إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمريكا: أيام القذافي الباقية معدودة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا: أيام القذافي الباقية معدودة



    أكَّد مسئول أمريكي رفيع، اليوم السبت، أنَّ أيام العقيد الليبي معمر القذافي الباقية في الحكم معدودة، حيث يحقق الثوار تقدمًا ملحوظًا في ميدان القتال، وأنَّ على قادة المعارضة أن يعملوا معًا للإعداد لتولي السلطة.

    وقال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكيَّة بعد اجتماعه بقادة للمعارضة في مقرهم في مدينة بنغازي بشرق ليبيا: "من الواضح أنَّ الموقف يتحرك في غير صالح القذافي، والمعارضة تواصل تحقيق مكاسب ملموسة على الأرض، بينما تزداد قواته ضعفًا.. حان الوقت للقذافي كي يرحل ونعتقد بشدة أن أيامه أصبحت معدودة".

    كما دعا فيلتمان قادة المعارضة إلى الحفاظ على حقوق الإنَّسان وضمان قيام حكومة شاملة وممثلة للشعب بعد رحيل القذافي، وقال: "إنَّ على قادة المعارضة أن يعملوا معًا الآن، ويخططوا لإقامة حكم يسوده القانون وبناء مؤسسات مسئولة وشفافة وتوفير الأمن والخدمات".

    وساعدت واشنطن المعارضة بدعم حملة قصف جوي يقودها حلف شمال الأطلسي ضد قوات القذافي.

    وأوضح فيلتمان أنَّ الولايات المتحدة تدعم الجهود التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص من أجل التوصل إلى حل من خلال التفاوض لكنه، قال: "إنَّ على القذافي أن يوافق على مطالب واشنطن وغيرها له بالرحيل"، مضيفًا: "حتى الآن لم يحدث العنصر الأساسي للمفاوضات، وهو موافقة القذافي على استعداده للتنحي".

    وتسارع تقدم قوات المعارضة على الأرض بشكلٍ كبيرٍ، خلال الأسابيع القليلة الماضية، خاصة من ناحية الغرب في الزحف نحو طرابلس.

    رويترز
    لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ، ويفسدون
    ويقدرون أنهم يصلحون




    قال شيخ الإسلام رحمه الله وقد أوعبت الأمة في كل فن من فنون العلم إيعاباً، فمن نور الله قلبه هداه بما يبلغه
    من ذلك، ومن أعماه لم تزده كثرة الكتب إلاحيرة وضلالا



  • #2
    طائرة فنزولية تنقل " أفرادًا من عائلة القذافي " إلى كركاس


    أعلن عضو المجلس الانتقالي الليبي عبد العزيز غوجة، أن طائرة فنزويلية حطت في مطار جربة الدولي جنوب تونس، لتقلّ أفرادًا من عائلة الزعيم الليبي معمر القذافي إلى العاصمة الفنزويلية ****اس.

    وقال غوجة، عضو المجلس الذي يتخذ من بنغازي مقرًا له، لراديو (موزاييك) التونسي الخاص: إن هذه الخطوة تأتي في إطار بداية نهاية القذافي الذي قد يكون هو أيضًا غادر العاصمة طرابلس إلى جهة غير معلومة.

    وذكر شهود عيان عبروا من طرابلس إلى تونس عبر بوابة الذهيبة أن باب العزيزية - حيث مقر القذافي- تعرض في صباح أمس إلى قصف من قوات حلف شمال الأطلسي، وأن أصوات القصف بلغت مدينة غريان التي تبعد 70 كلم عن العاصمة.

    وكانت تقارير أشارت إلى محادثات سرية بجزيرة جربة بين ممثلين عن الثوار الليبيين ونظام العقيد معمر القذافي، وقالت: إن مبعوثًا خاصًا من الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز يشارك في المحادثات.

    وأوضحت التقارير أن المحادثات تطرقت إلى تأمين خروج آمن للقذافي وعائلته من ليبيا، وأن فنزويلا على استعداد لتوفير طائرة خاصة لنقل القذافي وعائلته إلى مكان خارج ليبيا.
    لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ، ويفسدون
    ويقدرون أنهم يصلحون




    قال شيخ الإسلام رحمه الله وقد أوعبت الأمة في كل فن من فنون العلم إيعاباً، فمن نور الله قلبه هداه بما يبلغه
    من ذلك، ومن أعماه لم تزده كثرة الكتب إلاحيرة وضلالا


    تعليق

    يعمل...
    X