إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفكار رائعة كتهبل. دخلو تشاركوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أفكار رائعة كتهبل. دخلو تشاركوني

يثبت لمدة 15 يوم
    من تاريخ
    06/02/2014

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخواتي الفاضلات كثيرا ما نتبادل أفكار في تنظيف البيت وترين الغرف وطرق تقديم الطعام وغيرها من الافكار التي ساهمت بها الكثير من الاخوات جراهن الله خيرا.وفي هذا الباب قلت مع نفسي لما لا نساهم ايضا بأفكار من نوع أخر,أفكار اراها من وجهت نطري بسيطة لكنها رائعة وورنها عند الله ثقيل واثرها على النفس أكثر من رائع. المهم حتى لا أطيل عليكن سأشارك ببعض الافكار واتمنى من الاخوات كلهن ان يشاركنني باي فكرة في هذا الباب ولها الاجر والثواب العظيم.
    الافكار يا انيقاتي الغاليات هي أفكار بسيطة عن الصدقة وفعل الخير.

أخيتي الفاضلة هل لديك نافدة ,أو سطح منرل, أو بلكون؟
    ضعي في ايناء ما تبقى لك من طعام كسكس او أرر أو عدس أو خبر يابس أو اي طعام في النافدة او سطح البيت او بلكون حتى
    تأكله الطيور والله يا اخواتي سترين الطيور تنرل كل يوم على منرلك لتاكل وها انت اخذت الاجر ولا تنسي وضع ايضا ايناء به ماء . فكرة بسيطة واجرها عظيم.

اذا رأيت عمال نظافة جهري خبر وعملي فيه ربدة مع مربى او ريت الريتون او فرماج المهم راكوم عارفين المغاربة اش يحبو
    او الى عندك مسمن او حرشة او لي سخاك به الله عطيه لولدك يديه ليه ويقول ليه عمي انت خونا بسم الله فطر معانا خصوصا حنا عارفين بلي عمال النظافة كيجو فصباح بكري .والله يا اختي غدي يفرح ويدعي معاك وفي نفس الوقت انت كتعلمي لابنك عمل جميل سيتعود عليه ويتربى عليه.

اذا رايت عمال بناء اشتري لهم لي سخاك به الله او ممكن تصاوبي اي حاجة في بيتك وترسليها ليهم خصوصا راكوم عارفين اجرة العامل ضعيفة جدا . واذا هم في وقت الصيف اشتري عصير بارد وماء بارد وارسلي لهم والله يا اخواتي سيفرحون واقسم لكن عندما كنت اعيش مع اهلي قبل ان اتروج افعلها وارى فرحت العمال ودعواتهم,سامحوني اخواتي والله لا اقصد سمعة ولا رياء ولكن احب ان تعلمن كم الامر رائع عندما تحسين بفرحتهم ودعائهم واثرها الجميل على نفسيتك.

اختي الفاضلة المحبة للخير اليك فكرة اخرى. ضعي في بيتك صندوق وكلما رأيت نفسك اذنبت ذنبا او قصرة في طاعة ضعي درهما عشر او ما تيسر لك في الصندوق وشاركي ايضا اولادك وروجك الفكرة وعندما تمتلأ تصدقي بذلك المال على يتامى او مريض فقير او ضعيها كصدقة جارية في مسجد.

أطلبي من اخواتك وعائلتك كل من لديها ملابس لا تستعملها ان تجمعها لك وتاتين بها وتغسلينها وتصلحينها وتعطريها وتضعيها في بلاستيك وتعطيها لفقراء او خيرية بها يتامى او اذا عرفت اسرة محتاجة.

هل لديك صديقات ومعارف اتفقي معهم ان تجمعي مبلغ وتشترين فواكه وحليب وحفاظات الاطفال وحلوى ومشتقات الحليب وتذهبن معا وتورعينها على مرضى المستشفيات الفقراء الذين اتو من مكان بعيد ولا اهل لهم هناك ولا تنسي الدعاء لهم بالشفاء وتذكرينهم بكلمة طيبة عن الصبر عن المرض واجر الصابر وان لا يفرطو في الصلاة حتى وان لا يستطعون ان يقومو للصلاة علمي منهم من لا يعرف واعطيهم حجر التيمم لمن لا يستطيع الوضوء.
    تاكدي غاليتي عملك هذا اجره عظيم وسيدخل السرور عليهم.فاحب الاعمال الى الله سرور تدخله على مسلم.

أختي الغالية اذا انت تعيشين في عمارة أكتبي دعاء الخروج والدخول الى البيت وضعيه في باب العمارة اكتبيه بطريقة جميلة وبطريقة تجذب النظر حتى يضطر كل من يدخل او يخرج على قرائته ويتعود حتى يحفظه ويكون لك الاجر العظيم.

أختي الغالية ضعي يوما في الاسبوع واعملي أكل كثيرا واعطي لجيرانك مثلا كسكس او كعكة واقسميها عليهم او اي اكل على فكرة والله ليس برياء ولا سمعة فهذه افعلها بفضل الله وارى الفرحة والمحبة في جيراني في المغرب الحبيب.

اختي الغالية.اذا انت تسكنين في مكان شعبي والاولاد الصغار يلعبون بقرب منرلكم استغلي الفرصة واشتري حلويات وشكلاطة او اذا عندك حلوى من صنع يديك ففريقها عليهم وتبسمي معهم كنت افعلها لان بيتنا في المغرب في حي شعبي والله يا اختي الاولاد الصغار يفرحون ويدعون لي واضحك معهم ويحكون الامر لاهاليهم من فرحتهم واقسم لكم بالله يا اخواتي كل يوم يدق بابنا اطفال صغار يسألون عني ويطلبون مني ان اعطيهم خبر او حلوى او ماء منهم من ياتي من الحي الاخر ,ولا اخفي عليكن حتى عند خروجي من المنرل لاقضي اغراضي املاء جيوبي بالحلويات والشكلاط ومجرد ما يروني الاطفال الصغار يجتمعون علي وافرق لهم الحلوى واجلس معهم وقت بسيط واسالهم عن دراستهم وهل تصلون وهل تطيعون ابويكم واضحك معهم ويخبرونني عن كل شىء بصدق وانصحهم والحمد لله في مرة التقيت بسيدة فقالت لي ان ابنتي الصغيرة لبست الحجاب لانك نصحتها وقالت لي والله يا فلانة ابنتي تحبك وضمتني تلك السيدة سبحان الله انظرن يا اخواتي الى الاطفال الصغار كم يثاترون بالاحسان فهم يحبون الحلوى لان فيها متعة لهم فارجوكن ادخلو عليهم الفرحة. فقد سمعت ان عمر بن الخطاب كان يحمل معه الحلوى ويفرقها على الاطفال الصغار سمعت بهذا لكن لا اعرف مدى صحته.بالمناسبة اتصل بي اخي مرة وقال لي والله ياأختي عندما رحلت الى حياتك الروجية كل يوم ياتي الاطفال يدقون الباب ويسالون عنك
    فقال لي والله ثاترت بالامر لانهم لا يطلبون احد الا انت ومند ذلك اليوم اخذت منك عادتك كلما اخرج الى المسجد اشتري حلوى وافرقها على الاطفال الصغار في الطريق فبكيت كثيرا لاني هنا في الغربة اعيش لا اجد فرصة لافعل ما افعله في بلدي فكما تعرفن يا اخواتي بلاد الغرب ليس كبلاد المسلمين.سامحوني اخواتي والله احكي لكن ليس من باب الرياء ولا سمعة والله شهيد علي لكن من باب ان اوصل لكن تلك الافكار الرائعة البسيطة النافعة.

اختي الغالية اذا عندك اخوك الصغير او ولدك او ابن اختك او اي ولد حاولي ان تحفظيه سورة قصيرة مثل الكوثر او الفلق او الفاتحة فهذا العمل سيكسبك اجر كبير كلما كبر هذا الولد وقرا هذه السور في صلاته او قراءها سيكون لك الاجر على كل حرف.

أختي الغالية في العيد حاولي صنع حلويات انت وصديقاتك واحليها انت وصديقاتك الى المستشفى او الجمعيات التي فيها يتامى او دور العجرة والمسنين الذين تخلو عنهم اولادهم فشاركيهم فرحة العيد.

أختي الغالية اذا انت متفوقة في مادة مثلا الرياضيات او الفرنسية او اي مادة اخرى حاولي ان تري تلميذ فقير لا يملك ثمن الدروس الخصوصية جار لك او احد معارفك فخصصي وقت في الاسبوع وضميه الى اولادك وساعديه .

أختي الغالية اطعمي قطة اشتري لها علبة سردين واطعميها فقد تدخلين الجنة بعملك هذا كما ذخلت امرأة الجنة لانها سقت كلبا. فلنرحم الحيوانات ونعلم اولادنا رحمتهم بدل ان يضربوها بالحجارة.

أختي الغالية اذا انت ظروفك قاسية لا تسطعين فعل ولا فكرة من هذه الافكار فعليك بالابتسامة اجعليها صدقة كل يوم كل من تلقين من اخواتك المسلمات في الطريق وفي الاماكن العامة
    وفي منرلك تبسمي في وجهها فهي صدقة لك كما قال عنها نبينا الحبيب تبسمك في وجه اخيك صدقة.

أخواتي الانيقات الغاليات هذه افكار بسيطة كل واحدة منا اكيد تستطيع فعلها ليس كلها لكن اكيد بعض منها فلا نتردد في فعلها لان اجرها عظيم ولا تحتاج جهد كبير فقط تحتاج اخلاص نية صادقة لله عر وجل ولا ننتظر من احد جراء ولاشكورا.
    اتمنى من الاخوات الغاليات أن تشارك كل واحدة منكن بفكرة وتساهم بها لنستفيد ونفعلها حتى نكون عونا لبعضنا البعض على الخير وتبادل كل ما هو جميل ورائع حتى يصبح عندنا عادة ويصبح خلق نتخلق به ويصبح عمل خالص لوجه الله نرجو به رضى الله ونلقى به الله وهو راض عنا.
    فيا اخواتي لانتردد على ادخال السرور الى قلب كل مسلم وحتى الحيوان فهو ايضا يفرح وحتى النباث والشجر اذا سقيناه وحافظنا عليه فهو يفرح. فيا اخواتي والله السعادة ستاتينا
    كلما اسعدنا قلبا وكبدا رطبا. اللهم وفقنا الى فعل الخير وقول الخير والتغلب على الشر ورد الشر أمييييين.

التعديل الأخير تم بواسطة ربيعة ام عمر; الساعة 06-02-2014, 11:35.

فكرة زوينة أختي ،و جزاك الله خيرا و الله يقويك و قوينا على عمل لخر
    [Isigpicربي لا تذرني فردا وأنت خير لوارثين

المشاركة الأصلية بواسطة زنوبة23 مشاهدة المشاركة
      فكرة زوينة أختي ،و جزاك الله خيرا و الله يقويك و قوينا على عمل لخر

بارك الله فيك اختي وجعل لك نصيبا فيها أمين.

رائع رائع اختي فعلا هدش لي قلت كيخلي واحد صدى طيب فقلب الانسان و كيخلينا نكسبو حسنات شكرا لك بزززززززززززاف افكار رائعة بامتياز
        [SIGPIC]
        حملة تطهيرية في المنتدى هيا يا انيقات ضعو بصمتكم
        http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...94#post5196794

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...340&highlight=

سكينة الالباني

شكرا ام الصالحين اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتك

يارب احفض ابنتي سارة من كل سوء وجعلها بارة بي وبوالدها اللهم انبتها نباتا حسنا يارب اجعلها من حفضت كتابك العزيز يارحمان يارحيم ياذا الجلال والاكرام

بارك الله فيك أختاه ؛الله يكملك بعقلك ؛ مشكورة على الطرح الجميل نعم الأفكار جوزيت خيرا
          اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة
          عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على
          خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك
          كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب ..
          اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين..
          اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني
          بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها..
          واكرر الدعاء الى الله باسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمه
          والرأفه والود

جعله الله في ميزان حسناتك طرح رائع نغفل عنه اللهم م تبتنا وقوي ايماننا

افكار زوينة اختي الله ينورك

السلام عليكم اختي الفاضلة
                موضوع نحن في امس الحاجة اليه جعله الله في ميزان حسناتك
                اذا سمحت حبيبتي نزيد بعض الافكار يوم الجمعة نتذكر موتانا نترحم عليهم ونتصدق بماقسم الله خصوصا انوكيكونو ناس كيتسنو الزيارة
                ليجود عليهم الزوار بالقليل او الكثير
                كل مدينة فيها دار العجزة نجمعو ليهم اللي قدينا عليه ونتفكروهم
                كنعرف واحد السيد يملك من متاع الدنيا الكثير الكثير
                وتجده يوميا جالس في المقبرة جنب الفقراء حتى الزوار كيسحابوه طلاب وداك الشي اللي جمعو
                كيفرقو عاي المساكين وفي العشية كيمشي فحالو وهكذا وعندما سئل لماذا ياتي الى المقبرة
                اجاب هدي هي داري الحقيقية مبغيش يعمر قلبو بمتاع الدنيا
                شكرا على الموضوع الهادف والله يوجهنا لطريق الخير

شكرا لك اختي على التذكير اعاننا الله واياك على فعل الخير

افكار تدل على وعي صاحبتها و نبل اخلاقها.جزاك الله كل خير.و اود فقط ان اضيف انه حبذا لو استثمرنا بعضا من هذه الافكار نحو المقربين فكثيرا ما يكون بعض من اقاربنا محتاجا ولكن يخجل من طلب يد العون فلا ضير من مساعدتهم بما في مقدورنا كان نقتني هدايا لاطفالهم او نساعدهم على العلاج او عندما نعد طعاما او حلويات نتذكر من منهم لا يمكنه اعداده او عندما نشتري لابنائنا لباسا نخصص مبلغا حسب مقدورنا و نشتري لابنائهم خاصة في بعض الاوقات التي تشكل عبئا عليهم كان نقتني وزرة مدرسية او بعض الادوات المدرسية فمثل هذه الامور لا يمكن وصف مقدار السعادة التي تدخلها على قلوبهم اضافة الى انها تساعد على الحفاظ على صلة الرحم قوية.
                    ’’الا بذكر الله تطمئن القلوب’’

يعمل...
                    X