إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة اليوم السادس عشر من المسابقة الرمضانية الثقافية " رمضان هدية الرحمن " 1435ه

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسئلة اليوم السادس عشر من المسابقة الرمضانية الثقافية " رمضان هدية الرحمن " 1435ه







    اختي الصائمة

    ساعات قليلة وينقضي شهر رمضان،ساعات قليلة ويحزم رمضان حقائبه ويلملم أغراضه ثم يولينا ظهره مودعًا، فيا ليت شعري هل يعود رمضان في العام القابل فيجد بعضنا على ظهر الأرض أم باطنها، ويا ليت شعري من الفائز منا في صولاته وجولاته فنهنئه، ومن الخاسر فنقيم له مراسم العزاء!!







    اختي الصائمة


    ساعات قليلة وتغيب عنا شمس خير الشهور.. بما فيها من طاعة وبهجة وفرحة بلذة القرب من الله تعالى، والانضمام إلى خير ثلة على وجه الأرض، ثلة العابدين الطائعين الفائزين في الدنيا والآخرة.. ساعات قليلة وينسى بعضنا الصيام والقيام، ويعود بعضنا للتفريط في الصلوات وتلاوة القرآن.. ساعات قليلة ونستقبل دنيانا من جديد، بتعبها وكدرها، وتنافسها والتكالب على شهواتها وملذاتها، ساعات قليلة ويذهب رمضان الذي ربما لا يعود مرة أخرى على الكثيرين منا.







    اختي الصائمة


    مضى شهر بأكمله وكأنه ساعة من نهار، أو هنيهة من ليل المحبين، وهكذا الأيام الجميلة تمضي سريعًا كما أنها تأتي سريعًا، مضى بآثاره الزكية في قلوب الطائعين، وتطهيره لنفوس الصائمين القائمين، وقد فاز فيه من فاز، وخسر فيه من خسر، إلا أنه لا تزال هناك فرصة لمن فاته القطار، فلا يزال في العربة الأخيرة متسع، صحيح قد يصل بها المسافر متأخرًا، أو متعبًا مرهقًا من زحام المفرطين إلا أن لديه فرصة للوصول، فالأعمال بالخواتيم، ولا يزال الختام متاحًا، فإن أحدث العبد توبة لمولاه في آخر الشهر، واجتهد في بقية ساعاته وأيامه، فصام وقام وأنفق واتقى، فلربما يختم له بخير، ولربما أدرك مقام الصائم القائم بشيء وقر في صدره من الخشية والتوبة والندم والإنابة.



    اختي الصائمة


    إنها فرصة للمقصرين، ودعوة لكل من لعبت به نفسه خلال الشهر فنسي أو تناسى واجب الوقت، وأعرض أو أعرضت به نفسه عن الإقبال على ربه في هذا الشهر العظيم، ونأى بجانبه عما يلين قلبه ويعلي روحه ويهذب نفسه، دعوة لاستدراك ما فات، دعوة إليه أن هلمّ إلينا، أقبل علينا، اصرف بصرك عن الملهيات والشواغل وركز نظرك على الغاية التي من أجلها خلقت، والتي من أجلها شرع الله لك هذا الشهر وصيامه وقيامه، دعوة إليه أن استغل ما بقي من الشهر في تنظيف روحك مما علق بها خلال أول الشهر لتفوز في آخره، دعوة إلى الإقبال على الله تعالى لتجد أثر ذلك عنده، فإنه لا يعرض عمن أتاه ولا من طلبه، ففي الحديث القدسي: "من تقرب مني شبرًا تقربت منه ذراعًا، ومن تقرّب مني ذراعًا تقربت منه باعًا، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة".



    اختي الصائمة

    الله الله الله فيما تبقى من رمضان ادركي نفسك قبل انتضائه
    و كوني مع قافلة العتقاء من
    النار اذكر نفسي و اياكن
    اننا قد لا نذركه السنة المقبلة فلنغتنم ما تبقى منه

    بعد تذكيرنا باغتنام ساعات رمضان و الالتحاق بالعتقاء من النار ننتقل بكن اخواتي المشاركات الى اسئلة اليوم



    اسئلة اليوم السادس عشر من المسابقة الرمضانية الثقافية " رمضان هدية الرحمن " 1435ه



    ترسل الاسئلة الى

    قسم خاص بالمسابقات الادارية الخاصة


    حظ سعيد للجميع
    تقبل الله منكن صالح الاعمال








  • #2
    رد: اسئلة اليوم السادس عشر من المسابقة الرمضانية الثقافية " رمضان هدية الرحمن " 1435ه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تقبل الله منا ومنكن صالح الاعمال
    انتصف رمضان الكريم فهيا اخواتي نتدارك ما بقي منه لنصحح ما فات منه
    اللهم ارزقنا عملا يقربنا اليك وارزقنا حبك وحب من يحبك
    وفقكن الله اخواتي المشاركات





    تعليق

    يعمل...
    X