إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مستويات الكوليسترول في الدم موسمية!!

تقليص
X
تقليص
يشاهد الموضوع حاليا: 1 (0 عضوات 1 زائرات)
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    مستويات الكوليسترول في الدم موسمية!!

    فريق طبي من جامعة ماساشوستس الأمريكية توصل إلى أن معدلات الكوليسترول في الدم تختلف وفقا للموسم. تم اختيار 517 متطوع لإجراء هذه الدراسة وتم قياس معدلات الكوليسترول في دمهم على امتداد 12 شهر. توصل العلماء إلى أن متوسط معدل الكوليسترول في الدم عند الرجال و النساء كل على حدة. و دلك من خلال الفحص المتواصل للنسب تبين وجود زيادة ملحوظة في معدلات الكوليسترول في شهر يناير من العام. لاحظ الباحثين أن النسبة الأعلى من الكوليسترول المرتفع خلال الفصول الباردة كانت ممن يعانون أصلا من مستويات مرتفعة من الكوليسترول.

    و يعتقد العلماء أن هذا التغير الفصلي في مستويات الكوليسترول يعود إلى كمية البلازما الموجودة في الدم. في نفس الوقت لم يلحظ الباحثين أي تغيير جذري في نظام الأكل خلال اشهر الشتاء مقارنة بالنظام الغذائي المتبع عند المشاركين في فصل الصيف. الباحثين يعكفون الآن على تكثيف دراستهم حول هذه الظاهرة ومدى تأثيرها على أمراض القلب. أهم ما توصلت إلية الدراسة أن الأشخاص الذين يفحصون نسبة الكوليسترول في الدم في فصل الشتاء قد لا يكونون مرضى بالفعل و إنما يعانون من الزيادة الطبيعية خلال هذا الفصل.

    هذا ومن جانب آخر، حث أخصائي هندي في أمراض القلب على ضرورة الفحص الدوري لضغط الدم تجنبا لاكتشافه في وقت متأخر وبعد فوات الأوان.. وحذر من أن الإنسان يمكن أن يعاني من ضغط الدم لسنوات طويلة دون أن يدري بذلك حتى تحدث الإصابة بأحد الأجهزة. وأشار الدكتور ثيكا شالام إلى أنه كانت هناك فكرة خاطئة بين المتعلمين الذين يتمتعون بصحة طبيعية أن إجراء كشف روتيني بعد سن الأربعين هو مضيعة للوقت.

    وقال إن هؤلاء الأشخاص أخفقوا في إدراك أنهم ربما يعانون من ارتفاع ضغط الدم دون أن يدرون.. مشيرا إلى أنه بمجرد إصابة أحد الأعضاء بضرر يكون من الصعب للغاية علاجه. وذكر الأخصائي شالام، أن ستين في المائة فقط من أولئك الذين عانوا من ألم في الصدر أتيحت لهم فرص تلقى العون الطبي المباشر في حين توفي الباقون على الفور.. وأوضح أن الأشخاص الذين يعانون من السكري ومن ارتفاع نسبة الكوليسترول والمدخنين وذوي الحساسية المفرطة يواجهون مخاطر أكبر.

    والجدير ذكره ما يقوله الخبراء إن إجراء تغيير على نمط الحياة هو أكثر فاعلية في مكافحة ارتفاع ضغط الدم من الأدوية التي يصفها الطبيب. ويضيف الخبراء بمركز القلب التابع لجامعة ديوك إنه إذا كان معدل ضغط الدم الساكن فوق 90/140 على مدى عدة قراءات فإنه ينبغي على الشخص تخفيف وزنه إذا كان بدينا وممارسة الرياضة إذا كان خاملا.

    • WhatsApp

    #2
    السلام عليكم

    اختى الغالى كريمه بوركتى على المعلومات الحلوة

    فى انتظار جديدك باذن الله


    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      معلومات قيمة جزيت الجنة
      sigpic[URL=http://www.anaqamaghribia.com/pic/]



      [URL=http://www.anaqamaghribia.com/pic/][IM 29lkk9ozj28781aeo4 snv87fdnzitkhadi362

      تعليق

      يعمل...
      X