إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

    فالحقيقة ماعرفتش واش موضوعي بلاصتو هادي او واش مسموح بهاد النوع من المواضيع ولا لا ...استسمح مشرفاتي إلا كان فيه شي مخالفة..............
    لبنات واش عقلتو على قضية عبد المجيد ومليكة ديما كنت كطيح ليا ف بالي واليوم ف النت شفت حوار معاها جديد وفيه كيف عاشت حياتها وأحوالها واللقاء كان ك التالي

    تغير مجرى حياة مليكة بعد ظهور وحش آدمي زعزع استقرارها

    سنعود بالزمن إلى تسعينات القرن الماضي حيث كانت مليكة تعيش حياة مستقرة رفقة عائلتها بالعاصمة الرباط و تتابع دراستها بثانوية عبد الكريم الخطابي بحي يعقوب المنصور، الجميع كان يشهد بجمالها و تفوقها الدراسي إلا أن القدر ألقى بشخص يدعى عبد المجيد في طريقها حيث أمضى الشخص مدة وهو يضايقها ويتعقبها ويطاردها في ذهابها وإيابها وحيثما حلت أو ارتحلت فرغم الشكايات الكثيرة التي وضعتها أسرة مليكة لكي يكف عن مضايقتها إلا أنه لم يرتدع و تمادى الجاني في مضايقاتها حسب قولها, حتى ذلك اليوم المشؤوم الذي لم و لن تستطيع نسيانه مليكة رغم مرور السنين، حيث أقدم الجاني الذي كان متربصا بها أمام باب الثانوية على رش البنزين على كامل جسدها من الرأس إلى أخمص القدمين وأضرم النار في جسدها أمام باب الثانوية ،فتهاوت الضحية مغمى عليها.



    مليكة من تلميذة إلى مريضة طريحة الفراش

    من أمام باب الثانوبة نقلت الاسعاف مليكة التلميذة النجيبة، ليتحول مسار حياتها بل مسار أسرة بأكملها … مليكة لم تنقل الى المستشفى إلا بعدما كانت يداها وجسدها ملتصقة بالأرض ،الأمر الذي استدعى التدخل أولا لفصلها عن التراب ولم تستفق إلا لاحقا وهي طريحة مستشفى ابن سينا.
    كان الكل يجمع على ضعف الأمل في إمكانية إنقاد حياتها فهي تعاني حروقا من الدرجة الثالثة تشمل كامل أنحاء جسدها بالوجه والأطراف وتستدعي بتر أصابع اليدين. و منذ تلك الحظة انقلبت حياة مليكة و عائلتها رأس على عقب .

    دخلت مليكة رحلة علاج طويلة بين مستشفيات المغرب حيث قضت سنتين بمستشفى مكناس وسنتين بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، قبل أن يتدخل الراحل الحسن الثاني ويتكلف بعلاجها بفرنسا لمدة سنتين.

    قصة زواج مليكة و رحلتها نحو إثبات الذات

    10728874_851157911581528_1380290235_n
    مليكة رفقة أبنائها

    استطاعت مليكة رغم مع خلفته الفاجعة من آثار نفسية و جسدية، و بعد رحلة طويلة من العلاج داخل المغرب و خارجه، أن تضمد جراحها و تفتح صفحة جديدة مع نفسها و المجتمع، حيث في فترة علاجها بمستشفى ابن رشد تعرفت على شاب تفهم ظروفها، ثم تزوجا بعدما توقف العلاج.

    مليكة اليوم هي أم لطفلين و تعيش حياة مستقرة رفقة عائلتها الصغيرة،إلا انها تتشكي من إقصاء المجتمع لها ،فمنذ عودتها من فرنسا سنة 1999 طرقت جميع الأبواب و لجأت إلى العديد من الجمعيات قصد مساعدتها على استكمال دراستها أو البحث عن عمل من أجل الإدماج في المجتمع، لكن بعض الجمعيات رفضت مساعدتها من أجل البحث عن عمل، إذ لم يثقوا بقدراتها إلى أن وجدت نفسها في الأربعين من عمرها .

    بعدما دخلت المغرب متفائلة و متحمسة تفاجأت بإغلاق جميع الأبواب في وجهها. مليكة لا تطلب المال أو الصدقة، بل عملا شريفا كي تساعد زوجها و تحقق ذاتها حتى تعوض ما فاتها و أيام شبابها التي قضتها وهي تتنقل بين المستشفيات .




    مليكة “حكم علي بالمؤبد في مجتمع لايرحم”


    مليكة السرساري و بعد أزيد من عشرين سنة من الصمت و المعاناة النفسية و الجسدية و الاقتصادية …قررت الخروج عن صمتها لتطالب بحقها في التعويض عما لحق بها من توشهات و إعاقة مستديمة ،و أكثر من ذلك فترة شبابها التي قضتها بين المستشفيات…

    مليكة الضحية في حديثها “لخبارنا.نت” تقول ” أن الملك الراحل الحسن الثاني امر بالتكلف بالمصاريف العلاج في فرنسا ولما توفى توقف العلاج ” فمنذ تلك الفترة لم تتلقى أي مساعدة لا مادية و لا معنوية.

    و أضافت مليكة في تصريحها بكثير من الألم “لقد حكمت المحكمة على الجاني بالمؤبد وراء القضبان وحكمت علي بالمؤبد في مجتمع لايرحم وعدم منحي اي تعويض او ادماج في مجتمع, ورفعت الجلسة”
    رفعت جلسة مليكة دون أن يرفع عنها الظلم و الإقصاء و التهميش و رغم ذلك تواجه مليكة الحياة بقوة متاصلحة مع ذاتها و مع الماضي و تتطلع لمستقبل منصف و مشرق و دولة توفر لها و لأسرتها العيش الكريم.
    التعديل الأخير تم بواسطة ربيعة ام عمر; الساعة 26-10-2014, 20:15. سبب آخر: صور مخالفة

  • #2
    رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

    هاد القصة دازت فبرنامج وقائع ديال 2m

    سبحان الله والحمد لله و لا إله إلا الله والله أكبر
    اللهم صل وسلم وبارك على أطيب الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    تعليق


    • #3
      رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

      سمعت هذه القصة سنة 1994 وكنت حينها طالبة في كلية الطب بالرباط * السويسي* وكم آلمني ما وقع لها وكنت أتابع قصتها عبر التلفاز ولكن بعد مدة قصيرة آنقطعت أخبارها بعد معرفتي أن الملك الحسن الثاني رحمه الله تكفل بعلاجها في فرنسا ولكن منذ ذلك الحين لم أعرف عنها شيئا الى أن وجدت قصتها هنا عبر موضوعك أختي ومن خلال موضوعك أتمنى لها حياة سعيدة مع زوجها وأولادها وان شاء الله حقها محفوظ عند رب العباد الذي لا ينسى أحدا .


      * من رأت توقيعي فلتدعو لوالدي ولزوجي بالرحمة والمغفرة وبالفردوس الأعلى وبتسيير جميع أموري وبتفريج همي *



      * أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همي وينصرني على من عاداني انه ولي ذلك والقادر عليه *.
      * اللهم آكفنهم بما شئت وكيف شئت وأين شئت ومتى شئت *.

      تعليق


      • #4
        رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

        المشاركة الأصلية بواسطة دكتورة بشرى مشاهدة المشاركة
        سمعت هذه القصة سنة 1994 وكنت حينها طالبة في كلية الطب بالرباط * السويسي* وكم آلمني ما وقع لها وكنت أتابع قصتها عبر التلفاز ولكن بعد مدة قصيرة آنقطعت أخبارها بعد معرفتي أن الملك الحسن الثاني رحمه الله تكفل بعلاجها في فرنسا ولكن منذ ذلك الحين لم أعرف عنها شيئا الى أن وجدت قصتها هنا عبر موضوعك أختي ومن خلال موضوعك أتمنى لها حياة سعيدة مع زوجها وأولادها وان شاء الله حقها محفوظ عند رب العباد الذي لا ينسى أحدا .
        حتى أنا سبحان الله ديما كنت كانتسأل فين مشات واشنو خبارها سبحان الله ربي عوضا بزوج وأولاد أحيانا كايكون الحدت جلل ولكن الله كيعوض ف جهة اخرا ....ملي قريت الموضوع ف الموقع لقيت تعليقات من لي ساكنين ف درب السيد لي حرقها كايقولو أنه أخرج من الحبس ماكاين لا مأبد ولا شيء

        تعليق


        • #5
          رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

          الحمد لله انها وجدت من يتكفل بها ، وزواجها ووقوف ابناءها حولها نعم من نعم الله التي من عليها بها ،
          كما يقول المثل حال احسن من حال ، والحمد لله على كل حال ،
          {إن مرت الايام ولم تروني فهذة مشاركاتي فتذكروني
          وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء }

          **فادعولي**

          تعليق


          • #6
            رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

            انا كذلك أذكرها الحمد لله الذي عوضها خيرا اما المجتمع فنسها ولم يرحمها حتى لإتمام دراستها وهذا أقل حق تطلبه

            تعليق


            • #7
              رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

              بقات فيا عقلا على قصتها مسكينة الحمد لله ربي عوضها بزوج و ووليدات
              الله يسهل عليها و يحفظ ليها زوجها ووليداتها ويحفظ جميع المسلمين يارب




              sigpic

              تعليق


              • #8
                الحمد لله ربي كبير

                تعليق


                • #9
                  رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

                  حقها عند الخالق سبحانه عمرو مايضيع. والله فرحت ليها ربي عوضها بالزوج والاولاد ان ربي كريم .الله يسر ليها ويفرحها بوليداتها ويقر عينها بزوجها ويتمم مابقا على خير امين يارب

                  تعليق


                  • #10
                    رد: قضية مليكة وعبد المجيد التي هزت الرأي العام ف 1994

                    الرضا بالقدر خيره وشره
                    الحمدلله تزوجات وعندها وليدات

                    تعليق

                    يعمل...
                    X