ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح باش تكوني كملكة في عيون مولاي سلطان وأهله هههههه موضوع شامل من تجميع من

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    نصائح باش تكوني كملكة في عيون مولاي سلطان وأهله هههههه موضوع شامل من تجميع من

    السلام عليكم يا أحلى انيقات
    توحشتكم بزاف بزاف بزاف
    حياتي بلا أناقة كانت ناقصة أنا رجعت و رجعت بمواضيع قتاله بحال ديما هههههه
    الله يكمل على كل
    عرايستنا بخير و إن شاء الله ديما نشوفكم بخير وعلى خير
    و الله يسهل على كل
    مخطوبه و الله يسر زوج الصالح لكل عازبة و وليدات لكل أخت محرومة
    اليوم جمعت ليكم موضوع شامل على كيفاش نكونو على بال و نكبرو في عيون أزواجنا بإذن الله
    نتمنى من العلي أنها تفيدكم و تعجبكم كيفما أنا تمتعت بقراءتها ^__ ^
    متنسونيش
    بخير دعاء ياربي يجمعني بزوج الصالح إلي يخاف ربي و إلي يجعلني في قرة عينيه و نكون إن شاء الله و بإذن الله باره بيه يا سيدي :s8719:
    ربي ونتجمعو كاملين في الفردوس الأعلى ياربي
    نخليكم مع المواضيع
    أختكم
    منى شعنونه
    يتبع
    :s4912:
    التعديل الأخير تم بواسطة منى شعنونه; الساعة 20-10-2013, 21:44. سبب آخر: :D
    عاشقة تراب

    واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
    أمنيتي اني نشوف
    أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
    {...
    سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
    سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
    لك الحمد يا رب ،،
    آنسني بقربك يا رب،،
    ...}
    • WhatsApp

    #2

    هذه
    نصائح جمعتها لك من أفواه الحكماء فإن أردتي أن تسعدي في حياااااااااتك الزوجية تقبليها مني و أفهميها حينها تتحقق لك السعادة المنشودة

    1-حاولي أن تكسبي حب زوجك لشخصك ولصفاتك الحلوة وروحك الجذابة فتلك الصفات تزيد جمال المرأة جمالاً يدوم على مر السنين وتكبر في عين زوجها فالاحترام بين الزوجين هو أساس الزواج الناجح وبنية البيت السعيد.

    2ـ الزوجة العاقلة هي من تعلم أن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة... وتلك من سنن الله على عباده... فاصبري معه وكوني عوناً له في وقت شدته وضيقه ولا تتخلى عن بيتك وأسرتك وراء أمال وأحلام كاذبة وتشكي شظف العيش معه في سبيل الخلاص منه.. بل تذكري دائماً الأيام التي نعمت بها مع زوجك في رخاء وسعادة فتكوني معه في الضراء كما قاسمته السراء.

    3ـ اعلمي أن التوافق والانسجام بينك وبين زوجك لن يتأتى بصورة إيجابية في بداية الحياة الزوجية وذلك لاختلاف الميول والطباع والعادات لكل منكما ولكن مع وجود الرغبة الصادقة والنية المخلصة في تحقيق ذلك التوافق فإنه سوف يتحقق حتماً بمرور الأيام...

    4ـ حاولي ألا تكوني امرأة تقليدية... حتى لا يشعر زوجك بالسأم والملل فإن تكرار نفس الأعمال ونفس المظهر ونفس الأشياء يومياً كفيل بأن يسبب الضجر لأي إنسان.. إن الزوجة الذكية هي التي تكسر دائماً روتين الحياة اليومية.. ولا يتأتى ذلك إلا بالسعي الدائم لاكتساب خبرات جديدة وزيادة وتنمية المعلومات والتجارب...

    5ـ حاولي أن تكوني دائماً عوناً لزوجك على أعباء الحياة فلا ترهقيه بطلبات تفوق طاقته... سواء كانت تلك الطلبات مادية أو معنوية.. ولا تنسي أن زوجك قد يستدين أو يسلك طريقاً منحرفاً ليحقق لك تلك الطلبات.. وفي كل الأحوال ستكون النتيجة وبالاً على سعادتك الزوجية.

    6ـ تذكري دائماً إن طبيعة كل فرد منا تهفو لسماع العبارات الطيبة رغم تأكدنا من مشاعر الطرف الآخر... فمشاعر الود وعبارات المجاملة بينك وبين زوجك تحفظ علاقاتكما من أي ملل أو فتور يتسلل لها ... بل تضفي الدفء و الانتعاش ... فاحرصي على عدم غياب تلك العبارات في حياتك الزوجية.

    7ـ هناك مثل جميل يقول: القناعة كنز لا يفنى.. والقناعة لا تعني الخنوع والخمول والكسل وإنما تعني الرضا بما قسمه الله لك دون حنق أو تبرم على اعتبار أنه نعمة من نعم الله عليك بالنظر لمن هم أقل منك.. ثم العمل الجاد المخلص لتحسين وضعك وترك النتائج على الله سبحانه وتعالى... والزوجة الصالحة هي التي تعلم إن الغنى ليس غنى المال وكثرة المقتنيات وإنما الغنى غنى النفس التي تعرف كيف تستغني عن الأشياء عندما يكون الحصول عليها سيكلفنا ما لا طاقة لنا به.

    8ـ من الأفضل عدم فض رسائل زوجك دون علمه... لأنه يولد في نفسه شعوراً بالتجسس عليه.. واحرصي على عدم إلحاحك في معرفة ما لا يريد إخبارك عنه.. ولا تتبعي أسلوباً ينفر منه زوجك في معرفة تلك الأخبار (كإفراغ جيوبه.. البحث في أشياءه الخاصة كالجوال) لأن ذلك يعتبر تعدياً على حق من حقوقه.

    9ـ لا تسألي زوجك عن أشياء قد تضرك الإجابة الصريحة عنها.. مثل سؤالك عن علاقاته النسائية قبل الزواج.. وإصرارك على معرفة من كان له علاقة معها بالاسم.. أو عن نزواته ومغامراته السابقة... فمعرفتك لكل هذه الأشياء سيجعلك رغم إرادتك تعقدين دائماً مقارنة بينك وبين من عرفهن... وذلك من شأنه أن يحيل حياتك إلى جحيم كنت في غنى عنه. فالمرأة الذكية هي التي لا تنبش في ماضي زوجها وتكتفي بأنه أصبح الآن ملكاً لها وحدها.. وفياً ومخلصاً في الحاضر والمستقبل.

    10ـ يجب أن تكوني لزوجك أكبر مساحة من اهتمامك وتفكيرك... فكل ما تقومين به من أعمال واهتمامات أخرى يجب أن تصب في النهاية في ينبوع اهتمامك بزوجك وحرصك على إبراز هذا الاهتمام في كل مناسبة بلا مبالغة أو انفعال...

    11ـ عليك أن تتحلى دائماً باللباقة... واللباقة تعني اختيار الكلمات المناسبة للمواقف المناسبة.. والمرأة اللبقة هي التي تعرف كيف تمتص غضب زوجها إذا ما حدث.. تعيده في لحظات إلى طبيعته المألوفة.. وذلك بوسيلة إيجابية محببة إلى نفسه.. وليس بالإنزواء أو السكوت لأن تلك السلبية قد تؤدي إلى نتيجة عكسية فقد يعتبرها الزوج استفزازاً له.. أو نوعاً من البرود المقيت.

    12ـ الزوجة المثالية هي التي تعلم إن لكل إنسان عيوبه.. فليس هناك من يتصف بالكمال إلا الله سبحانه وتعالى.. وأيضاً لكل إنسان حسناته وصفاته الطيبة.. فلا تجعلي عيوب زوجك أو الصفات السيئة فيه تنسيك محاسنه وصفاته الطيبة... والحمقاء هي التي تجسم عيوب زوجها وتضخمها وتنتقد تلك العيوب بمناسبة أو بغير مناسبة.. والأكثر حمقاً من تفعل ذلك أمام الناس.. وليس معنى ذلك أن تتركي نقائص زوجك دون محاولة علاجها أو توجيهه لمحاولة التخلص منها بل إن هذا من واجبك... ولكن عليك فقط اختيار الوقت المناسب والأسلوب المناسب... وانتقاء الكلمات الرقيقة، التي لا تجرح مشاعره وتعطيه إحساساً بأن حبك له فقط هو الذي دفعك إلى ذلك... أنك تريدينه في أحسن صورة.

    13ـ حاولي ألا تكثري الشكوى من الإرهاق والتعب... ولا تدعي المرض لتحاولي اكتساب عطف الرجل... فالرجل يهرب من المرأة المتمارضة كثيرة الشكوى.

    14ـ من المستحسن أن يعلم زوجك منك كل شيء عن طبيعة عملك والظروف المحيطة بهذا العمل.. وأن تخبريه عن أية أزمة أو مشكلة بالعمل لها تأثير ضار عليك أو أي شيء قد يعرضك للمساءلة القضائية... فاستشيريه في كل أمر من أمورك لأنك أصبحت مرآة لزوجك... فاحرصي على صورتك دائماً أمامه في مجال عملك.

    15ـ حاولي أن تعيشي بطريقة منظمة ولا تتهربي من مواجهة أي مشكلة تقابلك بل عليك مناقشتها مع زوجك وتبادل الرأي الذي قد يؤدي لحل فيه مصلحة الجميع... فميزانية بيتك تعودي على مناقشتها بهدوء ويكون تقسيمها حسب الأولويات الضرورية لها...

    16ـ إذا حصل زوجك على مبلغ إضافي خلال الشهر كمنحة أو مكافأة أو غير ذلك فلا تصرفي هذه الزيادة.. بل اقتصديها... ووفريها للاحتياجات المستقبلية الغير متوقعة.


    17ـ إذا حدث ظرف طارئ اضطرك إلى إستدانة مبلغ ما... فاحرصي على سداده بأسرع وقت ولو على دفعات كل شهر... حتى لا تقعي في دوامة لا تخرجي منها في الاستدانات المتتالية... مما يسبب لك المتاعب النفسية.. وتكون سبباً للمشاجرات بينك وبين زوجك.

    18ـ من الأفضل أن تملئي وقت فراغك.. في قضاء واجباتك تجاه المحيطين بك... العناية بمظهرك... الاعتناء بالثياب (تصليح.. كي) أو الترويح عن النفس بالنزهة.. العناية بالصحة.. زيارة الطبيب أو طبيب الأسنان... ممارسة بعض التمرينات الرياضية.. أو الاهتمام بجمالك.

    19ـ الزوجة المثالية هي الواثقة من نفسها دون غرور أو تعالى على الآخرين مع حسن التصرف في الأمور... فهي بذلك تسعد زوجها وتجعله فخوراً بها مطمئناً إلى جانبها.


    20ـ الزوجة العاقلة هي من تعرف حدودها.. ومتى تطيل الحديث ومتى توجزه.. ومتى تصمت.. فهي تتجنب الرد على أسئلة قد تكون محرجة. ويتطلب ذلك منها لباقة كبيرة وحسن تقدير للأمور.

    21ـ احرصي على أن يكون حديثك مع زوجك هادئ و ليكن صوتك متزناً مع إحسان التعبير ومناقشة الأمور بالمنطق الواعي والهدوء.


    22ـ يجب أن تتفهمي حقيقة حياتك الزوجية... مع سعة الأفق حتى تكون قراراتك سليمة لا تسيء إليك أو إلى زوجك.. وذلك يجعلك ثابتة الجأش عند معالجة الأمور وهذا يضيف إلى مزاياك التي يعجب بها زوجك فتعظمين في نظره.

    23ـ اعلمي أن الزوجة المتكبرة المغرورة تجعل زوجها ينفر منها ويهجرها كمن تتعالى عليه بمركزها الاجتماعي أو بنسبها وتذكره بذلك دائماً فتكون بذلك سبباً في تنغيص حياته معها. فاحرصي على أن تكوني إنسانة متواضعة بسيطة ولكن بلا تساهل حتى لا يطمع فيك الآخرين ....



    أختكم منى شعنونه
    يتبع
    عاشقة تراب

    واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
    أمنيتي اني نشوف
    أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
    {...
    سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
    سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
    لك الحمد يا رب ،،
    آنسني بقربك يا رب،،
    ...}

    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      حبيبة تبارك الله عليك وعلى مجهودك
      موضوع جد جد رائع وكايستاهل احلى تقييم

      تعليق

        • WhatsApp

        #4
        كيف تكسبين زوجك بطريقتك ... تجربة شخصية

        كيف تكسبين زوجك بطريقتك ... تجربة شخصية

        الكثيرات منا يتسائلن .. لماذا زوجي يتجاهلني وينظر الى غيري حتى لو كنت أنا أجمل منها بكثير، لماذا أصبح لا يطيق الجلوس معي أو الخروج معي الى اي مكان، لماذا ينتقد تصرفاتي بينما لا يراجع نفسه البته . كل هذه الأفكار تدور بخلدنا عند اول شعور بالنقص من ناحية الزوج . ولكن يجب على الزوجة ان تعرف ما يجب عمله في هذه المواقف .

        لقد تزوجته عن قصة حب جميلة ، وبعد الكثير من المعاناة والمعارضة من ناحية الأهل ، حتى فكرت ان اتزوجه سرا ثم أجعل أهلي يواجهون الواقع بأنفسهم ، ولكن فكرت ما الفائدة في اكتساب هذا الحبيب زوجا وخسران أهلي وبالذات والدي ، فانتهجت أسلوب المراوغة مع أهلي والكلمة الطيبة حتى وصلت الى مبتغاي ولكن بشروط أهلي أن أتحمل النتيجة مهما كانت لوحدي . وتزوجته وعشت أجمل أيام حياتي معه وكل ذلك بفضل الله الذي منحني زوجا واخا وصديقا ، لذلك قررت أن اكسبه كما أريد بطريقتي الخاصة ونجحت ، لذلك قررت أن تشاركني أخواتي لينعمن بحياة أفضل باذن الله .

        ** دلليه بطريقتك ، فمثلا لو كان مرهقا من العمل أعملي له مساج ودلكيه برفق ونعومه أنثويه مع جعل انارة الغرفة خافته بالاضافة الى موسيقى هادئه وسوف تلاحظين بأنه سيكون البادئ في مداعبتك وسيأتي الدور عليه ليعمل لك مساج .

        ** قبليه كثيرا ، وقت النوم وعندما يصحو ، وقت مغادرته للعمل وعند العودة ، واهمسي في اذنيه بانك ستكونين بانتظاره وستشتاقين اليه كثيرا .

        ** أتصلي به في العمل بين الحين والآخر وأخبريه كم أنت مشتاقة اليه ولسماع صوته .

        ** فاجئيه بالمناسبات المهمة التي تغيب عن ذهنه ، كأول يوم تعرفتي عليه ويوم الزواج والخطوبة وعيد ميلاده وفاجئيه بحفلة بسيطه يحضرها أنتما الأثنان فقط وألبسي له ما شئت كفسان ضيق قصير وشبه عاري ، وقدمي له هديه حتى لو نسى هو هذه المناسبة لا تعاتبيه بل اشعريه بانك لا يمكنك نسيان هذه التواريخ المهمة والسعيدة ، ودوني هذه التواريخ في مفكرة صغيره او هاتفك النقال حتى يتم تذكيرك قبلها بيوم اذا كنتي ممن ينسين .

        ** اجعلي البيت نظيفا ومرتبا وتفوح منه الروائح الطيبة ، وجهزي ملابسه دوما وبخريها وعطريها ولمعي أحذيته .

        ** اذا اردت الخروج الى أي مكان برقة صديقاتك أو حتى أهلك وعارض قولي له انشاءالله وكما تريد وبعد ذلك استفسري سبب رفضه ولا تعانديه ، فالرجل كلما عاندتيه عاندك أكثر بطبعه كرجل شرقي .

        ** حضري له الأكلات التي يحبها حتى لو لم تستسيغيه بطبعك ، أو أشتري له وجبته المفضله كلما امكنك ذلك .

        ** االزوج عادة يشعر براحة بالغة اذا كنتي تحترمين أهله وتبتعدين عن افتعال المشاكل ، فحاولي أن تكسبي حب واحترام أهله وبالأخص والدته لأن الكثيرات يعانين من المشاكل مع حمواتهن ، حاولي ان ** تحترميها وتحبيها كوالدتك ، قبليها فوق رأسها كلما زرتيها أو حتى لو كنتي تسكنين معها ، قدمي لها الهدايا المناسبة وفي مناسبة عيد الأم اشتري لها ما تشترين لوالدتك فذلك يسعدها .

        ** اذا وجدتي زوجك مهموما ومتضايقا ، حاولي التخفيف عنه بالكلمة الطيبة ، واذا لم يقبل هدأيه بدلالك له وكأنه طفل صغير .

        ** تسوقي معه وحاولي أن تشتري حاجياتك برفقته ، لكي تأخذي ذوقه فذلك يشعره بالفخر ، وبالأخص في ملابس النوم التي سترتدينها له وتختاري الألوان التي تعجبه ، ولا ضرر في مفاجئته بملابس اشتريتيها لوحدك .

        ** اذا كنتي زوجة عاملة ، ساعديه في مصروف البيت ولا تبخلي بشئ .

        ** ادعيه الى مشاهدة فيلم رومانسي في السينما ، فذلك يجعله يشتاق للعودة الى البيت وممارسة الحب معك .

        ** غيري من مظهرك في البيت كلون وتسريحة شعرك ، ماكياجك ، تدللي عليه لتصبحي قطته المدللة ، حاولي أن تلبسي وتتأنقي له ، تدللي بكلامك نظراتك مشيتك .

        ** نوعي من أوضاع الجماع معه ، حاولي أن تتغلبي على خجلك وتطلبي منه ما تشائين من أوضاع مختلفة ، فالخجل لا يفيد في هذا الموقف فاذا لم ترتاحي مع زوجك في الجنس فلن تحصلي عليه عند غيره فهو المسئول عن راحتك الجنسية وهذا حق من حقوقك .

        ** اجعلي جو البيت مريحا ، واكثري من خططك الأنثوية الناعمة لكي تحببيه اليك والى البيت ، حاولي أن تستحمي وقت عودته الى البيت واجعلي الباب مفتوحا وحالما يدخل البيت ادعيه للاستحمام معك .

        ** عندما تنوين ازالة شعر العانة اجعليه يفعل ذلك بطريقته الخاصة وستفاجئين بأنه سيشتاق لمجامعتك بعدها ، فذلك يشعرك بالنشوة وهو يزيل الشعر عنك بملامسته للأجزاء الحساسة منك كالبظر والشفريين بذلك تؤثرين عليه .

        ** اطيعيه واسمعي كلامه ، ولا تخرجي من غير اذنه واذا ذهبتي الى حفلة أو مناسبة مسائية حاولي الا تتأخري وضعي في الحسبان بأن هناك زوجا ينتظرك ويريد الأطمئنان عليك .

        ** وهناك الكثير من الطرق ما يجعلك اسعد انسانة بوجود زوجك في حياتك ، آمل أن أكون قد وفقت في ايصال ولو قدر يسير من المعلومات الى اخواتي الزوجات .. والباقي عليك .

        عاشقة تراب

        واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
        أمنيتي اني نشوف
        أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
        {...
        سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
        سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
        لك الحمد يا رب ،،
        آنسني بقربك يا رب،،
        ...}

        تعليق

          • WhatsApp

          #5
          كيف تكسبين قلب زوجك

          كيف تكسبين قلب زوجك

          أيقظيه دائمآ قبل آذان الفجر بربع الساعة لا بعد أن يؤذن المؤذن وإعطيه مشروب دافئ او مثلج حسب الفصل قبل نزوله وخاصة ان كان سيصوم هذا اليوم.

          2- استيقظى دائمآ معه صباحآ واعدى له الحمام والفطور وساعديه فى ارتداءملابسه خاصة الجورب وايقظى اطفالك لمشاركته طعام الفطور.




          3-ودعيه دائمآ بابتسامة وحذريه من القيادة المسرعة وأكدى عليه ان يطمئنكعلى وصوله بمكالمة .



          4- دائمآ وابدآ اجعلى البيت نظيف ورائحته جميلة حتى ولو كنتى متعبة .



          5-دائمآ اغتسلى وتزينى قبل حضوره وكذلك قومى بتنظيف اطفالك والبسيهمملابس نظيفة فى استقباله.




          6- ساعديه فى خلع ملابسه وانتى تسأليه كيف كان يومه ؟ وتخبريه كم اشتقتىله.



          7. من آن لأخر اعدى صنف يحبه على المائدة واجعليها مفاجأة .



          8. لا تنامى ابدآ قبل نومه هو ومن وقت لأخر اسأليه ان كان يحتاج شيئآ ولكنبصورة ليس مبالغ فيها .



          9. دائمآ استقبلى أهله ومعارفه فى حدود مايسمح الشرع ولا تتبرمى منزياراتهم .



          10. إذا قام اى طفل من اهله باتلاف او اللعب فى اى شئ لا تتحرجى من توجيههبادب ولا داعى للنظر لزوجك ليقوم هو بهذة المهمة .




          11. إذا لاحظتى تقصيره فى السؤال عن احد اقربائه بادرى انت بالسؤال عنهبالنيابة عنه .




          12. لا تخبريه باى تصرف غير لائق من طرفهم قومى انت بالتصرف بادب بالطبعالا إذا تجاوزوا الحدود فيجب اخباره بهدوء ودون تحميله المسئولية .



          13. حاولى ان تنخرطى فى عائلته اعرضى المساعدة معهم فى اعمال المنزلولكن دون اهدار لكرامتك ايضآ قدمى لهم الهدايا من آن لأخر ولا تنتظرى ردالهدية فغالبآ لن يفعلوا .



          14. لا تصعدى الخلافات بينك وبينهم ولا تقومى بمخاصمة احد منهم او تحرمىعلى نفسك دخول منزله من اخطأ فى حقك يمكنك زيارته ولكن تعاملى كضيفةوليس كصاحبه منزل .




          15. لا تستخدمى سلاح البكاء والانهيار حتى تحثيه على الانتقام من اى احد منعائلته قام بتصرف غير لائق معك فلن تنطلى عليه هذة الحيلة دائمآ حتى وانلم يشعرك بذلك كما انه تصرف ليس فيه من الاسلام من شئ .




          16. لا تصعدى الخلافات بينك وبينه ابدآ الى الحد الذى يقوم معه بالشكوىمنك لأى شخص .



          17. الرجل دائمآ مستغرق فى عمله وهو عالمه لذا حاولى اطلاعه يوميآ علىمايجرى حوله اسردى عليه ما يهمه من الاخبار المحلية والعالمية وأيضآشاركيه المعلومة الدينية التى اثريت نفسك بها اليوم .



          18. لا تنهرى اطفالك امامه ولا تشتكى من تصرفاتهم الا اذا اردتى ان ينهرهموحاولى ان يكون ذلك فى اضيق الحدود .




          19. لا تتحدثى عن مشاكلك اليومية معه فقط ان كنتى متضايقة من شئ لايخصهبوحى له به .



          20. اذا قام اى شخص من طرفك بتصرف غير لائق بادرى بالاعتذار له دون اهدارلكرامتك او كرامة المخطئ .



          21. اذا قام باى فعله ضايقك لا تعاتبيه فى الحال انتظرى يوم او يومان ثمعاتبيه بهدوء ولا تركزى على انه اخطأ ولكن ركزى على ان هذا لاتصرف آلمك .




          22. احضرى له هدية كل فترة وارسلى له كروت على عنوانه من آن لأخر ورسائل يوميآ على هاتفه النقال .



          23. لا تجعلى يومآ يمضى دون اخباره انك تحبيه .


          24. احرصى على ارتداء اخر صيحة من الموضة وما يراه خارج المنزل بعدالظيهرة وفى المساء ارتدى الملابس المناسبة لذلك لا تجعليه يراك ابدآبرداء واحد خلال اليوم .



          25. قومى بتغيير الاثاث كل فترة كذلك تسريحة شعرك وطريقة وضعك للماكياج .



          26. استأذنيه قبل فعل اى شئ ان كان خروج او تغيير شئ فى المنزل اومشتروات او اتباع نظام غذائى .



          27. من آن لأخر ذكريه بذكرى سعيدة مرت بكم وكيف كانت ذكرياتكم سويآ فىشهر العسل .



          28. اقرأى عليه خطاباته التى كان يرسلها لك ايام الخطوبة .



          29. لا ترهقيه يكثرة طلباتك التى لا تناسب دخله واذا اردتى حثه على تحسيناوضاعكم لا تقولى له فلانة زوجها يشترى لها كذا فقط ناقشيه بهدوء وركزىعلى احتياجكم لتحسين دخله .



          30. لا تحاولى ابدآ اشعاره بانك كان من الممكن ان تتزوجى افضل منه باللهعليك الرجل زوجك ويعلم مقدارك جيدآ وان كان ممكن ان تتزوجى افضل منه اميجب ان تحمدى الله انه قبل وتزوجك .


          31. حاولى تجديد نفسك وتطويرها دائمآ وحسنى معلوماتك العامة والدينيةدائمآ .



          32. اجعلى له اسمآ للدلع تناديه به فى اوقات صفائكم بجانب الاسم الذىتناديه به فى الاوقات العادية .




          33. اذا تأخر عن ميعاد الغذاء اتصلى به فى العمل وذكريه بان يأكل .


          34. حثيه دائمآ على مقابله اصدقائه بصفة دورية فهذا سيشعره بالحرية .



          35. تجنبى اختلاق الاعذار الواهية لابقائة بجانبك وعدم زيارته لعائلتهواصدقائه فصدقينى هو يفهمك ولكن لن يشعرك بذلك كما ان ذلك ليس من خلق المسلمة الحقة .



          36. حضرى له دائمآ ملابسه التى سيرتديها صباحآ وانتقى له اكثر من جوربفانت لا تعلمى ايهم يرتاح فى ارتدائه اكثر .



          37. لا توقظيه بحدة اهمسى فى اذنه بهدوء وابتسمى فى وجهه .



          38. دائمآ كونى مرحة معه وان كنت ثقيلة الظل تجنبى الاستظراف فقط عوضىذلك بالابتسام الدائم .



          39. اذا اردتى طلب شئ منه لابد ان تسبقه لو سمحت واطلبيه بدلال ورقة .


          40. دائمآ مارسى معه كل انواع الاتيكيت المتعارف عليها من طريقة مشىوجلوس وكلام اشعريه انك ملكة او اميرة .



          41. دائمآ اخبريه عن طرائف الاطفال التى حدثت خلال اليوم .



          42. لا تنامى بجانبه ابدآ وتعطيه ظهرك حتى ولو كنتى على خلاف معه الا اذاكن الامر خطيرآ


          43. لا تتركى المنزل ابدآ فى حالة الخلاف ولا تتركى غرفتك وابدأى بالصلحانت حتى ولو لم تكونى مخطئة فكلمة اسف ثقيلة جدآ على لسان الرجال .



          44. اشعريه دائمآ بانه افضل رجل فى العالم واشعرى انت ايضآ بذلك .



          45. اذا نهرك امام الناس لا تردى اطلاقآ وبعد ان ينتهى اكلمى حديثك معهكالعادة بدون اى تغيير من ناحيتك عاتبيه لاحقآ كما اوردنا فى رقم 21 .



          46. اذا انفعل عليك بمفردكم فابتسمى فى وجهه وان ظل غاضبآ داعبيه واناستمر اصمتى وحاذرى من ترك الغرفة وهو لازال يوجه لك الكلام .


          47. رتبى له مواعيده دائمآ وبرامج زياراته .



          48. كونى صديقة له بحسن استماعك لاحداث يومه دون تبرم ان صدر منه مايضايقك ان تبرمت لن يحكى لك ثانية ابدآ .




          49. اذا لاحظتى ان تقصيره فى حقك زاد عن حده ارسلى له رسالة توضح كماشتقت له وان لم يستجيب اخبريه ان حالتك النفسية ساءت لبعده عنك .



          50. حاولى سنويآ ان تجعليه يذهب فى اجازة مع عائلته او اصدقائه ليريحاعصابه وليتجدد الحب بينكما هذا بجانب اجازته السنويه معكم .



          51. لا تشعرى اطفالك انكم مكرسون لراحته ولا تجبريهم على الهدوء وعدماللعب فى وجوده فقط افهميهم انه يتعب كثيرآ فى عمله ويجب ان نوفر له جومن الهدوء ومن جانبك حاولى الا تثيريهم فى وجوده حتى لا يضايقه بكائهم وفىحال نومه ابقى معهم فى غرفتهم والعبى معهم ولا تحدثوا ضوضاء بجانبه .



          52. كما تقومين بمساعده طفلك على النوم افعلى تمامآ مع زوجك اعطيه دائمآكوب لبن دافئ او مشروبه المفضل قبل النوم



          53. لا تتوقعى منه ان يعاملك برومانسية حالمة فغالبآ لن يفعل فقط حاولى انتتأقلمى على طباعه فمن الصعب تغييرها .



          54. لا تتوقعى معاملة مماثلة لمعاملتك تلك ولا تتوقفى عن ذلك فى حال مااذا لم يتحسن زوجك فستأخذين الاجر على ذلك كما انه بمرور الوقت سيتغيرللاحسن فقط الصبر .


          55. لا تتكلمى ولا تتناقشى ابدآ معه فى موضوع تعدد الزوجات ولا تشعريه انكتخافين من هذا ان كنت كذلك .



          56. واخيرآ لا تشعريه بانه محور حياتك الوحيد ولا تشعريه انك تهمليناطفالك من اجله ولا تفعلى ذلك بالفعل اتقى الله فى معاملته ومعاملتهم .


          57. ودعيه بقبلة واستقبليه بقبلة وفاجئيه ان كان مستغرقآ فى شئ بقبلة


          .58. لا تخنقيه بالغيرة وثقى فيه دائمآ مع الحذر ولا تحاولى تقصى اخباره مناصدقائه او معارفه
          عاشقة تراب

          واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
          أمنيتي اني نشوف
          أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
          {...
          سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
          سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
          لك الحمد يا رب ،،
          آنسني بقربك يا رب،،
          ...}

          تعليق

            • WhatsApp

            #6
            كيف تكسبي اعجاب زوجك

            كيف تكسبي اعجاب زوجك

            أن تكسبي إعجاب الرجل أمر بمنتهى السهولة، فالشكل الأنيق والنظرة الجذابة والمكان والزمان، عوامل قد تصبّ في مصلحتكِ لتلفتي نظره. أمّا أن تكسبي قلبه فالموضوع بمنتهى الجدّية ويتطلب منكِ بعض الجهد. فإليكِ بعض المفاتيح!.

            قد يلتفت الرجل إلى جميع الفتيات المثيرات، لكن حبيبته يفضلها أنثى راقية بكل معنى الكلمة، لذا تأكدي من الصورة الراقية التي تعكسينها في عينيه.

            - الرجل لا ينتبه عادة للتفاصيل الدقيقة، فلا تفتعلي مشكلة، إذا لم ينتبه مثلاً أنك قصصتِ ربع أنش من أطراف شعرك.

            - الرجل يفضل المرأة المتسامحة، فلا تقدمي له اللوم على كلام تفوه به لحظة غضب قبل عدة أشهر. سبعة أيام هي الحدّ الأقصى لذاكرة الرجل في هذا المجال.

            - لا يحب الرجل كثرة التحليل ولا يهوى القراءة بين السطور، فإن أردتِ توصيل رسالة ما، فقوليها مباشرة ومن دون مقدمات.

            - لا تطلبي منه أن يصارحكِ بماضيه، ومن ثم تنهالين عليه بكمّ من الأسئلة السخيفة وتفاصيل عاشها في علاقات سابقة لا بدّ وأنه نسيها مع مرور الزمن.

            - لا تنهي أي نقاش أو جدال بلغة الأمر، فالرجل لا يحتمل أن تقمعي كلامه تحت أي ظرف من الظروف.

            - لا تشتكي من قلّة رومانسيته، فالرجل فائض الرومانسية والحنان موجود فقط في الأفلام وإمكانية إيجاده على أرض الواقع ضئيلة.

            - الرجل يحب أن يكون الوحيد في حياة امرأته، لا تستغربي إنزعاجه من صداقاتك مع شبان آخرين مهما كانت العلاقة بريئة.

            - حاولي أن تجاريه بهواياته الطفولية، كلعبة البلاي ستايشن مثلاً. فالرجل يهوى هذه الالعاب مهما تقدم في السن، ومشاركته هذه الهواية خير لكِ من تذمرك منها.

            - عندما يفتح قلبه ليفضفض عن أموره المادية أو بعض المشاكل في العمل، فلا داعي أن تتعبي نفسك بتقديم الحلول، فهو يسعى فقط لحسن إصغائكِ .

            - لا تباشري بحديث معين ثم تتوقفين فجأة عن الكلام بحجة سخيفة، فأفكاره قد تأخذه لتحليل بعيد جداً، قد يتسبب بمشاكل وسوء فهم غير متوقع.

            - لا تتأففي إن حاول إغاظتك بأمور تافهة، فبعض الرجال يحبون رؤية الحبيبة غاضبة وفي وجهها الف سؤال.

            - إحذري لومه أو توبيخه أمام الآخرين تحت أي ظرف كان، فعنفوانه وكرامته خطّ أحمر.

            - لا تعاتبيه لعدم إتصاله بك طوال النهار أو لتأخره عن طلب رؤيتك مؤخراً، فمسؤوليات الرجل قد تكون أكبر من توقعاتكِ وربما في رأسه الف مشكلة بحاجة إلى حلول.

            - عادة ما يدعو الرجل حبيبته الى العشاء، السينما، النادي... حاولي بين فترة وأخرى أن تكسري القاعدة وكوني أنتِ صاحبة الدعوة، فهذا الأمر قد يفرحه ويشعره بالدلال.

            - لا تتكلمي بالسوء عن طبائع الرجال أمامه، فالتعميم بحضرة الرجل الذي تحبينه قد يجرح إحساسه ويشعره انكِ لا تستحقين مشاعره الصادقة تجاهكِ.

            - الرجل تأسره المرأة الذكية والمثقفة، فلا تهدري طاقاتكِ الفكرية على لباسكِ وماكياجكِ كي لا تفقدي ما هو أهم بنظره.

            - دعيه يشعر بمدى حاجتكِ إليه وإطلبي مساعدته ورأيه في كافة الأمور. فالرجل يحب أن يكون مرجعاً وسنداً لحبيبته مهما كانت خبرتها كبيرة في الحياة.

            - الدلع والكلام الرقيق مفتاح قلب الرجل، فإستخدمي أنوثتك كسلاح أمام رجولته.

            - تصرفي معه كصديقة أيضاً، فالمزاح واللعب سوياً كالأطفال، عوامل تقربك من قلبه وتجعله يبتسم لمجرد مروركِ بأفكاره في أي وقت كان. اتمنى ان ينال اعجابكم
            عاشقة تراب

            واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
            أمنيتي اني نشوف
            أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
            {...
            سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
            سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
            لك الحمد يا رب ،،
            آنسني بقربك يا رب،،
            ...}

            تعليق

              • WhatsApp

              #7
              كيف تكسبين اهل زوجك..

              كيف تكسبين اهل زوجك..

              إليك أختي نصيحة غضة طرية صادقة
              تجعلك ترفلين في نعيم الأمن والاستقرار الأسري والنفسي طوال حياتك :


              1 ـ ذكري زوجك دائماً بحق أمه عليه ولا يقع في نفسك أبدا
              أن ذلك سيبعد عنك ويشغله عن بيته بل على العكس من ذلك ستجدينه متعلقا بك مرتبطا بأسرته
              لأنك قدمت رضاالله ـ سبحانه وتعالى ـ على هوى نفسك ونوازعها المادية .



              2 ـ تعهدي أم زوجك وأخواته بالهدية بين الفينة والأخرى ،
              لأن وقوع الهدية على النفس عظيم وأثرها فيها راسخ مكين سيفتح أمامك أبواب القبول مشرعة
              تدخلين من أيها شئت ولا مانع من أن تجعلي أولادك يقدمون هذه الهدية

              ويكتبون عليها بعض العبارات البريئة مثل : إلى جدتي الحبيبة ..
              أو إلى عماتي الغاليات ..
              اقبلوا هديتي المتواضعه ..
              إني أحبكم جميعا وغيرها من العبارات الطاهرة النقية
              التي تنفذ إلى القلوب فتوثق علاقتك بأهل زوجك وتقرب أولادك منهم .



              3 ـ كوني دائما أول من يبادر بمد يد العون لأهل زوجك بالدعاء الصادق أولا
              وبالنصيحة الأخوية ثانيا
              ثم بالمساعدة المادية والمعنوية فلو كانت أم زوجك مريضة مثلا
              حاولي أن تخففي عنها عبء المنزل فتتحملي بعض المسؤوليات..



              4 ـ قدمي حضور المناسبات المتعلقة بأهل زوجك على المناسبات المتعلقة بأهلك
              فـــزوجك أحـق بالرضا وعندما يكون لديك مناسبة ولو صغيرة
              فاجعلي أم زوجك وأخواته أول المدعوات



              5 ـ حاولي تقديم مبلغ من المال لأم زوجك في فترات
              وأن كانت متباعدة وفي سرية تامة بعيدة عن أعين الرقباء حتى زوجك
              لكي تبعثي في نفسها إحساسا بأنك ابنتها .



              6 ـ وقبل كل شيء يجب أن تصححي نيتك وتخلصي قلبك وعملك من الكره والحقد
              حتى وإن أسيء إليك فاعذري فإن لم تجدي عذرا فتواجدي .


              أختي :

              خالقي أهل زوجك بخلق حسن وتصدقي عليهم بابتسامة مشرقة وكلمة طيبة ودائما
              اسعي لهم في الثناء
              وإذا قدمت لهم الخير فلا تمتني عليهم وانتظري من الله الجزاء
              وانتصري للحق ولا تنتصري لنفسك وعليك بالعفو
              فما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا واكظمي غيظك
              وراعي مشاعرهم فلا تقولي إلا ما يفرحهم ...


              اتمنى للجمـــــيع الأفاده !!!
              دعواتكم
              أختكم منى شعنونه

              عاشقة تراب

              واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
              أمنيتي اني نشوف
              أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
              {...
              سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
              سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
              لك الحمد يا رب ،،
              آنسني بقربك يا رب،،
              ...}

              تعليق

                • WhatsApp

                #8
                المشاركة الأصلية بواسطة زوجى حبيب قلبى مشاهدة المشاركة
                حبيبة تبارك الله عليك وعلى مجهودك
                موضوع جد جد رائع وكايستاهل احلى تقييم

                ربي يخليك يا زين الله يخلي ليك مول الدار و تعيشي معه ديما في سعادة
                و ياربي تكوني ديما فرحانة شكرا على الرد يا غاليتي
                عاشقة تراب

                واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
                أمنيتي اني نشوف
                أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
                {...
                سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
                سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
                لك الحمد يا رب ،،
                آنسني بقربك يا رب،،
                ...}

                تعليق

                  • WhatsApp

                  #9
                  شكرا حبيبتي على الموضوع و المجهود اللي عملت بصراحة هادشي كلوا اللي قلتيه نتائجه رائع مع اي نوع من الرجال حيت هادشي اللي قلتي ما خرجش على الدين ديالنا الحمد لله و الله يدوم محبتنا و دعيو معايا ربي يجمع شملنا انا و راجلي ياااااااااااااا رب
                  sigpic

                  اتمنى ان احفظ القران كاملا في صدري لتسقط الدنيا من عيني
                  لاشم رائحة الجنة تنبعث من بيني اضلعي
                  لاشعر بان الفردوس قريبة مني احلم بان احفظه في داخلي عن ظهر قلب
                  لالبس والدي ذلك التاج العظيم يوم القيامة
                  كم اشتاق لذلك اليوم الذي ازف فيه حافظة لكتاب الله
                  اللهم اعني على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك و اجعلني من حفظة كتابك

                  اللهم امين


                  تعليق

                    • WhatsApp

                    #10
                    شكرا موضوع قيم

                    تعليق

                    يعمل...
                    X