إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسات تربط بين استهلاك الحليب وانتشار سرطان الثدي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسات تربط بين استهلاك الحليب وانتشار سرطان الثدي

    دراسات تربط بين استهلاك الحليب وانتشار سرطان الثدي


    هسبريس ـ مُتابعة
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 04:00
    حذر موقع فرنسي مختص في الصحة والتغذية من أن استهلاك الحليب يساهم في الإصابة بسرطان الثدي، معتبراً أن منتجات الحليب، لم توجد من أجل أن يستهلكها الإنسان، بل هي تحتوي على مكوّنات سرطانية، مستنداً في ذلك إلى ما اعتبره دراسات خاصة بعلم الأوبئة.
    وتساءل "سونتي- نيتريسيون": لماذا كل واحدة من أصل عشر نساء تُصاب بسرطان الثدي في الغرب مقارنة بواحدة من كل مئة ألف في الصين؟ السبب في نظره أن الصينيين لا يستهلكون الحليب ومشتقاته،
    وهو ما يجعل من سرطان الثدي خاصاً بالنساء الصينيات الغنيات، اللواتي يستهلكن المثلجات أو الجبن، خاصة في رحلاتهن.
    وتحدث الموقع عن أن دراسات علم الأوبئة أظهرت وجود علاقة بين استهلاك الحليب ومشتقاته وبين سرطان الثدي منذ قرابة عقدين من الزمن، حيث بدأ الباحثون في اكتشاف أنّ خطر الإصابة بهذا السرطان يرتفع عند النساء اللائي يستهلكن هذه المنتجات.

    كما تعرّف الباحثون، وفق ما ذكره هذا الموقع، على احتواء الحليب لمواد كيماوية سامة، زيادة على مكوّن كيميائي قوي نجده عند الفتيات في مرحلة البلوغ بما أنه يساهم في نمو الثديين، ومن شأن هذا المكوّن، أن يشجع على نمو فوضوي للخلايا.كما أشار الموقع إلى أن حليب الأم هو الغذاء المثالي بالنسبة للرضيع، خاصة وأنه لا يستطيع تناول الأغذية الخاصة بالكبار، إلاّ أن الخطر في نظره، هو الحليب الذي يستهلكه الكبار، والذي يصل استهلاكه في بعض البلدان إلى نسبة أربعين في المئة من النظام الغذائي.
    كما كتب الموقع أن حوالي سبعين في المئة من سكان العالم لا يقدرون على هضم السكر الموجود في الحليب "اللاكتوز"، وهو ما قد يكون تنبيهاً طبيعياً بأن الحليب لم يوجد من أجل أن تستهلكه أجسامها كما تفعل حالياً، خاصة وأن الحليب، الذي نستهلكه منذ سنة 1960،يشير الموقع، لم يعد هو نفسه الذي كان في السابق، فمربو الأبقار توقفوا منذ زمن عن إطعامها العشب.

    ونصح الموقع كل من يريد التأكد من هذه الأقوال، أن يتوقف عن شرب الحليب لبعض الأسابيع وسيلاحظ الآثار الإيجابية على صحته، حتى مع بعض الاضطرابات البسيطة كالحساسية وانتفاخ البطن. وهو ما سيشجع الناس، يستطرد الموقع، على تطبيق معايير الوقاية.





  • #2
    رد: دراسات تربط بين استهلاك الحليب وانتشار سرطان الثدي

    شكرا اختي الماكلة كلها ولات تتخلع
    استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه





    تعليق


    • #3
      رد: دراسات تربط بين استهلاك الحليب وانتشار سرطان الثدي

      الله يســر و خلاص مابقا مايعجــــب كلشي ولا مخيـــــف كلشي كلشي غير الله يشوف من حاالنا و خلاص

      تعليق

      يعمل...
      X