ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3 وصفات لعلاج حب الشباب بعسل النحل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    3 وصفات لعلاج حب الشباب بعسل النحل

    3 وصفات لعلاج حب الشباب بعسل النحل

    يلعب العسل دورا حيويا فى علاج حب الشباب واصلاح مشاكل البشرة وحبوب الوجه ويرجع ذلك الى قدرته العالية فى قتل البكتريا والجراثيم التي تعد السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب بالإضافة إلي مضادات الأكسدة كما ذكرنا. وللعسل العديد من الوصفات المتبعة في هذا المجال وجميعها تكمن فكرتها في الاستفادة من فوائد العسل التي تم ذكرها بالمقام الأول وبعضها يدخل في تكوينه مواد أخري مفيدة لصحة البشرة وتساهم في الوقت نفسه في حل نفس المشاكل وسنطرح في موضوعنا أهم خلطات ووصفات علاج حب الشباب بالعسل المجربة والمضمونة والتي يمكن من خلال تنفيذها بالصورة الموضحة أدناه أن تحقق النتيجة المرجوة منها وهي:

    الوصفة الأولي:

    يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة العسل في علاج حب الشباب بالليمون وعسل النحل من خلال خلط مقدار 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة أخري من عصير الليمون ويدهن به الوجه خاصة الأماكن المصابة ومن ثم يتم إزالة الخليط وغسل الوجه بالماء وتجفيفه جيداً. كما يمكن خلط العسل مع الجليسرين وبياض البيض بنسب متساوية لعمل قناع بنفس الطريقة.

    الوصفة الثانية:

    يتم خلط مقدار ¼ كيلو عسل مع مقدار 10 جرامات من غذاء الملكات مع 10 جرام من حبوب اللقاح مع 10 جرامات من الجنسنج مع ملعقة واحدة من الترمس المطحون وملعقة من الأرز المصري المطحون. يتم خلط جميع المقادير السابقة لتشكل خليطاً متجانساً ويوضع منه علي الوجه لعمل قناع يترك لمدة 15 دقيقة تقريباً ومن ثم يغسل الوجه بالماء والصابون الذي يفضل ألا يحتوي علي زيوت. وللحصول علي نتيجة أفضل يجب غسل الوجه بنفس الطريقة قبل وضع الماسك.

    الوصفة الثالثة:

    من اهم خلطات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل أن يتم خلط العسل مع دقيق القمح وبياض البيض لما للدقيق وبياض البيض من فوائد للبشرة. بعد مزج الخليط جيداً يتم تطبيقه علي بشرة الوجه ويفضل أن يكون ذلك داخل قناع خارجي من القماش الناعم الرقيق والمعقم بحيث يكون مفصل لطبيعة الوجه وبه فتحات للأنف والفم والعينين والهدف من ذلك هو ترك الخليط لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلي 30 دقيقة ومن ثم ينزع. بعد ذلك يتم عمل كمادات للوجه بالماء الدافئ باستخدام قطعة من القطن النظيف ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء العادي ويجفف جيداً وبرفق.
    التعديل الأخير تم بواسطة anaqa; الساعة 24-10-2015, 08:29.
يعمل...
X