ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قانون المنتدى الاسلامي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    قانون المنتدى الاسلامي



    سبحان من خلق الكون فجعل له قوانين وضوابط تساعد عبيده على التعايش في ملكوته وتحفظ التوازن والاستقرار وإلا سيختل نظام الحياة و يختلف الناس ونصبح عرضة لعيش الغاب والعبثية.. ومنتدانا الاسلامي هو من بين الامور التي يجب ان تسن لها قوانين وضوابط تمكننا من خدمة اسلامنا و تجنب الخلافات وعدم السماح لمرضى القلوب بان يسير الاسلام على هواهم . اضافة الى ذلك فهذه الضوابط ستيسر علينا السير قدما بمنتدانا.

    عزيزاتي الانيقات لنعلن للعالم كله ان الاسلام محفوظ من عنده سبحانه وتعالى و هذا يتجلى في قوله : {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} فالمرجو منكن اخواتي اتباع القوانين اسفله والالتزام بها ، حتى لا تكون عرضة لاي اجراء ضدها وذلك اما بحذف مشاركتها او اغلاقها ،وان استمرت ولم تتعظ ستقوم الادارة باتخاذ القرار المناسب معها - اما بالحظر المؤقت او الدائم-.

    قانون المنتـــدى الإسلامـــي

    1- مراقبة الله عز وجل وإخلاص النيّة له بكل عمل أو جهد نقوم به واحتساب ذلك لله تعالى.
    2- القسم على منهج أهل السنة والجماعة ، يمنع التطرق لأي مذهب اخر على غير سنة الرسول صلى الله عليه وسلم او الدعوة اليه فلا مكانة لنشر الافكار المتطرفة والعلمانية و الشيعية والطرق الصوفيه بيننا وكل من سولت لها نفسها ذالك ستتخذ الادارة ضدها الاجراءات اللازمة وسيتم حذف كل المقالات ذات مصدر شيعي او صوفي.
    3- التأكد من صحة كتابة الآيات القرآنية الكريمة مع ذكر رقم الاية والسورة و يستحسن نقلها من القرآن وكذا التاكد من الأحاديث النبوية الشريفة من حيث تخريج الأحاديث تخريجا صحيحاً كما يستحسن ان تكتب رواة الحديث وأيضاً المصدر والإسناد عند ذِكره.
    4- تمنع كافة أشكال الدعاية للمنتديات والمواقع الأخرى ،وتستثنى من ذلك بعض المواقع الدينية الهادفة التي تستلزم طبيعة الموضوع إيرادها.
    5- المشاركات المنقولة من الكتب والمحاضرات وفتاوى العلماء ، يجب التقيّد فيها بذكر المصدر حتى تكون المشاركة موثـقة.
    6- تجنب قدر الإمكان الإكثار من المواضيع و الأطروحات المنقولة ولنحاول ولو بجهد بسيط ابتكار نشاط أو طرح فكرة أو كتابة موضوع.
    7- يمنع منعاً باتاً وضع أرقام الهواتف والجوالات وعناوين الإيميلات في المواضيع .
    8- تحذف جميع المواضيع الباطلة والتي تتضمن البدع المستحدثة كالاحتفالات بعيد المولد النبوي، والاحتفالات براس السنة الهجرية ، والذكر الجماعي ,وسجل حضورك بالاستغفار ، وتخصيص عبادة بفضل او ربطها بزمن معين من غير دليل شرعي.
    9- عند نقلك لاي رقية شرعية تاكدي من موافقتها للكتاب و السنة وابتعدي عن أي رقية لا تحمل طابع اسلامي.
    10- عند نقلك للدعاء و الاذكار انقلي ما جاء على لسان الحبيب عليه الصلاة والسلام.
    11- بخصوص الحملات والمسابقات لمن أرادت طرحها عليها قبل ذلك دراسة الفكرة جيدا ، ثم بعد ذلك مراجعة مشرفة القسم ليتم اتخاذ القرار المناسب في ذلك .
    12- محاولة الكتابة باللغة العربية لأنها لغة القرآن و تمنع المواضيع او الردود المعرنسة منعًا لحدوث سوء فهم بين الأعضاء من الجنسيات المختلفة.
    13- الاهتمام بالردود لتشجيع الاخوات على جهدهن و تعبهن فلا تبخلي عليهن بكلمة شكر أو دعاء طيب.
    14- يجب عليك اختي العضوة قبل ان تستفيدي من الموضوع ان تتاكدي من صحته اولا، ونلتمس منك اختي الانيقة تبليغ الادارة اوالمشرفة بكل موضوع وجدتيه باطلا.
    15- الاصل ان العبادة لله لذا تمنع التجمعات التي تنص على الدخول ووضع يوميات او تقارير بشأن القيام بالواجبات الدينية.
    16- مراعاة اختيار القسم المناسب والعنوان المناسب للمواضيع ومحاولة تنسيق المشاركات قدر الإمكان.
    17- لا يسمح لك باكثر من 4 مواضيع في اليوم لكي نعطي الفرصة للاخوات بالمشاركه وحتى لا يملن من القراءة.
    18- التحقق من ان الموضوع غير مكرر وذلك عن طريق اداة البحث وكل موضوع مكرر سينقل للارشيف.
    19- المواضيع المتميزة ستحظى بفرصة التثبيت من طرف مشرفة القسم التي تعتبر الوحيدة المسؤولة عن اختيار المواضيع لتثبيتها على حسب المدة التي تحددها هي ولا احد غيرها.
    20- الإلتزام بآداب الحديث والحوار وعدم التعرض للدين الإسلامي بالإساءة أو إلى أيّ من الأديان السماوية الأخرى .
    21- عدم التعرض للعلماء والمشائخ بالسب والتجريح ونحوها.
    22- لعدم وجود من هم اهل لذالك تمنع مواضيع طلب تفسير الاحلام او الرؤى .
    هذه بعض القوانين التي يجب علينا الالتزام بها لكي نسعى بقدر الامكان ان نعطي صورة مشرفة عن اسلامنا الحنيف فلا تنسين اخواتي ان عملكن يشاهده العديد من الناس من مختلف البلدان والاجناس و كذلك رغبة منا ان يسير القسم الاسلامي وفق منهج صحيح و بعيدا عن الغلو والتفريط و كذا الرقي بمنتدانا.
    نسال الله تعالى ان يجعلنا ممن يسمعن القول فيتبعن احسنه و ان يجمعنا في جنة الفردوس كما جمعنا في هذا المنتدى المبارك و يحشرنا في زمرته.

    ادارة منتديات اناقة مغربية

    التعديل الأخير تم بواسطة المؤمنة دائما; الساعة 14-12-2016, 06:10.
يعمل...
X