ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تمارين لتصحيح الأكتاف المنحنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياقوتة ام لقمان
    رد
    موضوع جد مفيد
    بارك الله فيك صاحبة الموضوع
    و بارك الله فيك حنان على احياءه

    اترك تعليق:


  • fatima1988
    رد
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.

الإسم:	wgfFj8p.png
مشاهدات: 116
الحجم:	35.6 كب
الهوية:	17813109

    اترك تعليق:


  • hanane z
    رد
    اب

    اترك تعليق:


  • taiba
    رد
    تبارك الله عليك

    اترك تعليق:


  • تمارين لتصحيح الأكتاف المنحنية

    بدأت مشكلة الأكتاف المنحية في الانتشار في الآونة الأخيرة؛ حيث نرى في الشوارع الكثير من الأشخاص حتى الشباب يسيرون وظهورهم منحنية مما يؤثر على الشكل العام لهم ويسبب لهم المزيد من الضيق بل والإحراج أحيانا.

    أسباب الانحناء
    في وقتنا الحالي تكثر الأسباب التي تؤدي إلى انحناء الكتفين وتجعل الشخص غير قادر على فرد ظهره وجعله في وضع مستقيم، ولعل أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ذلك هي طبيعة وضعية الجلوس في العمل، حيث يميل الكثيرون لطبيعة عملهم أحيانا أو للأخطاء التي يرتكبونها أثناء الجلوس بوضع ظهورهم في أوضاع تسمح لها بالانحناء والتعود على هذا الوضع؛ مما يؤثر على شكل أكتافهم ويجعلها منحينة ومتدلية.

    أما الأمر الثاني الذي يتسبب في جعل الأكتاف منحنية هي طريقة المشي التي يتعود عليها بعض الأشخاص الذين يسيرون وأكتافهم منحنية ويتعودون على هذه الوضعية مما يجعلهم غير قادرين على إرجاع أكتافهم إلى الوضع الصحيح.

    وإلى جانب هذه الأسباب هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى انحناء الكتفين ومنها حمل الأشياء الثقيلة على الكتف وغيرها من الأسباب الأخرى.

    القلق من عدم العلاج:
    وفي بعض الأحيان قد ينزعج البعض من عدم وجود علاج للأكتاف المنحنية، مع أن الأمر بسيط لعلاج هذه الأكتاف المتدلية حيث يكون العلاج من جانبين؛ الجانب الأول .. الكف بشكل نهائي عن الوضعيات التي تسبب انحناء الأكتاف.. والثاني تطبيق بعض أنواع التمارين التي ترجع الأكتاف إلى وضعيتها السليمة.

    لا داعي للإحراج:
    وبعد أن يكتشف الشخص أن أكتافه أصبحت متدلية ومنحنية نظرا لوقوعه في بعض العوامل التي أدت إلى ذلك يصاب هذا الشخص بحالة من الإحراج تجعله في بعض الأحيان غير قادر على مقابلة الأشخاص بهذا الوضع خاصة إذا كان هذا الشخص يهتم بمظهره ووسامته وشكله الخارجي.

    والآن إلى التمارين:
    التمرين الأول:
    رفع إحدى يديك ووضعها خلف ظهرك من ناحية الكتف المواجه لها، افعل نفس الأمر مع اليد الأخرى وضع كف كل يد مواجه لكتفك، حاول أن تأخذ نفسا عميقا وأثناء ذلك قم برفع ظهرك وكتفك ثم اترك نفسك، كرر الأمر أكثر من مرة مع جعل ظهرك في وضع مستقيم.

    التمرين الثاني : لفات الكتف
    اجلس على كرسي واجعل ظهرك وعمودك الفقري في وضع مستقيم، ارفع كتفيك للأمام ثم للخلف وحركهما بشكل دائري للوراء وللخلف، كرر الأمر حوالي عشر مرات، ستحصل بالفعل على نتيجة سليمة.

    التمرين الثالث: باستخدام الدمابل
    قف بشكل مستقيم ويديك إلى جانبك ثم امسك بكل يد "دمبل"، حرك كل كتف على حدة حركة دائرية انتظر ثم كرر الأمر أكثر من مرة، ستجد نفسك في وضعية جيدة.

    التمرين الرابع: الوقوف بمحاذاة الحائط
    والتمرين الرابع من التمارين البسيطة والمجدية في نفس الوقت، قف بمحاذاة أحد الحوائط واعطه ظهرك وتأكد من تلامس ظهرك مع الحائط، ثم احني ظهرك بشكل نصفي وارجع إلى محاذاة الحائط مرة أخرى، ستشعر بعد ذلك بتحسن ملحوظ.

    التمرين الخامس: الجلوس السليم
    والتمرين الخامس معك في كل وقت وهو ليس تمرين بالمعنى الدقيق ولكنه وضعية الجلوس السليمة لظهرك سواء كنت جالسا على الكرسي أو أمام الكمبيوتر، أما أثناء المشي فتأكد دائما أن كتفيك مرفوعتان وظهرك ليس منحنيا.
    منقول للإفادة
يعمل...
X