ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملحق تجمع " رشاقتي سر اناقتي " خاص بالمعلومات المفيدة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    ليست جميع الدهون في الجسم سيئة، فالدهون البنية (وهي الدهون الأنشط أيضياً) مفيدة لأنها تنشط عملية حرق السعرات لتدفئة أجسامنا، أما الدهون البيضاء فهي الدهون التي تتسبب بزيادة أوزاننا فقط ! هناك دراسة حديثة تحمل أخباراً جيدة وهي أن الرياضة يمكنها تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية.. إليكم التفاصيل:
    أكدت دراسة حديثة تمت مناقشتها في الجمعية الأمريكية لمرض السكري في 21 من شهر حزيران لهذ العام أن قيام الأشخاص الأصحاء بالتمرين باستخدام الدراجة الثابتة أدى الى تحويل مخزون الدهون في أجسامهم الى دهون بنية، وقد جاء في دراسة أخرى ان الدهون البنية التي انتجتها فئران المختبر بعد التمرين على عجلة متحركة لمدة 11 يوماً و بعد زراعتها في أجسام فئران قليلة الحركة أدت إلى تحسين حساسية الجسم للأنسولين و مستوى الجلوكوز في الدم وقد دام هذا التحسن لمدة 12 أسبوع من زراعة الدهون البنية.
    يتضح من هذه الدراسة أن الدهون البنية التي تنتجها أجسامنا بعد الولادة بكميات كبيرة لتدفئتنا تعمل على تحسين الصحة بشكل عام وقد تخفض خطر الإصابة بمرض السكري.
    كما يؤكد القائمون على الدراسة أنه من الضروري الالتزام بمستوى عال من النشاط الذي يعمل على تحويل الدهون في الجسم إلى دهون بنية والتي يعتقد العلماء أنها تطلق مركبات معينة الى الدم تعمل على أنسجة الجسم الأخرى.










    تعليق

      • WhatsApp

      خمسة فواكة حارقة للدهون

      هناك اختلافات بين تلك الفواكه الخمسة وهي : الأفوكادو - جوزالهند - الليمون والبرتقال - الجريب فروت - الطماطم حيث انها تحتوي علي نسبة من الدهون الصحية التي تجعل هناك بعض الخلاف حول انها حارقة للدهون .


      واليك معلومات بسيطة عن الخمس فواكه علي الترتيب :

      الأفوكادو : غني بالأحماض الدهنية نوع أوميغا 9 التي توجد أيضا في زيت الزيتون، يعمل الأفوكادو على تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة سرعة الأيض في الجسم






      جوز الهند : يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة والتي تزيد من سرعة الأيض بمقدار 30% ويعطي الشعور بالشبع مما يقلل من الإقبال على الأغذية غير الصحية






      الليمون والبرتقال : يعمل على تحسين عمل الكبد مما يساعد على زيادة حرق الدهون













      جريب فروت : من أشهر أنوع الفواكه الحارقة للدهون، أثبتت دراسة أجريت في جامعة جون هوبكنز أن النساء اللواتي واظبن على تناول الجريبفروت يوميا انخفض لديهن الوزن بشكل ملحوظ دون أي تغييرات أخرى على أنماطهن الغذائية

      الطماطم : تحفز العناصر الموجودة في الطماطم الجسم على إنتاج الحمض الأميني الكارتنين الذي يزيد من قدرة الجسم على هضم الدهون .

      اتمنى انو ما يكون الموضوع متكرر










      تعليق

        • WhatsApp

        وصفة لشد ترهلات البطن
        زيت لعود + زيت جليسرين+ وحامض +وخل تفاح +سكنجبير طري
        الطريقة
        تخلط المقادير مع بعض
        نفس مقدار من كل حاجة ودهني بها كرشك وديري مساج من اليمين لليسار ومن يسار لليمين بحركات دورانية حتى يجف لخليط ولوي عليها سولوفان وخليها حتى صباح مع المداومة روووعة

        ملاحضة لخليط يبقى في شي قرعة زجاج غير شفافة اولا نغلفوها بشي تقشيرة قديمة



        a




        تعليق

          • WhatsApp

          لسد الشهية و حرق الدهون و تخليص الجسم من السموم في مشروب واحد واظبى عليه مدة شهر و اخسري 6 كيلو دون تعب مكوناته طبيعية و موجودة في المطبخ .

          المكونات
          باقة نعناع + ملعقة كبيره شاي اخضر + 3 اعواد قرفة + 150 غرام زنجبيل + 2 ليمون مقطع شرائح + لتر و نصف ماء مغلي

          التحضير
          نترك المكونات في الماء 4 ساعات و نصفي . يشرب 5 مرات يوميا مقدار كوب قبل اي وجبه بنصف ساعة .


          اقرأ الموضوع من هنا : http://www.thqafawe3lom.com/2014/04/blog-post_6854.html












          تعليق

            • WhatsApp



            a




            تعليق

              • WhatsApp

              مشروبات فعاله للتخسيس و حرق الدهون




              a




              تعليق

                • WhatsApp


                5 عصائرتزيد من نشاطك و تذيب الدهون المتراكمة في جسمكِ

                اليكم 5 مشروبات ينصح بها الاختصاصيون من يخضعن للحميات الغذائية لخفض الكيلوغرامات الإضافيّة من أوزانهن بالمواظبة على شرب المشروبات التالية، والتي تزوّدهنّ بالنشاط، كما تذيب الدهون المتراكمة في أجسامهنّ:
                1- خلّ التفاح
                يُنصح بتناوله يومياً، فهو يعدّ من بين أهمّ المشروبات، إذا كان طبيعياً 100%. ويؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة، تضاف إلى كوب من الماء البارد، مع الخلط جيداً.ويتمّ شربه بعد كلّ وجبة، فهو كفيل بتفكيك الموادّ السكريّة والدهون.
                2- عصيرالليمون الحامض
                يعدّ من بين أهم العناصر الحارقة للدهون، إذا تمّ استعماله بالطريقة الصحيحة. وينقع القليل من الكمون في الماء المغلي، مع حبة من الليمون الحامض المقطّع إلى حلقات. يدع هذا النقيع طوال الليل، ويُشرب صباحاً، على الريق.
                3- عصير الكرز
                يُنصح بشرب عصير الكرز يومياً، لأنّه يقضي على الإمساك الذي يواجه غالبية متتبعي الحميات، كما يُحارب "الكوليسترول". وتكمن الطريقة المثالية لاستعماله، في عصره مع الماء أو الليمون الحامض بدون سكر، وشربه مباشرةً بعد الأكل.
                4- عصير الزنجبيل
                تثبت البحوث أن الزنجبيل يتربّع على رأس لائحة الموادّ الحارقة للدهون، إذ تمّ تناوله بعد الوجبة مباشرة. ومن أجل نتائج مؤكّدة، يفضّل خلط الزنجبيل مع القرفة واستهلاكه بعد الوجبات، وذلك عبر نقع أعواد القرفة في الزنجبيل أو مزج كميّة صغيرة من مسحوق القرفة بمحلول الزنجبيل الطازج. ومع مرور الوقت، يبدأ الجسم بخسارة الوزن تدريجياً.
                5- عصير الجزر
                يعدّ هذا العصير المركّز الساخن وسيلة فعّالة للتخلص من الوزن الزائد، إذا تمّ تناوله في أوقات متفرقة من اليوم، وبمعدل مرّتين على الأقلّ.ويفضل تناول عصير الجزر المركّز كلّما شعرت بالجوع. ويحضّر عبر غسل حبات أربع متوسطة من الجزر، تقطّع إلى دوائر، ثمّ تُخلط مع كوبين من الماء. ويوضع هذا الخليط على النار حتى نضج الجزر، ثمّ يصفّى هذا الشراب.










                فهرسي المتواضع:
                http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...d.php?t=399973

                تعليق

                  • WhatsApp


                  وصفة فعالة و مجربة مني شخصيا .

                  ههههههه مع رجيم طبعا.












                  فهرسي المتواضع:
                  http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...d.php?t=399973

                  تعليق

                    • WhatsApp

                    الدورة الشهرية تؤثر على نقصان الوزن عند السيدات

                    اكتشف الباحثون في جامعة آديليدي بأستراليا, أن ممارسة الرياضة في وقت معين من دورة الحيض الشهرية, قد يساعد السيدات على إنقاص وزن أكثر.

                    وأظهرت نتائج البحث الجديد أن ممارسة الرياضة في الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية يساعد في حرق المزيد من الدهون بفعالية أكبر, وتخفف شعور التعب عند السيدات.

                    ولاحظ الخبراء وجود تحسن كبير في الأداء الرياضي خلال الجزء الأخير من الدورة الشهرية, أي عندما تكون تراكيز الهرمونات المنطلقة من المبيض, وهي الاستروجين والبروجيسترون, عالية في الدم.

                    وأوضح العلماء أن هذه الهرمونات في المرحلة الأخيرة من الحيض, تشجع استخدام الجسم للدهون كمصدر للطاقة للمساعدة على ممارسة الرياضة.

                    ويرى الباحثون أنه من المفيد جدا أن تأخذ برامج تخفيف الوزن من غذاء ونمط حياة , في اعتبارها التغيرات الفسيولوجية التي تظهر عند المرأة أثناء الدورة الشهرية.


                    a




                    تعليق

                      • WhatsApp

                      سمك التونة غذاء مناسب لتخفيض الوزن:
                      * التونة المعلبة هي واحدة من أكثر الأنواع شيوعا من الأسماك المستهلكة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها وجبة بروتين متكاملة عندما تكون في حاجة إلى تناول وجبة خفيفة سريعة، كما أنها تعتبر وجبة مناسبة للتخسيس لأنها تحتوى على بروتينات عالية فى المقابل لا شىء من الكربوهيدرات.* سمكة التونة تتميز باحتوائها على نسبة عالية من البروتينات, كما أنها مصدر ممتاز لكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل السيلينيوم والمعادن، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم وفيتامين (ب 12) ، و (ب6) كما أنها غنية بالكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم وأيضا تحتوى على فيتامين أ وفيتامين د و النياسين ،. دهون أوميجا 3 التى تدعم صحة القلب و تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكن لدهون أوميغا 3 أن تقلل من تجلط الدم وتساعد على منع الجلطات وكذلك النوبات القلبية.وهذه بعض الفوائد الصحية المهمة لأسماك التونة:
                      1. صحة القلب والأوعية الدموية:
                      أوميجا 3 و الأحماض الدهنية الموجودة بأسماك التونة لها العديد من الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية, حيث تساعد في انتظام ضربات القلب، مما يقلل من احتمال الإصابة بتجلط الدم ، وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار فتقي من أمراض انسداد الشرايين.
                      2. الوقاية من تصلب الشرايين:
                      يحتوي على نسبة عالية من فيتامين b6 مع حمض الفوليك, فيقلل من مستويات الحمض الاميني, والتي تعد زيادتها ضارة جدا على جدران الشرايين حيث تؤدي إلي الاصابة بتصلب الشرايين.
                      3. صحة العين:
                      احتواء التونة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وأوميجا 3 تقي من الإصابة من الضمور البقعي للعين, ويقلل أيضا من خطر متلازمة جفاف العين.
                      4. الوقاية من السرطان:
                      تشير الدراسات إلى أن التونة تقي من سرطان المبيض والبنكرياس، وكذلك تقي من سرطانات الجهاز الهضمي التي تصيب الفم والبلعوم والمريء والمعدة والقولون, وتناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل سمك التونة يساعد أيضا في الحماية من سرطان الثدي، وتقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم والنخاع الشوكي وسرطان الغدد الليمفاوية.* يجب الأخذ فى الإعتبار أن سمك التونة تحتوي على نسب من الزئبق و هو عنصر معدني لذلك يجب تناول التونة بإعتدال ، لذلك يفضل تناول البقدونس و الكزبرةه الخضراء طازجين فى طبق السلطة الخضراء مع التونة لإزالة أي آثار للمعادن الثقيلة.


                      a




                      تعليق

                      يعمل...
                      X