأنسولين يوميًا للبقاء على قيد الحياة. حاليا ، لا أحد يعرف كيفية الوقاية من داء السكري من النوع 1.


    داء السكري من النوع الثانى


    مع مرض السكري من النوع 2 ، لا يستخدم جسمك الأنسولين جيدًا ولا يمكنه الحفاظ على نسبة السكر في الدم عند المستويات الطبيعية. حوالي 90-95٪ من مرضى السكري يعانون من النوع 2. وهو يتطور على مدى سنوات عديدة وعادة ما يتم تشخيصه لدى البالغين (ولكن أكثر فأكثر لدى الأطفال والمراهقين والشباب). قد لا تلاحظ أي أعراض ، لذا من المهم إجراء اختبار سكر الدم إذا كنت في خطر. يمكن الوقاية من مرض السكري من النوع 2 أو تأخيره بتغييرات نمط الحياة الصحية ، مثل فقدان الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.


    سكري الحمل


    يتطور سكري الحمل عند النساء الحوامل اللواتي لم يصبن بداء السكري من قبل. إذا كنت مصابًا بداء السكري الحملي ، فقد يكون طفلك أكثر عرضة لمشاكل صحية. عادة ما يختفي سكري الحمل بعد ولادة طفلك ولكنه يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 في وقت لاحق من الحياة. من المرجح أن يكون طفلك مصابًا بالسمنة عندما يكون طفلاً أو مراهقًا ، وأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 في وقت لاحق من الحياة أيضًا.




    مقدمات السكري


    في الولايات المتحدة ، يعاني 88 مليون بالغ - أكثر من 1 من كل 3 - من داء السكري. والأكثر من ذلك أن أكثر من 84٪ منهم لا يعرفون أنهم يمتلكونها. مع مقدمات السكري ، تكون مستويات السكر في الدم أعلى من المعتاد ، ولكنها ليست عالية بما يكفي لتشخيص مرض السكري من النوع 2. تزيد مقدمات السكري من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسكتة الدماغية. الخبر السار هو أنه إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فإن برنامج تغيير نمط الحياة المعترف به في CDC يمكن أن يساعدك في اتخاذ خطوات صحية لعكسه.

    التعديل الأخير تم بواسطة ريفية حرة; الساعة 28-07-2020, 10:52.
يعمل...
X