ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملحق تجمع " رشاقتي سر اناقتي " خاص بالمعلومات المفيدة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp



    اطعمة تساعد على حرق الدهون في الجسم

    الكثيرون يبحثون يومياً عن برامج الرجيم وعن الأطعمة التي تساعدهم على حرق الدهون في الجسم وسأقوم هنا بتفصيل لهذه الأطعمة والأعشاب

    1- الشاي الأخضر:
    اجعل الشاي الأخضر مشروب المفضل لإرواء عطشك وتلبية الحد الأدنى من كمية السوائل الخاصة بك يوميا في الوقت نفسه حرق تلك السعرات الحرارية. الشاي الاخضر يحتوي على EGCG المضادة للأكسدة والتي تعمل على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم كله. كما نضع في اعتبارنا فائدة إضافية للشاي الأخضر مثل مكافحة السرطان.

    2- خبز الحبوب الكاملة:
    محتوى الألياف من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة عالية جنبا إلى جنب مع الفوائد الغذائية للبذور داخل مما يساعد على حرق الدهون في الجسم ويجب الإنتباه أن الخبز الأسمر لا يعني الحبوب الكاملة. يمكن لبعض الخبز الأسمر تحتوي على الملونات لتحقيق مظهره البني.
    3- سمك السلمون:
    هي تحتوي على نسبه عالية من الدهون الجيدة التي تؤدي إلى فقدان الوزن. وهي سهلة الإعداد وفعالة من حيث التكلفة (مقارنة بالأدوية)، وجبة مرضية مع طبق من الخضراوات والأرز البني على سبيل المثال.
    4- الثوم والبصل
    نعم، الثوم والبصل يحتويان على معادن وزيوت تساعد على تكسير الدهون وزيادة عملية الأيض ويمكن استخدامهما في جميع وصفات الطبخ.
    5- البروكلي
    هو من الخضروات التي تحتوي على اقل نسبة من السعرات الحرارية ويضم قدرا كبيرا من الألياف ومجموعة من الفوائد الصحية الأخرى في نظامك الغذائي اليومي.
    6- التوت
    يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة. ويساعد بشكل كبير على حرق الدهون في الجسم
    7- صدر الدجاج
    يحتوي على نسبة عالية من البروتين وينصح به في أغلب برامج الرجيم
    8- اللبن الرائب
    يحتوي ايضاً على نسب عالية من البروتين والزبادي قليل الدسم هو وسيلة رائعة للحصول على الجرعة اليومية من الألبان، ويمكن أن تتحول إلى وجبة لذيذة مع إضافة الفواكه أو الحبوب.
    9- الأرز البني
    رائع جداً لحرق الدهون لإحتوائه على نسب عالية من الألياف.
    ملاحظة مهمة تأكد من شرب الكثير من الماء عند تناول الألياف في النظام الغذائي الخاص بك والأرز البني.
    10- البرتقال
    ليس غني بالألياف وحسب،بل يحتوي أيضاً على فيتامين C الذي تساعد على حرق الدهون. فيتامين C يعزز انتاج مادة كارنيتين في الجسم التي تؤكسد الأحماض الدهنية (تكسر الدهون وتحرقها).
    عند أكل البرتقال يفضل تناول البرتقالة كاملة وليس عصرها وشربها. ثمرة هي الأعلى في الألياف.










    تعليق

      • WhatsApp

      رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-



      a




      تعليق

        • WhatsApp

        رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-

        هل تناول الفاكهه في الصباح يكفي كوجبة فطور؟

        يعتمد العديد من الاشخاص على الفواكه، كوجبة فطور أو بديل عن وجبات الفطور الدسمة، بدون أن يتأكدوا من مدى صحة هذا الاختيار!

        هل غالبا ما تتناول الفواكه في الصباح، لأنك لا تملك الوقت الكافي لتناول وجبة فطور متكاملة؟ العديد منا، بالرغم من أهمية وجبة الفطور ، لا يقومون بتناول وجبات الفطور بشكل منتظم. والسبب الرئيس لذلك، هو عدم وجود الوقت الكاف لتناول وجبة فطور متكاملة. ولكن اذا كنت تشعر بأن اضافة الفواكه الى وجبة الفطور ستجعله وجبة متكاملة، فيجب أن تقرأ ما كتبته السيدة ألين كانداي، خبيرة التغذية في مستشفى بريتش كاندي...
        تقول كانداي، "في الاساس، (تناول الفواكه على الفطور) سيؤثر على جسمك، فهو لن يمدك بكل الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها اثناء اليوم."
        من جهة أخرى، عندما تتناول وجبة فطور متكاملة، فسوف تحصل على فيتامين ج، والكالسيوم، والالياف والبروتين. وهذا سيساعدك في التحضير لكل المهام والواجبات التي ستقوم بها اثناء اليوم.
        مما يقودنا الى القول بكل ثقة بأن ثمرة فاكهة واحدة في الصباح لن توفر كل المغذيات الاساسية والمطلوبة لتشغيل جسمك بفعالية، ولن تشعرك بالشبع لموعد الوجبة التالية! ولكن تناول ثمرة فاكهة ضمن وجبة فطور متكاملة ستساعدك على إكمال السلسلة الغذائية المطلوبة، فبالاضافة الى النشويات، والكالسيوم، والبروتين ستمدك الفاكهة بالالياف والفيتامينات الضرورية.
        عندما تضيف كمية اضافية من الالياف الى وجبة الفطور، لن تشعر بالجوع سريعا.
        عند التخطيط لعمل وجبة فطور صحية، يجب أن تتأكد من أنها متكاملة وتحتوي على كل العناصر الغذائية، عدم تناول كمية كافية من السعرات الحرارية والبروتين سيضعف جسمك وسيجعلك تشعر بالجوع اسرع. ولكن لا داع لأن يكون الفطور معقدا، ومتنوعا بطريقة مبالغ بها، يكفي أن تتناول شريحة خبز قمح، بيضة، أو قطعة جبن بيضاء، كوب عصير طازج برتقال، أو كوب حليب مع ثمرة فاكهة.


        a




        تعليق

          • WhatsApp

          رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-

          المشاركة الأصلية بواسطة أم الأمين مشاهدة المشاركة


          جزاك الله خيرا سلمتي.
          التعديل الأخير تم بواسطة najwa62; الساعة 24-06-2014, 15:03.










          فهرسي المتواضع:
          http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...d.php?t=399973

          تعليق

            • WhatsApp

            رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-



            a




            تعليق

              • WhatsApp

              رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-



              a




              تعليق

                • WhatsApp

                9 نصائح لتجنب الشعور بالعطش.



                - اليكى 9 نصائح لتجنب الشعور بالعطش …

                1 - تجنبى تناول الموالح والأطعمة المالحة و المشروبات الغازية و الشاي و القهوة حيث انها من الطعمة التي تؤدي إلى جفاف نسبة الماء في الجسم ..
                2 – أحرصى على الجلوس فى مكان بارد بقدر الامكان وأرتداء الملابس قطنية خفيفة لتجنب الشعور بالحرارة .
                3 – تجنبى الجلوس والمشى أثناء النهار وخاصة الظهيرة تحت أشعة الشمس حتى تتجنبين فقدان كمية كبيرة من الماء عن طريق العرق .
                4 – أحرصى على تناول الأطعمة التى تساعد على ترطيب الجسم والتى تعمل على زيادة التمثيل الغذائى وحرق الدهون مثل ” البرتقال , اللبن , البيض المسلوق , الكرنب ” .
                5 – تجنبى تناول المشروبات الغازية والمعلبة الغنية بالسكريات واستبداليها بالعصائر الطبيعية والفواكة الطبيعية الطازجة التى تحتوى على الألياف والفيتامينات الهام لصحتك .
                6 – أبتعدى عن تناول المخللات واستبداليها بطبق السلطة الخضراء .
                7 – أحرصى على أدماج الأطعمة الغنية بالماء والألياف إلى وجبة السحور حيث انها تساعد على تقليل الشعور بالعطش ومن أمثله هذه الأطعمة ” الخس والخيار والكرنب الأبيض ” .
                8 – تجنبى القيام بأى تمارين رياضية عنيفة قد تؤدى إلى العرق وفقد الماء يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بعد الفطار بساعتين .
                9 – عند الشعور بالعطش والحرارة أثناء النهار يمكنك أخذ دوش بارد من أجل الشعور بالأنتعاش .














                فهرسي المتواضع:
                http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...d.php?t=399973

                تعليق

                  • WhatsApp

                  رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-

                  يقدم الدكتور خالد مصيلحى أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، بعض الطرق لصنع العصائر التى من شأنها تنشيط الجسم وتخليصه من السموم والدهون المتراكمة بعد تناول الوجبات الدسمة خلال شهر رمضان.

                  ويقول هذه الوصفات سهلة التحضير فى المنزل لتناولها بصورة يومية حتى يستعيد الجسم نشاطه وتستعيد أجهزة الجسم كفاءتها العالية:
                  -
                  الرمان والأناناس: بضرب ثمرة رمان مع قطع قليلة من الأناناس مع عصير ليمونة كاملة فى الخلاط ويمتاز هذا الخليط بطعمه المميز كما أن قدرة الرومان كمضاد للأكسدة يفوق الشاى الأخضر بمراحل.
                  - العصير الأخضر: بتم تحضير العصير الأخضر بضرب قليل من أوراق السبانخ مع البروكلى والخيار وإضافة القليل من عصير الليمون لتحسين الطعم وبالإضافة لقدرة هذا الخليط على اصطياد السموم الشاردة بالدم وحرق الدهون فلها القدرة على إعادة نسبة المياه لطبيعتها بخلايا الجسم مما يؤثر على نشاط خلايا الجسم.
                  - عصير تعويض المياه المفقودة: ويتم تحضيره من التفاح المصرى الرائع المذاق مع القليل من ثمار الفراولة فهذا الخليط قوى جدا فى تعويض المياه المفقودة من الجسم طوالالصيامويرمم ما أفسده كثرة تناول الشاى والقهوة والمياه الغازية فكل هذه المشروبات تتسبب فى جفاف الخلايا وتلفها.
                  - عصير مهرجان الأخضر والأحمر: أما لو أردنا الاستفادة من فوائد الكلوروفيل الأخضر اللون الموجود بالخضروات مع صبغات الأنثوسيانين الحمراء اللون المضادة للأكسدة فعلينا بتحضير خليط يحتوى على الرومان والقليل من البنجر فهما مصدران رائعان للألياف الضرورية للهضم وتنظيف الجهاز الهضمى مع إضافة ثمرة كمثرى وعصير ليمونه واحده والكمثرى مع الليمون يعطون مذاقا رائعا وفوائد إضافية لهذا الخليط ويمكن الاستفادة من نكهة أوراق النعناع الأخضر بإضافته لهذا الخليط لتحسين الطعم وتهدئة القولون العصبى.ولا ننسى أنه للحصول على كل فوائد الوصفات السابقة فلابد أن يقترن بعمل تمرينات للتنفس العميق يوميا للسماح للأكسجين النقى للوصول لكل خلايا الجسم فيساعد الخلايا على التخلص من السموم الزائدة مع تجنب الأماكن الملوثة الهواء أو الجلوس بجوار المدخنين لتفادى آثار التدخين السلبى.

                  وننصح بتجنب التوتر والانفعالات التى تزيد من تركيز المواد الضارة فى الدم وهذه المواد تقلل من كفاء أجهزة الجسم المختلفة وتزيد من أعباء الكبد. كما لا ننسى ممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشى واليوجا لمدة نصف ساعة يوميا لتنشيط أجهزة الجسم ومساعدته فى التخلص من السموم.





                  a




                  تعليق

                    • WhatsApp

                    رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-

                    21 فائدة تجهلينها عن الموز

                    يقال أن تناول تفاحة في اليوم يبقي الأطباء بعيدا عنك، ولكن هل تعلمين أن تناول ثمرة موز واحدة يوميا سوف يجعلك سعيدة طوال الوقت! الموز غني بمعدن المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب، لذا فهو مصدر قوي للسعادة.
                    1) للحفاظ على صحة القلب: تحتوي حبة الموز الواحدة على 467 مللغ من البوتاسيوم مما يؤمن حماية ممتازة لصحة القلب والشرايين. فالاستهلاك المنتظم للفاكهة الغنية بالبوتاسيوم يساعد على تأمين الحماية من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية
                    2) صحة العظام:صحيح أن الموز لا يعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم ولا يحتوي على كميات كبرى منه، إلا أنه يؤمن للجسم مادة الFructooligosaccharide التي تعتبر من المواد التي تزيد إنتاج الProbiotics وهي من البكتيريا الجيدة للجهاز الهضمي. وعندما تتخمر هذه المادة في الجهاز الهضمي تزيد قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم
                    3) تأمين الطاقة وتحسين المزاج:أيضاً من مزايا الموز الغني بالبوتاسيوم قدرته على تأمين الطاقة للجسم كما يحتوي الموز على Tryptophan وSerotonin وnorepinephrine مما يجعله متميزاً بالقدرة على مكافحة الاكتئاب فيما يحفز الإحساس بالاسترخاء والارتياح كما يساعد الفيتامين ب6 الذي يحتوي عليه الموز على مكافحة التقلبات المزاجية والعصبية الزائدة والأرق.
                    4- صحة النظر:يمتاز الموز بالقدرة على الوقاية من الضمور البقعي Macular degeneration المسبب الرئيسي لفقدان النظر لدى الراشدين. بحسب إحدى الدراسات التي نشرت عام 2004 لا يعتبر الاشخاص الذين يتناولون 3 حصص من الفاكهة في اليوم عرضة للإصابة بهذا المرض.
                    5- سهولة في الهضم: يساعد الموز على مواجهة تأثير الحمض في المعدة مما يهدئ الحرقة في المعدة ويحمي من القرحة. كما أن يحتوي على البيكتين أحد الألياف الغذائية الذي يساعد على الوقاية من الإمساك.
                    6- غذاء الاطفال:كونه سهل الهضم، يعتبر الموز غذاء أمثل للطفل الذي يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة .
                    7-القشور أيضاً:قلائل يعرفون أن حتى قشور الموز تمتاز بفوائد مهمة، إذ يمكن دهن القسم الداخلي من قشور الموز على البثورمما يؤدي إلى جفافها
                    والتخلص منها. كما يمكن استعمال القشور الموز لتخصيب التربة، خصوصاً بالنسبة إلى الورود
                    8- علاج فقر الدم :يعتبر الموز أحد الفواكه التي تحتوي على مستويات عالية من الحديد، كذلك يحفز على إنتاج هيموغلوبين الدم، وبذلك فهو يساعد على علاج فقر الدم.
                    9 علاج ضغط الدم:ذكرنا في مكونات الموز أنه يحتوي على مادة البوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح وهذا يجعله علاج مثالي لمكافحة ضغط الدم
                    10-ي تحفيز قدرة الدماغ:في دراسة شملت 200 طالب تم اعطائهم الموز بصفته فاكهة غني بالبوتاسيوم، في الإفطار والفسحة والغداء؛ وأثبتت هذه الدراسة أن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم تقوم بشكل عملي على تحفيز القدرة الدماغية وتساعد على تعلم أفضل…1
                    11- علاج غثيان الصباح:يعمل الموز على تهدئة المعدة وبث السرور في الجسم، مما يساعد في علاج غثيان الصباح، كذلك يغذي الجنين.
                    12- علاج عضات البعوض.تستخدم قشرة الموز الداخلية البيضاء كعلاج لعضات البعوض، وتعمل على تخفيف التورم والاحمرار، فقط افركي عضات البعوض بها وشاهدي الفرق.
                    13-الأعصاب:أن الموز غني بفيتامينات المجموعة ب والتي تساعد على تهدئة النظام العصبي، فتجعلك تشعر بالاسترخاء.
                    14- علاج مشكلة زيادة الوزن:قام معهد علم النفس في النمسا بالعديد من الدراسات التي أثبتت أن ضغط العمل يُسبب في البدانة نتيجة لتناول الأطعمة المهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس، لذلك فهم حاجة للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة وعالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
                    .15- السيطرة على درجة الحرارة:العديد من الثقافات تعتقد أن الموز بإمكانه خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، ونساء تايلاند يتناولون الموز لضمان ولادة أطفالهم في درجة حرارة معتدلة.
                    16- علاج الاضطرابات العاطفية الموسمية (الحزن)يحتوي الموز على مادة اسمها التربوتوفان، وهي تساعد على تخفيف الاضطرابات التي قد يشعر بها الشخص نتيجة لأي شيء أشعره بالحزن.
                    17- ضد التدخين :يحتوي الموز على فيتامينات ب 6 وب 12 + البوتاسيوم + المغنسيوم؛ لذلك فهو يعمل بشكل كبير على مساعدة من يريد الإقلاع عن التدخين، ويساعد الجسم على التعافي بسرعة من التأثيرات الناتجة عن انسحاب النيكوتين.
                    18-رفع حيوية الجسم وعلاج للإجهاد:يساعد الموز القلب في جعل نبضاته متوازنة، كذلك فهو يحفز ارسال الأكسجين إلى الدماغ وينظم توزان الماء في الجسم. ونحن عندما نكون مرهقين فإن مستوي الأيض يرتفع ويؤدي ذلك إلى تخفيض مستويات البوتاسيوم، لذلك نأكل الموز الغني بالبوتاسيوم ليعيد للجسم نشاطه مرة أخرى.
                    19- تنظيم الدورة الشهرية:يعمل الموز على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، ذلك سوف يساعدك على تحسين مزاجك ويهدئ الألم، لما فيه من فيتامينات مفيدة وهامة.
                    20- للشعر:لا تقتصر فوائد الموز على فوائده للجسم فحسب , وإنما تمتد للعناية أيضا بالشعر , فهو غني بالبوتاسيوم والزيوت والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد على مرونة الشعر وحمايته من الجفاف وجعل الشعر أكثر تألقا ولمعانا , كما يساعد أيضا على حماية الشعر من الأضرار التي قد تلحق به عن طريق التعرض للمواد الضارة مثل الملوثات البيئية , وكذلك تمنع نمو القشر.ويمكن عمل قناع للشعر عن طريق دهك ثمرة موز مع صفار بيضة مخفوقة ثم إضافة ملعقتين من القشدة الحامضة وملعقة من العسل , ثم دلكي به شعرك , وأبقيه نحو 40 دقيقة قبل غسيله بالشامبو , وهذا الإجراء سيجعل شعرك أكثر نعومة وليونة.
                    21- البشرة:يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للوجه والجلد فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج و أ و ب6 و ب12, بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم وهي عناصر تساعد على نضارة الجلد.*يساعد قناع الموز والعسل على التخلص من كثير مشاكل البشرة
                    ويمكن عمل قناع للوجه عن طريق إضافة ملعقة عسل إلى ثمرة موز مهروسة جيدا , ويوضع القناع على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين , ويترك القناع لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ. وتشمل فوائد استخدام قناع الموز على ترطيب الجلد الجاف , وإزالة خلايا الجلد الميتة , والحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد , كما يمكن أيضا لأقنعة الموز أن تعمل على التخلص من حروق الشمس.
                    *كما يمكن عمل قناع من الموز من أجل التخلص من حب الشباب عن طريق وضع ثمرة موز مقشرة في الخلاط وإضافة ملعقتين عسل وملعقة عصير الليمون والمزج في الخلاط لمدة 30 ثانية , وشطف الوجه بالماء الدافئ قبل وضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة , ثم الشطف بالماء البارد , ويمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع




                    a




                    تعليق

                      • WhatsApp

                      رد: ملحق تجمع ريما للأكل الصحي - خاص بالمعلومات المفيدة-

                      أسرار إنقاص الوزن الزائد في رمضان

                      المشي قبل الإفطار: إن المشي لساعة كاملة قبل موعد الإفطار بساعتين له تأثير رائع على الجسم ورشاقته، فهذه الساعة تسمى الساعة الذهبية لحرق الدهون لأن الدهون تحرق فيها بمعدل أربع أضعاف.حيث أن المخزون السكري في العضل في ذلك الوقت يكون في حدوده الدنيا وأي جهد عضلي ستقوم به العضلة ستأخذه من المخزون الدهني فيها. لكن يجب الحرص على عدم تناول الطعام بعد المشي مباشرة بل لابد من الإنتظار مدة ساعة كاملة قبل البدء بتناول الطعام

                      تناول صنف واحد على الإفطار: إن تناول صنف واحد وعدم التنويع بالأصناف على وجبة الإفطار أمر مهم جداً لإنقاص الوزن ولاسيما إذا كانت الوجبة المختارة بروتينية كاللحوم أو الدجاج، والوجبة في اليوم الذي يليه نشوية كالأرز أو المعكرونة وعدم الجمع بينهما أبداً

                      عدم تناول أكثر من كوب ماء على الإفطار: إن تجاوز شرب كوب واحد من الماء على الإفطار سيؤدي إلى تمدد العصارات الهاضمة وتوسع المعدة، لذلك لاتتناول أكثر من كوب من الماء على الإفطار وبعد هذه الوجبة إشرب الماء كما يحلو لك

                      وجبة السحور الحارقة: إن تناول وجبة السحور الحارقة كالدراق واللبن أو البيض المسلوق مع برتقالة أو التمر واللبن أو الخيار مع اللبنة من شأنها أن تعمل على رفع الاستقلاب في الجسم وحرق الدهون بكمية أكبر

                      شراب الليمون مع البقدونس: إن تناول شراب الليمون مع البقدونس بشكل يومي بعد فترة التراويح يعمل على حرق الدهون ورفع نسبة الإستقلاب في الجسم




                      a




                      تعليق

                      يعمل...
                      X