ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفيدي من عطلتك الصيفيّة إلى أقصى حد!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    استفيدي من عطلتك الصيفيّة إلى أقصى حد!!!

    هل تعرفين كيف تستفيدي من عطلتك الصيفيّة إلى أقصى حد!!!


    هل تعودين من عطلتك كما كما لو أنك لم تتركي العمل؟ لا تدعي عطلتك الصيفيّة تمرّ بملل ورتابة وبسرعة كبيرة فتشعرين كما لو أنك لم تحصلي على عطلة أصلاً. هنا اليك 6 استراتيجيات من شأنها أن تجعلك تستفيدين من عطلتك إلى أقصى حدّ وتمضين وقتاً سعيداً، مميّزاً ومفعماً بالتجارب التي لا تُنسى.

    1. استغلّي كل لحظة من عطلتك:
    معظم الناس يبدّدون عطلتهم بالتسكّع في الأمكنة التي يقصدونها في الأيام العادية الأخرى. أو يفكرون أنه من الأفضل عدم القيام برحلات أو سفر أو أي تجربة أخرى لتوفير المال. في حين أنهم سيصرفونه أصلاً على تناول الطعام في المطاعم وشراء أمور إستهلاكية لا حاجة لهم فيها.

    2. افعل شيئاً مختلفاً كل يوم: واحد من الأسباب التي تجعل وقت العطلة يمر بسرعة هو أننا ندخل في روتين فنفعل الشيء نفسه كل يوم. قومي بشيء واحد جديد ومثير كل يوم. لا تكتفين بالذهاب إلى الشاطئ كل يوم، ولكن حاول أن تفعل شيئا فريداً في كل يوم. هكذا تستفيدين من عطلتك إلى أقصى حد وتبدو أطول وتترك لك ذكريات تدوم.

    3. إذهب في كل عطلة إلى مكان مختلف كل عام:
    هذه استراتيجية جيدة لقضاء عطلات لا تنسى. ربما تقولون إن الجميع يحبّ الأماكان المألوفة، لكن ذاكرتنا سوف تبدأ سريعاً بخلط الأمور بسبب تشابه المشاهد والأعمال الروتينية.

    4. لا تلتقطي طوال الوقت صوراً لكل ما تشاهديه في عطلتك
    .قد أظهرت الأبحاث أن التقاط الصور يعفي الذاكرة من العمل على تذكّر اللحظات الجميلة. بالتأكيد يمكنك التقاط صور المشاهد المميّزة في إجازتك ولكن لا تحاولي تصوير كل شيء. استخدمي عقلك وعينيك؟

    5. حاولي أن تعيشي في اللحظة واستمتعي بالتجربة. أن تعيشي اللحظة وسيلة هامة لكي تستفيدين من عطلتك إلى أقصى حدّ وتجعليها يبدو أطول. لا تتوقّعي الكثير. ولا تقولي "لا استطيع الانتظار للوصول الى ... !". حاولي أن تستمتعي بكل لحظة قدر الإمكان. أن تعيشي اللحظة هو فنّ عليك أن تتمرّنين عليه طويلاً لكي تكتسبيه.

    6. انفصلي كلياً عن العمل.
    تبين البحوث أن العديد من الناس الذين يأخذون إجازات يبقون على تواصل مع عملهم. ونتيجة لذلك، لا يحصلون على فوائد الهروب من ضغوط الحياة المهنية الضغط النفسي اليومي. إذا كنت مضطراة لمعرفة مجريات الأمور في العمل فليكن ذلك بين الحين والآخر ولوقت قصير. اعلمي أن الإجازة مهمة لرب العمل بقدر ما هي بالنسبة للموظف لأنها تعيد شحن بطاريات هذا الأخير فيعود إلى عمله مرتاحاً ونشيطاً ومتحمساً للعمل.


    إذاً في المرة التالية التي تأخذين فيها عطلة حاولي أن تستفيدي من عطلتك إلى أقصى حدّ!


















    • WhatsApp

    #2
    رد: استفيدي من عطلتك الصيفيّة إلى أقصى حد!!!

    تبارك الله عليك اسماء افكار مهمة وسأضيف لكي معلومة بحكم كثرة التجوال لا يهم طول العطلة اكثر من ماعملتي فيها يمكن اسبوعين او حتى اسبوع يمروا احسن من شهر لانني كنعمل الكثييير الكثير في فترة وجيزة عكس العطلة الطويلة يمكن يقع الملل والعياء كل ماقلّت الايام كل مااستمتعت بها وكانت محفوفة بالمتاع وعدم التوقف والركود وترجعي لبيتك مهدودة مستمتعة بالعطلة وفرحانة بالرجوع للاستقرار والهدوء









    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      رد: استفيدي من عطلتك الصيفيّة إلى أقصى حد!!!

      تبارك الله عليك اختي فعلا الانسان كيحتاج لمثل هاد النصائح وفهاد الظرف وخا رمضان قريب والسفر يتاجل لبعد العيد ان شاء الله






      تعليق

        • WhatsApp

        #4
        جزاك الله خير نصائح قيمك
        Capton[url=https://www.anaqamaghribia.com/pic/][/url]

        تعليق

        يعمل...
        X