Warning: Use of undefined constant rank - assumed 'rank' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 102 Warning: Use of undefined constant joindate - assumed 'joindate' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 131 Warning: Use of undefined constant posts - assumed 'posts' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 137 Warning: Use of undefined constant rank - assumed 'rank' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 102 Warning: Use of undefined constant joindate - assumed 'joindate' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 131 Warning: Use of undefined constant posts - assumed 'posts' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 137 Warning: Use of undefined constant rank - assumed 'rank' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 102 Warning: Use of undefined constant joindate - assumed 'joindate' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 131 Warning: Use of undefined constant posts - assumed 'posts' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/anaqam5/public_html/vb/includes/vb5/template.php(399) : eval()'d code on line 137 الصحراء الغربية مغربية ولا يجوز الإستفتاء عليها د راغب السرجاني - أناقة مغربية
ArabicEnglishFrenchSpanish

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحراء الغربية مغربية ولا يجوز الإستفتاء عليها د راغب السرجاني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    الصحراء الغربية مغربية ولا يجوز الإستفتاء عليها د راغب السرجاني

    د.راغب السرجاني : الصحراء الغربية أرض مغربية و لا يجوز الإستفتاء عليها


    ‏29 ديسمبر، 2010‏، الساعة ‏01:37 صباحاً‏

    أخطاء البوليساريو
    ( ... ) البوليساريو فقد أخطئوا بحمل السلاحِ ضدَّ إخوانهم وأشقائهم من أهل المغرب وموريتانيا، وكان من الأَوْلى أن يجلسوا مع إخوانهم مجلس الشرفاء المجاهدين الذين يسعون إلى خير البلد بعد رحيل الأعداء عنها، لكنهم نظروا إلى الأمور نظرة مصلحِيَّة بحتة، خاصة أن التوجُّهَ الماركسي الذي ينتهجونه لا ينظر إلا إلى المادة والمصلحة فقط.
    أخطاء الجزائر
    والجزائر كذلك أخطأت بدخولها في الصراع إلى جانب البوليساريو، إضافةً إلى استقبال جمهوريتهم الوهميَّة في داخل أرض تندوف المغربية الأصل الجزائرية السيطرة، وليس خافيًا أن الجزائر لم تدخل في هذا الصراع نصرةً للمظلومين أو دفاعًا عن الحقوق؛ إنما دخلت لتُضعف المغرب، وذلك لتحقق توازنًا سياسيًّا في المنطقة. كما أن الجزائر كانت تنتمي إلى المعسكر الروسي، والمغرب تنتمي إلى المعسكر الأمريكي، وحتى بعد سقوط الاتحاد السوفييتي وانتهاء ما كان يُعرف بالحرب الباردة، فإنّ هذه الحرب الباردة - وأحيانًا الساخنة - ما زالت مستمرة في عقر دارنا !
    والجميع أخطأ بإدخال العناصر الاستعمارية التي كانت السبب الأصلي للمشكلة في حلبة الصراع، فالكل الآن يُدلي برأيه، ويتقدم بمشروعه، ويعرض وساطته، وهذه في الحقيقة وقاحة من الدول الغربية، وحماقة من الدول العربية، والضحية هم المغاربة والصحراويون على السواء.
    ويزيد الأمر تعقيدًا الإمكانيات الاقتصادية الهائلة للصحراء الغربية، والتي تجعل لعاب الجميع يسيل للسيطرة عليها.. وبدلاً من أن تكون هذه الإمكانيات مصدر سعادة لأهل المغرب وعموم المسلمين، صارت سببًا في شقاء الأشقاء !
    الصحراء الغربية أرض مغربية
    والآن.. أين الحق في هذه القضية؟!
    ومن الذي يملك هذه الأرض؟ ومن الذي ينبغي أن يحكمها؟!
    إن الرأي الذي أراه حقًّا في هذه القضية، والذي أتمنى ألاّ يُغضب أحدًا من الأطراف، هو أن الصحراء الغربية أرض مغربية مائة بالمائة، وأنه لا يجوز أصلاً إجراء استفتاء تحديد المصير بين أهلها، ( ... ) ومع أننا نقدِّر الجهد المشرِّف الذي قام به المغاربة الصحراويون في إخراج الأسبان، إلا أن هذا لا يُلغي مغربية الأرض، وهو أمر غير مقبول عقلاً ولا عُرفًا، وإلاّ أصبح الطريق مفتوحًا لكل مدينة قاومت الاستعمار أن تطالب باستقلالها عن الكيان الأم، وغدًا نسمع عن دولة الرباط ودولة الدار البيضاء ودولة فاس، وهكذا!! وهذه الفكرة الخبيثة صدَّرتها لنا الأممُ المتحدة لتساهم بشكل كبير في تفتيت العالم الإسلامي ( ... )
    إنَّ أهل الصحراء الغربية يبلغون من العدد 373 ألفا في سنة 2005م، فهل يكفي هذا العدد لإقامة دولة قوية، بجيش عظيم يحمي كلَّ هذه الثروات، أم أننا سنفاجأ بعد أيام قليلة بقدوم الأسطول الإسباني أو الفرنسي أو الأمريكي للسيطرة على الأمور بأي حُجَّة، ولو كانت البحث عن أسلحة الدمار الشامل؟!
    أليس من الأولى والأحكم أن يعود هذا الجزء إلى الكيان، وأن يتوحَّد المتفرِّقون، وأن يُصبح الجميع مغاربة دون النظر إلى اعتبارات الجغرافيا والعرق والنسب؟!


    <font color="#141823"><span style="font-family: Helvetica Neue"><em>



    وُلِدَ الدكتور/ راغب السرجاني عام 1964م بمحافظة الغربية بمصر، وتخرَّج في كليه الطب جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1988م، ثم نال درجة الماجستير عام 1992م من جامعة القاهرة بتقدير امتياز، ثم الدكتوراه بإشراف مشترك بين مصر وأمريكا عام 1998م (في جراحة المسالك البولية والكلى). ويعمل الآن أستاذًا مساعدًا في كلية الطب جامعة القاهرة.



    أتمَّ حفظ القرآن الكريم سنة 1991م.

    ينطلق مشروعه الفكري "معًا نبني خير أمة" من دراسة التاريخ الإسلامي دراسة دقيقة مستوعبة، تحقق للأمة عدة أهداف، منها:


    1- استنباط عوامل النهضة والاستفادة منها في إعادة بناء الأمة.

    2- بعث الأمل في نفوس المسلمين، وحثهم على العلم النافع والعمل البناء؛ لتحقيق الهدف.

    3- تنقية التاريخ الإسلامي وإبراز الوجه الحضاري فيه.

    وعلى مدار أكثر من عشرين عامًا كانت ولا تزال له إسهامات علمية ودعوية؛ ما بين محاضراتٍ وكتبٍ ومقالاتٍ وتحليلاتٍ؛ عبر رحلاته الدعوية إلى أكثر من 30 دولة في شتى أنحاء العالم، كما يقدم أيضًا عدة برامج على الفضائيات المختلفة، وقد حصل الدكتور راغب السرجاني على المركز الأول في جائزة البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة لعام 2007.

    صدر للدكتور راغب السرجاني الكثير من الكتب والأبحاث في التاريخ والفكر الإسلامي منها:
    1. قصة الحروب الصليبية.

    2. بين التاريخ والواقع (جزأن).

    3. قصة العلوم الطبية في الحضارة الإسلامية.

    4. فلسطين واجبات الأمة.

    5. العلم وبناء الأمم.

    6. قصة التتار من البداية إلى عين جالوت.

    7. أنت وفلسطين.

    8. من يشترى الجنة.

    9. لسنا في زمان أبرهه.

    10. كيف تحافظ على صلاة الفجر.

    11. كيف تحفظ القرآن الكريم.

    12. أمة لن تموت.
    13. إلا تنصروه.

    14. القراءة منهج حياة.

    15.رسالة إلى شباب الأمة.



    18. رمضان وبناء الأمة.

    19. الحج ليس للحجاج فقط.

    20. المقاطعة.

    21. أخي الطبيب قاطع.

    · له المئات من المحاضرات والأشرطة الإسلامية صدر منها على هيئة أشرطة مسموعة:

    o الأندلس من الفتح إلى السقوط (12 محاضرة).

    o فلسطين حتى لا تكون أندلساً أخرى (12 محاضرة).

    o أبو بكر الصديق رضي الله عنه الصاحب والخليفة (6 محاضرات).

    o أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأحداث السقيفة (6 محاضرات).

    o في ظلال السيرة النبوية (العهد المكي والعهد المدنى) (46 محاضرة).

    o قصة التتار من البداية إلى عين جالوت (12 محاضرة).

    o كن صحابياً (12 محاضرة).

    o كيف تصبح عالمًا؟! (10 محاضرات).






    • WhatsApp

    #2
    رد: الصحراء الغربية مغربية ولا يجوز الإستفتاء عليها د راغب السرجاني

    موضوع قيم وخاصة شهادة عالم كالدكتور راغب السرجاني:84::74:




    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      رد: الصحراء الغربية مغربية ولا يجوز الإستفتاء عليها د راغب السرجاني

      ماشاء االله لافض فاه ،،والله شرح لنا مالم يستطيعه أي مسؤول مغربي ،،،








      تعليق

      يعمل...
      X